أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-06-2005, 06:18 AM
egyzero غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 17630
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 1,553
إعجاب: 2
تلقى 9 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

حدث فى مصر




القاهرة- شهدت ساحة مجلس الشعب مواجهات حادة وساخنة بين نواب الحزب الوطني والمعارضة في اجتماع امتد نحو خمس ساعات للجنة الدفاع والأمن القومي حول أحداث يوم الاستفتاء على التعديل الدستوري

والاعتداء على صحفيات ومحاميات والتحرش بهن جنسيا

وذكرت جريدة الشرق الاوسط ان الجلسة قد تحولت إلى تراشق بالألفاظ واللكمات ودفع بالأيدي، وكادت الأمور تتطور في قاعة الاجتماع إلى معركة ساخنة لولا ضبط النفس وتدخل الحكماء من النواب لفض الاشتباكات والحيلولة دون تفاقم الموقف.

وبدأ اندلاع الاشتباكات باتهامات نواب الإخوان المسلمين والمعارضين الناصرين ممثلين في حمدين صباحي بصفة خاصة الى الحزب الوطني الحاكم، خلال شرح بياناتهم العاجلة المستنكرة لحالات التحرش بالنساء المتظاهرات، بتأجير الحزب الحاكم للبلطجية بل ووجود أعضاء بلطجية فيه مارسوا عمليات الاعتداء تحت رعاية ومباركة الشرطة.

وقال النواب إن هؤلاء فقدوا "نخوة" الرجولة وانصاعوا لتنفيذ اوامر الشرطة بالاعتداء وتمزيق ملابس الفتيات من حركة كفاية والاعتداء عليهن بالضرب بمساعدة جماعة من الشرطة منحتهم الضوء الأخضر.

وطالب عدد من نواب المعارضة بأن يقدم حبيب العادلي وزير الداخلية استقالته فورا وكذلك الرموز الأمنية المسؤولة عن هذه

الفضائح غير المسبوقة.

واشار النائب اليساري أبوالعز الحريري إلى انه ليس من المستبعد أن يتم استدعاء رئيس الحكومة ووزير الداخلية إلى محاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية.

واستفزت كلمات المعارضة نائب الحزب الوطني عبد الرحمن الشهاوي الذي اقتحم ساحة المناقشات، وقال إن الحزب الوطني "ما يتشتمش" (لا يجب أن يتعرض للشتم) ردا على ما أثاره صباحي بتحذيره من استمرار المجرمين في حكم هذا البلد الذين انتهكوا حرمة وأعراض نسائه.

وتدخل النائب المستقل محمود الشاذلي ونائب الغد سابقا مقاطعا حديث الشهاوي، فتدخل النائب نصحي البستديلي وهو أحد أبطال المصارعة سابقا، ودفع الشاذلي بيديه قائلا: لن ارحم أي واحد يوجه سبابا او اتهامات الي الحزب الوطني، وتكهرب جو الاجتماع وسارع العديد من النواب إلى تلقف الشاذلي حتي لا يطرح أرضا.

ولم تهدأ الاشتباكات حيث سارع الشهاوي مرة أخرى قائلا إن الحزب الوطني هو الذي جاء بكم الي البرلمان وانتقد نواب المعارضة بشدة، ورد المستشار عادل عيد بقوة وعصبية: لا يا اخي هذا كلام فارغ هو أنت شغال عند الحزب الوطني ولا ايه إن من أتى بنا إلى هنا واختارنا هو الشعب وليس الحزب الوطني

وكان الاجتماع قد شهد كلمات ساخنة لاكثر من 20 نائبا من الإخوان المسلمين والمعارضين أجمعوا على أن ما حدث يوم الاستفتاء يرفضه كل مصري فهو أمر مشين وإساءة إلى سمعة مصر، وما حدث من بلطجية الحزب الوطني وعلى أيديهم ومباركة السلطات الأمنية كان فضيحة وخزيا وعارا بعد ان انتهكت الأعراض ومزق البلطجية ملابس الفتيات على مرأى ومسمع من الأمن، وهو إهانة بكل المقاييس لمصر وشعبها.

وانفعل نواب الحزب الوطني، ويرد صباحي قائلا إن الحزب الوطني فيه بلطجية ومأجورون.

ويخرج فتحي قوزمان رئيس اللجنة البرلمانية عن ضبط النفس ويعلن رفضه تجريح الحزب الوطني، وسارع عادل عبد الى المنصة رافضا حديث قوزمان وقال لدي الدليل على البلطجية، ويعلن حمدين صباحي من مقعده وأنا لدي الدليل بالصور.

ويوجه د.حمدي حسن نائب الإخوان انتقادات حادة إلى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية لتجاهله الاعتذار عما حدث ضد النساء إلى الشعب المصري في الوقت الذي لم يتحرك فيه النائب العام للتحقيق في الأحداث والانتهاكات المشينة إلا بعد الحديث الهاتفي من الرئيس الأمريكي بوش إلى الرئيس مبارك، واصدر مبارك تعليماته للنائب العام بالتحرك، كما قال حسن.

وقال أبوالعز الحريري أما أن يستقيل وزير الداخلية وكبار رجال الأمن واما أن يحاكم الجناة، مضيفا أن الصحفية التي اعتدي عليها ليست اقل من زوجتي أو زوجة وزير الداخلية، واكد أن ما حدث يوم الاستفتاء هو بروفة لما يمكن أن يتكرر ويحدث بأشكال اخرى.

وينتقد عادل عيد استمرار تغيب وزير الداخلية عن حضوره إلى البرلمان لمواجهة النواب.
------------------------------------------------------------------------------------------------------
نقلا عن موقع مصراوى
about me i say may god sends some people to hell i will pray 1000 times





08-06-2005, 07:11 AM
egyzero غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 17630
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 1,553
إعجاب: 2
تلقى 9 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
فضيحة تانية


مفاجأة غريبة حملتها الصفحة الأخيرة بجريدة " الأخبار " في عدد الأمس، وبالتحديد في الكاريكاتير الشهير الذي يرسمه الفنان مصطفى حسين منذ سنوات طويلة.

المفاجأة هي تغيير تعليق الكاريكاتير الذي حمل عنوان الأحداث في مصر، ووقفت امرأة حامل بزي أخضر، وتمثل مصر، وبجوارها اثنان يتحدثان لبعضهما، يقول الأول :" ما هو يا ولد يا بنت" فيرد عليه الآخر " ليه .. مش جايز يكون حمل كاذب " وتم تعديله في الطبعة الثانية ليصبح " مهما كان الألم .. المولود الجديد يفرح ".

والواضح أن التغيير تم بسرعة في الغيار السريع للطبعة الأولى قبل نهاية كمية هذه الطبعة.

الكاريكاتير الذي نشر بالطبعة الأولى لفت انتباه عدد من الشخصيات العامة، لأنه يحمل انتقادات واضحة للنظام وأن كل الأحداث التي تمر بها مصر مجرد حمل كاذب لن ينتج عنه أي إصلاح حقيقي.

وأشارت مصادر إلى أن البرنامج شاهدته جهات سياسية، فأمرت بسرعة تغييره، لكن السائد داخل " أخبار اليوم " أمس أن النسخ الأولى للصحيفة التي ذهبت إلى رئيس التحرير وجهات سيادية عديدة قد لفتت انتباههم إلى الكاريكاتير، وما يحمله من معان ودلالات واضحة فأمرت رئيس التحرير بتغييره فوراً

08-06-2005, 09:11 AM
Rashadovich غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 18083
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 27
إعجاب: 2
تلقى 7 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
الاخ ايجى زيرو يا ريت تعطينا روابط لهذه الاخبار


08-06-2005, 09:18 AM
egyptian hak غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 493
تاريخ التسجيل: Jul 2003
المشاركات: 6,409
إعجاب: 301
تلقى 1,254 إعجاب على 239 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1096 موضوع
    #4  
لاحول ولاقوه الا بالله

ليس هذا فقط بل ماخفى كان اعظم ولكنى لااستطيع ذكر شئ

اللهم الطف بنا يارب
انها اشراط الساعه


 


حدث فى مصر

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.