أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


24-03-2005, 01:01 AM
anwar غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 10085
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,218
إعجاب: 6
تلقى 54 إعجاب على 19 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

خطاب العقيد معمر القذافي


ادلي برايك بالخطاب وليس بالعقيد كشخص -- انتظر الزعيم الليبي معمر القذافي حتى قبيل اختتام أعمال القمة العربية في الجزائر ليفاجئ الحاضرين بكلمة مطولة تنقل فيها من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب معرجا على السياسة حينا ومستذكرا التاريخ حينا آخر، مؤكدا أنه يتحدث كفيلسوف ومثقف يأسف لوجوده في هذا المكان.

وكان من المقرر سلفا أن تقتصر الجلسة العلنية على كلمة للأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان إلا أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مستضيف القمة أعطى الكلمة للزعيم الليبي الذي ألقى كلمة مرتجلة استغرقت أكثر من ساعة.

وأثار القذافي ضحك الحاضرين عندما حرص في بداية كلمته على أن يصف نفسه بأنه "عميد الزعماء العرب"، ثم عاد وأثار ضحك الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشكل خاص عندما وصف الفلسطينيين والإسرائيليين بالغباء مؤكدا أن هذا هو السبب وراء عدم حل المشكلة بين الطرفين حتى الآن.

وفي تصوره لحل هذه القضية اكتفى القذافي بتكرار أفكاره عن إقامة دولة واحدة تضم الشعبين في إطار ديمقراطي وسماها دولة "إسراطين"، وإن أضاف جديدا يتمثل في اعتبار رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون "عميلا للفلسطينيين لأن سياسته تتسبب بمقتل العشرات في عمليات فدائية فلسطينية حتى في قلب تل أبيب".

ونحا الزعيم الليبي نحوا أكثر جدية عندما تحدث عن سوريا محذرا من أن تؤدي "سياسة الظلم القائمة" إلى سقوط النظام السوري القوي وإتاحة الفرصة لظهور "تنظيم القاعدة وحزب الله والزرقاوي" هناك، ومؤكدا أن "هذا الظلم يولد بن لادن آخر ويجب أن نكون جديين" في التعاطي مع هذه المسألة.خطاب العقيد معمر القذافي
وعاد القذافي الذي يحكم بلاده منذ 36 عاما إلى خطابه الثوري القديم عندما استنكر الاهتمام الدولي بقرار مجلس الأمن رقم 1559 دون غيره من القرارات التي تخص القضايا العربية، كما أكد أنه لا يعترف بأي محكمة دولية لأنها محاكم باطلة، قائلا إنه يعكف على إعداد دراسة قانونية يقدمها للأمم المتحدة لتبيان بطلان هذه المحاكم.

وفي هذا الشأن دعا الزعيم الليبي السودان إلى عدم السماح بمثول أي من أبنائه الذين يقال إنهم ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية في دارفور أمام محاكم دولية أيا كان نوعها، مؤكدا أن الدول العربية لديها محاكم وقانون ونظام.

وبين ابتسامات بعض القادة ورؤساء الوفود وتململ البعض الآخر واصل القذافي عرض أفكاره مؤكدا أن الديمقراطية في آسيا وأفريقيا تمثل "أفضل الديمقراطيات لأنها مرتبطة بالنظام الاجتماعي"، ومشيدا في هذا الشأن بأوغندا وغانا قبل أن يشير إلى لبنان قائلا إنه "في بلداننا تسقط الحكومة بمظاهرة، لكن في الغرب الشعوب تنبح ولا أحد يسمع صوتها كأنها كلاب تنبح".

ولم يخف القذافي مرارته وسخريته في الوقت نفسه من إصرار الغرب على التدخل في شؤون الدول العربية حتى الداخلية منها، ضاربا المثل بقضية الختان وقضية الممرضات البلغاريات اللاتي صدر بحقهن حكم قضائي لتورطهن في نقل فيروس الإيدز إلى مئات الأطفال ما أدى إلى مقتل 47 منهم.

ومع نهاية كلمته المطولة لم يبخل معظم الحاضرين بالتصفيق الحاد للزعيم الليبي الذي بدا منتشيا خاصة بعدما هنأه الرئيس الجزائري على "صراحته" قائلا إن أفكاره فيها الكثير من الأفكار الحقيقية.



وإذا كان القذافي قد أثار جدلا في قمم عربية سابقة بخلافات مع زعماء عرب أو هجوم عليهم، فإن المؤتمرين في الجزائر شعروا بالارتياح هذه المرة بعدما اكتفى الزعيم الليبي بإثارة جدل فكري فلسفي ربما انطلاقا من وصفه لنفسه بأنه مثقف وفيلسوف وليس زعيما سياسيا.

خطاب العقيد معمر القذافي
________





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب دكتاتورية العقيد القذافى khaled99 كتب العلوم العامة 5 22-09-2014 08:57 PM
الفيلم الوثائقى جماهيرية العقيد ALAA أفلام وثائقية 3 18-05-2012 08:12 PM
الناطقة الرسمية للعقيد معمر القذافي بحرالذكريات صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 13 27-03-2011 10:37 AM
شخص يغير اسم معمر القذافى احتجاجا على ما يفعله فى شعبه أشرف بيبو المنتدى العام 9 08-03-2011 12:04 AM
تحياتي للجميع ( العقيد أبو شهاب معكم ) العقيد أبو شهاب المنتدى العام 6 21-03-2008 01:36 AM
24-03-2005, 01:24 AM
zimaszimas غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 16071
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 921
إعجاب: 0
تلقى 6 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
والله مكانه الصحيح مزبلة التاريخ هو ومن على شاكلته من البغال

اهلك شعبه 36 سنه وليبيا دوله نفطية

ولو تشاهد ليبيا (نسبة الأمية 50 % ) والمواطنين تحت مستوى حد الفقر...

وهو يدفع تعويضات افعاله المجنونة..

ورد الصحيحين ( من علامات الساعة ان يوكل الأمر الى غير اهله ... وان تضيع الأمانة.... الحديث ) أو كما قال صلى الله عليه وسلم

الى مزبلة التاريخ غير مأسووووف على هذا المجرم عديم الفهم والادراك ومن على شاكلته

أخوكم

zimaszimas


24-03-2005, 03:42 AM
zimaszimas غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 16071
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 921
إعجاب: 0
تلقى 6 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
حسبي الله ونعم الوكيل فيه

حسبي الله ونعم الوكيل فيه

حسبي الله ونعم الوكيل فيه

والله اخوتي لم اتمالك نفسي فوددت الرد على الموضوع مرة اخرى.

أخوكم

zimaszimas

24-03-2005, 07:47 AM
rmah غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 12573
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 857
إعجاب: 0
تلقى 3 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
معمر اسم وليست صفة هذا الشخص او 36 عام على كرسي الحكم
هذا الشخص لا يستحي الا يتذكر اجداده امثال عمر المختار الذي كان يدافع عن حرية شعبه وكان يتحدث ويعمل بالشريعة الاسلامية انظروا الى تصرفات هذا المعتوه .
ابدل حراسه الشخصيين من رجال الى نساء لماذا لأن النساء عادتأً ما تكون خلف الرجال وهذا العمل يطبقه على قول المثل وراء كل رجل ناجح امراه وهنا لا انتقص شأن المراة ولكن اوضح فعل هذا المعتوه.
نصب خيمه خارج كل مؤتمر الى ماذا يرمي هل يقصد بأن العرب دائما في العالم المتخلف هناك عقول وان رسول الامة صلى الله عليه وسلم كانت له حجرات .
والاهم كلما خطف احد الرعايا الاجنبية يتدخل بأطلاق سراحها كيف هل هو زعيم الامة .
يراوغ بكلامه في المؤتمرات ويحط من شأن الزعماء العرب وخيبتهم وينسى نفسه كلما وجهت اليه اسطوانة المدفع اخذ بالبكاء والتسامح والتذلل لتوجيهها الى احد غيره .
وان الحديث عنه ليطول ولكن انظروا الى تاريخه الغابر .


 


خطاب العقيد معمر القذافي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.