أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-03-2005, 07:15 PM
anwar غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 10085
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,218
إعجاب: 6
تلقى 54 إعجاب على 19 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

اصلان مسخادوف اغتيل اليوم في الشيشان


باسم القوات الروسية الثلاثاء مقتل الزعيم الشيشاني أصلان مسخادوف.
وقال الكولونيل إيليا شابالكين إن مسخادوف قتل في إحدى العمليات الخاصة، غير أنه لم يفصح عن التفاصيل، وفقاً لوكالة الأسوشيتد برس.

ونقلت وكالة الإنترفاكس الروسية عن شابالكين قوله إن مسخادوف قتل في قرية تولستوي-يورت، في الجزء الشمالي من الشيشان، والتي تخضع لسيطرة القوات القوات الروسية.

وكانت القوات الروسية قد اعتقلت في وقت سابق من الثلاثاء ثلاثة من الشيشان كانوا يخططون لشن هجوم ي ضخم ضد أحد المباني الإدارية في القرية.

يذكر أن مسخادوف قاد الانفصاليين الشيشان خلال حرب عامي 1994-1996، وتولى رئاسة الجمهورية بعد انسحاب القوات الروسية.

غير أنه أخذ يفقد نفوذه لصالح الزعيم الشيشاني الآخر، شامل باساييف، وفي غضون ذلك أخذت القوات الروسية في العودة إلى الشيشان في العام 1999.

ويعتقد أن مسخادوف يحظى بولاء عدد محدود من المقاتلين في أحد الفصائل الشيشانية الصغيرة.

ويعتقد بعض المراقبين مسخادوف زعيماً معتدلاً نسبياً، على عكس باساييف، الوهابي المتعصب الذي ادعى مسؤوليته عن معظم العمليات الكبيرة في روسيا، بما فيها حادثة الاستيلاء على مدرسة بيسلان، التي راح ضحيتها أكثر من 330 شخصاً، نصفهم من الأطفال.

وأفادت التقارير الأسبوع الماضي أن مسخادوف طلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اللقاء ومناقشة وضع حد للحرب الدائرة في الشيشان.

غير أن الكرملين رفض إجراء محادثات بصورة جازمة مع أي فصيل متمرد، كما أن المسؤولين الروس يزعمون أن مسخادوف متورط بعمليات إ مثل حادثة مدرسة بيسلان واحتجاز رهائن في أحد مسارح العاصمة الروسية موسكو.

كذلك تعتبر الحكومة الروسية مسخادوف واحداً من أكبر المطلوبين لديها، حيث رصد الكرملين مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار نظير اعتقاله.

وكان رجل مجهول الهوية قد اعترف بأن زعيم المتمردين الشيشان أصلان مسخادوف، والقائد الشيشاني شامل باساييف، أصدرا قرار الهجوم على مدرسة بيسلان، التي شهدت المجزرة الرهيبة التي ذهب ضحيتها 335 شخصاً، أكثر من نصفهم من التلاميذ والأطفال.

وكان مسخادوف قد حذر في وقت سابق من تصعيد العمليات العسكرية إلى خارج الشيشان وتغير الإستراتيجيات الراهنة.

وقال مسخادوف "نخطط لتغير الاستراتيجية.. ركزنا جهودنا في السابق على عمليات التخريب، ولكن قريباً نخطط لبدء عمليات عسكرية نشطة






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليوم المانيا الافضل عالميا امام ايطاليا اليوم فى حلم الوصول لنهائى يورو 2012 abohasham رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 29-06-2012 12:05 AM
اليوم اليوم اليوماقدم لكم اكبر مجموعه برامجنورتن انتى فايرس مش هاتلاقيها غير هنا وبس مع ا dodofula24 برامج 3 01-10-2009 09:29 AM
تحدي : لعبة Frontlines: Fuel Of War صدرت اليوم جبتها اليوم وكااامل(تورنت و مباشر) xtobi العاب كمبيوتر PC Games 2 29-02-2008 03:37 AM
اكتشاف السم الذي اغتيل به الاخ ابوعمار anwar المنتدى العام 4 15-12-2004 02:59 PM
أيها الشيشان يا عطراً شذي بارود منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 1 05-08-2003 05:33 PM
09-03-2005, 12:11 AM
tata غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14152
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 78
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  







رحمه الله واسكنه فسيح جناته

مسخادوف من جنرال سوفياتي إلى زعيم إسلامي







مقتل أصلان مسخادوف طوى صفحة مهمة من تاريخ الشيشان (الفرنسية)



أعلنت موسكو مصرع الزعيم الشيشاني أصلان مسخادوف خلال عملية خاصة اشتركت فيها القوات الروسية الخاصة وقوات الأمن الداخلي في الشيشان. ونقلت وكالة الأنباء الروسية إنترفاكس عن مسؤول روسي تأكيده أن مسخادوف (53 عاما) قتل في قرية تولستوي يورت بشمال البلاد، والتي كانت تحت سيطرة أمنية روسية، في وقت مبكر صباح الثلاثاء.


وكغيره من معظم الشيشانيين من أبناء جيله، ولد مسخادوف في كازاخستان التي كانت مسرحا لهجرة شيشانية جماعية عام 1944 في عهد الرئيس السوفياتي جوزيف ستالين. وقد سمح لأسرة مسخاودوف بالعودة إلى الشيشان عام 1957، وفي عام 1969 بدأ التدريب ليصبح ضابطا في الجيش السوفياتي. وقد ترقى إلى رتبة جنرال خلال عقدين من الزمان.

وبينما كان يشغل منصب رئيس أركان فرقة مدفعية في ليتوانيا في يناير/ كانون الثاني عام 1991، شنت قوات سوفياتية خاصة حملة مداهمات وحشية ضد متظاهرين كانوا يطالبون باستقلال الشيشان، وهو الحدث الذي سبق انهيار الاتحاد السوفياتي في وقت لاحق من العام ذاته.

وبحلول نهاية عام 1992 ترك مسخادوف الجيش وعاد إلى الشيشان حيث كان جنرال سوفيتي آخر يدعى جوهر دوداييف يقود محاولة لاستقلال هذه الجمهورية بصفته رئيسا لها.

وكان مسخادوف يشغل رئيس أركان القوات المسلحة الشيشانية عندما شنت روسيا حربها الأولى على المقاتلين الشيشان عام 1994، وتولى قيادة هذه القوات بعد مقتل دوداييف في أبريل/ نيسان عام 1996. وفي أغسطس/ آب من ذلك العام أجبر هجوم كاسح شنه المقاتلون الشيشان واقتحموا خلاله العاصمة غروزني حيث حاصروا آلاف الجنود الروس الكرملين على التفاوض لإنهاء الحرب والانسحاب من الشيشان.

وفي يناير/ كانون الثاني عام 1997 انتخب مسخادوف رئيسا للشيشان، لكن جهوده لجلب المساعدات والاستثمارات الدولية لم تؤت ثمارها، مما أدى إلى انتشار الفوضى في البلاد. وقد واجه من جراء ذلك معارضة شديدة لحكمه قادها الزعيم الشيشاني شامل باساييف.

وفي سبتمبر/ أيلول عام 1999 انفجر الوضع من جديد وشنت القوات الروسية هجوما كبيرا على الشيشان عقب تفجيرات في روسيا أسفرت عن مقتل المئات وألقيت المسؤولية فيها على المقاتلين الشيشان. وقد فر مسخادوف وأعضاء حكومته من الشيشان بعد سيطرة الروس على هذه الجمهورية القوقازية.



وقد أعلن مسخادوف الشهر الماضي وقفا لإطلاق النار من طرف واحد، وذلك بعد دعوة عدد من المدافعين عن حقوق الإنسان السلطات الشيشانية وروسيا إلى بدء مفاوضات معه، لكن موسكو رفضت الدعوة. وجدد الأسبوع الماضي الدعوة لعقد مفاوضات مباشرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث إمكانية التوصل إلى اتفاق للسلام في الشيشان، لكنه توعد بشن مزيد من الهجمات في حال رفض السلطات الروسية عرضه.


09-03-2005, 01:15 AM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: SYRIA
المشاركات: 26,997
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع
    #3  
رحمة الله واسكنه فسيح جنانه ... حسبنا الله ونعم الوكيل .



13-03-2005, 07:13 AM
tata غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14152
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 78
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
ورحمه الله وبركاته


يعتقدون ان بقتلهم مجاهد فسينتهي الجهاد

اغبياء اغبياء اغبياء


نجل الرئيس الشيشاني الشهيد أصلان مسخادوف، يعلن أن
عبدالحليم سعد اللاييف
سيخلف والده في رئاسة المجاهدين الشيشان




أعلن نجل الرئيس الشيشاني الشهيد أصلان مسخادوف، أن
عبدالحليم سعد اللاييف سيخلف والده في رئاسة المجاهدين الشيشان.
وقال انزور مسخادوف "إن سعد اللاييف الذي يتولى منصب رئيس لجنة الشريعة تقلد رئاسة الشيشانيين"، مشيرا إلي أن سعد اللاييف يعتبر من المجاهدين الرافضين للحوار مع الاحتلال.
على صعيد متصل قال رئيس مركز الدفاع عن حقوق الشيشانيين في أذربيجان ماهر بيك تاراموف "إن سعد اللاييف من القيادات الشيشانية التي ترفض الدخول في مفاوضات مع الجانب الروسي"، مضيفاً "أن رئيس الشيشان الجديد غير معروف لدى الروس إلا انه معروف لدى الشيشانيين لكونه فقيها في علوم القرآن الكريم".

--------------------------------
رحم الله اصلان مسخادوف
واسكنه فسيح جناته

 


اصلان مسخادوف اغتيل اليوم في الشيشان

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.