أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-08-2005, 01:51 PM
anwar غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 10085
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,218
إعجاب: 6
تلقى 54 إعجاب على 19 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

الكيان الصهيوني بفتح تحقبق لمعرفة من قتل السفاح منفذ مجزرة شفا عمر بفلسطين


في محاولة لمعاقبة الضحية ومكافأة الجاني، اعلنت الشرطة الاسرائيلية امس انها ستفتح تحقيقا لتحديد هوية الافراد الذين قتلوا الارهابي عيدن ناتان زادا الذي ارتكب يوم الجمعة الماضي جريمة قتل 4 من فلسطينيي ال48 في شفاعمرو، التي اعلن تنظيم ارهابي يهودي مسؤوليته عنها مهددا بتنفيذ عمليات ارهابية اخرى ضد العرب، فيما تلقت عائلة هزار ودينا تركي اللتين قضتا في المذبحة تهديدات بالقتل.
وكانت اللجنة الممثلة لفلسطينيي ال48 قد طالبت، بعد اجتماعها في الناصرة امس الاول، <<بتفكيك البنية التحتية للارهاب اليهودي>> وقررت <<إعداد وثيقة شاملة تفضح وتدين بواطن ومظاهر العنصرية الرسمية وغير الرسمية في اسرائيل بدءا بالتشريعات القانونية مرورا بالممارسة السياسية وحتى التصريحات العدائية>>.
وطالب وزير الامن الداخلي جدعون عزرا الشرطة بإجراء تحقيق سريع وشامل في الامر، مضيفا ان <<الارهابي كان منزوع السلاح وكان يحرسه عناصر شرطة، وبالتالي ان جميع الذين آذوه ارتكبوا عملا مخالفا للقانون. يجب التحقيق في امور مماثلة>>، معتبرا ان ما جرى <<ليس قضية عادية>>.
وقال قائد الشرطة في القطاع الشمالي الجنرال دان رونين، من جهته، <<لا مفر، بصفتنا شعبة التحقيق في الدولة، من اجراء تحقيق منظم في الحادث من جميع الزوايا>>.
وكان وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم قد طالب، خلال جلسة الحكومة امس، الشرطة بالتحقيق في ظروف مقتل الإرهابي الاسرائيلي.
وذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي انها قدمت شريطا يظهر فيه ناتان زادا مقيد اليدين ويحرسه شرطيان، قبل ان يقتله الحشد الغاضب.
غير ان النائب العربي في الكنيست محمد بركة حذر الشرطة من فتح تحقيق في مقتل ناتان زادا. وقال <<ان الامر كان دفاعا عن النفس... لقد حاولوا نزع سلاحه. هذا كل شيء>>. من جهته، طالب رئيس <<لجنة المراقبة العليا العربية الاسرائيلية>> شوقي حطيب بمنح قاتلي ناتان زادا اوسمة.
وقال الشاهد نبيل سعدة ان <<شخصا اتصل مساء اليوم (السبت) ببيت العائلة (تركي) ورد عليه عم دينا وهزار. وسأل المتصل عما اذا كان قد وصل الى البيت الثاكل، وعندما تلقى ردا ايجابيا قال <<نحن من تفوح، انقل تحياتنا لشفاعمرو وبلغ اننا سنصل اليوم، او غدا، لاستكمال المهمة>>. وتفوح هي مستوطنة كان يقيم فيها الارهابي، الذي دفن امس في المقبرة غير العسكرية في مدينة ريشون لتسيون.
وتواجد ساعة تلقي المحادثة في بيت العزاء، عضو الكنيست عمير بيرتس، فتم إطلاعه على فحواها. كما اتصل ابناء العائلة بعضو الكنيست محمد بركة الذي اتصل بدوره بوزير الامن الداخلي جدعون عزرا، وطالبه بالتحقيق سريعا في الموضوع.
وذكرت صحيفة <<يديعوت احرونوت>> امس ان شخصا مجهولا اتصل يوم الجمعة الماضي بأحد مراكز الشرطة في شمالي اراضي ال48 واعلن عن تبني تنظيم متطرف يطلق عليه اسم <<كتائب شلهيفت جلعاد>> لمذبحة شفاعمرو، مهددا بأن هذا التنظيم ينوي تنفيذ عمليات ارهابية اخرى ضد العرب.
واوضحت <<يديعوت>> ان تنظيم <<كتائب شلهيفت جلعاد>> كان قد اعلن في شهر حزيران 2001 مسؤوليته عن عملية اطلاق نار باتجاه سيارة ما اسفر عن استشهاد فلسطيني.
من جهته، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون في مستهل اجتماع حكومته امس <<لا يمكن تجاهل التحريض المخيف وأنه من الممكن تكرار مثل هذه العمليات>>، معتبرا ان المذبحة استهدفت <<منع تنفيذ فك الارتباط>>. اضاف <<يتعين علينا ان نتعايش مع مواطنينا العرب هنا الى الابد>>.
(<<السفير>>، ا ف ب، اب، رويترز، <<عرب 48>>)





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كم هو مؤلم جدا أن يجتمع قادة الأمة ليناقشوا التطبيع مع الكيان الصهيوني SALHANI المنتدى العام 5 11-04-2007 01:05 PM
مايكروسوفت تفتح منفذ خاص بالمطورين jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 24-05-2006 06:03 PM
الكيان الصهيوني يغير جلده كلافاعي - العلم والنشيد anwar المنتدى العام 0 28-03-2005 08:20 PM
 


الكيان الصهيوني بفتح تحقبق لمعرفة من قتل السفاح منفذ مجزرة شفا عمر بفلسطين

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.