أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


19-03-2016, 08:40 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

التفاح يقي من الجلطات



التفاح الجلطات


التفاح الأخضر والفواكه والخضار ذات اللب الأبيض تقلل خطر الجلطات
هل صحيح أن "تفاحة على الريق تُذْهِب عنك الطبيب"، كما يقول المثل العربي؟
التفاح الجلطات
يبدو ذلك بعد أن أظهرت دراسة جديدة أن أكل الفواكه والخضراوات التي يكون لُبُّها أبيض يخفض خطر الإصابة بالجلطات أكثر من أي أنواع فاكهة وخضار أخرى.

وذكر موقع (هيلث داي نيوز) الأميركي أن باحثين هولنديين أجروا دراسة أظهرت أن تناول 25 غراما من الفواكه أو الخضار التي يكون لبها أبيض يخفض بنسبة 9% خطر الإصابة بجلطة، مشيرة إلى أن التفاح والإجاص هما أكثر الفواكه التي داخلها أبيض.

وقالت ليندا أود غريب -الباحثة التي أعدت الدراسة من جامعة واغنغين في هولندا- إن الفواكه والخضراوات الخضراء والبرتقالية ليست مرتبطة بالجلطات، إلا أن نسبة خطر الإصابة بالجلطة كانت تقل بنحو 82% عند الذين يأكلون فاكهة وخضراوات ذات لب أبيض.

غير أن ليندا أوضحت أن هذا لا يعني أنه يجب التوقف عن أكل الفواكه والخضراوات التي لا يكون لبها أبيض لأنها يمكن أن تكون مفيدة في علاج أمراض مزمنة أخرى، موصية بالإكثار من تناول الفواكه والخضر.

يشار إلى أنه استخدمت في الدراسة بيانات لأكثر من عشرين ألف شخص تتراوح أعمارهم بين عشرين و65 سنة، وقسموا إلى مجموعات بحسب نوعية الفواكه والخضراوات التي يأكلونها، وأي منهم لا يشكو من عوارض أمراض القلب.

واتضح أن المجموعة الوحيدة التي سجلت تراجعاً ملحوظاً في الإصابة بالجلطات كانت التي تُكثر من أكل الخضار والفواكه ذات اللب الأبيض مثل التفاح والقرنبيط والخيار والفطر والموز وعصائر التفاح والإجاص. 
وجرت متابعة المشاركين في الدراسة طوال عشر سنوات، فتبين أن 233 منهم أصيبوا بجلطات.
التفاح الجلطات





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاج من الجلطات مهم من فضلك لاجلى عمراوى الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 11 04-11-2009 01:16 AM
برنامج قوى لتصميم الخلطات الخرسانية شريف مدنى التطبيقات الهندسية 7 27-09-2009 10:19 PM
علاج جديد يذيب الجلطات ...... khaled helal الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 3 18-05-2008 04:50 PM
الجلطات والنزيف الدماغي zidan10 الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 12-03-2006 12:38 PM
فتاحة" لإزالة الجلطات jabour الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 03-02-2006 04:43 PM
20-03-2016, 12:31 AM
كمال بدر غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 435810
تاريخ التسجيل: Nov 2013
الإقامة: جمهورية مصـر العربية
المشاركات: 21,387
إعجاب: 5,001
تلقى 5,572 إعجاب على 2,859 مشاركة
تلقى دعوات الى: 949 موضوع
    #2  

جزاكَ الله خيراً أخي الكريم عن هذا الطرح القيم والنافع والمفيد ... تقبل تحياتي.



سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،-، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم

موضوعات العبد الفقير إلى الله الغنى بالله المتوكل على الله.



20-03-2016, 12:37 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #3  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كمال بدر 

جزاكَ الله خيراً أخي الكريم عن هذا الطرح القيم والنافع والمفيد ... تقبل تحياتي.

وجزاك خير الجزاء اخى الكريم
تشكر لتعقيبك

20-03-2016, 07:08 AM
أسيرالشوق غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 46842
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 13,314
إعجاب: 724
تلقى 1,895 إعجاب على 1,690 مشاركة
تلقى دعوات الى: 547 موضوع
    #4  
بارك الله فيك

جزيل الشكر على الطرح الرائع


20-03-2016, 08:43 AM
SadaAlnsyan غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 545813
تاريخ التسجيل: Jan 2015
الإقامة: جمهورية مصر العربية
المشاركات: 94
إعجاب: 7
تلقى 39 إعجاب على 20 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
جزاك الله خيرا


هل تبحث عن بديل قوي لجوجل أدسنس أو تريد تعزيز أرباحك من خلال الإشتراك في شركة تعمل مع جوجل أدسنس في نفس الوقت بدون مخالفات ؟ هل فكرت تجرب Propeller Ads Media ؟
للمزيد من المعلومات
أضغط هنا

20-03-2016, 06:38 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #6  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرالشوق 
بارك الله فيك

جزيل الشكر على الطرح الرائع

وفيك بارك اخى اسير الشوق

نورت الموضوع

20-03-2016, 06:39 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #7  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SadaAlnsyan 
جزاك الله خيرا
وجزاك خير الجزاء اخى الكريم

اسعدنى مرورك

 


التفاح يقي من الجلطات

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.