أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


19-04-2005, 11:14 PM
anwar غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 10085
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,218
إعجاب: 6
تلقى 54 إعجاب على 19 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

شعبان عبد الرحيم يرثي الحريري ويبرئ سوريا من قتله


عاد المغني الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم* الذي اشتهر بسبب أغنيته "أنا بكره إسرائيل"* إلى السياسة في شريطه الأخير الذي يبكي فيه رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري ويبرئ سوريا من أي مسؤولية عن مقتله.
وهذه المرة يقول (شعبوله) كما يسميه محبوه "أنا بكره الإرهاب وبقولها من ضميري". ويضيف عبد الرحيم في أغنيته "الشعب العربي اتنكد لما اتقتل الحريري* ده شغل ناس كتيرة وكان للشعب رفيق".
ويصاحب عرض الأغنية صورا على الشاشة لرفيق الحريري وهو في أوج مجده أثناء لقاءاته مع كبار زعماء العالم، ويظهر شعبان عبد الرحيم على الشاشة بنفس مظهره الذي اشتهر به إذ يرتدي قميصا منقوشا بورود زاهية الألوان كما يضع سلاسل كبيرة من الذهب الأصفر وساعة كبيرة في كل معصم.
ويضيف عبد الرحيم وكأنه يعطي درسا للعرب "قلت لكم مين الجاني وانتم ما صدقتوش" في إشارة إلى أغنيته عن حرب العراق التي كان يدعو فيها إلى التفتيش عن أسلحة الدمار الشامل في إسرائيل وليس في العراق. وبدا المغني المصري وكأنه ينتقد الحكام العرب وهو يقول "ولسه حنشوف ياما طول ما احنا مش هنا* بنقلد النعامة ونخبي وشنا".
ويتابع شعبان في كلمات أغنيته الجديدة على نفس نغمات أغانيه السابقة التي لا يغيرها "لبنان وسوريا واحد* وفي مقتل الحريري الاتنين ما لهمش يد* ده شغل ناس كتيرة* اتدبر وعملها السوسة علشان ما نتقدمش" في تلميح واضح إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون.
وكان عبد الرحيم حقق شهرة واسعة في العالم العربي عندما غنى في أوج الانتفاضة الفلسطينية أغنيته المعروفة "أنا باكره إسرائيل وباحب عمرو موسى" الذي كان أنذاك وزيرا لخارجية مصر وعرف عنه انتقاداته الحادة للسياسة الإسرائيلية.
وتذاع في لبنان في الوقت الراهن أغان عدة عن اغتيال رفيق الحريري لمغنين مشهورين وانصاف مشهورين وتبثها على التوالي محطة المستقبل الفضائية التي أنشأها رفيق الحريري.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لأن الكثير من صفاته "غير موجودة في البشر".. شعبان عبد الرحيم يغني لـ" الحمار" New star المنتدى العام 2 18-11-2006 01:10 PM
ميليس يؤكد أن سوريا وراء اغتيال الحريري isso المنتدى العام 2 19-12-2005 03:08 AM
تقرير لجنة التحقيق في اغتيال الحريري-مؤامره على سوريا anwar المنتدى العام 5 29-03-2005 05:10 PM
20-04-2005, 02:28 AM
mancy1st غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 18194
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 320
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
مشكور اخوي علي الموضع

بس انا اول مرة اسمع ان هوة طلع اغنية جديدة مع اني في مصر :read:


بس اكيد بنسمع باهل الخبر :read:


20-04-2005, 08:00 AM
rmah غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 12573
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 857
إعجاب: 0
تلقى 3 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
شعبان الله يساعدك ههههههههه ديه اغنيه حتوديك في داهيه هههههههههههههه


26-04-2005, 07:53 AM
aboowissam غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 16254
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 26
إعجاب: 3
تلقى 6 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
[
Above all he likes Lebanese HASHEESH too much he's great


02-05-2005, 07:40 PM
tata غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14152
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 78
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  
ورحمه الله وبركاته

هل يعين مبارك شعبولا نائبا له؟

الاوضاع والتطورات في مصر تثير مشاعر متضاربة من الاسى والسخرية المبكية. فمصر بتاريخها وحضارتها وثقلها السكاني وموقعها الاستراتيجي غدت في وزن الريشة على الساحة السياسية الاقليمية والدولية واصبحت أقل من ذلك بكثير من النواحي الاقتصادية والمالية* فالبطالة منتشرة والازمات الطاحنة المتتالية أنصبت على الشعب المصري المقهور وما تزال لتلغي الطبقة الوسطى ولينقسم المواطنون لطبقتين صغيرة من الاثرياء وبفحش فيما السواد الاعظم يصارع الفقر ويقتات القهر. الامر المثير للسخرية القاتلة هو ما يكرره إعلام النظام المصري بأن لا بديل عن الرئيس المصري والذي أدت قيادته ولما يزيد عن عقدين الى النتائج والاحوال الحالية البائسة. في السنوات الاخيرة ومن أجل التمهيد لخلافة جمال مبارك سوّق الحزب الحاكم طروحات تدعوا الى إعطاء الشباب دورا قياديا في ادارة الحزب والدولة. والان يناقض الحزب نفسه بدعوته للتجديد للرئيس مبارك وقد بلغ من الكبر عتيا.

لم يجد دعاة التجديد للرئيس المصري سوى المطرب شعبان عبد الرحيم والملقب بشعبولا مروجا لإعادة انتخاب الرئيس في أغنية بعنوان:
"اللي نعرفه أحسن من اللي ما نعرفوش"
وإذا كانت ظاهرة شعبولا هي نتاج مرحلة ثقافية وفنية تعتبر واحدة من إفرازات النظام الحاكم والتي لم تترك قطاعا ولا مجالا في الحياة المصرية إلا واتلفته وأهلكته. ومن بعدها جاءت مقابلة التلفزيون المصري مع الرئيس مبارك والذي حاول الهروب للتاريخ ليعطيه كلمته دون رقيب او حسيب على حساب حاضر مؤلم ومستقبل قاتم. كانت أهم إنجازات الرئيس والتي حاول البرنامج المعد خصيصا لتسويقها هي مساهمة مبارك في بناء الجيش المصري بعد ان دمرته حرب حزيران. الطريف ان الرئيس المصري يفخر في كلمته للتاريخ أنه ليس لمصر أي أعداء لا من الشرق ولا من الغرب ولا من الجنوب. وإذا كان الحال كذلك فما حاجة مصر لبناء جيش كلف مئات المليارات من قوت الشعب ودمه إذا كانت سياسية التهدئة والتنازلات والقفز على ثوابت مصر الاسلامية والقومية قد أدت الى إنعدام الاعداء رغم التسلط الاسرائيلي على المنطقة وإهمال مصر للمخاطر الشديدة على أمنها القومي إن كان من جهة الغرب او من ناحية إضعاف السودان وربما تمزيقه وتفتيته. السياسة المصرية الخارجية كانت كارثية ولعلنا نقرأ عينة منها حوتها رسالة الاستقالة للسكرتير الثاني في السفارة المصرية في فنزويلا السيد يحى زكريا نجم إحتجاجا على ما آلت اليه السياسات الحكومية والتي قزمت دور مصر وهمشت مكانتها عالميا وإقليميأ* كتب السيد نجم يقول:

"التوقيع على تجديد اتفاقية حظر انتشار الاسلحة النووية مع استثناءترساناتاخرى، واتفاق الاستثناء من اختصاص المحكمة الجنائية الدولية والتي رفضالتوقيع علي مثله دول صغيرة فقيرة اكثر قربا واحتياجا للولايات المتحدةمثل دول الكاريبي لكنها صمدت امام الضغوط وتمسكت بالمباديء بينما وافقتمصر صاحبة اعرق الحضارات عليه، ومؤتمرات بدءا من قمة شرم الشيخ لمكافحةالعنف في نهاية التسعينات والذي تم تغيير عنوانه اكثر من مرة واختطافهليتحول الى اداة لضرب مفهوم المقاومة الوطنية والفلسطينية على وجه الخصوص، ومؤتمر شرم الشيخ الذي حضره قائد جيوش الغزاة الرئيس الامريكي في 2003م. ولم يمض شهرين على اجتياح العراق ومازالت دماء الشهداء على الارض رطبةطيبة ومازالت دموع الامهات الثكلى في العيون تحت حجة الحصول على تنازلاتواعادة ترتيب الاوضاع لكن هيهات من ذلك... ، وانتقاد للهرولة ونحننمارسها، وصمت اشبه بالموات فيما يتعلق بما يجري في السودان وفي القرنالافريقي وفي جنوب لبنان والاراضي السورية المحتلة... .

وجاء غزو العراق ليقصم صدقالموقف المصري ويصيبه في مقتل، من عجز وشلل عن التحرك لصياغة موقف فاعلوتضامني، مرورا بدفن رؤوسنا بالرمال قبل واثناء وبعد الاجتياح وصولا الىادارة الظهر للمقاومة الوطنية العراقية بما في ذلك مؤتمر شرم الشيخ الاخيرحول العراق في نوفمبر 2004م، والاستسلام للامر الواقع على صعيد محافلالشرعية الدولية، حتى صار من ينشط في الدفاع عن العراق قبل وبعد الغزودول من الشرق والغرب. وكانتالطامة التصريح بان " خروج القوات الاجنبية من العراق سيؤدي الى حرب اهلية "، واتساءل هنا لماذا اذن عقدنا اتفاقية الجلاء اذا كان الاحتلال برداوسلاما ولماذا خضنا الحروب للدفاع عن ارضنا، ولماذا تحررت شعوب العالم منفيتنام الى الجزائر، السيد الوزير نحن لم نعش بداية كارثة فلسطين لكنناشهدنا تفاصيل كارثة العراق وكيف كان الخذلان والسلبية ومااشبه الليلةبالبارحة." الرسالة كاملة نشرت في صحف ومواقع الكترونية عديدة منها موقع الحركة المصرية الشهيرة "كفاية".

في مقابلة مع قناة "العربية" بثت الأحد (16/1/2005) قال مبارك أنه سيبدأ فترة رئاسية جديدة مدتها ست سنوات، مشيرا إلى أنه ليس في حاجة إلى اصطناع "تمثيلية" يدعي من خلالها أنه لن يستمر في الحكم ليخرج الشعب المصري مطالبا ببقائه.واضاف الرئيس مبارك أنه يريد أن يخلد للراحة "بالنسبة لى أنا أتمنى أن أستريح". وقال مبارك أنه قادر على عمل تمثيلية يدعي فيها أنه لن يستمر في الحكم، مما ستنتج عنه مظاهرات " وأبقى خربت الدنيا" وهو ما لا يريد أن يقوم به على حد وصفه في المقابلة التفلزيونية. وأوضح الرئيس مبارك أنه رجل جاد في شغله "وبشتغل من الصبح لحد ما أنام يوميا" مضيفا "حكم مصر ليس فسحة وليس عملية سهلة.. فحكم مصر عملية صعبة". وتطرق الرئيس مبارك إلى محدودية موارد بلاده والازدياد الحاصل في السكان، ومتطلبات الشعب المصري فقال " وهذا يجعلني أبذل مجهودا ضخما جدا وأقيم علاقات مع دول العالم من أجل أن تساعد هذه الدول بقدر ما تستطيع.. تساعد في تشغيل مصريين.. تحقق موارد للمواطنين.. فعملية رئاسة مصر ليست بالعملية السهلة والخروج منها ليس سهلا أيضا.. بالنسبة لى أنا أتمنى أن استريح.. أنا منذ أن تخرجت وأنا ضابط صغير وأنا أعمال شاقة على طول".

الرئيس المصري تعبان من الاشغال الشاقة في الحكم ولولا خوفه من المظاهرات والتي ستخرب الدنيا تطالب ببقائه لاستنكف حسب تصريحاته عن التمديد في الحكم. أما وقد خرج الشعب المصري مطالبا مبارك بالتنحي فللرئيس ان يتوقف عن التجديد وهو مرتاح الضمير. أليس من المحرج ان يجعل الرئيس المصري من اولوياته والتي ينفق مجهوده الضخم في ميدانها حسب قوله في طلب المساعدات لمصر* وهل في السياسة العالمية مساعدات او قروض تعطى لوجه الله ام أن الثمن الباهظ كان وسيبقى من كرامة البلد وسيادته بالاضافة الى بيعه تحت يافطة التخصيص للمال الاجنبي وربما "الاسرائيلي". مبارك كان يظن - قبل إنتشار المظاهرات في المدن المصرية إحتجاجا على التديد لحكمه – أنه لا يحتاج لاصطناع تمثيلية* ليكتشف من بعد عن حاجته الى أغنية من شعبولا ليتواصل مع الجماهير الساخطة على إنجازات سنوات حكمه العجاف. إذا نجح شعبولا فيما فشلت فيه سجلات الحكم في المساعدة في إعادة "إنتخاب" الرئيس المصري والذي وعد عند وصوله للحكم أنه لن يحكم أكثر من فترتين رئاسيتين فهل يكافئه الرئيس بتعيينه نائبا له ليواصل كوي الشعب المصري مستفيدا من خبرته كمكوجي سابق أم تراه يعينه وزير للخارجية لإن احوال السياسة الخارجية المصرية لا تحتمل أكثر من شخصية شعبولا وصرخاته الاستراتيجية أيييييييييه.

ياسر سعد


02-05-2005, 08:34 PM
aboowissam غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 16254
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 26
إعجاب: 3
تلقى 6 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  
ده ممكن بس يعني أما يبقى اسمه شعبوللا المختار ههههههههههه

03-05-2005, 01:15 AM
Nano Star غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 3298
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 656
إعجاب: 0
تلقى 11 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #8  
شكرا اخ انور على هالموضوع
اغنية قوية بكلمات كلنا نفسنا نقولها و مش قادرين
اما الاخ ابو وسام شكلي عرفتك مين بس مش حلو الواحد يغير اسمو
وتعليقاتك مش بمحلها اظن
عكل يعطيك العافية اخ انور
ورجعنا مرة اخرى


03-05-2005, 08:40 AM
superadel غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 19074
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 311
إعجاب: 2
تلقى 34 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #9  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nanostar 
شكرا اخ انور على هالموضوع
اغنية قوية بكلمات كلنا نفسنا نقولها و مش قادرين
اما الاخ ابو وسام شكلي عرفتك مين بس مش حلو الواحد يغير اسمو
وتعليقاتك مش بمحلها اظن
عكل يعطيك العافية اخ انور
ورجعنا مرة اخرى
:read: :read: :read:


 


شعبان عبد الرحيم يرثي الحريري ويبرئ سوريا من قتله

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.