أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد

العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

01-03-2016, 11:33 AM
mhmoudskaw غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 2 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة

سوال صعب عاوز افادة من اهل المعرفة

سوال صعب عاوز افادة من اهل المعرفة باختصار علشان سؤالى يكون واضح اتمنى حد يفيدنى اكون شاكر معروف انى لكل متصل ب الانترنت ip مختلف عن اى ip اخر يعنى مستحيل يكون على الانترنت نفس الرقم مرتين ) دا الى انا فاهمو لحد دلوقتى كمان نفس الشى بالنسبة ل الجهاز لجهاز الاتصال بالانترنت سؤاءا كان راوتر او فلاشة نت او جهاز واىفاى اين كانت الوسيلة لربط جهاز الكمبيوتر بشبكة الانترنت فمثلا فلاشة النت زى ما انا بستخدم يوجد رقم imel مختلف عن اى رقم imel فى العالم اما فى اجهزة الراوتر مفيش حاجة اسمها رقم imel لكن فى حاجة اسمها ماك ادرست MAC Address ايضا لا تتشابه مع MAC Address فى العالم يعنى لكلل متصل بالانترنت على مستوى العالم لية ( رقمين تميزة عن اى متصل اخر على الانترنت) بالترتيب 1 رقم اى بى الانترنت 2 رقم الماك ادرست او مثلى imel (وسيلة الربط بالشبكة) السوال بقى بعد المقدمة دى هل لكل جهاز كمبيوتر رقم او سريل اين كان المسمى عن اى كمبيوتر اخر زى مثلا رقم المازر بورد بمعنى حتى حتى لو غيرت مزود الخدمة وغيرت وسيلة االاتصال بالانترنت يفضل رقم جهاز الكمبوتر ثابت

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الى الخبراء افادة بخصوص معالج لاب توب mishosea جديد عالم الويندوز, اسئلة وحلول واستفسارات ودروس وشروحات الويندوز 10 25-06-2013 08:45 PM
عاوز اسال سؤال ايه فرق اكسس بونيت وفرق كارت الوايرلس amar_2010 إدارة الشبكات و حلول ومشاكل الشبكات 0 26-05-2011 10:33 PM
مُسْتشارُك القانُونيْ - سؤال فى الجيش عاوز أتقدم للتجنيد محمد2020 مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 4 29-01-2010 01:24 AM
سؤال:عاوز اول ما احط الاسطوانة فى السى دى تفتحلى النافذة الخاصة بالملف setup.exe محمد محمد عامر المنتدى العام لتصميم الأسطوانة 11 18-07-2009 10:09 PM
سؤال لاهل المعرفة بمزودات الخدمة أو المقيمين بالأردن نرجوا المساعدة matar برامج 3 12-02-2008 12:38 PM

01-03-2016, 12:04 PM
امير الغرباء غير متصل
عضو ماسـي
إعجاب: 8
تلقى 7 إعجاب على 6 مشاركة
هذه احد فوائد الماك ادريس فهي عنوان الجهاز الذي تعمل عليه ولا يتغير حتى لو غيرت مزود الخدمة ولكن بتغير ان غيرت المذر بورد ان كنت تستخدم كرت شبكة مدمج مثل الموجود في جميع اللابتوبات وكثير من الأجهزة الثابتة او غيرت كرت الشبكة في بعض الأجهزة الثابتة

01-03-2016, 12:06 PM
Abo Yassen غير متصل
عضـو
إعجاب: 1,659
تلقى 2,654 إعجاب على 420 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2739 موضوع
كل ما اعرفه ان لكل جهاز كمبيوتر اى دى ثابت ولهذا يتم كشف القرصنه ومعرفه طريقهم عن طريق الادى الخاص بكل جهاز
ولهذا ينتقل المقرصن بين دول متفرقه حتى لا يتم كشفه وان لم يكن كذلك فسيظل المقرصن جالس فى بيته دون انتقال او تغير الاجهزه
تقبل مرورى

01-03-2016, 12:07 PM
كاندو متصل
عضو مميز
إعجاب: 164
تلقى 89 إعجاب على 65 مشاركة
mhmoudskaw كلامك صحيح بالنسبه لما ذكرت وإجابة سؤالك اينعم لو غيرت وسيلة الاتصال يأتى هنا دور الهارد ديسك فله رقم يسمى Id وهو ثابت مهما غيرت من وسائل اتصال بالانترنت او تخفيت وراء برامج اخفاء الاي بي فرقم ال id يكون ثابت لا يتغير ولا يوجد شئ لتغييره
ملحوظه صغيره :::: ممكن لاكثر من جهاز الدخول للانترنت بـــ اي بي واحد
أتمنى اكون أفدتك بشئ ولو بالقليل

01-03-2016, 12:41 PM
mhmoudskaw غير متصل
عضو جديد
امير الغرباء Abo Yassen كاندو شكرا جزيلا بحثت على جوجل بدون فائدة فى قرائت عن الرقم التسلسلي للكمبيوتر serial number والان بعد الردود فى من يقول رقم id هل فى فرق اين اجد الاجابة

01-03-2016, 12:58 PM
mhmoudskaw غير متصل
عضو جديد
بعد البحث معلومة غير كاملة ) (Computer Code هو رقم الجهاز مخزن في لوحة الام وكل جهاز له رقم وهو يتكون من 10 ارقام كيف لكن كيف اعرف id الخاص بى

01-03-2016, 12:59 PM
real_pal غير متصل
VIP
إعجاب: 339
تلقى 393 إعجاب على 146 مشاركة
تلقى دعوات الى: 120 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 7
اخي الحبيب اليك ملخص ما اعرفة
اولا ال MAC Address للجهاز يكون لكرت الشبكة وبتغيير كرت الشبكة يتغير MAC Address
يمكنك معرفة MAC Address عن طريق الدخول الى cmd وكتابة الكود التالي
getmac //fo list 

واذا كان كرت الشبكة مدمج او مستقل فيمكنك ايضا تغيير ال MAC Address باستخدام برنامج Technitium MAC Address Changer

اما بالنسبة ل القرص الصلب (الهارد ديسك ) فهناك رقم مميز له يمكنك الوصول الية ويمكنك معرفتة بالدخول الى cmd وكتابة الامر
vol 
لكن ايضا يمكنك تغيير id سيريال الهارد ديسك باستخدم برنامج Hard Disk Serial Number Changer

ارجو ان اكون قد افدتك

أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد ان محمد رسول الله
خط فاصل

**صفحة قصاصات ورق .... للباحثين عن الثقافة والمعرفة **
خط فاصل

01-03-2016, 01:01 PM
mhmoudskaw غير متصل
عضو جديد

سوال صعب عاوز افادة من اهل المعرفة باختصار علشان سؤالى يكون واضح اتمنى حد يفيدنى اكون شاكر معروف انى لكل متصل ب الانترنت ip مختلف عن اى ip اخر يعنى مستحيل يكون على الانترنت نفس الرقم مرتين ) دا الى انا فاهمو لحد دلوقتى كمان نفس الشى بالنسبة ل الجهاز لجهاز الاتصال بالانترنت سؤاءا كان راوتر او فلاشة نت او جهاز واىفاى اين كانت الوسيلة لربط جهاز الكمبيوتر بشبكة الانترنت فمثلا فلاشة النت زى ما انا بستخدم يوجد رقم imel مختلف عن اى رقم imel فى العالم اما فى اجهزة الراوتر مفيش حاجة اسمها رقم imel لكن فى حاجة اسمها ماك ادرست MAC Address ايضا لا تتشابه مع MAC Address فى العالم يعنى لكلل متصل بالانترنت على مستوى العالم لية ( رقمين تميزة عن اى متصل اخر على الانترنت) بالترتيب 1 رقم اى بى الانترنت 2 رقم الماك ادرست او مثلى imel (وسيلة الربط بالشبكة) السوال بقى بعد المقدمة دى هل لكل جهاز كمبيوتر رقم او سريل اين كان المسمى عن اى كمبيوتر اخر زى مثلا رقم المازر بورد بمعنى حتى حتى لو غيرت مزود الخدمة وغيرت وسيلة االاتصال بالانترنت يفضل رقم جهاز الكمبوتر ثابت

01-03-2016, 01:57 PM
mhmoudskaw غير متصل
عضو جديد
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة real_pal 
اخي الحبيب اليك ملخص ما اعرفة
اولا ال MAC Address للجهاز يكون لكرت الشبكة وبتغيير كرت الشبكة يتغير MAC Address
يمكنك معرفة MAC Address عن طريق الدخول الى cmd وكتابة الكود التالي
getmac //fo list 

واذا كان كرت الشبكة مدمج او مستقل فيمكنك ايضا تغيير ال MAC Address باستخدام برنامج Technitium MAC Address Changer

اما بالنسبة ل القرص الصلب (الهارد ديسك ) فهناك رقم مميز له يمكنك الوصول الية ويمكنك معرفتة بالدخول الى cmd وكتابة الامر
vol 
لكن ايضا يمكنك تغيير id سيريال الهارد ديسك باستخدم برنامج Hard Disk Serial Number Changer
شكرا اخى الكريم زادك الله من فضله وعلمه استفدت من امر vol لكن اعتقد ان فى id للكمبيوتر يختلف عن id الهارد
ارجو ان اكون قد افدتك
شكرا اخى الكريم زادك الله من فضله وعلمه استفدت من امر vol لكن اعتقد ان فى id للكمبيوتر يختلف عن id الهارد

01-03-2016, 03:18 PM
real_pal غير متصل
VIP
إعجاب: 339
تلقى 393 إعجاب على 146 مشاركة
تلقى دعوات الى: 120 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 7
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mhmoudskaw 
عزيزي بحسب معرفتي المتواضعة (لا يوجد ما يسمى id للكمبيوتر ككل)
وهناك اسم للكمبيوتر وبامكانك معرفتة بالذهاب الى My Computer ثم الىProperties وبالامكان تغييرة ...
وهناك سيريال للقرص الصلب و Model Number لل CPU وهناك ماك ادرس لكرت الشبكة وهناك ايضا BIOS ID للبيوس ...
لكل قطعة في جهاز الكمبيوتر هناك رقم يمكن لبعض البرامج ان تعرضة لك او يمكنك معرفتة بالنظر مباشرة ( القطعة)

من البرامج التي تعرض المعلومات عن قطع الحاسوب HD Tune وpc-wizard

01-03-2016, 04:36 PM
s_ballut غير متصل
عضو ماسـي
إعجاب: 32
تلقى 287 إعجاب على 131 مشاركة
تلقى دعوات الى: 28 موضوع

لا ادري لماذا هذا السؤال هل انت هربان من شيء ما او تنوي الهرب بعد تعمل شيء ما
على العموم
مش مهم الجهاز الذي تستخدمه ولكن يبقى الايبي IP هو الكود الفريد من نوعه الذي يميز الجهاز الذي دخلت به على شبكة الانترنت
بحيث لا قدر الله لو عملت اي مصيبة انترنتية وعاوزين يمسكوك حيمسكوك لو لفوا عليك العالم هذا باعتبارانك كنت مدوخهم بتغيير الايبهات بتاعتك
اما بالنسبة للجهاز الواحد مثلا نظام الوندوز عند تركيبه على قطع هارد وير وبالاخص الهارد فانه يحتفظ بكافة بيانات القطع لجهازك وبردو لو عملت حاجة وكنت مخزن حاجات على الهارد مثلا ممكن يربطوا الهارد بتاعك مع البيانات اللي عاوزينها
يعني من الاخر علم الحاسوب ومبدأ الصفر واحد 000101100 ممكن نقول عنه مراقب او مش عارف ايش العبارة ولكن الحذر مطلوب بالتعامل مع التقنيات

02-03-2016, 01:55 AM
stetofski غير متصل
مشرف قسم الحماية
إعجاب: 1,243
تلقى 1,321 إعجاب على 552 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2057 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 1
ليس كل الهكر يدخل على جهازه مباشرة الى النت فغالبيتهم يقوم بالدخول عن طريق التبويت على Live CD linux

او حتى Live CD Windows و بالتالي لن ينكشف ID الهاردسك.

هناك اساليب اخرى للتخفي من التتبع الحكومي .

تقبل مروري اخي الكريم.

بسْم الله الرحْمن الرحيم
قُلْ هُو اللهُ أحد (1) اللهُ الصمدُ (2) لمْ يلدْ ولمْ يُولدْ (3) ولمْ يكُنْ لهُ كُفُوا أحد (4).
صدق الله العظيم.

اخوكم في الله مـصطــفى
stetofski

02-03-2016, 11:17 PM
ABU.AMR غير متصل
مشرف عام
إعجاب: 3,559
تلقى 8,030 إعجاب على 2,300 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2784 موضوع
تلقى 9 عدم اعجاب على 9 مشاركة
الIMI ملوش دعوة بالنت دة رقم لبوردة الفلاشة او الداش بورد للفلاشة يعنى بالIIMI تقدر تغير السوفت و تفك قفل الفلاشة وكدة اما الماك ادريس لكل بوردة ليها ماك ادريس ثابت لو جبت كارت LAN خارجى لية ماك ادريس مختلف وايضا الفلاشة ليها ماك ادريس ثابت وكل شبكة ليها ماك ادرس ثابت

سوال صعب عاوز افادة من اهل المعرفة