العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية

إضافة رد
06-10-2017, 02:01 PM
حياتي هدف موعبث
عضو فعال
رقم العضوية: 493943
تاريخ التسجيل: Sep 2014
المشاركات: 59
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
إعجاب: 12
تلقى 30 إعجاب على 20 مشاركة
 
لماذا استخدام التاج بدلا من الحشوة؟

لماذا استخدام التاج بدلا من الحشوة؟

التيجان هي ترميمات تحل محل بنية السن المرئية بأكملها والمصابة بتلف شديد. والجسر هو سن بديل تثبته التيجان أو أسنان من على جانبي السن. ما هو التاج ؟
في بعض الأحيان يصبح سطح السن شديد التلف بحيث يصعب إصلاحه بالحشوة أو غيرها من تقنيات الأسنان، ولكن بنية الجذر تحت اللثة لا تزال قوية. وفي هذه الحالة ، يمكن للدكتور كسواني إلصاق التاج على السن القديم بعد تحضيره و اعداده و برده.
وسوف يغطي التاج ما تبقى من السن الموجود، و يتم تحديد حجمه وشكله ليصبح تماما مثل السن الصحي الأصلي. والتيجان مصنوعة من مواد مختلفة ، وظروف كل مريض الوظيفية و المادية ستحدد أفضل ما يناسبه من مواد.
لماذا استخدام التاج بدلا من الحشوة؟

لماذا أحتاج إلى التاج ؟
تستخدم التيجان عندما يكون السن شديد التلف بحيث لا يمكن حشوه. وعندما يكون السن متكسرا أو متصدعا بشكل سيء. أو عندما يصبح السن باليا للغاية. او عندما يخشى من تعرض السن للكسر بعد المعالجة لعصب السن .لتيجان هي حل جيد لأن الدكتور كسواني يمكنه أن ينقذ البنية الصحية للأسنان والقائمة على جذور صحية. ويصبح لدينا سطح جديد تماماوقوي ومستقر ويدوم طويلا كما يحافظ على استقرار وضع أسنانك.
لماذا استخدام التاج بدلا من الحشوة؟
تستخدم الحشوات عندما تكون هناك بقعة تسوس الأسنان والتي عدى ذلك تكون صحية.. ولكن في بعض الأحيان هناك الكثير من الضرر على بنية السن حتى عندما تثبت الحشوة بأمان. وإذا كانت نسبة كبيرة من السن تالفة، يمكن استبدال كامل السطح المرئي من السن فوق خط اللثة ووضع التاج مكانه.
لماذا يستخدم التاج بدلا من قلع السن؟
جذور أسنانك مغروسة بعمق في اللثة، وأسنانك تؤثر في مظهر وجهك. والتاج يعيد بناء السن إلى حجمه وشكله الأصلي، مما يحافظ على الأسنان والجذر صحية بقد المستطاع، فالأسنان المخلوعة تترك فراغات يمكن أن تسبب المضغ غير السليم وتغير من مظهر وجهك.
ما هي أنواع تيجان الأسنان؟
لماذا استخدام التاج بدلا من الحشوة؟
التيجان تتميز بالمواد التي تصنع منها. وعادة ما تكون هناك أنواع من المواد المتوفرة. يمكن للدكتور مهند الكسواني أن يوضح لك أي المواد التي تناسبك أكثر بناءا على ظروفك الخاصة بك لأن كل مادة لها مزاياها الخاصة بها.
تاج الخزف او البورسلان
هذه التيجان توفر ميزة الحصول على مظهر طبيعي جدا ، ولهذا السبب فإنها غالبا ما تستخدم للأسنان الأمامية. يمكن إعداد البورسلين بحيث يتطابق تماما مع أسنانك المحيطة، بحيث يكون من الصعب تمييز التيجان عن الأسنان الطبيعية. فمظهرها الجميل والقريب من الشكل الطبيعي يجعلها خيارا مفضلا.
التيجان التي تتألف من طبقة البورسلان فوق المعدن.
هذا النوع الدارج من التيجان يجمع بشكل ممتاز بين الجمال والمتانة. والبورسلان مادة مطابقة للون الأسنان الموجودة وتنصهر على قاعدة معدنية. وبوجود لب معدني لا يمكن لهذا النوع من التيجان أن يجاري شفافية الأسنان الطبيعية أو التاج المصنوع من البورسلان، كما قد يتشكل خط أكثر قتامة مقابل اللثة. غير أن التيجان التي تتألف من طبقة البورسلان فوق المعدن تبدو طبيعية جدا وهي قوية ودائمة بشكل استثنائي.
ما هو الإجراء المتبع في تركيب التاج ؟
إذا كانت الأسنان تالفة للغاية ، قد تجري عملية سحب للعصب أولا. على خلاف ذلك ،فان السن يعد بحشوه عميقا بما يكفي لناسب وضع التاج فوق السن وبين الأسنان المجاورة. فالسن المحشو بعمق يشكل القاعدة التي ستلتصق بالتاج الجاهز للتركيب. ثم يقوم الطبيب بتحضير السن و برده ليتلائم مع حجم التاج الذي سيوضع عليه ثم يأخذ الطبيب طبعات السن
لماذا استخدام التاج بدلا من الحشوة؟
والأسنان المحيطة حتى يستخدمها المختبر كنموذج للتاج الجديد. وبما أن المختبر عادة ما يستغرق يومين الى اربعة ايام لتحضير التاج الدائم، فإن الطبيب غالبا ما يضع تاجا مؤقتا إلى أن يصبح الدائم جاهزا. وفي الزيارة الثانية، يتم إزالة التاج المؤقت وإلصاق التاج الدائم عوضا عنه.

كم تدوم التيجان ؟
التيجان تعتبر ترميمات سنية دائمة، ولكن هذا لا يعني أنه يتوقع أن تدوم إلى الأبد. بالالتزام بقواعد النظافة من المحتمل أن يدوم التاج السني من عشرة إلى خمس عشرة سنة، ويمكن أن تدوم لفترة أطول من ذلك بكثير.




16-10-2017, 09:07 AM
سعد الدين
المسؤول الفني
رقم العضوية: 3
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: Türkiye
المشاركات: 46,023
تلقى دعوات الى: 6013 موضوع
إعجاب: 10,798
تلقى 15,521 إعجاب على 5,194 مشاركة
 
معلومات قمية جدا بارك الله بك والف شكر اخي العزيز


16-10-2017, 03:40 PM
insignia
VIP
رقم العضوية: 715804
تاريخ التسجيل: Jan 2016
الإقامة: تونس
المشاركات: 569
تلقى دعوات الى: 222 موضوع
إعجاب: 192
تلقى 628 إعجاب على 285 مشاركة
 
رغم ان نوعية المعادن الحديثة المستعملة التي تحل محل السن الطبيعية (الاصلية)
تبقى التيجان التقليدية المعوضة (اقصد التي تكون من الفضة) أطول عمرا و أكثر فعالية
طبعا الشكل او المظهر لن يعجب الكثير منّا و خاصة النساء


24-10-2017, 07:28 PM
mohamed ebrahem
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 531434
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 11,393
تلقى دعوات الى: 352 موضوع
إعجاب: 1,446
تلقى 3,066 إعجاب على 2,279 مشاركة
 
جهد مميز يستحق الثناء و الشكر


لماذا استخدام التاج بدلا من الحشوة؟



Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.