أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


01-04-2016, 08:38 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

يوفي في مهمة يسيرة ونابولي لفك عقدة ملعب فريولي


يوفي مهمة يسيرة ونابولي عقدة

يستأنف يوفنتوس المتصدر ونابولي مطارده المباشر صراعهما على لقب الدوري الايطالي لكرة القدم عندما تعود عجلة الدوري الايطالي إلى الدوران باقامة المرحلة الحادية والثلاثين.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 70 نقطة بفارق 3 نقاط أمام نابولي، ويستضيف الأول إمبولي الحادي عشر السبت في افتتاح المرحلة، فيما يحل الثاني ضيفاً على أودينيزي السادس عشر الأحد في مباراتين سهلتين نسبياً.
في المباراة الأولى، يعول يوفنتوس على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الخامس على التوالي والثالث والعشرين هذا الموسم في سعيه لتعزيز موقعه في الصدارة من أجل الظفر باللقب الخامس على التوالي ومعادلة انجازه مطلع الثلاثينيات (من 1931 إلى 1935).
وتبدو مهمة رجال المدرب ماسيميليانو أليغري سهلة نسبياً كون ضيفه لم يحقق الفوز في مبارياته الـ11 الأخيرة (6 تعادلات و5 هزائم)، ويعود الفوز الأخير لإمبولي إلى تغلبه على مضيفه تورينو 1-0 في 10 كانون الثاني/يناير الماضي وكان التاسع له هذا الموسم.
كما فريق "السيدة العجوز" يتفوق على ضيفه في المواجهات المباشرة حيث تغلب عليه 12 مرة في المباريات الـ17 الأخيرة بينهما مقابل خسارتين أخرها 1-2 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الكأس موسم 2007-2008.
ويخوض يوفنتوس المباراة في غياب قطبي دفاعه ليوناردو بونوتشي واندريا بارزالي بسبب الاصابة، فيما يحوم الشك حول مشاركة المدافع الأخر جورجو كييليني والأرجنتيني باولو ديبالا وكلاوديو ماركيزيو للسبب ذاته، بيد أن اليغري يملك الأسلحة اللازمة لتعويض هذه الغيابات في ظل صفوفه الزاخرة بالنجوم في مقدمتها لاعب وسط فرنسا بول بوغبا والإسباني ألفارو موراتا والكرواتي ماريو ماندزوكيتش وسيموني زازا.
وفي الثانية، يأمل نابولي في العودة بالنقاط الثلاث من أودينيزي للابقاء على الأقل على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن يوفنتوس وبالتالي الحفاظ على آماله في احراز اللقب الأول منذ 26 عاماً إبان حقبة الأسطورة دييغو ارماندو مارادونا.
ويعول نابولي بشكل كبير على هدافه الأرجنتيني غونزالو هيغواين متصدر ترتيب الهدافين برصيد 29 هدفاً، وهو يسير بثبات نحو تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف في موسم واحد (35) والمسجل باسم مهاجم ميلان السويدي غونار نوردال عام 1950.
كما يطمح نابولي إلى فك عقدته على ملعب فريولي حيث لم يفز منذ 2 أيلول/سبتمبر 2007 (5-0)، وهو مرشح بقوة لذلك خصوصاً وانه كسب المباراتين الأخيرتين ضد أودينيزي (3-1 و1-0 على التوالي على ملعب سان باولو).
ويخوض روما الثالث اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام جاره وغريمه لاتسيو الثامن على الملعب الأولمبي في العاصمة.
ويرغب روما في استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت عند 8 متتالية في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل أمام انتر ميلان، وبالتالي تعزيز موقعه في المركز الثالث وضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ويسعى روما إلى استغلال المعنويات المهزوزة لجاره الذي حقق فوزاً واحداً في مبارياته الخمس الأخيرة.
ويدرك روما جيداً أن خسارته لأي نقطة قد تهدد موقعه خصوصاً وأنه يواجه منافسة من فيورنتينا وانتر ميلان اللذين يتقاسمان المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن فريق العاصمة.
ويخوض فيورنتينا اختباراً صعباً أمام ضيفه سمبدوريا الخامس عشر في سعيه إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأربع الاخيرة (3 تعادلات وخسارة)، فيما يلتقي انتر ميلان مع ضيفه تورينو الثالث عشر.
ويلعب السبت أيضاً كاربي السابع عشر مع ساسوولو السابع.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جزيرة بالي جزيرة الاحلام وعروسة الجزر العالمية سمراااء السياحة في دول الخليج واوربا وأمريكا 0 29-02-2016 04:40 PM
ملعب سنغافورا اغرب ملعب في العالم شروق الامل صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 15 29-04-2014 08:42 PM
لاتسيو ونابولي ينتظران تعثر يوفنتوس ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-01-2013 05:19 AM
لاتسيو ونابولي يقلّصان الفارق مع ميلان ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 20-12-2010 03:12 AM
إشبيليه ونابولي إلى الدور الثاني ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 16-12-2010 03:26 AM
 


يوفي في مهمة يسيرة ونابولي لفك عقدة ملعب فريولي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.