أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-10-2016, 02:06 PM
insignia غير متصل
VIP
رقم العضوية: 715804
تاريخ التسجيل: Jan 2016
الإقامة: تونس
المشاركات: 574
إعجاب: 189
تلقى 611 إعجاب على 282 مشاركة
تلقى دعوات الى: 88 موضوع
    #1  

أخوك ..


أخوك

قيل إن أهل قرية كانت لهم بئر يشربون منها ..
وحصل أنهم كلما أدخلوا الدلو في البئر أتى الحبل بلا دلو.!

وتكررت هذه الحادثة حتى كانت مصدر إزعاج لعدم معرفة السبب، حتى قالوا أنها بئر مسكونة من الجن.!
وقالوا فيما بينهم نريد أحدًا من اهل القرية يدخل هذه البئر ويأتنا بالخبر، وأبوا أن يدخلوها خوفا من مغبتها ..
فتبرع أحدهم لتلك المهمة أن يربط بحبل وينزل البئر،
ولكن هذا الرجل اشترط أن يأتي أخوه ويمسك معهم الحبل الذي سوف يربط فيه.!

فاستغرب أهل القرية من شرطه وطلبه، وهم مجموعة وأقوياء للقيام بهذه المهمة،
وحاولوا إقناعه دون جدوى، ولم يكن أخوه وقتئذ حاضرا ..

وافق أهل القرية على طلبه، وأتوا بأخيه، ليمسك معهم الحبل، ودخل الرجل في هذه الغياهب، ليستشرف الخبر،
فوجد قردًا داخل البئر هو الذي يفك الدلو داخل البئر، فحمل القرد على رأسه دون أن يخبرهم وقال لهم اسحبوا الحبل
فلما دنا من فم البئر نظروا شيئًا غريبًا خارجا من البئر، فظنوا أنه شيطان،
فتركوا الحبل وولوا هاربين ولم يبقى أحد يمسك بالحبل إلا أخوه،
فظل ماسكا بالحبل خوفًا على أخيه ..

خرج أخوه من البئر، وحينها عرف الجميع أن الله قد جعل أخاه سببا في نجاته
ولولا ذلك لتركوه يسقط ليلقى حتفه داخل البئر.
انتهت القصة …

الحكمة والعبرة:
يقول الله سبحانه: ﴿ سنشد عضدك بأخيك ﴾ الآية،
لم يختر الله من اﻷقارب لشد العضد، إلا الأخ، فتحاشى كل ما يوتر علاقتكما،
فلن تجد بالدنيا شخصا يشد عضدك مثل أخيك.

وفي الآية ثانية: ﴿ وقالت لأخته قصيه ﴾ الآية،
لن يتفقدك ويبحث عنك ليطمئن عليك، مثل أختك فاحرص أن تكسب ودها، فلن تجد من يتقصى أمرك مثلها.
تمسكوا بإخوانكم وأخواتكم، اهتموا بهم فلا يوجد أجمل من الإخوة والأخوات بعد الوالدين...!!

الموضوع: أخوك .. بقسم المنتدى الاسلامي




المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الارسال بتي بي لينك sasagogo إدارة الشبكات و حلول ومشاكل الشبكات 1 28-03-2016 12:07 PM
كيف احول اسم لينك المنتدى MIXOLOGY تطوير المواقع 2 13-08-2008 03:06 AM
ماذا فعل أخوك ؟ farmsat صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 12 05-01-2008 05:03 AM
ممكن لينك لويندوز 98 Se EN mid13 برامج 8 25-06-2007 05:59 PM
أخوك محتاج ؟؟!!! قوس قزح برامج 0 21-08-2004 01:42 AM

21-10-2016, 02:09 PM
كمال بدر غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 435810
تاريخ التسجيل: Nov 2013
الإقامة: جمهورية مصـر العربية
المشاركات: 21,339
إعجاب: 4,965
تلقى 5,528 إعجاب على 2,826 مشاركة
تلقى دعوات الى: 917 موضوع
    #2  

جزاكَ الله خيراً أخي الكريم ...
تقبل تحياتي.



سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،-، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم

موضوعات العبد الفقير إلى الله الغنى بالله المتوكل على الله.



22-10-2016, 11:31 AM
أنيس غير متصل
مشرف المنتديات العامة
رقم العضوية: 445600
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 4,459
إعجاب: 4,228
تلقى 3,047 إعجاب على 1,682 مشاركة
تلقى دعوات الى: 706 موضوع
    #3  
الأخوَّة رابط ميزه الله بجملة من الصفات المُثلى , وخير المثل على هذا هو :
أن الرسول صلى الله عليه وسلم أول شيئ فعله في المدينة وهو المؤاخاة بين من المهاجرين والأنصار ,
إدراكاً منه أن للأخوة من الأثر ما لا يعوضه سواه من الروابط .
ربنا اجعلنا من المتحابين فيك واجعل أخوتنا بالإسلام بيننا وبين محبيك وعبادك المخلصين .
لك أجمل التقدير على ما تنشره من عبق يُطَهِّر القلب ويزكي النفس .



كلمتك هي هويَّتك ولفظك هو ذاتك , فتمثل بقول الله عزَّ وجل :
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24)
تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) إبراهيم

22-10-2016, 04:14 PM
Dzhamza غير متصل
مشرف عام
رقم العضوية: 438707
تاريخ التسجيل: Nov 2013
الإقامة: Algeria
المشاركات: 14,611
إعجاب: 5,453
تلقى 15,016 إعجاب على 2,775 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2365 موضوع
    #4  
يقول المثل إذا فقدت أخاً فقد كُسِرَ ظهرك
حقيقة لا إنكار فيها



 


أخوك ..

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.