أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


10-05-2016, 01:47 PM
وسام الحمد غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 464797
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 354
إعجاب: 0
تلقى 147 إعجاب على 88 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

بحث طبي مفصل عن الفوائد الصحية للفستق


مفصل الفوائد الصحية للفستق

الفستق من أنواع المكسرات اللذيذة والتي يفضلها الكثير من الأشخاص، الموطن الأصلي لزراعة الفستق هي سوريا، اليونان، وغرب آسيا. ويتميز الفستق بانخفاض محتواه من السعرات الحرارية، مع الكثير من العناصر الغذائية والمذاق المقرمش الذي يعشقه الأطفال والكبار. تلك الأنواع الصحية من المكسرات قد استخدمت كرمز للصحة القوية منذ العصور القديمة.
فوائد الفستق الجمالية:
من أهم الفوائد التي يتمتع بها الفستق الحلبي هي أهميته لتعزيز صحة ونضارة البشرة. إن كنت تبحثين عن طرق الحصول على بشرة صحية ونضارة طبيعية، تناولي الفستق بانتظام.
1- لعلاج حب الشباب


الفستق يساعد على التحكم في مستويات الإنسولين وتنشيط الدورة الدموية، مما يعمل على منع ظهور حب الشباب. نسبة السكريات الزائدة في الدم ترتبط ارتباط وثيق بظهور البثور وحب الشباب. كما يحتوي الفستق كذلك على عنصر السلينيوم، والذي يعمل بالاشتراك مع فيتامين E لتقليل الالتهابات والحد من ظهور ندبات البشرة.
2- مواجهة الشوارد الحرة


توافر مضادات الأكسدة القوية كفيتامين C، وE في الفستق يعمل كعازل طبيعي لحماية البشرة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة. كما يساعد السلينيوم أيضًا على إنتاج الجلوتاثيون، الذي يعمل على معادلة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا.
3- مكافحة الشيخوخة


المحتوى الغني للفستق من فيتامين E يساعد على تحسين مرونة الجلد. كما يساعد على مكافحة أثار الشيخوخة ومنع ظهور التجاعيد، ليمنحك بشرة أكثر حيوية. فيتامين E يساعد على حماية أغشية الخلايا، ليجعلها أكثر صحة.
4- حماية البشرة من الجفاف


الزيوت العطرية الأساسية الموجودة في الفستق تساعد على الحد من جفاف البشرة. حيث تساعد على ترطيب الجلد وتنظيم إفراز الدهون الطبيعية، كما تعمل كمرطب طبيعي للبشرة.
الفوائد الصحية والغذائية للفستق:
1- مصدر غني بمضادات الأكسدة


الفستق من أهم المصادر الغنية بمضادات الأكسدة كاللوتين، فيتامين E، وفيتامين C. الكاروتينويدات وفيتامين E الموجودة في الفستق تساعد على حماية الجسم من الأثار الضارة للعوامل الخارجية كالتلوث والشوارد الحرة.
2- الحفاظ على صحة القلب


تناول الفستق بإعتدال يساعد على تعزيز صحة القلب. فهو غني بالدهون الغير مشبعة، والتي تساعد على تقليل ارتفاع ضغط الدم. كما يحتوي أيضًا على بعض المواد التي تساعد على تقليل امتصاص الكوليسترول الناتج من الأطعمة الأخرى. وهو ما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، الكوليسترول قد يتراكم على جدران الشرايين، ليتسبب في الإصابة بتصلب الشرايين.
3- تعزيز مناعة الجسم


تناول كميات كافية من الفستق يوميًا يساعد على تعزيز مناعة الجسم. حيث يحتوي على تركيزات هائلة من فيتامين B6، والذي يعمل على الحفاظ على مناعة الجسم بشكل كبير. المستويات العالية من المواد المضادة للأكسدة في الفستق الحلبي تساعد على الدفاع ضد مختلف الأمراض الجرثومية.
4- تحسين الإبصار


يساعد الفستق على تحسين الإبصار. حيث يحتوي على الكاروتينويدات الذي يساعد على حماية العين من الإصابة بالأمراض الشائعة. كما يحتوي كذلك على اللوتين، والذي يعمل على الوقاية من الأثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية على العين.
5- الوقاية من السرطان




الفستق غني بمضادات الأ:سدة، والتي تقلل فرص الإصابة بسرطان الجلد، الرئة والبروستاتا. كما أنه غني بالتوكوفيرول، التي تعمل على حماية الجلد من أثار أشعة الشمس.
6- صحة الجهاز العصبي



المحتوى الكبير للفستق من فيتامين B6 يساعد على تكوين الأحماض الأمينية. تلك الأحماض الأمينية، تعمل على إنتاج الأمينات التي تعمل كناقلات عصبية. كما يساعد فيتامين B6 على تصنيع المايلين، وهو المكون الأساسي لصناعة الغلاف الخارجي للألياف العصبية.
7- خسارة الوزن


يحتوي الفستق على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية الغير مشبعة. تلك الأحماض الدهنية لا تتسبب في زيادة الوزن. كما أنه غني بالألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويقلل من الرغبة في تناول المزيد من الطعام.
مفصل الفوائد الصحية للفستقمفصل الفوائد الصحية للفستقمفصل الفوائد الصحية للفستقمفصل الفوائد الصحية للفستقمفصل الفوائد الصحية للفستق





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفوائد الصحية لثمرة غاركينيا انديكا اسامة الحمد الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 08-11-2015 06:53 PM
الفوائد الصحية والاستعمالات الطبية للكزبرة وسام الحمد الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 4 20-11-2014 07:35 PM
الفوائد الصحية للباذنجان khaled99 الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 5 06-08-2014 08:58 PM
البروكلى كنز لايفنى من الفوائد الصحية شروق الامل الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 1 22-06-2013 03:13 AM
الفوائد الصحية لصلاة الفجر lina samy المنتدى الاسلامي 5 21-12-2009 12:42 AM
10-05-2016, 02:45 PM
AL3RAB غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 404908
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الإقامة: فنى الكترونيات
المشاركات: 1,209
إعجاب: 859
تلقى 277 إعجاب على 185 مشاركة
تلقى دعوات الى: 671 موضوع
    #2  
بارك الله فيك ونفع بك


al3rab

10-05-2016, 03:10 PM
raedms غير متصل
VIP
رقم العضوية: 81535
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 23,958
إعجاب: 618
تلقى 4,106 إعجاب على 733 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1331 موضوع
    #3  
جزاك الله كل خير


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


 


بحث طبي مفصل عن الفوائد الصحية للفستق

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.