أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اعلانات تجارية > الاقسام التجارية > بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


11-08-2017, 05:17 PM
عثمان العيدوني غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 977298
تاريخ التسجيل: Jul 2017
المشاركات: 19
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

من الأفضل أمازون أم ايباي؟


الربح من أمازون وايباي


من الأفضل أمازون أم ايباي؟


إن كنا في تدوينة سابقة تطرقنا لموضوع الربح من أمازون ، وفي تدوينة أخرى تطرقنا لمووع الربح من ايباي ، وكشفنا عن طرق الربح منهما، وخصصنا تدوينة لايجابيات وسلبيات أمازون، فسنخصص هذه التدوينة الى المقارنة بينهما، من الأفضل أمازون أم إيباي؟.

حينما نقوم بهذه المقارنة فنحن لا نعلن لشركة دون أخرى، أو نفضل أحدهما على حساب الآخر، فإن كنا قد تطرقنا للربح منهما فقد تبين لنا أن هناك فرقا شاسعا بينهما، لذا فنحن نقارن وندع لك عزيزي الزائر والبائع والمشتري المحترم، اتخاد القرار المناسب لك حسب امكانياته، وحسب موقعك هل انت مشتر أم بائع، كما يمكنك استخدام الموقعين معا لتحقيق الربح حسب احترافيتك وأدوات عملك؛

موقع أمازون يتربع على قائمة الشركات الأكثر مبيعا على الاطلاق، في حين يتربع ايباي على عرش افضل شركات البيع بالمزادات.

1ــ طريقة البيع:

أشرنا سابقا أن إيباي يتعامل بآلية المزادات بمعنى من يدفع أكثر، أما أمازون فيعرف بالبيع بالسعر الثابت، فأيهما أفضل؟
المنتجات المستعملة أو العتيقة والتي يُبحث لها عن أفضل سعر للبيع، فالمزادات أفضل طريقة للحصول على القيمة السوقية الأعلى للمنتجات فيكون ايباي هو الأفضل إن كنت تقصد البيع.
ولكن معظم البائعين يتعاملون مع منتجات سلعية، يريدها الناس يومياً وترغب في شرائها بسهولة، وبالتالي السعر الثابت هو أفضل طرق البيع، فيكون أمازون هو الأفضل، برغم ان لدى إيباي اختيار البيع بالسعر الثابت، لكن يُعتبر أمازون ملك طريقة البيع بالأسعار الثابتة على الاطلاق.
2ــ من حيث الأمان والثقة:

من حيث الأمان والثقة، الموقعان معا موثوقان وآمنان تماما، وبهما سياسة حماية المشتريBuyer Protection أي رد ثمن المنتج المدفوع كاملا في الحالات الأتية:
· عدم وصول المنتوج.
· وصول المنتوج غير المنتج المطلوب.
· تأخر المنتوج عن موعد الإستلام المحدد.
· وصول المنتوج مكسرا أو غير صالح للاستعمال
غير أن هناك فرقا يتجلي في:
تقدم أمازون سياسة إعادة إلزامية على البائع تسمى (ضمان من الاف إلى الياء) أو “A-z Guarantee” ويسمح هذا النوع من الضمان للمشتري الحصول على كامل المبلغ إذا كان المنتج خالف بشكل جوهري الوصف المعروض عند الشراء، وتصل مدة هذا الضمان إلى 90 يوماً. وتقف أمازون بجانب المشتري في كثير من حالات الاختلاف، وهي سلبية تجعل البائع في ورطة إن قدم وصفا مغالطا وغير صحيح للمنتوج.
أما البائع في موقع إيباي، فلديه حرية إدارة المنازعات وتسويتها، ويؤدي ذلك في معظم الأحيان إلى تقييمات سلبية للبائع من قبل المشتري، قد لا يضطر البائع الى ارجاع المال، لكن ايباي قد يوقف حساباته وقد يحصل على تقييمات سلبية تقلل فرصة البيع لديه باعتباره غير موثوق، ولا يُلزم موقع إيباي البائعين بتقديم ضمان الإعادة والارجاع لأي سبب كان، مع إلزام توضيح عدم إمكانية الإعادة والارجاع عند وصف المنتج المباع.

3ــ من حيث طرق الشحن:

من حيث طرق الشحن، الموقعان متشابهان نسبيا في توقيت التسليم وتكلفة الشحن، كلاهما لا يدعمان جميع بلدان العالم.

4ــ نسبة الشراء بالمقارنة مع تصفح الموقع:
يقضي معظم الزوار والمشترون في أمازون أوقاتهم في تصفح المنتوجات والبحث عن المواصفات، في حين تنتهي عملية الشراء في اباي أو مواقع أخرى بعض حصول المشترى على سعر أقل لنفس المنتوج فكما أشرنا في تدوينة سابقة سعر البيع في أمازون مرتفع نسبيا.

5ــ نسبة العمولة ونظام الافليت:
نسبة العمولة التي يتقاضاها العملاء تعتبر منخفضة بالمقارنة مع ايباي، فالعمولة التي يمكنك أن تحصل عليها في أمازون من خلال بيعك لمنتوجاته تبدأ من 4 بالمائة و ترتفع بارتفاع عدد المنتجات التي قمت ببيعها حتى تصل الى 10 بالمائة، وأحيانا نادرة الى 15 بالمائة، أما في موقع ايباي فأنت تحدد نسبة الربح بنفسك.

ايجابية يمتاز بها أمازون عن ايباي، وهي بعد ترويجك لمنتوج معين في امازون، ودخل الزائر عبر رابطك الى الموقع لكنه لم يشتر المنتج الذي تروج له و لكنه اشترى منتج آخر فأمازون يعطيك الربح كاملا من كل منتوج اشتراه كل من دخل من رابطك، هذه الامكانية غير متوفرة لدى ايباي وهنا أمازون أفضل من ايباي إن كنت تستهدف الربح بالافليت.

6ــ خدمة الوفاء:
أمازون يقدم خدمة الوفاء تسمى الوفاء عبر أمازون) “fulfillment by amazon”، الذي تقدم الكثير من التوفير (جهد ومال) للبائع، بالإضافة لتقديم خدمة الشحن المجاني خلال يومين للعملاء (المشترين) إذا كان المشترك لديه حساب الـ ممتاز أو ما يسمى بـ “Amazon Prime”، وبسبب ذلك يميل الكثير من العملاء إلى التعامل مع أمازون بشكل يومي، بسبب هذه الخدمة التي توفر عليهم الكثير من المال، والتي لن تجدها لدجى ايباي مما يجعل أمازون هو الأفضل إن كنت مشتر.


7ــ سلوك العملاء:
الكثير من المنتجات في موقع إيباي تباع بآلية المزادات، وبالتالي تزداد نسب عمليات الاحتيال، وعمليات الشراء الكاذبة، والمزايدة بغرض رفع السعر ليس إلا ، وبالتالي وصول المنتوج لسعر لا يساوي القيمة الحقيقية له، وفي الأخير رفض دفع القيمة إذا تم الفوز بالمزاد لأي سبب كان، هذا التلاعب والاحتيال طبعا لا وجود له إطلاق في أمازون نظرا لاختلاف طريقة البيع بين الموقعين.

8ــ ترتيب المنتوجات:
يتم ترتيب وإدراج المنتجات في إيباي كلاً على حده وباستقلالية، وبالتالي يحتاج كل منتج إلى صورة له، أما إذا كان المنتج مستخدم أو منتج عتيق فيكون من الأفضل وجود أكثر من صورة توضيحية، وبالتالي تنطوي هذه العملية على استهلاك الكثير من الوقت، بالإضافة للرسوم الإضافية عن كل صورة أو ميزة عرض يتم إستخدامها.
تختلف هذه العملية في أمازون، حيث تتشارك المنتجات ضمن قوائم الادراج، أو بمعنى آخر ان البائعين يتشاركون في مسميات وصور ووصف المنتجات ويختلفون فقط في سعر البيع، وبالتالي صورة واحدة فقط يتم إستخدامها لجميع المنتجات المتشابهة، بل ويُستخدم نفس عنوان أو إسم المنتج كذلك، فمن سيحاول ادراج 10 منتوجات مثلا في ايباي، سيضيع الوقت عشر مرات أو أكثر، بالمقارنة مع أمازون وسيدفع رسوما أكثر ومن تم فموقع أمازون يتفوق في هذه النقطة.

خلاصة التدوينة:
مما لا شك فيه، ان منصة إيباي جيدة لبيع الكثير من المنتجات والتعامل مع نوعية معينة من البائعين والمشترين، كما هو الحال مع منصة أمازون ومنتجات وبائعين ومشترين آخرين، مع إمكانية التعامل مع كليهما، أي ان ما يباع في أمازون بالإمكان بيعه في إيباي والعكس صحيح، ولكل موقع ايجابياته وسلبياته حسب موقعك هل انت مشتر ام بائع أم وسيط بين هذا وذاك.
توصية التدوينة: ينصح التعامل مع جميع الشركات الموثوقة ومعرفة سلبيات وايجابيات كل واحدة على حدة، ثم الاستقرار والتخصص في شركتين أو ثلات فقط، وذلك من أجل الحفاظ على ثقة العملاء ورفع عدد المبيعات لديك.

في التدوينة القادمة سنتحدث عن أشهر موقع لبيع المنتجات الرقمية، والمتربع على عرش هذا النوع من المبيعات، وكان أول موقع لي ربحت منه بعض الدولارات في مجال التجارة الالكترونية، بسيط في التسجيل، بسيط في الترويج، سهل في الربح ألا وهو الربح من كليك بانك.

زوروا موقعنا:

http://www.arbahpro.com/





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تربح من أمازون عثمان العيدوني الربح من الانترنت 0 19-07-2017 09:54 PM
تطبيق Amazon Kindle v4.21.0.65 متجر كتب أمازون كيندل على الأندرويد الريس1 تطبيقات برامج والعاب وثيمات الاندرويد Android 4 01-03-2016 01:58 AM
احتاج لنسخة xp media center sp3 لكن بعد البحث في المنتدى وجد الكثير احتاج الأفضل البطل الأول برامج 9 27-04-2009 01:42 PM
أدخل و أكتب أسمك و رقمك المفضل على تيشيرت ناديك المفضل mido45 خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب GFX 15 02-01-2009 01:09 AM
أمازون تتخلي عن محرك بحث غوغل وتتحول إلى مايكروسوفت jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 6 07-05-2006 07:36 PM

 


من الأفضل أمازون أم ايباي؟

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.