أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


28-02-2005, 08:16 PM
anwar غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 10085
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,218
إعجاب: 6
تلقى 54 إعجاب على 19 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

سقوط رئيس الحكومه اللبنانيه على ايدي المعارضه


اعلن رئيس الحكومه عمر كرامي استقالته مساء اليوم استجابه للمعارضه اللبنانيه كما واعلن زعماء المعارضه استمرار التظاهر حتى خروج القوات السوريه من لبنان يذكر ان القوات السوريه لها الفضل بوحدة لبنان ارضا وشعبا





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عيد الحكومه Eng-Ahmed Alofairi منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 2 29-07-2014 07:33 PM
قضيه تهرب ضريبي ووصل للاخر وحكمت غيابى ورفض المعارضه الاستئنافيه halawa101 مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 6 09-05-2010 05:21 AM
بوظة القلعه اللبنانيه .. ايس كريم رهيب بوظةالقلعه اللبنانيه بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 0 19-02-2010 11:36 PM
مَـصر مش هيَّه الحكومه eng_ismail2006 منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 4 04-02-2009 02:35 PM
01-03-2005, 06:57 AM
tata غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14152
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 78
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
ورحمه الله وبركاته

بارك الله بك اخي العزيز: انور


احتفلت المعارضة اللبنانية المحتشدة انصارها في ساحة الشهداء في بيروت باستقالة حكومة السيد عمر كرامي، وقبولها من قبل الرئيس اللبناني اميل لحود، ولكنه قد يكون احتفالا سابقا لاوانه، لان ما يمكن ان يترتب علي هذه الاستقالة من تبعات ربما يكون علي درجة كبيرة من الخطورة علي لبنان وامنه واستقراره.
فلبنان ليس جزيرة معزولة، وانما هو جزء اساسي من منطقة ملتهبة تقف حاليا علي ابواب مستقبل غامض، وتغيير غير محددة هويته، ولذلك سيتأثر حتما، سلبا او ايجابا، بتطورات الاحداث في دول الجوار.
الرئيس كرامي قرر الرحيل بعد جلسة عاصفة لمجلس النواب، تعرض خلالها الي هجمات شرسة من قبل نواب المعارضة، وربما تثبت الايام المقبلة ان قرار الاستقالة هذا هو عود الثقاب الذي سيشعل ازمات سياسية وامنية تعم لبنان، وتعيده الي ايام الحرب الاهلية رغم كل الاصوات التي تنفي هذا الاحتمال.
فالسيد كرامي باقدامه علي هذه الاستقالة، وتلبية لرغبة المعارضة، يعيد قذف الكرة الي ملعب هذه المعارضة، وبحركة ذكية للغاية، ويحملها مسؤولية كل ما يمكن ان يترتب عليها من فراغ سياسي، وانقسامات داخلية، وربما اضطرابات امنية.
وربما يكتمل مأزق المعارضة بشكل اكبر اذا ما قررت القيادة السورية اتخاذ خطوة مماثلة، واعلنت الانسحاب الكامل من لبنان، عسكرا ومخابرات، وتركت عملية الاستقطاب الحالية تأخذ مداها، واستبدلت التدخل المباشر بآخر غير مباشر، ومن خلال حلفائها الكثر في لبنان.
نتحدث عن هذه السيناريوهات المرعبة لاننا نعرف طبيعة منطقتنا، مثلما نعرف طبيعة لبنان نفسه. فلبنان ليس اوكرانيا ولا هو جورجيا. والديمقراطية المدعومة امريكيا ربما تنجح في بعض البلدان الاشتراكية سابقا، ولكن من الصعب نجاحها في منطقتنا العربية حيث النفط واسرائيل.
مرة اخري نقول ان المعارضة اللبنانية تخطئ كثيرا اذا تصرفت بمنطق المنتصر، وتعاملت مع الجناح الآخر علي هذا الاساس، لان هذا المنطق لا يخدم طموحاتها في لبنان مستقر آمن، وانتخابات حرة نزيهة في ظل اجواء طبيعية.
لبنان اصيب في مقتل بخسارته الشهيد رفيق الحريري، وتعرضت ديمقراطيته الي طعنة قاتلة بتعديل الدستور والتمديد للرئيــس لحود، ولكــن التمترس خلف اخطاء الماضي، وعدم التبصر بالمستقبل، يعكسان نهجا يتسم بضيق الافق، تسوده الاحقاد والثارات، وهو نهج مدمر في نهاية المطاف.
عقلاء لبنان يجب ان يتحركوا بسرعة من اجل نزع فتيل التوتر، وتحقيق مصالحات بين الفرقاء علي ارضية وطنية، تمهد لتشكيل حكومة وحدة وطنية من الحكماء تقود البلاد الي بر الامان، او الحيلولة دون دخوله في ازمات امنية وسياسية تؤدي الي انهياره.


01-03-2005, 06:20 PM
rmah غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 12573
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 857
إعجاب: 0
تلقى 3 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
ان ما يعصف بالدول العربية من ازمات داخلية وخارجية وتدخل بالشئون الخاصة لكل دوله لهو هاوية على الشعب اي كان جنسيتهم وقرار رئيس الحكومة كرامي يمكن ان يكون فجوة بالبيت اللبناني و ابتهاج المعارضة بالنصر هو مجرد وقت ومن بعدها تبدأ عملية التصفية من بعض رموزها كما حدث بكثير من معارضات لدول اخرى واكبر دليل هو العراق اين الآن المعارضة فشعب العراق كل يوم يفقد ابرياء ولا زالت الدجاجة الكبرى امريكا غير مسيطره على فراخها انني هنا لا اتمنى ان يحصل للشعب اللبناني مثيله العراقي .
اما عن الانسحاب السوري نقول كل دوله يجب عليها التصرف بشؤونها وعند الحاجة يجب الطلب من الجامعة التي تندرج تحتها وكذلك الامم المتحدة والتي بدأت ترعرها في لبنان ولا زالت .

لا حول ولا قوة الا بالله
الله يحفظك يالبنان من كل شر ومكروه


 


سقوط رئيس الحكومه اللبنانيه على ايدي المعارضه

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.