أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


06-08-2005, 04:42 AM
al3aneed غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 12137
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 751
إعجاب: 38
تلقى 18 إعجاب على 8 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #16  
04:42 AM

تاج مفقود أنا أقول لك ويش تعريفهم
مسلمين حالهم حال أخوانهم والسنه والشيعه مسلمين وهذي سياسة التفرقه بينهم بسبب واحد بريطاني هو الي أشعلها ولقى هذي أسهل تفرقه للشماته على المسلمين ونجح للأسف
أنا ما أقول اله ماراح يحاسب أحد غير الله سبحانه وتعالي فليش أتعب حالي وأكره وأقول هذا فيه وهذا مافيه!
الواحد يحمد الله أنه مسلم وأحنا المسلمين هذا وأحنا مسلمين نهاوش بعضنا !!
واسف على الأطاله!





06-08-2005, 09:01 PM
تاج مفقود غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 22618
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 60
إعجاب: 60
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 7 موضوع
    #17  
وهذا ردى عليك اخى العزيز بعد هذا هل ترا انهم يستحقون كلمة اسلاام وارجو انتقر الموضوع الذى بلون مختلف
واعتقد ان هذا الكلام كله قبل لايصير فيه دوله اسمها بريطانيا

الشيعة الإمامية الإثنا عشرية زعموا أن علياً هو الأحق في وراثة الخلافة دون الشيخين وعثمان . وقد أطلق عليهم الإمامية لأنهم جعلوا من الإمامة القضية الأساسية في الدين وسُمُّوا بالاثني عشرية لأنهم قالوا باثني عشر إماماً دخل آخرهم السرداب بسامراء على حد زعمهم .

أبرز الشخصيات
· الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهم الشيعة الإمامية أئمة لهم :
_ علي بن أبي طالب –رضي الله عنه – الذي يلقبونه بالمرتضى رابع الخلفاء الراشدين ، وصهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد مات غيلةً حينما أقدم الخارجي عبد الرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17 رمضان سنة 40 ه‍.
_ الحسن بن علي رضي الله عنهما ، ويلقبونه بالمجتبى( 3-50 ه‍).
_ الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد ( 4- 61 ه‍) .
_ علي زين العابدين بن الحسين ( 38 _ 95هـ‍ ) ويلقبونه بالسجاد .
_ محمد الباقر بن علي زين العابدين ( 57 _ 114ه‍ـ ) ويلقبونه بالباقر .
_ جعفر الصادق بن محمد الباقر ( 83 _ 148 هـ‍ ) ويلقبونه بالصادق .
_ موسى الكاظم بن جعفر الصادق ( 128 _ 183 ه‍ـ ) ويلقبونه بالكاظم .
_ علي الرضا بن موسى الكاظم ( 148 _ 203 هـ‍ ) ويلقبونه بالرضي .
_ محمد الجواد بن علي الرضا ( 195 _ 220 هـ‍ ) ويلقبونه بالتقي .
_ علي الهادي بن محمد الجواد ( 212 ـ 254 ه‍ـ ) ويلقبونه بالنقي .
_ الحسن العسكري بن علي عبد الهادي ( 232 ـ 260 هـ‍ ) ويلقبونه بالزكي
_ محمد المهدي بن الحسن العسكري ( 256 ـ … ) ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر .
يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بِسُرَّ من رأى ولم يعد ، وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات ، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى انه غير موجود أصلاً وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم ) .
· من شخصياتهم البارزة تاريخياً عبد الله بن سبأ ، وهو يهودي من اليمن . أظهر الإسلام ونقل ما وجده في الفكر اليهودي إلى التشيع كالقول بالرجعة ، وعدم الموت ، والقدرة على أشياء لا يقدر عليها أحد من الخلق ، والعلم بما لا يعلمه أحد ، وإثبات البداء والنسيان على الله عز وجل – تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً . وقد كان يقول في يهوديته بأن يوشع بن نون وصي موسى عليه السلام ، فقال في الإسلام بأن علياً وصي محمد صلى الله عليه وسلم . تنقل من المدينة إلى مصر والكوفة والفسطاط .
· منصور أحمد بن أبي طالب الطبرسي المتوفي سنة 588 هـ صاحب كتاب الاحتجاج طبع في إيران سنة 1302 هـ‍ .
· الكُليني صاحب كتاب الكافي المطبوع في إيران سنة 1278 هـ‍ وهو عندهم بمنزلة صحيح البخاري عند أهل السنة ويزعمون بأن فيه 16199 حديثاً . الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي المتوفى سنة 1320هـ والمدفون في المشهد المرتضوي بالنجف ، وهو صاحب كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب يزعم فيه بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه . ومن ذلك ادعاؤهم في سورة الإنشراح نقص عبارة ( وجعلنا علياً صهرك )،معاذ الله أن يكون ادعاؤهم هذا صحيحاً . وقد طبع هذا الكتاب في إيران سنة 1289 هـ .
· آية الله المامقامي صاحب كتاب تنقيح المقال في أحوال الرجال وهو لديهم إمام الجرح والتعديل ، وفيه يطلق على أبي بكر وعمر لقب الجبت والطاغوت ، انظر 1/ 207 – طبع 1352ه‍ بالمطبعة المرتضوية بالنجف .
· أبو جعفر الطوسي صاحب كتاب تهذيب الأحكام ، ومحمد بن مرتضى المدعو ملا محسن الكاشي صاحب كتاب الوافي ومحمد بن الحسن الحر العاملي صاحب كتاب وسائل الشيعة إلى أحاديث الشريعة ومحمد باقر بن الشيخ محمد تقي المعروف بالمجلسي صاحب كتاب بحار النوار في أحاديث النبي والأئمة الأطهار وفتح الله الكاشاني صاحب كتاب منهج الصادقين وابن أبي الحديد صاحب شرح نهج البلاغة .
· آية الله الخميني : من رجالات الشيعة المعاصرين ، قاد ثورة شيعية في إيران تسلمت زمام الحكم ، وله كتاب كشف الأسرار وكتاب الحكومة الإسلامية . وقد قال بفكرة ولاية الفقيه . وبالرغم من انه رفع شعارات إسلامية عامة في بداية الثورة إلا انه ما لبث أن كشف عن نزعة شيعية متعصبة ضيقة ورغبة في تصدير ثورته إلى بقية العالم الإسلامي .
أهم العقائد

_ الإمامة : وتكون بالنص ، إذ يجب أن ينص الإمام السابق على الإمام اللاحق بالعين لا بالوصف .
_ يستدلون على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد نص على إمامة على من بعده يوم غدير خم .
_ ويزعمون أن علياً قد نص على ولديه الحسن والحسين .. وهكذا فكل إمام يعين الأمام الذي يليه بوصية منه * ويسمونهم الأوصياء .
· العصمة : كل الأئمة معصومون عن الخطأ والنسيان ، وعن اقتراف الكبائر والصغائر .
· العلم اللدني : كل إمام من الأئمة أُودع العلم من لدن الرسول صلى الله عليه وسلم بما يكمل الشريعة ، وهو يملك علماً لدنياً ولا يوجد بينه وبين النبي صلى الله عليه وسلم من فرق سوى انه لا يوحى إليه ، وقد استودعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أسرار الشريعة ليبينوا للناس ما يقتضيه زمانهم .
· الغيبة : يرون أن الزمان لا يخلو من حجة لله عقلاً وشرعاً، ويترتب على ذلك أن الإمام الثاني عشر قد غاب في سردابه، كما زعموا وأن له غيبة صغرى وغيبة كبرى، وهذا من أساطيرهم .
· الرجعة : يعتقدون أن الحسن العسكري سيعود في آخر الزمان عندما يأذن الله له بالخروج ، وكان بعضهم يقف بعد صلاة المغرب بباب السرداب وقد قدموا مركباً ، فيهتفون باسمه ، ويدعونه للخروج حتى تشتبك النجوم ، ثم ينصرفون ويرجئون الأمر إلى الليلة التالية . ويقولون بأنه حين عودته سيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً وسيقتص من خصوم الشيعة على مدار التاريخ ، ولقد قالت الإمامية قاطبة بالرجعة ، وقالت بعض فرقهم الأخرى برجعة بعض الموات .
· التقية : وهم يعدونها أصلاً من أصول الدين ، ومن تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة ، وهي واجبة لا يجوز رفعها حتى يخرج القائم ، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية * وينسبون إلى جعفر الصادق الإمام الخامس قوله : (( التقية ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له )) .
· المتعة : يرون بأن متعة النساء خير العادات وأفضل القربات .
· يعتقدون بوجود مصحف لديهم اسمه مصحف فاطمة : ويروي الكليني في كتابه الكافي في صفحة 57 طبعة 1278هـ عن أبي بصير ( أي جعفر الصادق ) : ( إن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام ، قال : قلت : وما مصحف فاطمة ؟ قال : مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ، والله ما فيه حرف واحد من قرآنكم )
· البراءة : إنهم يتبرؤون من الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان وينعتونهم بأقبح الصفات لأنهم – كما يزعمون – اغتصبوا الخلافة دون علي الذي هو أحق منهم بها كما يبدؤون بلعن أبي بكر وعمر بدل التسمية في كل أمر ذي بال ، وهم ينالون كذلك من كثير من الصحابة باللعن ، ولا يتورعون عن النيل من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها .
· المغالاة : غلوا في علي رضي الله عنه ورفعوه إلى مرتبة الألوهية كما غلوا في أئمتهم .
* ذكر نعمة الجزائري في كتابه الأنـوار النـعـمانيه : عن صاحب مشارق الانوار بإسناده إلى مفضل بن عمر قال سئلت أبا عبدالله عن الإمام كيف يعلم ما في أقطار الأرض وهو في بيته مرخى عليه سترة ؟ ثم قال يامفضل أن الله جعل فيه خمسة أرواح :
روح الحياة وبها دب ودرج ،، وروح القوة وبها نهض ،، وروح الشهـوة وبها يأكل ويشرب ،، وروح الإيمان وفيها أمـر وعـدل ،، وروح القدس وبها حمل النبوة فإذا قبض النبي صلى الله عليه وسلم أنتقـل روح القدس إلى الإمام ، فلا يغفل ولا يلهو وبها يرى ما في الأقطار وأن الإمام لا يخفى عليه شيء مما في الأرض ولا مما في السماء وأنه ينظر في ملكوت السموات فلا يخفى عليه شيء ولا همهمة ولا شيء فيه روح ومن لم يكن بهذه الصفات فليس بإمام ، 1 / 33 .
* جاء في كتاب الأختصاص للشيخ المـفـيد أن عـلي رضي الله عـنه قال : ( أنا الذي علوت فقهـرت وأنا الذي أحـيـي وأمـيت ، وأنا الأول والآخــر ، والظـاهــر والبــاطن ) ، 157 .
* ذكر نعمة الله الجزائري في كتابة : الأنوار النعمانية : أن علي قال : والله قد كنت مع إبراهيم في النار وأنا الذي جعلتها برداً وسلاما ، وكنت مع نوح في السفينة فأنجيته من الغرق ، وكنت مع موسى فعلمته التوراة
، وأنطقت عيسى في المهد وعلمته الإنجيل ، وكنت مع يوسف في الجب فأنجيته من كيد إخوته ، وكنت مع سليمان على البساط وسخرت له الرياح ، 1 / 31 .
* يـقـول الكـاشاني في كـتابه ( عــلـم الـيـقـين ) ص ، 605 عن أبي حديـد :
والله لولا حيدر ماكانت .................. الدنيا ولا جمع البريــة
وإليه في يوم المعاد حسابنا .................. وهو الملاذ والمفـزع
· عيد غدير خم : وهو عيد لهم يصادف اليوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة ويفضلونه على عيدي الأضحى والفطر ويسمونه بالعيد الأكبر وصيام هذا اليوم عندهم سنة مؤكدة ، وهو اليوم الذي يدعون فيه بأن النبي قد أوصى فيه بالخلافة لعلي من بعده .
· يعظمون عيد النيروز وهو من أعياد الفرس ، وبعضهم يقول غسل يوم النيروز سنة .
· لهم عيد يقيمونه في اليوم التاسع من ربيع الأول وهو عيد أبيهم ( بابا شجاع الدين ) وهو لقب لقبوا به ( ابو لؤلؤة المجوسي ) الذي أقدم على قتل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه .
· يقيمون حفلات العزاء والنياحة والجزع وضرب الصدور وكثير من الأفعال المحرمة التي تصدر عنهم في العشر الأول من شهر محرم معتقدين بأن ذلك قربة إلى الله تعالى وأن ذلك يكفر سيئاتهم وذنوبهم ، ومن يزورهم في المشاهد المقدسة في كربلاء والنجف وقم فسيرى من ذلك العجب العجاب .

الجذور العقائدي

· انعكست في التشيع معتقدات الفرس الذين يدينون لهم بالملك والوراثة وقد ساهم الفرس فيه لينتقموا من الإسلام – الذي كسر شوكتهم – باسم الإسلام ذاته .
· اختلط الفكر الشيعي بالفكر الوافد من العقائد الآسيوية كالبوذية والمانوية والبرهمية ، وقالوا بالتناسخ وبالحلول .
· استمد التشيع أفكاره من اليهودية التي تحمل بصمات وثنية آشورية وبابلية .
· أقوالهم في على بن أبي طالب وفي الأئمة من آل البيت تلتقي مع أقوال النصارى في عيسى عليه السلام ولقد شابهوهم في كثرة الأعياد وكثرة الصور واختلاق خوارق العادات وإسنادها إلى الأئمة .

أماكن الإنتشار

تنتشر فرقة الأثنا عشرية من الإمامية الشيعية الآن في إيران وتتركز فيها ومنهم عدد كبير في العراق ، ويمتد وجودهم إلى الباكستان كما أن لهم طائفة في لبنان ، أما في سوريا فهناك طائفة قليلة منهم ولكنهم على صلة وثيقة بالنصيرية الذين هم من غلاة الشيعة


06-08-2005, 09:06 PM
تاج مفقود غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 22618
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 60
إعجاب: 60
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 7 موضوع
    #18  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al3aneed 
تاج مفقود أنا أقول لك ويش تعريفهم
مسلمين حالهم حال أخوانهم والسنه والشيعه مسلمين وهذي سياسة التفرقه بينهم بسبب واحد بريطاني هو الي أشعلها ولقى هذي أسهل تفرقه للشماته على المسلمين ونجح للأسف
أنا ما أقول اله ماراح يحاسب أحد غير الله سبحانه وتعالي فليش أتعب حالي وأكره وأقول هذا فيه وهذا مافيه!
الواحد يحمد الله أنه مسلم وأحنا المسلمين هذا وأحنا مسلمين نهاوش بعضنا !!
واسف على الأطاله!
هذا ردى عليك وانا الذى اسف على الاطاله
تحياتى كبتن

06-08-2005, 10:59 PM
rmah غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 12573
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 857
إعجاب: 0
تلقى 3 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #19  
اخواني بعد غيبه طويله انا اقول في كل بلد مقبره تجمع الجميع كانوا سنه ام شيعه فالحساب يبدأ من وضع الميت في قبره لماذا نحاسبهم الآن نحن كنا على خطأ ام هم فالحساب عند الله كل نفس ذائقة الموت صدق الله العظيم .


07-08-2005, 08:58 PM
تاج مفقود غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 22618
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 60
إعجاب: 60
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 7 موضوع
    #20  
rmahالساكت عن الحق شيطان اخرس

13-08-2005, 09:39 AM
ShNko0oTy غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 23750
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #21  

ورحمه من الله وبركاته
ابدى كلامي هذا بتحيه اجلال وشكر لكاتب الموضوع صاعب العقليه المتفتحه
بارك الله فيك وجعله في ميزان اعماالك

وارى من بعض الاعضااء الخرووج عن صلب الموضوع
وزرع الفتنه والغلو امام ناظريهم

وارى ان الاخ تاج مفقود قد دلى بدلوه هنا
وارى ايضا انه تناسى شيئا مهما وهو اماكن الانتشاار
لقد نسيت عزيزي المملكه العربيه السعوديه
المنطقى الشرقيه والمنطقى الجنوبيه والمنطقه الغربيه وغيرها الكثير ....!!!

ودعونا نبدأ احبتي الاعضاء بذكر الانحرافات العقائدية والفقهية عند أهل السنة:
سوف نورد هنا نماذج من الانحرافات العقائدية والفقهية التي وقعت فيها فرق أهل السنة والتي نتج عنها تحريم الحلال وإباحة المحرمات.
ففيما يتعلق بالمحظورات التي أباحوها، نعرض التالي:
-عتبارهم طاعة الحكام الفجار الظلمة واجبة واعتبارهم أئمة(1).
ـ إباحتهم الجهاد من ورائهم وتسليمهم زكاة الأموال والحج معهم(2).

ـ إباحة التوضأ بالنبيذ(3).

ـ إباحة القصر في سفر المعصية(4).

ـ إباحة المسح على الخفين(5).

ـ إباحة الصيد للمحرم(6).
-----------------------------
1- انظر كتب العقائد. وانظر باب فرق الماضي. وكتابنا أهل السنة شعب الله.

2- انظر المراجع السابقة.

3- قال بذلك أبو حنيفة. انظر بداية المجتهد ج1/25. وانظر أحكام القرآن للجصاص ج2/386.

4- قال بذلك مالك وأبو حنيفة. انظر الفقه على المذاهب الأربعة ج1/475.

5- جوز ذلك جميع فقهاء فرق أهل السنة مع مخالفته الصريحة لآية الوضوء في سورة المائدة. انظر الفقه على المذاهب الأربعة ج1/135 وبداية المجتهد ج1/14

6- قال بذلك الشافعي وأبو حنيفة. انظر كتب الفقه وتفسير الخازن ج1/529.
--------------------------
ـ إباحة نكاح الرجل لابنته من الزنا(1).
ـ إباحة تطليق الزوجة وهي حائض(2).

ـ القول بطهارة المني(3).

ـ إباحة بيع الخمر للمسلم بتوكيل ذمي عنه في البيع(4).

ـ اعتكاف المرتد لا يبطل بعد ارتداده(5).

ـ إباحة تطليق الزوجة تطليقاً بائناً لا رجعة فيه إذا ما طلّقها زوجها ثلاث تطليقات مرة واحدة(6).

ـ إباحة الزوجة المطلقة ثلاثاً لزوجها بالنكاح الفاسد(7).

ـ إباحة الحيل في الطلاق(8).

ـ إباحة وقوع الطلاق قبل الزواج وكذلك الظهار(9).
---------------------------------------------------
1- قال بذلك الشافعي. انظر الأم ج5/25، وبداية المجتهد ج2/29.

2- قال بذلك الأحناف والمالكية والشافعية والحنابلة. انظر الفقه على المذاهب الأربعة ج4/300 وما بعدها. وانظر بداية المجتهد ج2/52.

3- انظر الفقه على المذاهب الأربعة ج1/13، وبداية المجتهد ج1/64.

4- انظر الفقه على المذاهب الأربعة ج1/13، وبداية المجتهد ج1/64.

5- قال بذلك الشافعي. انظر الفقه على المذاهب الأربعة ج1/587.

6- قال بذلك الشافعي وأبو حنيفة ومالك، انظر بداية المجتهد ج2/50 والفقه على المذاهب الأربعة ج4/297

7- بداية المجتهد ج2/48، والفقه على المذاهب الأربعة ج4/117.

8- قال بذلك أبو حنيفة، انظر كتب الفقه الحنفي، وانظر أعلام الموقعين ج4/16.

9- قال بذلك أبو حنيفة. انظر بداية المجتهد ج2/69، وانظر الفقه على المذاهب الأربعة ج4/493، وقال بذلك مالك أيضاً انظر الموطأ.

1- قال بذلك الشافعي. انظر الأم ج5/25، وبداية المجتهد ج2/29.

2- قال بذلك الأحناف والمالكية والشافعية والحنابلة. انظر الفقه على المذاهب الأربعة ج4/300 وما بعدها. وانظر بداية المجتهد ج2/52.

3- انظر الفقه على المذاهب الأربعة ج1/13، وبداية المجتهد ج1/64.

4- انظر الفقه على المذاهب الأربعة ج1/13، وبداية المجتهد ج1/64.

5- قال بذلك الشافعي. انظر الفقه على المذاهب الأربعة ج1/587.

6- قال بذلك الشافعي وأبو حنيفة ومالك، انظر بداية المجتهد ج2/50 والفقه على المذاهب الأربعة ج4/297.

7- بداية المجتهد ج2/48، والفقه على المذاهب الأربعة ج4/117.

8- قال بذلك أبو حنيفة، انظر كتب الفقه الحنفي، وانظر أعلام الموقعين ج4/16.

9- قال بذلك أبو حنيفة. انظر بداية المجتهد ج2/69، وانظر الفقه على المذاهب الأربعة ج4/493، وقال بذلك مالك أيضاً انظر الموطأ.
-----------------------------------
وفيما يتعلق بالمباحات التي حرموها والمحرّمات التي أباحوها نعرض ما يلي:
ـ وقوع طلاق المكره(1).

ـ إباحة الصلاة وراء الفاجر(2).

ـ إباحة رضاعة الكبير(3).

ـ إباحة الصلاة في الأرض المغصوبة(4).

ـ إباحة التجسيم والتشبيه(5).

ـ تحريم جمع الصلاة في الحضر(6).

ـ تحريم الحج على المرأة بدون محرم وبدون استئذان الزوج(7).

ـ تحريم الوصية للوارث(8).
----------------------------
1- قال بذلك أبو حنيفة، انظر الهداية شرح بداية المبتدى ج1/167 و ج2/41.

2- انظر كتب العقائد، وانظر الفقه على المذاهب الأربعة ج1/429.

3- انظر مسلم كتاب الرضاع، باب رضاعة الكبير. وانظر شرح النووي.

4- هو ما عليه جميع فرق أهل السنة، وانظر الفقه على المذاهب الأربعة.

5- استناداً لكم من الروايات التي تتعلق بصفات الله، وأبرز فرق أهل السنة التي تبنت التجسيم والتشبيه فرقة الحنابلة، انظر درء شبه التشبيه لابن الجوزي وهو يرد فيه على الحنابلة، وانظر السيف الصقيل في الردّ على ابن زفيل للسبكي، وانظر الدرر الكامنة في أعيان المائة الثامنة لابن حجر ج1/144، ترجمة ابن تيمية وتبنيه للتجسيم والتشبيه.

6- قال بذلك الأحناف، وانظر بداية المجتهد ج1/134 والفقه على المذاهب الأربعة ج1/485 وما بعدها.

7- بداية المجتهد ج1/260، وانظر الهداية ج1/97.

8- بداية المجتهد ج2/280، وانظر التاج الجامع للأصول ج2/266.
-----------------------------------
ـ تحريم ميراث الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم)(1).
ـ إسقاط فريضة الخمس في الأموال بعد وفاة الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم)(2).

ـ تحريم أن تنكح المرأة على عمتها أو خالتها(3).

ـ تحريم نكاح المتعة(4).

ـ التوبة لا تسقط الحد(5).

ـ تحريم الرضاع ولو بقطرة واحدة(6).

ـ تعطيل سهم المؤلفة قلوبهم(7).
--------------------------------
1- استناداً إلى الرواية المنسوبة للرسول(صلى الله عليه وآله وسلم) على لسان أبي بكر: لا نورث ما تركناه صدقة. وعلى أساس هذه الرواية صودر ميراث الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم) الذي ملكه بحق الخمس من قبل الخلفاء وحجب عن السيدة فاطمة(عليها السلام) ونساء النبي، انظر مسلم كتاب الجهاد والبخاري كتاب المغازي والخمس.

2- فريضة الخمس للرسول(صلى الله عليه وآله وسلم) ولذي القربى من أبناء الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم) كما نصت على ذلك آية سورة الأنفال (واعلموا إنما غنمتم من شيء فإن لله خمسه وللرسول ولذي القربى) رقم 41 انظر تفسير سورة الأنفال في كتب التفسير والبخاري كتاب الخمس. وشرحه في فتح الباري. وانظر كتب السنن.

3- استناداً إلى رواية منسوبة للرسول(صلى الله عليه وآله وسلم) تقول: لا تنكح المرأة على عمتها أو خالتها. انظر البخاري ومسلم كتاب النكاح.

4- استناداً إلى فتوى عمر بن الخطاب وروايات تقول بتحريمها. انظر البخاري ومسلم كتاب النكاح. وانظر كتب السنن الأخرى. وتكتظ هذه الكتب بروايات تقول بإباحة هذا الزواج. انظر لنا كتاب: زواج المتعة حلال في الكتاب والسنة.

5- قال بذلك الشافعية. انظر الأم ج6/165.

6- قال بذلك الأحناف. انظر أحكام القرآن ج2/124. وانظر كتب التفسير.

7- استناداً إلى فتوى عمر بن الخطاب الذي اجتهد على النص الصريح.



-------------------------------
ـ تحريم شد الرحال للمساجد(1).
ـ تحريم جهاد الحكام الطغاة والفجار(2).

ـ تحريم النظر في كتب المخالفين(3).

ـ تحريم دفن تارك الصلاة في مقابر المسلمين(4).

ـ تحريم نكاح المخالفين(5).

ـ تحريم الخوض في الصحابة(6).

وذلك غير تضليلهم المسلمين عن حقيقة أهل البيت(عليهم السلام)وتشويههم والحط من قدرهم، وهذا قمة المحرمات التي تتناقض مع النصوص الصريحة في حقهم.
---------------------------------
1- اعتمد التحريم على رواية: لا تشد الرحال إلاّ لثلاثة مساجد. انظر مسلم كتاب الحج والبخاري كتاب فضل الصلاة في مسجد مكة والمدينة.

2- انظر العقيدة الطحاوية وشرحها وانظر كتب العقائد الأخرى الخاصة بفرق أهل السنة. وانظر مسلم كتاب الإمارة وشرح النووي له. وانظر البخاري كتاب الأحكام وشرح ابن حجر له في فتح الباري. وانظر كتابنا: أهل السنة شعب الله المختار.

3- انظر الاعتصام للشاطبي والطرق الحكمية لابن القيم ونقص المنطق لابن تيمية وأصول الدين للبغدادي.

4- قال بذلك الحنابلة. وتارك الصلاة كافر في منظورهم على أساس بعض الروايات. انظر كتب الفقه الحنبلي. وفتاوى رموز الوهابية المعاصرين.

5- أفتى بذلك الحنابلة والوهابيون المعاصرون. وانظر كلام البغدادي السابق.

6- انظر كتب العقائد مثل العقيدة الطحاوية والعقيدة الواسطية لابن تيمية وعقيدة أهل السنة لابن حنبل. وعقيدة أهل السنة للأشعري.
--------------------
يتبع...

21-08-2005, 12:02 PM
NMYRMH غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 20187
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 26
إعجاب: 0
تلقى 3 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #22  



أخوتي الأعزاء أرجو منكم الأنتباه هنا بأني ومن أيد الموضوع أشرنا إلى نقطة مهمة ونرجو من الجميع فهمها وأن لا يحاولون جر الموضوع إلى نقاشات مذهبية ذات طابع فقهي وتنكيل الشخص بفكرة لا توالم أفكاره بطريقة تهجمية تؤدي إلى أزدياد الوضع سوء مع العلم أن الحقيقة والأيمان الحقيقي يظهر وبقوة بعد ما شهدنا من أحداث وإن النصر قريب إنشاء الله.

أخواني الأعزاء
أنتم أخوتي بالدين وأعزاء علي بالفطرة وكذلك حال كل مسلم مؤمن

أعزائي نحن ننتمى إلى أعز وأشرف أمة وأكثرها عظماً وأجلها شأناً وقائدنا ورسولنا العظيم صلى الله عليه وآله وسلم هو حبيب الرحمن وخليله وخيرته من خلقه وسيد الكائنات والمخلوقات جميعاً وهو شفيعنا فيما ليس لبقية الأمم شفيع وأنزل الله عليه الكتاب القرآن الكريم الذي هو كلام الله جل في علاه وسبيل النجاة لمن تمسك به وبسنة النبي الكريم(ص) وأنا أسأل سؤال لنفسي أولاً للقارئين ثانياً هل ولدت وأنت مسلم منتمي إلى هذه الأمة العظيمة أم أنت أشهرت إسلامك ومن الأفضل في أعتقادك المسلم المولد أم المسلم أشهاداً وإشهاراً.
في الحقيقة ليس هناك فرق (فأن كل البشر يولدون بالفطرة مسلمين وإن أبويه يمهدانه أو ينصرانه) ولكن المهم هو أن يصل المسلم إلى درجة الأيمان الحقيقي فيكون عندما ينطق الشهادة ينطقها من قلبه وليس لسانه (وهذا فقط يكفيه لشفاعة الرسول العظيم (ص) ما لم يرتكب الذنوب العظمى).
فلا تنسوا أن من أقوال الرسول (ص) "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"
بعد الوصول إلى ما نحن فيه لا ترموا أنفسكم في فخ أعداء الدين وتكونوا سلاحهم في نشر الفرقة والعداء أنتم تعلمون وتشاهدون ما يحاول الكفرة زرعه وخاصة بين بلاد العرب والمسلمين وهو الكراهية فتشاهد في قنواتهم مثلاً (أعترافات بعض المسلحين عن ارتباطاتهم العرقية والمذهبية ببلدان عربية فقط ) ونحن نعلم كيف تم اجبارهم على هذه الأقوال وغيرها مما تمس الشرف والغيرة والدين ولكن اليس من الواضح ما هو المغزى منها فهي تحقق الكثير من المكاسب للأعداء منها
1. تشويه سمعة المقاومة
2. اشاعة الكراهية بين العرب والمسلمين
3. اشاعة مبدأ العنف والفوضى ونشر الرعب
فهل نقوم بالتأجيج
صحيح ان كلمة الحق مطلوبة ونحن نؤكد عليها فبالنسبة للحكيم والجعفري فقد خسروا حتى من والاهم
ولكننا لم نرد بهذا الموضوع نقاشات مذهبية مكانها ليس بيننا بل بين أهل العلم وأنت عليك أن تحكم عقلك أخي المسلم وتختار المذهب وأو الطائفة أو أي مسمى ولكن لا تنسى بأنك مسلم وتعبد الله وتقرأ كتابه وتؤمن بنبيه الكريم (ص) وهو أصل الفكرة بالنسبة لجميع المسلمين ولتعلم يا أخي بأنك مهما قلت أو أتهمت وتهجمت على شيعة أو سنة فأنك لن تحصد شيئاً مفيداً فإن كنت تظن بأن الشيعة أو السنة على خطأ في بعض المعتقدات فلن تقنعه بالعناد والتنكيل بل بالنقاش العلمي الرصين الذي يحتاج إلى دراية وفهم بالدين والفقه والقرآن الكريم وقد تجد ذلك في مواقع متخصصة في مثل هذه الدراسات.

أما نحن هنا فنحاول أن لا نكون جالسين وننتظر فقط بل نريد أن نكون ممن ينصروا هذا الأمة العظيمة ونشد على أيدي أخواننا المسلمين في كل مكان ولو بالكلمة فقط وليس بالقلب وهو أضعف الأيمان

تحياتي للجميع
وأرجو أن لا أكون قد أطلت عليكم
ولكن الموضوع مهم بالنسبة لي وللكثير

وأنني والله لا أريد شيئاً غير الأجر وأرجو أن يوفقني الله وإياكم في أن نناله


23-08-2005, 12:30 PM
تاج مفقود غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 22618
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 60
إعجاب: 60
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 7 موضوع
    #23  
ShNko0oTyهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههه
حلومره موضوعك
ياليت تكثر منه

23-08-2005, 10:58 PM
الجهاد ماض غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 15806
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 374
إعجاب: 26
تلقى 140 إعجاب على 32 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #24  
الظاهر يا ( تاج مفقود ) أن ( ShNko0oTy ) يتكلم عن دين ناس غير المسلمين !!!

صدق من قال : """ أن الكذب تسعة أعشار دين الرافضة """.


29-08-2005, 06:02 AM
تشي جيــــفارا غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 15818
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 85
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #25  
لعنة الله على الصهاينة ومن والاهم

29-08-2005, 08:25 PM
تاج مفقود غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 22618
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 60
إعجاب: 60
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 7 موضوع
    #26  
------------------------------

02-09-2005, 10:36 PM
saloom غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 6375
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 586
إعجاب: 0
تلقى 7 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #27  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anwar 
لكن المشكله في النسبه الكبيره من شيعة العراق متمثله ياتباع الحكيم ----- والسستاني وغيرهم ونستطيع اضافة قوات البشصرمه الكرديه اليهم هم من يقومون بتلك الاعمال الوحشيه ضد السنه وائمة السنه والجاهدين في العراق -وهم اسضا يستخدمون قوات الحرس الوطني غطاء لتلك الجرائم التي يرتكبوها ليعطو لجرائمهم صبغه قانونيه وهي محاربة الارهاب


والصلاة والسلام على افضل الأنبياء والمرسلين
أبي القاسم محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين

أما بعد

يا أنور بل انت ------ وحاول ان تحترم نفسك وتنتبه لما تقول

فالأخ الكريم-بارك الله فيه- عندما طرح الموضع طرحه بموضوعية وبصراحة تامة لما يجري من قبلك انت وأمثالك ---- ------- اللاهثين وراء الفتنه في محاولة بائسة لهدم الدين وذلك تصديقا لقول الجبار جل وعلا "ويريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره" "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين".

إنما ما قام به الأخ الكريم من طرحه لهذا الموضوع هو خوفه على الدين وحرصه على وحدة المسلمين ومحاولة منه لتوضيح الأمور لبعض المخدوعين اللذين يلهثون وراء بعض التكفيريون اللذين لا هم لهم إلا أن يكفروا هذا أو ذاك ليعيدوا الجاهلية الأولى........

ولكن ليخسؤا وليخسأ من يناصرهم......!!!

http://www.damasgate.com/vb/showthre...578#post362578

فالمسلمون بجميع طوائفهم سيقفون ضد هؤلاء في مشارق الأرض ومغاربها، ومحاولاتهم البائسة لن تدوم وسيأتي اليوم الذي فيه يصبحون تحت أقدام المسلمين كافة (بجميع طوائفهم).

ولكي لا اطيل عليكم أود أن اشكر الأخ الكريم كاتب الموضوع مرة أخرى وأرجو له التوفيق



03-09-2005, 02:36 PM
anwar غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 10085
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,218
إعجاب: 6
تلقى 54 إعجاب على 19 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #28  
سلوم انا لم اغلط عليك اوكيه
من حقي اسب الحكيم وغيروا وانت ما تدخل
انا ما عم اغلط عليك
الحكيم والسستاني
ليسو رجال انما خونه منحطين XXXXXX

واذا في رجال بالعراق فهم معروفون من هم
واياك ان تسيء او تغلط .

::::::::::::::مجموعة الإدارة ::::::::::::::

يرجى الإلتزام بآداب الحوار الهادف .


03-09-2005, 11:28 PM
saloom غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 6375
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 586
إعجاب: 0
تلقى 7 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #29  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anwar 
سلوم انا لم اغلط عليك اوكيه
من حقي اسب الحكيم وغيروا وانت ما تدخل
انا ما عم اغلط عليك
الحكيم والسستاني
ليسو رجال انما خونه منحطين XXXXXXX
واذا في رجال بالعراق فهم معروفون من هم
واياك ان تسيء او تغلط
XXXXXXX

::::::::::::::مجموعة الإدارة ::::::::::::::

يرجى الإلتزام بآداب الحوار الهادف .

05-09-2005, 11:56 PM
zakarov62 غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 19454
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 72
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #30  
الإخوة الأفاضل المشاركون في هده المعركة اللفظية الحامية ، تحية العروبة والإسلام ، وبعد،
كونوا سنة أو شيعة ، آمنوا بما شاء كل منكم من معتقدات ، وليحرم على نفسه ماشاء أو ليحلل لها ما شاء ، كلكم في الطابور ، وعزرائيل ينتظر أمر ربه تعالى ، وهو سبحانه الكفيل بمحاسبة كل فريق وكل شخص على ما بدر منه اتجاه ربه ، واتجاه نفسه ، واتجاه العباد في الأرض ...وليحترم كل منكم حق الآخر في أن يفكر ويعتقد بما يريد ، المهم لدينا اليوم ، وما سوف نحاسب عليه حقا ، هو موقفنا اتجاه أرض الإسلام وأمة الإسلام ، هل حملنا أسلحتنا - بمختلف أنواعها:الرصاص والمداد والكلمة المنطوقة أو المرقونة - للدفاع عن كرامة أمتنا ... المؤمن هو من يموت في سبيل عرضه أو أرضه أو دينه ... والباقي لغو ، ومصيدة وضعها لكم الإحتلال أو نفخ فيها لتحيا بينكم الفتنة فتقتتلوا ، ويستريح في أرضكم وعرضكم من مواجهة المقاومة .ألا إني قد بلغت ، اللهم فاشهد.


 


ليس للرافضة مذهب وأرجو أيقاف التهجم

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.