أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


28-05-2005, 10:23 PM
another one غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 1441
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 12
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

هل يكفل الإشراف القضائى الكامل (إن تحقق) نزاهة الإنتخابات بمصر ؟؟


تشهد الحياة السياسية المصرية هذه الأيام نوبة من الغليان و الغضب المتصاعد ، و تعيش البلاد حالة من الإحتقان السياسى الموشك على الإنفجار الكامل ، و يمكن الول دون مبالغة أن مصر تعيش لحظة فاصلة من عودة الوعى و أن الشعب قد أصبح فى نوبة صحيان و تموج مختلف الأوساط العمالية و المثقفين و ذوى الإنتماءات المختلفة حالة من الإستنفارالتى تؤكد أننا نعيش مرحلة مخاض جديد و أن الأمور لن تعود كما كانت مرة أخرى . و من بين ملامح هذه المرحلة ما حدث من غضبة قضاء مصر الشرفاء الذين اجتمعوا ليقولوا كلمتهم الشريفة فى وجه فساد النظام و قمعه الذى أدمن التزوير و بات يحكم بشرعية غائبة معتمدا على القمع و التنكيل بأصوات المعارضين ، زاجاً بهم فى غياهب السجون و المعتقلات ، و مع تقديرى الكامل و تأييدى لهذه الخطوة الجريئة و الشجاعة إلا أن هناك ما يتعين قوله حيث أن الإشراف القضائى حتى لو تحقق بالصورة المرجوة ، لن يصل بالإنتخابات للمصداقية و النزاهة المطلوبة .. لأنه لا يزال هناك ما يعرف بإلتقاء المصالح بين أصحاب المصلحة و فئة المنتفعين ممن باعوا ضمائرهم لقاء أجر معلوم ، مع التسليم بإستغلال حاجة هؤلاء الأخيرون فى أحوال كثيرة .
و الأمثلة كثيرة على الأشكال التى يجرى بها تمرير و تنفيذ مثل هذه التحالفات المشينة و منها على سبيل المثال لا الحصر ما يعرف بالورقة الدوارة و هى أن يقوم مندوب مرشح الحكومة بالإتفاق مع الناخب الأول على ألا يضع ورقة الترشيح فى صندوق الإنتخاب ليخرج بها ليقوم هذا المندوب ياتأشير فيها لصالح مرشح الحكومة الذى يمثله ، ثم يأتى الناخب الثانى ليأخذ تلك الورقة ليقوم بوضعها فى الصندوق (وراء الستار) -و فى وجود القاض الذى لا يراه بالطبع - و يخرج بالورقة التى تسلمها من القاضى دون أن يمسها ليسلمها لمندوب المرشح الحكومى الذى يقوم بالتأشير فيها و تسليمها لناخب آخر .. و هكذا

وطبعاً يحصل كل ناخب على نصف ورقة مالية قبيل دخوله ، و نصفها الآخر لدى تسليمه ورقة الترشيح (الفاضية) لمندوب المرشح الحكومى .

فضلاً عن بلطجة الشرطة و أنصار المرشحين الحكوميين و منع ناخبى مرشحى المعارضة ، من الوصول لمقار لجانهم الإنتخابية .
و هى فضائح يندى لها الجبين و معروفة و منشورة فى وسائل الإعلام و لا تنكرها الحكومة التى تصدع رؤسنا ليل نهار بأننا نعيش أزهى عصور الديمقراطية .

حقاً إنها الديمقراطية العرجاء ، و لن ينصلح أمر هذا الشعب إلا ببذل مزيد من التضحيات و الدماء و ألا يفت فى عضده سيف النظام المشرع فى الوجوه و المسلط على الرقاب .





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكم القضائي لعدم سداد فاتوره الخط من فودافون 6 اشهر ب7الف جينه midomido7 مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 6 09-07-2012 03:18 PM
حكـم اللعـــب بالشطـــرنـــــــج بارود المنتدى الاسلامي 0 23-03-2004 02:22 PM
29-05-2005, 02:58 PM
egyptian hak غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 493
تاريخ التسجيل: Jul 2003
المشاركات: 6,389
إعجاب: 301
تلقى 1,254 إعجاب على 239 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1096 موضوع
    #2  
:un5: :un5: :un5:
:o :o :o


 


هل يكفل الإشراف القضائى الكامل (إن تحقق) نزاهة الإنتخابات بمصر ؟؟

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.