أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > منتدى البرمجة العام > تطوير المواقع


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


20-08-2017, 04:36 PM
عثمان العيدوني غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 977298
تاريخ التسجيل: Jul 2017
المشاركات: 16
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

منصات العمل الحر


منصات العمل الحر
منصات العمل الحر موضوع هذه التدوينة، فبعدما تحدثنا عن العمل الحر أو المستقل بصفة عامة، أين ظهر وكيف انتشر، وأشرنا الى بعض الاحصائيات الصادرة عن هيئات متخصصة، واستشرفنا مستقبل العمل الحر، نتحدث اليوم عن أشهر وأفضل منصات العمل الحر، كيف تعمل شروطها، كيفية سحب المال وأمورا أخرى أدعك تطلع عليها في هذه الفقرات.
منصات العمل الحر توفر بيئة العمل المناسبة، وطرق التواصل للمستقلين، وأصحاب المشاريع وتقدم التسهيلات لهم، وتعمل هذه المنصات، على حفظ حقوق جميع الاطراف ضمن منظومتها، وتضمن عدم حصول أي احتيال من قبل أي طرف مع الطرف الآخر.
يمكن لأصحاب المشاريع الاتفاق مع مستقلين ذوي خبرات ومهارات عالية على التنفيذ، بتكلفة يتم الاتفاق عليها مسبقا ترضي الطرفين.
توفر منصات العمل الحر للمستقلين، العديد من الاختيارات التي تمكنهم من عرض اعمالهم ومهاراتهم، وتسهل لهم طرق الحصول على مشاريع مناسبة.
منصات العمل الحر تسمح لأصحاب المهارات التخصصية بإنشاء حساباتهم وعرض أعمالهم للبيع، يزور هذه المنصات يوميا الالاف من الزبناء المحتملين، والذين يريدون شراء مختلف أنواع المنتجات المعروضة، وبأسعار يتم الاتفاق عليها مسبقا.
تقدم هذه المنصات خدماتها بطريقة بسيطة: يقوم صاحب المنتوج وهو ما نسميه المستقل أو العامل الحر، بعرض خدماته وقد تكون عبارة عن تطبيقا، أو قالبا لنظام إدارة المحتوى، أو سكريبت، أو جلب زبائن، أو اعداد قوالب لمدونات، أو التعليق على فيديوهات، أو ترجمة غيره..) بالتسجيل في المنصة وعرض منتوجه للبيع محددا ثمنه وخصائصه وكذلك إمكانية تجريبه من طرف الزبون في بعض الحالات.
يأتي الزبون ويستعرض عشرات النماذج من المنتوج الذي يريده، ثم يختار أحد هذه النماذج ويقوم بشرائها، تقوم المنصة بتوفير نظام آمن للدفع الإلكتروني، يستطيع الزبون بواسطته أن يؤدي ثمن مشترياته، تستخلص منصة العمل الحر نسبتها من المبلغ، ويعود الباقي لصاحب المنتوج، نجد هناك من يبيع مئات النسخ من منتوجه، وهناك من يبيع العشرات، وهناك من يبيع بضعة نسخ أو لا يبيع أصلا.
جودة المنتوج ومدى منافسته، وكذلك الجهد المبذول لتسويقه، تلعب دورا كبيرا في نسبة المبيعات.
منصات العمل الحر الأكثر شهرة، هي المنصات الأجنبية، على اعتبار أنها الأصل ومهد العمل الحر او المستقل، أما المنصات العربية، فهي تقليد للفكرة، بل حتى في الاسم أحيانا، فلعل أشهر موقع غربي للعمل الحر هو موقع "fiverr"، و أشهر موقع عربي هو خمسات، فنلاحظ تقليد الفكرة حتى في الاسم؛
على أي حال اليك أشهر منصات العمل الحر العربية، مع نبدة عن كل منصة، على أن نخصص مستقبلا تدوينات خاصة عن كل موقع كيفية التسجيل، وأفضل الطرق للحصول على طلبات عمل، ثم الحيل وبعض الأفكار التي تجعلك تربح أكثر من هذه المواقع،

أولاــ موقع خمسات:

يعتبر موقع خمسات أفضل موقع عربي في هذا المجال وهو تابع لشركة حسوب العربية، تأسس الموقع سنة 2011، على يدّ المدون رؤوف شبايك، وقامت شركة حسوب بشرائه في عام 2012، حيث نمى عدد المستخدمين على يد حسوب، كما أن شركة حسوب قامت بالترويج له بطرق مختلفة فارتفعت مداخيله بارتفاع زبائنه وعملائه.
موقع خمسات مخصص للخدمات المصغرة، حيث يجمع بين الشباب المستعد لتقديم الخدمات، وبين المشترين المستعدين لشراء تلك الخدمات، سعر الخدمة على موقع خمسات 5 دولار تبلغ عمولة الموقع منها 1 دولار. يمكنك عرض جميع خدماتك ومهاراتك للبيع كيفما كان نوعها، كزيادة زوار المواقع، كتابة الافلام والمسلسلات، دروس تعليمية في شتى المجالات، الصحافة والنشر، الاعلام، التصوير الفوتوغرافي، الإعلانات، كتابة المحتوى، الترجمة بلغات مختلفة، إدارة الأعمال، إنشاء الفيديوهات والتعليق عليها، تعليم اللغات وأمور أخرى، اعداد صفحات معينة أو انشاء مدونات،...إلخ.

ثانياــ موقع مستقل:

موقع مستقل هو أيضا تابع لشركة حسوب، يصلح للمحترفين أكثر، كما أن سعر الخدمة به لا يقل عن 20 دولارا، هدف الموقع هو إتاحة الفرصة لأصحاب المشاريع، والشركات للتعاقد مع مستقلين محترفين للقيام بأعمالهم.

ثالثاــ موقع أى خدمه:

موقع أي خدمة داع صيته بين المستقلين العرب، شبيه الى حد ما بموقع خمسات، تم تأسيسه عام 2012 كمنصة للعمل الحر لبيع وشراء الخدمات المصغرة، التي يتراوح سعرها بين 5 إلى 25 دولار، تبلغ عمولة الموقع 20% على كل خدمة يتم بيعها.

رابعاــ من البيت:

موقع "من البيت" أنشأ بمبادرة مصرية يهدف إلى مساعدة الشباب والعاطلين عن العمل، لإيجاد عمل من البيت، عن طريق التدريب على بعض المهارات مثل البرمجة و التصميم، التسويق، والعمل الحرّ، وعرض خدماتهم في الموقع يحتوي على عدد مهم من أصحاب الشركات الكبيرة والمتوسطة.
يقدم الموقع بعض المميزات المتكاملة، حيث يوفر للشباب بعض الدورات الإلكترونية في مجالات متعددة أهمها: التسويق الالكتروني، البرمجة بكل أنواعها، والتصميم بشتى انواعه على اعتبار أنها مطلوبة في جميع منصات العمل الحر، و يوفر الموقع سوقًا افتراضيًا لعرض خدمات المستقلين على أصحاب المشاريع الباحثين عن تلك الخدمات.

خامساــ خدمتي:

بعد نجاح موقع خمسات، وموقع مستقل، حاول البعض تقليد الموقعين، فجاء موقع خدمتي في هذا السياق، يمكن القول أنه شبيه لموقع خمسات، تأسس موقع خدمتي في نهاية سنة 2014، يختلف عن موقع خمسات بعدم جعل السعر محدد في 5 دولار فقط مقابل الخدمة، بل يمكن أن يزيد المبلغ على هذا، وهو مفتوح ويحدد بإرادة الطرفين عمولة الموقع تبلغ 20% على كل خدمة يتم بيعها.

سادساــ المحترفون العرب:

المحترفون العرب شبيه الى حد ما بموقع مستقل، هو وسلة ربط بين أصحاب المشاريع والمستقلين، يتعين عليك كتابة تفاصيل العمل المطلوب، ثم اختيار العرض الأفضل من كافة العروض التي يقدمها أصحاب المشاريع المتخصصين في المجال الذي ترغب فيه كيفما كان نوعه.

سابعاــ مكتبي:

موقع مكتب موقع مصري، يأتي في سياق تقليد موقع خمسات ، مع فوارق في سعر الخدمة، لم ينل الشهرة الكافية، لكنه بدأ يعرف بعض الاقبال من طرف المستقلين وأصحاب المشاريع.

خلاصة التدوينة:

أشرنا الى منصات العمل الحر، وطريقة عملها، وضمانها لحقوق الطرفين، مع عرض سبع منصات عربية بشكل مقتضب، على أمل أن نخصص تدوينة لكل موقع على حدة، نشير فيها لطرق التسجيل، مميزات كل موقع وسلبياته، وأمورا أخرى نتطرق اليها في حينه.

توصية التدوينة:

نظرا لكثرة منصاتالعمل الحر واشتداد المنافسة بين المستقلين من جهة وبين منصات العمل الحر من جهة أصبح المستقل مطالبا بالتسجيل في أكثر من منصة، وتطوير مهاراته باستمرار لضمان استمراريته في هذا المجال، ولم لا تعلم بعض المهارات ذات السعر المرتفع والمنافسة الأقل.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العمل الحر أو المستقل عثمان العيدوني برامج الكتب والمستندات والبوربوينت PDF Editor & PowrPoint software 0 11-08-2017 02:00 PM
منصة العمل الحر للعمل عن بعد برواتب مجزية alfarag الربح من الانترنت 0 25-03-2016 06:11 PM
حلول البطالة فى العمل الحر عبر شبكة الانترنت steptoafrica الربح من الانترنت 0 27-10-2013 04:47 PM
حلول البطالة فى العمل الحر على شبكة الانترنت نقدم لكم steptoafrica الربح من الانترنت 0 18-09-2013 07:52 PM
إتش بي تطرح مجموعة متطورة من منصات العمل الإبتدائية jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 14-08-2006 01:54 PM
 


منصات العمل الحر

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.