أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > الكورسات والاسطوانات > الاسطوانات والصوتيات والمرئيات والبرامج الاسلامية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


20-04-2016, 11:01 AM
محمد مصطفى محمود غير متصل
VIP
رقم العضوية: 40849
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,477
إعجاب: 9
تلقى 395 إعجاب على 123 مشاركة
تلقى دعوات الى: 279 موضوع
    #1  

مشروع أسطوانة القران الكريم المجود للشيخ محمد محمود الطبلاوي


مشروع أسطوانة القران الكريم المجود

مشروع أسطوانة القران الكريم المجود للشيخ محمد محمود الطبلاوي

نبذة عن حياة الشيخ محمد محمود الطبلاوي :-
ولد القارئ الشيخ محمد محمود الطبلاوي قارئ مسجد الجامع الأزهر الشريف , يوم 14/11/1934م في قرية ميت عقبة مركز إمبابة الجيزة أيام كانت ميت عقبة قرية صغيرة قريبة جدا من ضفاف نيل مصر الخالد ، كان أهم ما يميز ميت عقبة آنذاك انتشار الكتاتيب والاهتمام بتحفيظ القرآن الكريم بصورة لم نعهدها الآن ، ذهب به والده الحاج محمود رحمه الله إلى كتاب القرية ليكون من حفظة كتاب الله عز وجل لأنه ابنه الوحيد ، عرف الطفل الموهوب محمد محمود الطبلاوي طريقه إلى الكتاب وهو في سن الرابعة مستغرقا في حب القرآن وحفظه فأتمه حفظا وتجويدا في العاشرة من عمره.

كانت بدايته شاقة وممتعة في نفس الوقت لأن الفتي كان محب لكتاب الله عز وجل ولم يرض عنه بديلا ، يقول الشيخ الطبلاوي وهو يسترجع ذكرياته مع كتاب الله عز وجل فقال " كان والدي يضرع إلى السماء داعيا رب العباد أن يرزقه ولدا ليهبه لحفظ كتابه الكريم وليكون من أهل القرآن ورجال الدين ، استجاب الخالق القدير لدعاء عبده الفقير إليه ورزق والدي بمولوده الوحيد ففرح به فرحا لم تعد له فرحة في حياته كلها ، لا لأنه رزق ولدا فقط وإنما ليشبع رغبته الشديدة في أن يكون له ابن من حفظة القرآن الكريم , لأن والدي كان يوقن أن القرآن هو التاج الذي يفخر كل مخلوق أن يتوج به لأنه تاج العزة والكرامة في الدنيا والآخرة".

بعد أن حفظ الفتى الموهوب محمد محمود الطبلاوي القرآن كاملا بالأحكام ولم يتوان لحظة واحدة في توظيف موهبته التي أنعم الله بها عليه فلم يترك الكتاب أو ينقطع عنه وإنما ظل يتردد عليه بانتظام والتزام شديد ليراجع القرآن مرة كل شهر ، يقول الشيخ الطبلاوي فبدأت قارئا صغيرا غير معروف كأي قارئ شق طريقه بالنحت في الصخر وملاطمة أمواج الحياة المتقلبة فقرأ الخميس والأربعين والرواتب والذكرى السنوية وبعض المناسبات البسيطة , كل ذلك في بداية حياتي القرآنية قبل بلوغه الخامسة عشرة من عمره وكان راضيا بما يقسمه الله له من أجر والذي لم يزد على ثلاثة جنيهات في السهرة ولما حصل على خمسة جنيهات تخيل أنه بلغ المجد ووصل إلى القمة.

يقول الشيخ الطبلاوي تعرضت لموقف شديدة المرارة على نفسي وكان من الممكن أن يقضى علي كقارئ ولكن الله سلم ، هذا الموقف أنقذتني منه عناية السماء وقدرة الله.

وهذا الموقف حدث عندما كنت مدعوا لإحياء مأتم كبير بأحد أحياء القاهرة المهتم أهله باستدعاء مشاهير القراء وكان السرادق ضخما والوافدون إليه بالآلاف , وكان التوفيق حليفي والنفحات مع التجليات جعلتني أقرأ قرآنا وكأنه من السماء , وأثناء استراحتي قبل تلاوة الختام جاءني القهوجي وقال تشرب فنجان قهوة يا شيخ محمد ؟ قلت له إذا ما كنش فيه مانع ، وبعد قليل أحضر القهوة ووضعها أمامي على المنضدة ، فانشغلت ونسيتها ، فقال لي صاحب الميكروفون القهوة بردت يا شيخ محمد فمددت يدي لتناولها فجاءني صديق وسلم علي وبدلا من وضع يدي على الفنجان صافحت الرجل وانشغلت مرة ثانية وأردت أن أمد يدي فشعرت بثقل بذراعي لم يمكنني من تناول الفنجان ، وفجأة جاءني صاحب المأتم وطلب مني القراءة فتركت القهوة ولكن صاحب الميكرفون شربها وبعد لحظات علمت أنه انتقل بسيارة الإسعاف إلى القصر العيني وبفضل من الله تم إسعافه ونجا بقدرة الله ، وهكذا تدخلت عناية السماء مرتين الأولى عندما منعتني القدرة من تناول القهوة والثانية نجاة الرجل بعد إسعافه بسرعة ، وهذا الموقف حدث لي بعد التحاقي بالإذاعة ووصلت إلى المكانة التي لم يصل إليها أحد بهذه السرعة.

حاول الشيخ الطبلاوي التقدم للإذاعة وبلغت محاولاته حينذاك أكثر من تسع مرات وكان سبب الرفض من وجهة نظر اللجنة أنه لم ينتقل من نغمة إلى أخرى وكذلك لابد من وجود طبقات موسيقية في صوته فكانوا يقولون يعطى مهلة قدرها سنة.
واستمر على هذه الحال لمدة تسع مرات حتى جاءت المرة العاشرة التي أشادت فيها اللجنة بقدراته وموسيقاه النغمية في القراءة وكذلك قدرته على الانتقال من مقام موسيقي إلى آخر بفضل إمكاناته العالية ، وبعد فترة قصيرة سطع نجم الشيخ الطبلاوي وعرف بين الناس بأنه القارئ الوحيد الذي اشتهر في أول ربع ساعة انطلق فيها صوته عبر الإذاعة ، شهرة مدوية عمت أرجاء مصر والأمة العربية والإسلامية.
وفي عام 1970 اعتمد الشيخ الطبلاوي قارئا مشهورا بالإذاعة وقام بتسجيل أكثر من تلاوة قصيرة قوبلت بالإعجاب والاستحسان من قبل ملايين المستمعين وأصبح ظاهرة استحقت حديث الناس جميعا على اختلاف أشكالهم وثقافاتهم حتى أطلق عليه الناس لقب ، ظاهرة العصر.

كان يذاع له برنامج اسمه من إذاعتنا الخارجية في إذاعة صوت العرب مما زاد من شهرته وأصبحت الدعوات توجه إليه من جميع الدول العربية والإسلامية.
وكذلك الدول الأوروبية وكان يستقبل فيها استقبالا حافلا ، فسافر الشيخ إلى أكثر من ثمانين دولة عربية وإسلامية بدعوات خاصة ومبعوثا من قبل وزارة الأوقاف والأزهر الشريف ممثلا مصر في العديد من المؤتمرات ومحكما للكثير من المسابقات الدولية التي تقام بين حفظة القرآن الكريم من كل دول العالم ، فمن اليونان جاءته دعوة ليتلو القرآن أمام مسلمي اليونان.
وكانت المرة الأولى في تاريخ اليونان التي يقرأ فيها القرآن علنا ومباشرة إلى جمهور المستمعين ، وكذلك وصلته دعوات من سفارة مصر في إيطاليا ليقرأ القرآن ، في مدينة روما لأول مرة كذلك أمام جموع المسلمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية كما تلقى دعوة لإحياء مأتم الملكة زين الشرف والدة الملك حسين ملك الأردن في قصر رغدان لمدة سبعة أيام.

يقول الشيخ الطبلاوي الحمد لله لقد أكرمني المولى جل شأنه بأن مكنني من تسجيل القرآن الكريم كاملا مرتين مجودا ومرتلا وهذا هو الرصيد الوحيد الذي أعتز به وهو الثروة الحقيقية التي من الله بها عليه في الدنيا والآخرة ، فقد قام بتسجيل القرآن الكريم للكويت والسعودية.
وكذلك سجله مرة مجودا على 75 ساعة ومرة أخرى مرتلاً على 33 ساعة هذا بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من التلاوات النادرة والحفلات الخارجية التي سجلتها في السبعينات بالمساجد الكبرى في مصر وفي بعض الدول العربية والإسلامية.

ونظراً للشهرة الكبيرة التي حققها الشيخ الطبلاوي خلال فترة السبعينات من القرن الماضي ، والتي شهدت ظهوره كقارئ على الساحة القرآنية أجري استفتاء على نجاح الأعمال الإذاعية خاصة الإذاعات الخارجية الدينية فحصل الشيخ عبد الباسط على المركز الأول كقارئ إذاعي من الرعيل الأول وحصل الشيخ الطبلاوي على المركز الأول على القراء الجدد.
يقول الشيخ الطبلاوي كنت فخورا بمقارنة الناس بيني وبين المرحوم الشيخ عبد الباسط ، لأنه كان أسطورة وشمسا لا تنكر.

وعلى علاقته بالشيخ عبد الباسط يقول كانت علاقتي به طيبة وخاصة من جانبه فكنت أدعى معه في سهرات كثيرة فأجد منه الترحيب والتكريم وكان يفضلني على نفسه فيقدمني لأقرأ قبله ولو بدأ هو بالقراءة كان ينتهي من التلاوة بسرعة حتى أتمكن من أخذ فرصتي هذا لأن المرحوم عبد الباسط كان يثق بنفسه ويعلم مكانته في قلوب الناس.

ولا ينسى الشيخ الطبلاوي زيارته للسعودية مع صديقه الشيخ عبد الباسط عبد الصمد لتسجيل بعض الأسطوانات وعند مقابلته مع الملك خالد قال له الملك القرآن نزل هنا في الجزيرة العربية وطبع في اسطنبول وقرئ في مصر ، فقلت له إنني لا أفهم ، فشرح لي بأن القرآن نزل في الجزيرة على الرسول الكريم لكن أحسن طبعة للمصحف هي طبعة اسطنبول وأفضل أصوات في قراءة القرآن موجودة في مصر ، فالقارئ المصري صوته جميل.

وعن بعثاته خارج مصر يقول الشيخ الطبلاوي سافرت إلى الهند ضمن وفد مصري ديني بدعوة من الشيخ أبو الحسن الندوي ، وكان رئيس الوفد المرحوم الدكتور زكريا البري وزير الأوقاف في ذلك الوقت وحدث أننا تأخرنا عن موعد حضور المؤتمر المقام بجامعة الندوة بنيودلهي , وكان التأخير لمدة نصف ساعة بسبب الطيران ، وبذكاء وخبرة الدكتور البري قال الوحيد الذي يستطيع أن يدخل أمامنا هو الشيخ الطبلاوي لأنه الوحيد المميز بالزي المعروف ولأنه مشهور هنا وله مكانته في قلوب الناس بما له من مكانة قرآنية , وربما يكون للعمة والطربوش دور في الصفح والسماح لنا بالدخول ، وحدث ما توقعه الدكتور البري وأكثر ، والمفاجأة أن رئيس المؤتمر وقف مرحباً وقال بصوت عال حضر وفد مصر وعلى رأسهم فضيلة الشيخ الطبلاوي فلنبدأ احتفالنا من جديد كانت لفتة طيبة أثلجت صدر الوزير لأن الندوة كانت تجمع شخصيات من مختلف دول العالم ، وبعد انتهاء الجلسة التف حولي كل الموجودين على اختلاف ألوانهم وأجناسهم يأخذون معي الصور التذكارية فقال لهم الدكتور الوزير كلكم تعرفون الشيخ الطبلاوي ؟ فردوا وقالوا والشيخ عبدالباسط أيضا وكثير من قراء مصر العظماء ، وفي الحقيقة عاد السيد الوزير إلى مصر بعد انتهاء المؤتمر وأعطاني عدة مسئوليات منها شيخ عموم المقارئ المصرية وعضو بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وعضو بلجنة القرآن بالوزارة ومستشار ديني بوزارة الأوقاف.

حصل الشيخ الطبلاوي على وسام من لبنان في الاحتفال بليلة القدر تقديرا لجهوده في خدمة القرآن الكريم ورغم السعادة والفرحة التي لا يستطيع أن يصفها بهذا التقدير إلا أنه يقول إني حزين لأنني كرمت خارج وطني ولم أكرم في بلدي مصر أم الدنيا ومنارة العلم وقبلة العلماء.


مشروع إعداد أسطوانة القراّن الكريم المجود للشيخ الطبلاوي :-
بدأت فى التفكير فى إعداد الاسطوانة منذ سنوات حيث بحثت عن أسطوانة للقراّن الكريم المجود للشيخ الطبلاوي بالصوت مع ظهور الآية التي تقرأ بلون أخر حتى أستطيع متابعة التلاوة الصوتية مع الكتابة ولم أجدها على الانترنت ، وبحثت عنها أيضا فى شركات السوفت وير التي تنتج وتبيع البرامج الدينية ولم أجدها نهائيا ، ففكرت أن أقوم بهذا العمل العظيم لابتغاء مرضاه الله سبحانه وتعالي ، وندعو من الله أن يتقبل هذا العمل خالصا لوجه الكريم ويكون فى ميزان حسناتي يوم القيامة ، وبدأت فى العمل فى إعداد مشروع الاسطوانة يوم 19/11/2015 وانتهيت منه فى يوم 19/4/2016 ، وكان العمل متواصل يوميا يتراوح ما بين 18 ساعة و4 ساعات لإنجاز العمل تبعا لظروف عملي.


مميزات الاسطوانة :-
1- أنها غير موجودة نهائيا على النت أو فى محلات بيع البرامج الدينية أو فى أي مكان أخر.
2- عمل متميز بالصوت والصورة معا.
3- صوت نقى عالي الجودة مقارنة بباقي التسجيلات الموجودة على النت للشيخ الطبلاوي.
4- الأسطوانة تعمل بدون الاتصال بالنت فهي كاملة بالملفات الصوتية.
5- تعمل على أي جهاز كمبيوتر بدون تسطيب ومجربة على ويندوز أكس بي وويندوز سفن.
6- تعمل من خلال أي بارتشن على الهارد أو الفلاشة أو DVD.


خطوات إعداد مشروع الاسطوانة :-
1- الخطوة الاولى :-
قمت بتحميل برنامج سوفت وير أسمه برنامج آيات إصدار Ayat-v1.2.2_standard وهو إصدار متميز عن باقي الاصدارات لأنه يمكن من خلاله تشتغل الاسطوانة بدون الاتصال بالأنترنت لتحميل الملفات الصوتية من موقع آيات لأن الملفات الصوتية للقراّن الكريم المجود للشيخ الطبلاوي غير موجودة أصلا على موقع آيات والموجود فقط الملفات الصوتية المرتلة للشيخ الطبلاوي.

2- الخطوة الثانية :-
قمت بتحميل الملفات الصوتية المجودة بصوت الشيخ الطبلاوي مقسمة إلي صفحات وليست سورة حتى تكون سهله فى تقسيمها إلي آيات لكل سورة ، لان برنامج آيات يقوم بتشغيل الملف الصوتي للآية مع الكلام المكتوب للآية ، كل اّية على حدي ، وتم تحميل الملفات من اللينك التالي وحجمها تقريبا 4 جيجا :-


http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=308729

3- الخطوة الثالثة :-
قمت بإعداد الترتيب الرقمي لآيات كل سورة على حدى للمصحف لكى يتم تسمية الآيات بها مثل :-
سورة الفاتحة
001001
001002
001003
سورة البقرة
002001
002002
002003

4- الخطوة الرابعة :-
قمت باستخدام برنامج Boilsoft Video Splitter فى تقسيم الملفات الصوتية الى آيات ثم ترقيمها ، وكانت أصعب مرحلة فى العمل كله لان الشيخ الطبلاوي فى أحيان كثيره لا يلتزم بالوقوف عند نهاية كل آية بل يقوم بقراءة الآيات متصلة فكانت الصعوبة فى فصل الآية عن الأخرى بجزء من الثانية ، فبعض السور والآيات اخذت وقت طويل جدا للتقسيم حتى لا يتم حذف أو زيادة أي حرف من الآيات المتصلة.

5- الخطوة الخامسة :-
قمت باستخدام برنامج Boilsoft Video Joiner للصق أجزاء من الآية مع بعضها.

6- الخطوة السادسة :-
قمت باستخدام برنامج audacity لحذف التشويش والضجيج من الملفات الصوتية لكل اّية على حدي فى كل سور المصحف.

7- الخطوة السابعة :-
قمت باستخدام برنامج audacity أيضا لتوسيع المدي للملفات الصوتية لكل اّية فى كل سور المصحف حتى يظهر الصوت واضح.

8- الخطوة الثامنة :-
قمت باستخدام برنامج Any Video Converter Ultimate لتحويل الملفات الصوتية لكل آية فى كل سور المصحف من امتداد wav المخرج النهائي بعد حذف التشويش والضجيج وتوسيع مدى الملفات الى ملفات صوتية MP3 لكى تعمل على برنامج آيات.

9- الخطوة التاسعة :-
أهم خطوة فى إعداد الأسطوانة كانت عبارة عن وجود بعض الكلمات فى التلاوة تنطق خطأ سواء كانت سهوا من الشيخ أو عيب فى التسجيل فمثلا كلمة "تمرحون" كان ينطقها الشيخ الطبلاوي "تمرحوا" ، وأيضا بعض الكلمات غير واضحة واحتمال تكون من التسجيل ، وتوقفت عند تلك الأخطاء وسألت نفسي هل سوف يكون دوري فقط هو تقسيم الآيات حتى لو يوجد بها خطأ فى التلاوة ، بالطبع رفضت ذلك وتوقف العمل فى المشروع مدة للبحث عن الحل ، حاولت البحث عن نسخة أخري لا يوجد بها نفس العيوب التي قابلتني فلم أجد لان الشيخ الطبلاوي سجل نسخة واحده فقط مجودة ، حاولت الوصول الى الشيخ الطبلاوي لعرض الموضوع عليه فلم اتوصل الى أي عنوان أو تليفون له ، فكرت إيقاف العمل نهائيا لان كتاب الله لابد من حفظة من الاخطاء وفعلا توقف العمل مدة للبحث عن حلول ، ثم هداني الله سبحانه وتعالى إلى فكرة جيدة تحل تلك المشكلة وهى استبدال الكلمة التي بها مشكلة بكلمة أخرى صحيحة من نفس المصحف وبصوت الشيخ الطبلاوي ، والحمد لله تم استخدام تلك الطريقة وتم استئناف العمل.
وتلك المشاكل فى الآيات التالية :-
*- الآية 21 سورة المؤمنون كلمة "نسقيكم" بها خطأ فى النطق تم استبدالها بكلمة مثلها من المصحف.
*- الآية 142 سورة الشعراء كلمة "تتقون" بها خطأ فى النطق تم استبدالها بكلمة مثلها من المصحف.
*- الآية 2 سورة يس كلمة "الحكيم" يوجد خطأ فى النطق تم استبدالها بكلمة مثلها من المصحف.
*- الآية 43 سورة فاطر كلمة "استكبارا" يوجد خطأ فى النطق تم استبدالها بكلمة مثلها من المصحف.
*- الآية 37 سورة غافر حرف الواو غير موجود فى "وما كيد" تم اضافة حرف الواو.
*- الآية 54 سورة غافر كلمة "الألباب" يوجد خطأ فى النطق تم استبدالها بكلمة مثلها من المصحف.
*- الآية 75 سورة غافر كلمة "تمرحون" بها خطأ وتقرأ تمرحوا تم اصلاحها.
*- الآية 14 سورة فصلت كلمة "كافرون" يوجد خطأ فى النطق تم استبدالها بكلمة مثلها من المصحف.
*- الآية 15 سورة فصلت يوجد خطأ فى كلمة "الحق" ، "منا قوة" ، "خلقهم" ، تم استبدالهم بكلمات مثلها من المصحف.
*- الآية 7 سورة ق كلمة "بهيج" تنطق خطأ ، تم استبدالها بكلمة مثلها فى المصحف.
*- الآية 35 سورة ق كلمة "مزيد" تنطق خطأ ، تم استبدالها بكلمة مثلها فى المصحف.
*- الآية 2 سورة الفيل كلمة "يجعل" تنطق خطأ ، تم استبدالها بكلمة مثلها فى المصحف.

10- الخطوة العاشرة :-
قمت بالاستماع الى القران الكريم كامل عدد من المرات للتأكد من عدم وجود أي خطأ فى اجراءات الاعمال التي تمت وتلافى أي اخطأ تظهر عند التشغيل.

11- الخطوة الحادية عشر :-
قمت بعمل الاسطوانة محمولة ببرنامجVMWare ThinApp 4.7.3 Build 891762 لكى تعمل على أي جهاز كمبيوتر بدون تسطيب ويمكن أن تعمل أيضا من خلال أي بارتشن على الهارد أو الفلاشة أو DVD بدون مشاكل ، وعند الضغط على Ayat الخاص بالملف التنفيذي سوف تظهر شاشة صغيرة بجوار الساعة فى الكمبيوتر مكتوب فيها اسم البرنامج واسمي محمد مصطفى.

12- الخطوة الثانية عشر :-
قمت برفع الاسطوانة على موقع ارشيف وحجم الاسطوانة بعد فك الضغط 1160 ميجا بايت ، وبعد الضغط عدد الملفات 19 ملف ، حجم كل ملف 50 ميجا بايت ماعدا الملف الاخير 18,7 ميجا بايت.


فيديو لشرح مكونات وعمل الاسطوانة

http://www.youtube.com/watch?v=2ZunSs7hAIU



918MB


روابط تحميل الاسطوانة

الاول



https://ia601500.us.archive.org/7/it...wad.part01.rar


الثاني



https://ia801500.us.archive.org/27/i...wad.part02.rar


الثالث



https://ia601502.us.archive.org/1/it...wad.part03.rar


الرابع



https://ia601504.us.archive.org/10/i...wad.part04.rar


الخامس



https://ia601508.us.archive.org/13/i...wad.part05.rar


السادس



https://ia801500.us.archive.org/0/it...wad.part06.rar


السابع



https://ia601503.us.archive.org/21/i...wad.part07.rar


الثامن



https://ia601501.us.archive.org/28/i...wad.part08.rar


التاسع



https://ia601501.us.archive.org/19/i...wad.part09.rar


العاشر



https://ia601501.us.archive.org/28/i...wad.part10.rar


الحادي عشر



https://ia601508.us.archive.org/3/it...wad.part11.rar


الثاني عشر



https://ia601508.us.archive.org/2/it...wad.part12.rar


الثالث عشر



https://ia801504.us.archive.org/22/i...wad.part13.rar


الرابع عشر



https://ia601505.us.archive.org/9/it...wad.part14.rar


الخامس عشر



https://ia801506.us.archive.org/32/i...wad.part15.rar


السادس عشر



https://ia601505.us.archive.org/7/it...wad.part16.rar


السابع عشر



https://ia601502.us.archive.org/10/i...wad.part17.rar


الثامن عشر



https://ia601505.us.archive.org/17/i...wad.part18.rar


التاسع عشر



https://ia601504.us.archive.org/27/i...wad.part19.rar


او من هنا
رابط واحد من سرفر البوابة للاسطوانة كاملة


http://mediafire.com/download/001/004/Mohamed_a...y_Mujawwad.rar




فى النهاية ندعو الله سبحانه وتعالى أن يقبل منا هذا العمل خالصا لوجه الكريم ، اللهم اتينا فى الدنيا حسنة وفى الأخرة حسنة وقنا عذاب النار ، اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولزوجتي ولأولادي والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والاموات.

ربنا يوفق





لاتنسونا من الدعاء
محمد مصطفى محمود
( استشارى موارد بشرية ومدرب )

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المصحف المجود كاملا للشيخ محمد محمود الطبلاوي حسين ابومحمد المنتدى الاسلامي 4 25-02-2016 07:02 PM
المصحف المجود كاملاللشيخ محمد محمود الطبلاوي علي اكثر من سيرفر حسين ابومحمد الاسطوانات والصوتيات والمرئيات والبرامج الاسلامية 2 14-12-2015 07:31 PM
المصحف المجود للصوت الفيروزي فضيلة الشيخ/محمد محمود الطبلاوي moustafa mahmoud51 المنتدى الاسلامي 1 16-02-2015 08:10 AM
اسطوانة القرآن الكريم للشيخ / محمد محمود الطبلاوى رحمه الله mmas الاسطوانات والصوتيات والمرئيات والبرامج الاسلامية 7 05-05-2008 05:58 AM
أسطوانة تفسير القران الكريم للشيخ محمد حسان ابو سليمان الاسطوانات والصوتيات والمرئيات والبرامج الاسلامية 22 07-12-2007 02:56 PM

20-04-2016, 11:09 AM
أسيرالشوق غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 46842
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 12,303
إعجاب: 652
تلقى 1,715 إعجاب على 1,518 مشاركة
تلقى دعوات الى: 468 موضوع
    #2  
بارك الله فيك وجزاك خيرا

شكراً لك على الطرح الرائع

الله يرحم شيخنا الجليل ويجزأه عنا خير الجزاء


20-04-2016, 11:15 AM
محمد مصطفى محمود غير متصل
VIP
رقم العضوية: 40849
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,477
إعجاب: 9
تلقى 395 إعجاب على 123 مشاركة
تلقى دعوات الى: 279 موضوع
    #3  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرالشوق 
بارك الله فيك وجزاك خيرا

شكراً لك على الطرح الرائع

الله يرحم شيخنا الجليل ويجزأه عنا خير الجزاء

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


شكرا لك على المرور

الرحمة تجوز على الحى والميت ، الشيخ الطبلاوى الى الان حي يرزق

ربنا يوفق

20-04-2016, 04:57 PM
وائل مصطفى محمود غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 463942
تاريخ التسجيل: Apr 2014
الإقامة: مصر-دمياط
المشاركات: 5,750
إعجاب: 1,453
تلقى 1,020 إعجاب على 831 مشاركة
تلقى دعوات الى: 530 موضوع
    #5  
بارك الله فيك اخى الحبيب


اللهم لاتجعل الدنيا أكبـــر همنا ولا مبـــلغ علمنا

21-04-2016, 07:48 AM
Omer2008 غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 107634
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 327
إعجاب: 5
تلقى 20 إعجاب على 20 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  
شكرا لك أخي محمد مصطفى محمود على هذا العمل الكبير، ربنا يتقبل منا جميعا صالح الأعمال والدعوات وربنا يوفقك إلى أفعال وأعمال الخير.
أرجو إذا سمحت ظروفك أن ترفع لنا مجموعة من التلاوات الإذاعية الخاشعة للشيخ محمد محمود الطبلاوي في سيرفر البوابة
لك مني التحية
ولكل أعضاء ومشرفي منتدانا التحية


21-04-2016, 12:39 PM
محمد مصطفى محمود غير متصل
VIP
رقم العضوية: 40849
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,477
إعجاب: 9
تلقى 395 إعجاب على 123 مشاركة
تلقى دعوات الى: 279 موضوع
    #7  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meto_meto 
جزاك الله كل خير
بارك الله فيك

21-04-2016, 12:41 PM
محمد مصطفى محمود غير متصل
VIP
رقم العضوية: 40849
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,477
إعجاب: 9
تلقى 395 إعجاب على 123 مشاركة
تلقى دعوات الى: 279 موضوع
    #8  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل مصطفى محمود 
بارك الله فيك اخى الحبيب

جزيت خيرا

شكرا لك

21-04-2016, 12:47 PM
محمد مصطفى محمود غير متصل
VIP
رقم العضوية: 40849
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,477
إعجاب: 9
تلقى 395 إعجاب على 123 مشاركة
تلقى دعوات الى: 279 موضوع
    #9  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omer2008 
شكرا لك أخي محمد مصطفى محمود على هذا العمل الكبير، ربنا يتقبل منا جميعا صالح الأعمال والدعوات وربنا يوفقك إلى أفعال وأعمال الخير.
أرجو إذا سمحت ظروفك أن ترفع لنا مجموعة من التلاوات الإذاعية الخاشعة للشيخ محمد محمود الطبلاوي في سيرفر البوابة
لك مني التحية
ولكل أعضاء ومشرفي منتدانا التحية
اهلا بك

امين يارب العالمين

يمكنك تحميل ملفات فيديوهات بتلاوات للشيخ الطبلاوي من اليوتيوب لقناة المجد

شكرا لك

22-04-2016, 05:05 PM
محمد مصطفى محمود غير متصل
VIP
رقم العضوية: 40849
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,477
إعجاب: 9
تلقى 395 إعجاب على 123 مشاركة
تلقى دعوات الى: 279 موضوع
    #10  
برجاء من الاخوة المشرفين نقل الموضوع الى قسم اسطوانات البرامج الدينية

شكرا لكم

23-04-2016, 08:49 AM
محمد مصطفى محمود غير متصل
VIP
رقم العضوية: 40849
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,477
إعجاب: 9
تلقى 395 إعجاب على 123 مشاركة
تلقى دعوات الى: 279 موضوع
    #11  
برجاء من الاخوة المشرفين نقل الموضوع الى قسم اسطوانات البرامج الدينية

شكرا لكم

23-04-2016, 08:56 AM
hossam5268 متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 174629
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 152
إعجاب: 3
تلقى 17 إعجاب على 13 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #12  
بارك الله فيك اخى الحبيب


23-04-2016, 02:22 PM
hossam5268 متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 174629
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 152
إعجاب: 3
تلقى 17 إعجاب على 13 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #14  
بارك الله فيك وجزاك خيرا

شكراً لك على الطرح الرائع

الله يرحم شيخنا الجليل ويجزأه عنا خير الجزاء

 


مشروع أسطوانة القران الكريم المجود للشيخ محمد محمود الطبلاوي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.