أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


22-10-2016, 11:02 AM
insignia غير متصل
VIP
رقم العضوية: 715804
تاريخ التسجيل: Jan 2016
الإقامة: تونس
المشاركات: 574
إعجاب: 189
تلقى 611 إعجاب على 282 مشاركة
تلقى دعوات الى: 88 موضوع
    #1  

المراهقة و الاسلام .. مغالطة كبرى ..


المراهقة الاسلام مغالطة كبرى

لا يوجد في الإسلام شئ اسمه: "المراهقة" و لم ترد هذه الكلمة (و لو بمعناها) في أدبيات المسلمين السابقين عن العصر الحديث.
لا تنجرف وراء الغرب الذين أساؤوا تربية أبناءهم صغارا فأساء الأبناء شبابا
أزيد فأنقل لكم من سير شباب المسلمين الذين قادوا الكهول و اتبعهم الشيوخ عن جدارة

اسامة بن زيد ( 18 سنة ) :
قاد جيش المسلمين في وجود كبار الصحابة كأبي بكر وعمر بن الخطاب ليواجه اعظم جيوش الارض حينها .

سعد بن ابي وقاص ( 17 سنة ) :
اول من رمي بسهم في سبيل الله وكان من الستة اصحاب الشورى وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يشير إليه قائلاً " هذا خالي فليرني كل إمرؤ خاله "

الأرقم بن أبي الأرقم ( 16 سنة ) :
جعل بيته مقرا" للرسول 13 سنة متتابعة

طلحة بن عبيد الله ( 16سنة ) :
أكرم العرب في الاسلام ، وفي غزوة أحد بايع رسول الله صلي الله عليه وسلم على الموت ، وحماه من الكفار ، واتّقى عنه النبل بيده حتى شلِّت أصبعه، ووقاه بنفسه .

الزبير إبن العوام ( 15 سنة ) :
أول من سلّ سيفه لله في الاسلام وهو حواريّ النبي صلي الله عليه وسلم .

عمرو بن كلثوم ( 15 سنة ) :
ساد قبيلة تغلب وقد قيل عنها " لولا نزول الاسلام لأكل بنو تغلبه الناس "

زيد بن ثابت ( 13 سنة ) :
أصبح كاتب الوحي وتعلم السيريانية واليهودية في 17 ليلة وأصبح ترجمان الرسول صلي الله عليه وسلم حفظ كتاب الله وساهم في جمع القرآن

محمد القاسم ( 17 سنة ) :
فتح بلاد السند وكان من كبار القادة العسكريين في عصره .

عبد الرحمن الناصر ( 21 سنة ) :
كان عصره هو العصر الذهبي في حكم الاندلس وقد قضي فيها علي الاضطرابات وقام بنهضة علمية منقطعة النظير لتصبح اقوى الدول في عصره حتى يتودد اليه قادة اوروبا


المراهقة الاسلام مغالطة كبرى





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تنمية الذكاء والابداع والوجدان السليم لدى طفلك من الميلاد وحتى المراهقة لـ ماريان دياموند AvilmA كتب و قصص للاطفال 3 26-02-2015 06:27 PM
سمات مرحلة المراهقة Judy عالم الطفل والأسرة 1 30-12-2014 03:03 AM
المراهقة VaSe المنتدى العام 12 01-04-2011 11:27 PM
كبري مبارك السلام the_civil_333 التطبيقات الهندسية 6 03-08-2009 08:03 PM

22-10-2016, 11:19 AM
أنيس غير متصل
مشرف المنتديات العامة
رقم العضوية: 445600
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 4,459
إعجاب: 4,228
تلقى 3,047 إعجاب على 1,682 مشاركة
تلقى دعوات الى: 706 موضوع
    #2  
تاريخ مشرِّف وشخصيات حباها الله برضاه فأصبحوا منارات يُهتدى بهم عبر التاريخ !!.
أفادك الله بما أفدت وأخلف أمثال هؤلاء في هذا العصر الذي يجترع فيه العرب والمسلمين أقسى أنواع الذل والهوان .



كلمتك هي هويَّتك ولفظك هو ذاتك , فتمثل بقول الله عزَّ وجل :
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24)
تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) إبراهيم

22-10-2016, 05:14 PM
كمال بدر غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 435810
تاريخ التسجيل: Nov 2013
الإقامة: جمهورية مصـر العربية
المشاركات: 21,339
إعجاب: 4,966
تلقى 5,528 إعجاب على 2,826 مشاركة
تلقى دعوات الى: 917 موضوع
    #3  

جزاكَ الله خيراً أخي الكريم ... تقبل تحياتي.



سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،-، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم

موضوعات العبد الفقير إلى الله الغنى بالله المتوكل على الله.



22-10-2016, 05:18 PM
Dzhamza غير متصل
مشرف عام
رقم العضوية: 438707
تاريخ التسجيل: Nov 2013
الإقامة: Algeria
المشاركات: 14,611
إعجاب: 5,468
تلقى 15,018 إعجاب على 2,775 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2365 موضوع
    #4  
يا سبحان الله هذه الكلمة فرقت بيني وبين من كنت أظنهم أصدقاء في يوم
لا أؤمن بهذه الكلمة إطلاقاً ولا شيء يبرر لي هاته الأشياء
يأتي علينا زمان المعلم في التعليم يشرح لك أنك في سن المراهقة فقاطعته وقائلاً له هذه الكلمة أدخلها اليهود والنصارى على المسلمين للإيقاظ الفتن النائمة فينا وقد جنت على أمتنا ولا تزال كذلك
لاأصل لهذه الكلمة بالبتة وأوقف الدرس من فضلك يا أستاذ وإلا شكوتك لأبي
فتسبب ذلك في قمعي وأنا ابن 14 من عمري وعُرضت على طبيب نفسي فلم يستطع هو الأخر
فتم استبدالي من المؤسسة ووجدت أستاداً قال لي لست مخطئ فاطمأن
والحمد لله اليوم وبعد مرو 25 سنة على الحادثة لم أخرج عن طريقي للشهوات بحجة المراهقة وغيرها
وأحمد الله أن ثبتني السنين السابقة وسيثبتني في القادم بإذنه

أخي الكريم صاحب الموضوع بإذن الله نتعلم مما نقلت لنا من فوائد ولك بكل حرف أجر


22-10-2016, 08:54 PM
أنيس غير متصل
مشرف المنتديات العامة
رقم العضوية: 445600
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 4,459
إعجاب: 4,228
تلقى 3,047 إعجاب على 1,682 مشاركة
تلقى دعوات الى: 706 موضوع
    #6  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dzhamza 
يا سبحان الله هذه الكلمة فرقت بيني وبين من كنت أظنهم أصدقاء في يوم
لا أؤمن بهذه الكلمة إطلاقاً ولا شيء يبرر لي هاته الأشياء
يأتي علينا زمان المعلم في التعليم يشرح لك أنك في سن المراهقة فقاطعته وقائلاً له هذه الكلمة أدخلها اليهود والنصارى على المسلمين للإيقاظ الفتن النائمة فينا وقد جنت على أمتنا ولا تزال كذلك
لاأصل لهذه الكلمة بالبتة وأوقف الدرس من فضلك يا أستاذ وإلا شكوتك لأبي
فتسبب ذلك في قمعي وأنا ابن 14 من عمري وعُرضت على طبيب نفسي فلم يستطع هو الأخر
فتم استبدالي من المؤسسة ووجدت أستاداً قال لي لست مخطئ فاطمأن
والحمد لله اليوم وبعد مرو 25 سنة على الحادثة لم أخرج عن طريقي للشهوات بحجة المراهقة وغيرها
وأحمد الله أن ثبتني السنين السابقة وسيثبتني في القادم بإذنه

أخي الكريم صاحب الموضوع بإذن الله نتعلم مما نقلت لنا من فوائد ولك بكل حرف أجر
هنيئاً على هذه النفس الطهورة والفكر النيِّر !!.
أدامك الله على هذا السبيل ونفع بك ومنك ..

10-12-2016, 06:57 AM
مصطفى مراد غير متصل
VIP
رقم العضوية: 311772
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 3,552
إعجاب: 1,282
تلقى 4,931 إعجاب على 1,154 مشاركة
تلقى دعوات الى: 567 موضوع
    #7  
مصطلح وهمي خبيث لخلق حالة نفسية شعورية عند الشاب في بداية سن البلوغ لإعطاء مبرر أن ما سيرتكبه من أخطاء و فواحش سببه الطبيعي هو دخوله في سن يشهد فيها تغيرات نفسية و جسدية يعاني فيها من تقلبات و مشاعر مختلفة و تسمى هذه الحالة بالمراهقة فيستساغ الأمر و يصبح التبرير الجاهز للمنكرات و الفواحش هو معاناة هذا الشاب عند دخوله في سن المراهقة المعترف به من أطباء النفس حول العالم و عندما يقرأ الشباب أن هذا الأمر معترف به من الأطباء حول العالم أصبح مستساغا و شرعيا كالعادة على مبدأ " انطلقو الى الفواحش فالله استثنى المراهقين من الحساب "


11-12-2016, 09:06 AM
Amsterdam52 غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 112779
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الإقامة: Holland/Egypt
المشاركات: 1,458
إعجاب: 912
تلقى 220 إعجاب على 145 مشاركة
تلقى دعوات الى: 48 موضوع
    #8  
بارك الله فيك الاخ الفاضل . فالشباب هم العمود الفقرى لكل الأمم ، واذا صلح تربية الشباب صلحت الأمم . واما بخصوص هذه الكلمة " المراهقة " او "اليافع" فقد اقتبست هنا مشاركة لاحد الأعضاء بالمنتدى عام 2011 لا بأس بها مع تغيير كلمة مراهقة ب " يافع " او مرحلة التحول من سن الطفولة الى مرحلة الشباب ، وهذا واقع لا يمكن انكارة ولابد من ايجاد كلمة او مصطلح علمى يشير الى هذه المرحلة التحولية من الطفولة الى الرجولة او الانوثة . فالمهم ليس فى الكلمة ولكن المضمون التى تحتوية الكلمة ايجابيا و سلبيا . والان مع المشاركة

عندما يحاربك اليافع
أصدقائي اليوم سنتجه نحو موضوع صعب و شائك بين الأهل و الولد أو البنت و هو موضوع سن اليفوع و القدوة في هذا السن .
إن عدم وجود قدوة حسنة لليافع في الأسرة أو في المدرسة أو في المجتمع:
إن الصغار و اليافعين و الشباب هم دائماً بحاجة ماسة إلى اكتساب المعايير و القيم و السلوك القويم و الفكر المنطقي السليم و هم غالباً ما يكتسبون ذلك من خلال ما يشاهدونه من سلوكيات و أفكار و ميول لدى الكبار من حولهم داخل الأسرة و في المدرسة و في المجتمع أي عن طريق الملاحظة و التعليم و التقليد أو عن طريق ما يسمى بالنمذجة.
و هذا النوع من التعليم و الاكتساب يؤدي إلى زيادة الخبرات و نمو الشخصية و زيادة التوافق و تحسين السلوك في المجتمع و معرفة الصح من الخطأ و ما يجب عمله و ما لا يجب عمله و ما عليه من واجبات و ما له من حقوق ...حيث إن عملية التقليد غالباً ما تكون لذوي الخطوة الاجتماعية و الأكفاء و الأقوياء. أكثر من ذوي الصفات الأخرى و الإنسان يقلد الأنماط السلوكية الاجتماعية المقبولة و التي يصحبها تقبل و خطوة و إحساس بالسعادة و الإطمئنان.
و تلعب عملية التقليد و القدوة دوراً هاماً في تطوير السلوك العدواني و المضطرب كما تلعب دوراً في اكتساب السلوك السوي و المحافظة عليه.
و تفترض الثقافة العربية في الإنسان الكبير و الآباء و المعلمين أن يكونوا قدوة لمن حولهم .
و لكن من المؤسف أن صغارنا و يافعينا و شبابنا يعيشون في مأساة إذا لم يعودوا يجدون في مجتمعاتهم إلا النادر من الأفراد الذين يمكن اعتبارهم قدوة في أفعالهم أو أقوالهم و المثل يقول (إذا كان رب البيت بالطبل ضارباً فشيمة أهل البيت الرقص ).


knowledge is the origin of civilization
Word is the origin of knowledege
Printed word is the most constant of that source

11-12-2016, 12:02 PM
الثلايا غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 313700
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #9  
كلام جميل

 


المراهقة و الاسلام .. مغالطة كبرى ..

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.