أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > البوابه الهندسية > برامج صيانة السيارات Cars Repair Software

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

11-02-2017, 02:03 PM
gamalsalem غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
02:03 PM

الاخ الفاضل farag_ga3bour محتاج حضرتك شخصيا برجاء تعرفنى طريقة الوصول لحضرتك أو طريقة الأتصال بيك لا يمكننى أرسال بريد لحضرتك حيث مشاركاتى قليلة رقمى 01140056900

13-02-2017, 07:21 PM
mhmabdelmg غير متصل
عضو مشارك
إعجاب: 4
تلقى 2 إعجاب على 2 مشاركة
الاخ الفاضل farag_ga3bour محتاج حضرتك شخصيا برجاء تعرفنى طريقة الوصول لحضرتك أو طريقة الأتصال بيك لا يمكننى أرسال بريد لحضرتك حيث مشاركاتى قليلة رقمى 01006995843 - 01126252428

16-08-2017, 08:03 PM
farag_ga3bour غير متصل
عضو جديد
تلقى 6 إعجاب على 2 مشاركة
لا اعمل فى تغير العداد لانه به مخالفة شرعية وانا اخاف ان اتسبب فى ازى لاى احد سا محنى لن افيدك فى هذا الشان

16-08-2017, 08:20 PM
Mahmoud Nabil غير متصل
عضو محترف
إعجاب: 98
تلقى 107 إعجاب على 94 مشاركة
تلقى دعوات الى: 7 موضوع
ازاي اخلي عداد السيارة بعد ما كانت ماشية 800 كيلو مثلا اخليهم 100 كيلو بس انا شوفتها مرة بتتعمل علي لابتوب لاكن لا اعرف كيف
وبارك الله فيك اخي الكريم

لا تيأس في ابتكار شئ من وحي الخيال

ان كل الإكتشافات والإختراعات التي نشهدها في الحاضر ، تم الحكم عليها قبل إكتشافها أو إختراعها بأنها : مستحيلة.

17-08-2017, 11:49 AM
عربي في زمن التغريب غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 51
تلقى 9 إعجاب على 8 مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الكنز 
اشتريت جهاز فحص سيارات xtool ps80 بمبلغ كبير وقمت بتشغيله لفحص سيارات الزبائن وفي كل مرة أفشل في اكتشاف العطل او في ترحمته من الانجليزية للفني
ماذا أفعل
هل لدى أحد من الأخوة ملف به جميع أكواد الأعطال مع شرحها بشيء من التفصيل
وملف آخر لشرح كهرباء وميكانيكا السيارات للمبتدئين
جزاكم الله خيرا أغيثوني
أخي بعد اذن صاحب الموضوع اسمح لي ان اجيب بحسب ما املك من معلومات عن فحص و تشخيص الاعطال

لايجب اخي الكريم ان تكتفي بكود العطل و معناه ولكن ينبغي عليك ان لم تك متأكد ان تذهب لتشخيص الخلل عبر

اولا:

الدخول لبيانات النظام بشكل مباشر Live DATA و مراقبة اداء الاجزاء الاساسية ومنها الجزء الذي تعتقد انه سبب العطل و تراقب عمله و عمل الاجزاء التابعة له ,,,

ثانيا

الدخول ل عمل اختبارات على النظام المعني او الحساس المسؤول عن العطل .. يتم ذلك عبر اختيار Activation ...

وهناك ايضا اختبارات بالامكان اجراءها على الحساسات أو الانظمة عبر اجهزة مكملة تقرأ لنا التيار الكهربائي للدوائر و تمنحنا معلومات عن " الجهد و مقدار المقاومة للموصلات" نستطيع مقارنتها بمعلومات الشركة المصنعة عن القيم الاساسية ...بل و هناك اجهزة تستطيع فحص الحساس بشكل مباشر و منفصل ....

اخي الفاضل بالنسبة الى الترجمة ... للاسف اقولها و انا عاشق للعربية " اللغة" و ليست "قناة" تعبث بلغتنا و تاريخنا ..!

من رأيي ان الترجمة مهما كانت دقيقة لن تصيب معها الهدف و ذلك لاعتماد الشركات المصنعة للاجهزة كل لغات الارض الحية الا العربية فهي مترجمة عبر الجوجل في معظمها و بالتالي فهي تترجم مفردات لا جمل كاملة و صدقني قد تصيبك بمرض عصبي ...... و ايضا لافتقاد العرب لتعريفات مجدده لاجزاء و مكونات السيارة اضق الي ذلك ان الاختصارات المعمول بها لانظمة السيارات تأتي انجليزية و هي اختصارات لاسماء أنظمة مثل نظام ال TPMS وهو مأخوذ من
Tire Pressure Monitors Sensors

لتعرف معنى الاختصار لابد ان تكون ملما باللغة الانجليزية و كما قلت لك لايوجد لدينا تعريفات لغوية لهذه الانظمة و بالتالي كيف ستترجم الاختصارات سيتم ترجمة الاختصار بحسب الحرف و ما يقابله في اللغة العربية او سيكتبها لك كما هي دون ترجمة ؟؟؟

بالممارسة و الاطلاع و حب المهنة و هي بالفعل مهنة رائعة جدا فيها تنافسية عالية و تعتمد على تكامل قوة الاجهزة المستخدمة و جودتها مع مهارة و حسن تركيز مستخدمها

الانترنت اخي الكريم " عالم من المعرفة " لمن اراد أن ينهل من معينه فمغظم خبرات و علوم و تجارب الامم باتت متاحة ..

اليوتيوب موسوعة اخرى فيها كل شيء تريد معرفته وان كان بعضها يحتاج الى القليل من فنون استخدام محركات البحث لتوصلك الى المعلومة بدقة ....

نصيحة اخيرة ان تتابع صفحات مهندسين محترفين ستجد الصورة و الشرح باللانجليزية ...

مع الاسف فالمواقع و الصفحات العربية تجد كل من يدخلها يدلي براي ينسف ماقبله و قد ينتهي النقاش لساحة حرب مذهبية ...

----------

بالامس ساد أجدادنا العالم و نشروا العلم حينها كانت العربية لغة العلم و الادب و فوق كل ذلك لغة " القرآن" ...

أما اليوم فلكل منا " لهجته " الخاصة و التي تم تطويرها لتواكب عصر " العولمة" و تفقد بوصلتها فلم يعد جيل " أكشنها " يتواصل مع جيل " شير - نغم لي " و كأننا طفيليات لاجذور لها .... نحن أمة مستهلكة "بفتح اللام" مستهلكة " بكسر اللام" و كسر حالة الاستعمار الفكري والثقافي الذي يسوقنا لنصبح اليوم "سلعة" لانملك من امرنا شيئا ....!!

اسف على الاطالة......

..

17-08-2017, 07:19 PM
DIAGAUTO غير متصل
عضو مشارك
تلقى 13 إعجاب على 5 مشاركة
شكرا وبارك الله فيك لو تكرمت تفيدنا بمواضيع تشرح لنا عالم كمبيوتر السيارة من اخطاء وبرمجة والكترونيك وتشخيس واصلاح

19-08-2017, 12:08 AM
arkanask غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 5
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة farag_ga3bour 
ايها الاخوة الاحباب اما بخصوص تغير قيمة العداد فى متوفرة ومتاحة ولكن انا عندى فقه شرعى ان لا اغير قيمة العداد للسيارة
اما بخصوص الاخ اللى اشترى جهاز فحص السيارات ولا يعرف تفسير الاواد فهى افضل طريقة ان تكتب اسم الكود على الجوجل وتظهر لك الخطاء مباتشرة وانت ممكن تستخدم بعد ذلك ترجمة للكود ولكن لو انت ى مصر انا ممكن اعطى لك شرح وافى مجانى لا ابتغى بهذا إلا وجة الله ولا اريد مقابل ممكن اخصص لك بعض الساعات التى منا تفهم وتتعامل بعدها لوحدك فلو تحب اكتب لى وانا اوصف لك مكتبى فى الحرفيين القاهرة السلام انا تحت امرك
استاذ farag ممكن توصف مكتب حضرتك عشان نعرف نوصل لحضرتك و جزاك الله كل خير

27-09-2017, 11:36 PM
aurasdz غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 1
تلقى 6 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
جزاكَ الله خيراً أخي الكريم

30-09-2017, 11:33 PM
Libyan1 غير متصل
عضو جديد

اخي اريد معرفة pincode وماذا يعني بن كود وكيف احصل على بن كود لسيارات انا حسب معرفتي pincode خاص برمجة مفاتيح وهل عندما برجمة مفتاح يطلب مني بنكون وأريد أن اسئلك مارأيك ف جهاز launch x431 pro3

عندى معلومات كثيرة فى مجال السيارات واريد ان اساعد بها اخوانى فى المنتدى وخصوصا فك شفرات وتكويد ال

English