أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


19-08-2016, 03:41 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,345
تلقى 944 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1413 موضوع
    #1  

الدوري الإسباني: السباق الثلاثي في جولته الأولى


الدوري الإسباني: السباق الثلاثي في جولته الأولى



تنطلق الجولة الأولى من المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بين القطبين التقليديين برشلونة وريال مدريد، ومعهما أتلتيكو مدريد الذي انضم إليهما بقوة كقطب ثالث للكرة الإسبانية في الأعوام الماضية.


وتنحصر آمال إحراز اللقب بالفرق الثلاثة إذا لم تحصل مفاجآت كبيرة، نظراً للفارق الكبير في الإمكانات الفنية، وستكون فرق فياريال وإشبيلية وأثلتيك بلباو مرشحة بطبيعة الحال للمنافسة على مراكز متقدمة.
ويستهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة ضيفه ريال بيتيس السبت، في حين يحل ريال مدريد ضيفاً على ريال سوسيداد، ويستضيف أتلتيكو مدريد ألافيس الوافد الجديد.
تفتتح المرحلة الجمعة فيلتقي ملقا مع أوساسونا وديبورتيفو لا كورونيا مع إيبار، ويلتقي السبت أيضاً غرناطة مع فياريال واشبيلية مع إسبانيول، والأحد سبورتينغ خيخون مع أثلتيك بلباو، والاثنين سلتا فيغو مع ليغانيس وفالنسيا مع لاس بالماس.
تغييرات نسبية
طرأت بعض التغييرات النسبية على صفوف الفرق الثلاثة المرشحة للقب لأن صفوفها متخمة بالنجوم، فغابت بالتالي الصفقات الكبيرة في فترة الانتقالات الصيفية.
ويفتقد برشلونة في انطلاق الدوري لصانع الألعاب أندريس إنييستا والمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو لتعرضهما للإصابة في ذهاب السوبر مع إشبيلية الأسبوع الماضي.
ويستمر غياب المهاجم البرازيلي نيمار عن برشلونة لمشاركته مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو حيث قاده إلى المباراة النهائية لمواجهة ألمانيا.
وعزز برشلونة دفاعه بضم الدوليين الفرنسيين لوكاس دينيي من سان جيرمان وصامويل أومتيتي من ليون، بعد أن تخلى عن المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن إلى روما الإيطالي.
ريال للعودة
يأمل ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بالعودة إلى الألقاب في الدوري الإسباني إذ يعود لقبه الأخير إلى 2012.
ولم يعمد ريال مدريد إلى تدعيم صفوفه بلاعبين مؤثرين مثلما درجت العادة، وذكر زيدان في هذا الإطار "من الصعوبة بمكان أن نعزز قوة المجموعة".
واكتفى ريال باستعادة مهاجمه الدولي ألفارو موراتا من يوفنتوس الإيطالي بعد موسمين ناجحين معه.
وسجل موراتا 3 أهداف مع منتخب إسبانيا في نهائيات كأس أوروبا 2016 ما دفع ريال لاستخدام حقه بإعادة شرائه، وهو سينضم إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج مع منتخب بلاده بطلاً لكأس أوروبا 2016، والويلزي غاريث بايل الذي تألق بدوره وقاد ويلز إلى نصف نهائي البطولة الأوروبية، والفرنسي كريم بنزيمة في هجوم النادي الملكي.
ويغيب رونالدو عن المباريات الأولى لفريقه إذ ما يزال يتعافى من إصابة في أربطة ركبته اليسرى تعرض لها في نهائي كأس أوروبا، ومن المتوقع أن يلتحق بالفريق مطلع أيلول/سبتمبر المقبل.
وقال زيدان في هذا الصدد "لا يزال رونالدو يتعافى من إصابته. بطبيعة الحال هو يسعى إلى العودة الى الملاعب لكن يتعين علينا الصبر".
وأوضح "إنه حاجة الى بعض الوقت لكي يكون جاهزاً. إنه لاعب مهم في صفوف ريال مدريد وسيبقى كذلك الموسم الجديد".
أتلتيكو منافس شرس
دخل أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني في الأعوام الماضية في منافسة شرسة مع برشلونة وريال مدريد على الألقاب المحلية وخصوصاً الدوري حيث توج بطلاً له في 2014، كما أنه أكد مستواه الرفيع في دوري أبطال أوروبا ببلوغه المباراة النهائية في 2014 و2016، قبل أن يخسرهما أمام جاره ريال، الأولى بعد التمديد 1-4 والثانية بركلات الترجيح.
ورفض سيميوني عروضاً كثيرة مفضلاً البقاء في أتلتيكو في عقد لخمس سنوات جديدة، كما عرض عليه خلافة خيراردو مارتينو في تدريب منتخب الأرجنتين عقب خسارة نهائي كوبا أميركا، لكن رد رئيس النادي انريكي سيريزو كان حاسماً بقوله "لا، ليبحثوا عن مدرب آخر".
ويعول أتلتيكو على مهاجمه الفذ الفرنسي أنطوان غريزمان الذي تألق الموسم الماضي وأكد ذلك في كأس أوروبا حيث قاد منتخب فرنسا إلى المباراة النهائية وأحرز جائزتي أفضل لاعب وهداف (6 اهداف).
وينضم إلى غريزمان في هجوم أتلتيكو مواطنه كيفن غاميرو من إشبيلية في عقد لأربع سنوات والذي تألق مع الفريق الأندلسي وساهم بإحرازه لقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الماضية.
وضم أتلتيكو أيضاً الأرجنتيني نيكولاس غايتان من بنفيكا حامل لقب الدوري البرتغالي، والمدافع الكرواتي سيمي فرسالكو.
ويأمل إشبيلية بدوره بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني خورخي سامباولي في منافسة الثلاثة الكبار، وهو قدم أداء جيداً أمام ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الأوروبية وذهاب السوبر الإسبانية لكنه خرج خاسراً في مؤشر على محدودية إمكاناته بإحراز الألقاب.
وعوض إشبيلية رحيل غاميرو بمهاجم تولوز الفرنسي وسام بن يدر، لكنه خسر عدداً من اللاعبين الآخرين أيضاً كنجم الوسط البولندي غريغورز كريشوفياك والأرجنتيني إيفر بانيغا.
وتعرض فياريال إلى نكسة قبيل انطلاق الموسم بإقالة المدرب مارسيلينا غارسيا تورال وتعيين فران اسكريبا بدلاًعنه، وخسارة في الملحق المؤهل إلى الأبطال ذهاباً على أرضه مع موناكو 2-1، ودعم فياريال صفوفه بلاعبي خط الوسط، الإيطالي روبرتو سوريانو قادماً من سامبدوريا الإيطالي، ودنيس تشيرتشيف من ريال مدريد، والبرازيلي باتو.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صراع تقليدي مرتقب على زعامة الدوري الإسباني ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 16-08-2013 11:03 PM
برشلونة يواصل عروضه القوية في الدوري الإسباني ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-11-2012 11:41 PM
آخر أخبار الدوري الإسباني تجدها هنا موضوع متجدد SLIM SHADY رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 8 19-04-2006 04:10 PM
بخصوص مبارات الدوري الإسباني الفيلسوف الثاني رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 08-10-2005 11:10 PM
من سينقل الدوري الإسباني أبوسليمان رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 30-08-2003 10:12 PM

 


الدوري الإسباني: السباق الثلاثي في جولته الأولى


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.