أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-03-2016, 07:19 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

الموز .. لذيذ المذاق و كثير المنافع


الموز لذيذ المذاق كثير المنافع
الموز لذيذ المذاق كثير المنافع
اثبت بحث علمي بان موزتان فقط يمكنهما ان يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة، ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الامراض لذلك يجب اضافته دائما.

واكد الباحثون ان تناول الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، يعمل على تنظيم مستويات الغلوكوز في الدم، الامر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين "ب6" ويهدئ الالم.

ويحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم بتحفيز انتاج الهيوجلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.
الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.






فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.






ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.



تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.



الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.



الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.



غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.



عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.



قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.



التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.



الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

السكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوام
الموز لذيذ المذاق كثير المنافع





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المنافع الصحية للخس:- شروق الامل الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 13-04-2013 09:48 PM
النعناع عشبة كثيرة المنافع شروق الامل الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 08-04-2013 08:35 PM
طريقة لمنع الموافع لإباحية بدون برامج ... فقط الـWindows thedove75 إدارة الشبكات و حلول ومشاكل الشبكات 15 17-06-2008 02:43 PM
المنافع التى تعود على من أقتناء منتدى bahaa_esa تطوير المواقع 5 09-12-2007 04:38 PM
الكهرباء من الموز - 60 كلغ من الموز لتشغيل مروحة منزلية: النفط ارخص jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 19-01-2005 12:43 PM
21-03-2016, 08:11 PM
كمال بدر غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 435810
تاريخ التسجيل: Nov 2013
الإقامة: جمهورية مصـر العربية
المشاركات: 21,379
إعجاب: 4,993
تلقى 5,566 إعجاب على 2,853 مشاركة
تلقى دعوات الى: 946 موضوع
    #2  

جزاكَ الله خيراً أخي الكريم عن هذا الطرح القيم والنافع والمفيد والمعلومات الهامة والحيوية التي تفيد وتهم الجميع ... تقبل تحياتي.



سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،-، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم

موضوعات العبد الفقير إلى الله الغنى بالله المتوكل على الله.



22-03-2016, 12:09 AM
أسيرالشوق غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 46842
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 13,231
إعجاب: 721
تلقى 1,888 إعجاب على 1,683 مشاركة
تلقى دعوات الى: 545 موضوع
    #4  
بارك الله فيك وجزاك خيرا

خالص الشكر على المتابعة والطرح الرائع


22-03-2016, 02:06 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #5  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كمال بدر 

جزاكَ الله خيراً أخي الكريم عن هذا الطرح القيم والنافع والمفيد والمعلومات الهامة والحيوية التي تفيد وتهم الجميع ... تقبل تحياتي.
وجزاك خير الجزاء اخى الكريم
تشكر لمرورك وتعقيبك

22-03-2016, 02:07 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #6  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو احمد الجنوبي 
جزاكَ الله خيراً أخي الكريم

ربي يعطيك الصحه والعافيه
وجزاك كل خير اخى الكريم
الف شكر لمرورك

22-03-2016, 02:08 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #7  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرالشوق 
بارك الله فيك وجزاك خيرا

خالص الشكر على المتابعة والطرح الرائع
وفيك بارك الله اخى الكريم
اسعدنى ردك

23-03-2016, 03:28 PM
tablelycee غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 749840
تاريخ التسجيل: Mar 2016
الإقامة: morocco
المشاركات: 26
إعجاب: 12
تلقى 4 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #8  
بارك الله فيك وجزاك خيرا

خالص الشكر على المتابعة والطرح الرائع

23-03-2016, 11:05 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #9  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tablelycee 
بارك الله فيك وجزاك خيرا

خالص الشكر على المتابعة والطرح الرائع
وفيك بارك اخى الكريم
نورت الموضوع

 


الموز .. لذيذ المذاق و كثير المنافع

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.