أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد


العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


15-07-2016, 07:21 PM
موجى77 غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 796969
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 2
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

كيف استغرقت لعبة بوكيمون جو 20 سنة لبنائها؟


كيف استغرقت لعبة بوكيمون جو 20 سنة لبنائها؟

‏1 يوم مضت

كسرت لعبة بوكيمون جو حاجز جميع التوقعات، حتى توقعات الشركات المساندة والمطورة لقيام هذه اللعبة فقد سجلت أكثر من 10 مليون تنزيل للعبة في الأسبوع الأول وهو عدد يفوق عدد مستخدمي شبكة تويتر الاجتماعية النشطين يومياً، وهو متوسط استخدام أكبر من الشبكة الاجتماعية فيسبوك وانستجرام وواتس آب، كما أن لعبة بوكيمون جو حققت أرباحاً بقيمة 11 مليار دولار.

لكن يتبادر إلى الذهن سؤالاً هاما وهو كيف أصبحت هذه اللعبة بهذا الهوس بين المستخدمين بين عشية وضحاها وللتعرف على ذلك علينا التعرف على مسيرة حياة مطورها جون هانك حتى وصوله إلى هذه المرحلة الرائعة في حياته.

المستوى الأول: في عام 1996، بينما كان طالباً قام هانك بالمشاركة في أول لعبة إلكترونية عبر الإنترنت متعددة المستخدمين والتي كانت تُدعى “Meridian 59” وقام بيع اللعبة إلى شركة 3DO وذلك للانتقال إلى شغف أكبر وهو ترسيم العالم.

المستوى الثاني: في عام 2000، قام جون بإطلاق تطبيق “Keyhole” وذلك لربط الخرائط بأماكن التصوير الجوي وأنشأ أول خريطة إلكترونية ثلاثية الأبعاد وقام بربطها بنظام المعلومات الجغرافية.

المستوى الثالث: في عام 2004، قامت شركة جوجل بشراء تطبيق “Keyhole” بمساعدة جون هانك وقامت بتحويل “Keyhole” إلى ما يُطلق عليه الآن جوجل إيرث، ولهذا بدأ جون في التركيز على بناء تطبيقات ترتكز بشكل أساسي على خدمة تحديد المواقع جغرافياً.

المستوى الرابع: بدأ جون هانك يدير فريق المعلومات الجغرافية بشركة جوجل منذ 2004 إلى 2010، يقوم بإنشاء الخرائط وعرض الشوارع في الخريطة وخلال ذلك الوقت كان يقوم بجمع فريق لعبة بوكيمون جو التي سينشئها مستقبلاً.

المستوى الخامس: في عام 2010، بدأ جون هانك مختبرات نيانتك كشركة ناشئة يتم تمويلها من قبل شركة جوجل وذلك لبناء طبقة ترفيهية لخرائط جوجل وهو ما يفسر إطلاق هذه الكلمة عليها.

شركة نيانتك

يرجع إسم نيانتك إلى سفينة صيد الحيتان والتي تم جرها إلى الشاطيء على مر السنين مع بعض السفن الأخرى في سان فرانسيسكو وعلى مر العصور تم بناء ميناء سان فرانسيسكو اعتماداً على هذه السفن، فهناك فرق جيدة جدا في العمل لكنها متفرقة حول العالم ويتم الاتصال بينهم عبر الإنترنت.

المستوى السادس: في عام 2012، بدأ جون في إنشاء أول تطبيق مبني على نظم المعلومات الجغرافية “ingress” من شركة نيانتك.، وقد نوى أن تغزو هذه اللعبة العالم الحقيقي من خلال هاتفك.

المستوى السابع: في عام 2014، تعاونت شركة بوكيمون مع شركة جوجل لإطلاق كذبة إبريل وذلك من خلال كذبة بان هناك خدمة ستمكنك من البحث عن كائنات بوكيكون في خرائط جوجل وكانت ضربة فيروسية وفكر جون في ذلك بكل قوة وبدأ في تحويلها إلى لعبة واقعية.

المستوى الثامن: بدأ جون هانك في بناء لعبة بوكيمون جو في لقاء مع المستخدمين وما هي أفضل اماكن توقف كائنات البوكيمون.

المستوى التاسع: بدأ جون في الحصول على مبلغ 25 مليون دولار من جوجل، ونيتيندو وشركة بوكيمون ومستثمرين آخرين بداية من ديسمبر 2015 حتى فبراير من العام الجاري وبدأ بتكوين فريق لأكثر من 40 مطور.

المستوى العاشر: بدأ جون هانك بإطلاق لعبة بوكيمون جو في 6 يوليو الجاري في الولايات المتحدة واستراليا ونيوزلندا وارتفع سهم نيتيندو إلى 12 مليار دولار ويربحون يوميا قيمة حوالي 2 مليون دولار في عملية الشراء داخل التطبيق ووالتي أصبحت ظاهرة عالمية.

استمر جون هانك في طريقه لمدة 20 عاما منذ بداية رؤيته في مجاله وطول هذه السنوات كانت لديه رغبة في أن يغزو العالم أجمع، لذا ابدأ الآن لعبتك واستمتع بها وإذا توقفت عليك بتغيير اللعبة حتى تل إلى هدفك.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللهم مصر هانت علي أبناؤها عمر ابو الليل المنتدى العام 6 21-08-2013 06:30 PM
استبدال وجه كامل في عملية تجميلية استغرقت 36 ساعة hadi almawt الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 10-04-2012 08:47 PM
الأمة الإسلامية بين فداء أبنائها وخيانة زعمائها احمدجاد أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 0 28-09-2009 10:15 PM
اليكم افضل برنامج لتشغيل العاب Game Boy واليكم كل العاب بوكيمون على الجيم بوي zidan10 العاب كمبيوتر PC Games 4 16-01-2006 11:16 PM

15-07-2016, 07:29 PM
موجى77 غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 796969
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 2
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  

مخاوف أمنية من لعبة بوكيمون جو غير الرسمية

‏3 أيام مضت

اجتاحت لعبة بوكيمون جو العالم وسارع الملايين إلى تنزيلها لتجربة أول قضاء على بوكيمون أو بلباسور وقد توقفت خوادم اللعبة عدة مرات بسبب الإقبال المتزايد على اللعب ورغم عرضها في بلدان محددة إلا أن ملايين من مستخدمي الأندرويد قاموا بتنزيل ملفات APK الخاصة بها وتثبيتها يدوياً على هواتفهم وهذا ما رأيته في أصدقائي عبر الشبكات الاجتماعية والذين راحوا يتقاتلون للقضاء على هذه الكائنات الافتراضية.

برغم الانتشار غير المتوقع، حذرت شركة أمنية تُدعى Proofpoint من النسخة غير الرسمية لأولئك الذين لا يطيقون انتظار النسخة الرسمية والذين يسارعون لتحميل نسخة APK وأكدت على أنها نسخة زائفة ومختلفة نهائياً عن النسخة الرسمية وقد تكون مليئة بالبرمجيات الخبيثة.

اكتشفت الشركة هذه النسخة الملوثة بعد حوالي 72 ساعة من إطلاق لعبة بوكيمون جو في نيوزلندا واستراليا يوم 4 يوليو الماضي، وقد حددت شركة Proofpoint بعض الطرق لمعرفة النسخة السليمة من اللعبة والتي يمكنك تثبيتها بأمان، فعلى سبيل المثال في أذونات اللعبة (والتي يُمكنك الوصول إليها من الإعدادات ثم التطبيقات ثم لعبة بوكيمون جو) ستلاحظ أنه ليس هناك تطبيقاً نموذجياً يتيح لك التقاط هذه المخلوقات في الواقع المعزز داخل لعبة بوكيمون جو.

أشارت الشركة الأمنية أيضاً أن اللعبة تتوغل كثيراً في ملفات اللعبة والتي توفر لك بداية وهمية للعبة من أجل الحصول على سيطرة كاملة لخصوصيتك وملفاتك، بالطبع ليس الأمر بالضرورة أن تصاب التطبيقات بالفيروسات إذا كانت تطبيقات غير رسمية لكن مع ازدياد الهجوم عليها قد تتعرض إلى تلويث ببرمجية خبية هنا أو هناك ولأمان أكثر عليك تجنب تحميل تطبيقات خارج متجر جوجل بلاي.

17-07-2016, 09:17 PM
بكر رحيم غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 638714
تاريخ التسجيل: Jul 2015
الإقامة: العراق
المشاركات: 534
إعجاب: 627
تلقى 362 إعجاب على 195 مشاركة
تلقى دعوات الى: 12 موضوع
    #3  
اخي انا سبق و ذكرت ان اسم هذه اللعبة هو "كفر بالله العظيم و انت لا تعلم"
و المعاذ بالله
لانه بلغات اخرى يعني معاني "قبيحة"
لذلك لحببت ان احذر
اقرأ الموضوع تحت
محاذير تجب مراعاتها "اسم شخصية كرتونية" ... احذروها



23-07-2016, 09:42 AM
مساوم الاحزان غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 360316
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 29
إعجاب: 0
تلقى 3 إعجاب على 3 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
جميل ما سرد هنا لكن الاجمل

هو العمل مع الصبر والتفكير المستمر
نحن عندنا بعض الاشخاص عندهم افكار والاخيرين ينفذون

لكن لا صبر لدى القسم الاول ولا نية للقسم الثاني

هذا هو الابداع الذي يلي الجهد والتفكير والنشاط والمثابره

مووضوع جميل

يتعلم منه لجميع الاشياء في حياتنا اليومية


 


كيف استغرقت لعبة بوكيمون جو 20 سنة لبنائها؟

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.