أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اعلانات تجارية > الاقسام التجارية > أدوات ومستحضرات التجميل والماكياج - قسم العناية بالجسم والشعر والبشرة


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


28-02-2016, 09:49 PM
توبى كيوت غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 719296
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 24
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

ما هى الوردية والفرق بين الوردية وحب الشباب


السلام عليـــــــــــكم


الوردية أو – Rosacea –

مرض جلدي منتشر ولكن غير معروف لدى العامة حتى عند المصابين فيه! وله تأثير نفسي كبير على المريض كنقص الثقة بالنفس وتجنب اللقاءات العامة و حتى جمعات الأهل.




مرض “الوردية” يصيب الوجه أساساً و يُسبب الإحمرار والإنتفاخ وظهور بثور قد تحتوي على قيح، و غالباً ما يسمى هذا المرض بـ “حب الشباب لدى الكبار” والذي يبدأ بقابلية الجلد على الإحمرار و التورد بسرعة






. وقد تتطور إلى إحمرار مستمر في منتصف الوجه ويصل تدريجياً إلى الخدين ثم الجبهة و الذقن و الأنف. وقد تتأثر العين و الأذنين و الصدر و الظهر بعد ذلك.

ومع الوقت، تظهر أوعية دموية صغيرة و بثور صغيرة جداً على المنطقة المحمّرة وحولها .

ومن ناحية أخرى، فلا يوجد رؤوس سوداء لها عكس حب الشباب.

وقد يظهر الإحمرار بين الفينة و الأخرى في بداية تطور مرض “الوردية” و في بعض الحالات يحمّر و يتورد الجلد عند بعض الأشخاص دون ظهور بثور.

وتتضخم الأوعية الدموية الصغيرة بفعل كثرة التعرض للشمس. مع هذا، فمن الأجدى السعي للحصول على نصيحة من طبيب جلدية مختص إذا لم يرجع الجلد إلى لونه الطبيعي الذي كان عليه و ظهرت أعراض أخرى كالبثور الصغيرة والأوعية الدموية الكبيرة الظاهرة للعيان.






حوالي 50% من المصابين بمرض “الوردية” لديهم إلتهابات في أعينهم ، و هو ما يُسمى بـ “التهاب الوردية البصري”. و يتعرض البعض منهم لحروق و رمد بالعين و هي حالة شائعة تُعرف بـ “التهاب الملتحمة” و إذا لم تُعالج هذه الحالة فقد تؤدي إلى كثير من التعقيدات الخطيرة على العين.

علامات ظهور مرض الورديه

تظهر على الوجه كدمات حمراء صغيرة قد يحتوي بعضها على قيح ويصاحب ذلك استمرار في الاحمرار و نمو العديد من الأوعية الدموية الصغيرة على سطح الوجه.
وقد تتطور حالة تُعرف ب -”Rhinophyma – في المراحل المتقدمة من المرض . هذه الحالة تؤدي إلى كِبر الغدد الدهنية مُسببة أنف أحمر منتفخ و خدود منتفخة. وقد تنمو كدمات سميكة في النصف السُفلي من الأنف بالقرب من الخدود . و تنتشر هذه الحالة عند الرجال أكثر منها عند النساء .

الفئة الأكثر عرضة لمرض “الورديه


أصحاب البشرة الفاتحة من الكبار والذين تتراوح أعمارهم من 30 إلى 50 سنة ، وهي تصيب النساء و الرجال على حدٍ سواء ، حتى أنها تصيب الأطفال كذلك. و نظراً لأنها قد ترافق سن اليأس،فإن النساء أكثر عُرضة من الرجال في العُرضة للمرض ، وقد تلاحظ بعضهن حساسية بالغة اتجاه مستحضرات التجميل. وقد تؤدي مواقف محرجة أو لحظات توتر يمر بها المريض إلى احمرار شديد بالوجه.

نصائح

تلافي العوامل المسببة للتوتر ، والمشروبات الساخنة ، والأطعمة الحارّة ، والكافايين ، والمشروبات الكحولية التي تجعل لون الوجه أحمر أو يتورّد. ومن المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن المشروبات الكحولية تزيد هذا المرض سوءاً ، إلا أن الحالة يمكن أن تكون بنفس السوء عند الأشخاص الذين لا يشربون المشروبات الكحولية

استخدام وسائل جيدة للحماية من الشمس ، و الإستظلال قدر الامكان و تقليل مدة التعرض للشمس . ارتداء القبعات واستخدام كريمات للحماية من الشمس و التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية أ وب مع عامل حماية 15 أو أكثر وتكرار وضعه على الوجه كل ساعتين.

تفادي التقلبات الحرارية الشديدة من برودة وحرارة والتي قد تساعد على تفاقم أعراض المرض. و ممارسة التمارين الرياضية في جو معتدل.

تجنب فرك وحك وتدليك الوجه بشدة.

تجنب مستحضرات التجميل ومنتجات للوجه التي تحتوي على الكحول. استخدام بخاخ الشعر باعتدال دون ملامسة الوجه.
تسجيل وملاحظة الحوادث والطعام والمنتجات والأنشطة والأدوية والعوامل الأخرى المسببة للتوتر التي تؤدي إلى احمرار الوجه و تورّده والإبتعاد عن هذه العوامل.

غير معلومة السبب ولكن هناك العامل الوراثي، حيث تكثر الإصابة لدى بعض العائلات، وقد تكون مصاحبة لبعض الأمراض الداخلية مثل ارتفاع الضغط أو التهابات الجهاز الهضمي كما أن التعرض للشمس قد يزيد الأمر سوءا.

تبدأ الوردية في الظهور ما بين سن 30-40 وتزداد مع تقدم العمر، وكما ذكرنا إنها تصيب النساء غالباً، ولكن الحالات الشديدة منها والتي تكون مصحوبة بتشوهات في الأنف غالباً ما تصيب الرجال.




تنقسم الوردية إلى 3 مراحل أساسية تبعاً لدرجة المرض وهي:-






وفيها احمرار شديد بمنتصف الوجه مع توسع بالشعيرات الدموية الجلدية، ويحدث ذلك مؤقتاً، وتظهر مع التعرض للحرارة أو الشمس أو مع حالات التوتر النفسي أو المشروبات الحارة.

2-
: وفيها يكون الاحمرار دائماً.

3-
ة: وفيها تظهر بعض الحبوب والبثور على المناطق في منتصف الوجه مع حدوث بعض التورم أو الاستسقاء الحلوى( Edema ) وتزداد سماكة الجلد.

ويلاحظ عدم وجود رؤوس سوداء أو بيضاء ( زيوان )، وهذا ما يفرقها عن حب الشباب العادي .

4-
: وفيها تتكون بثور التهابية كبيرة، تتجمع في صورة حويصلات، مع وجود تليف بالجلد وتضخم بالغدد الدهنية وبخاصة على الأنف مما يعطي شكلاً مشوهاً للمصاب.




Lupoid Rosacea الوردية شبيهة الذئبة، وغالباً ما تصيب جفون العين ومنطقة حول الفم .

Steroid Rosacea الوردية الناتجة عن استعمال الستيرويدات الموضعية. ويصاحبها ضمور بالجلد مع وجود بثور وأحياناً زيوان، عند توقف استعمال الدهان يبدأ المرض في التحسن والاختفاء.

الوردية التي تصيب العيون، Ocular Rosacea ولابد من تشخيصها بالتعاون بين طبيبي الجلدية والعيون لمعالجة الأعراض الرمدية، مثل التهاب القرنية أو القزحية.

تضخم الغدد الدهنية على الأنف Rhinophyma ويصيب الرجال كما ذكرنا.

الوردية الشديدة، Rosacea Conglobata ويكون فيها الاحمرار شديداً مع وجود بثور دموية و تليف وضمور بالجلد .

أخيراً هناك نوع شديد يسمى الوردية المشتعلة Rosacea Fulminans ويحدث حبوب التهابية متقيحة كبيرة على الخدين والجبهة والذقن في السيدات صغار السن .




تجنب استعمال المنظفات القوية، أو التي تحتوي على كحول، كذلك تجنب الأطعمة الحارة، واستعمال كريم واقي من الشمس.

الوردية هي إحدى الأمراض الجلدية الشائعة في ذوي البشرة الفاتحة أو البيضاء وغالباً ما تصيب النساء في منتصف العمر.,الأعراض:احمرار في المنطقة الوسطى من الوجه ( الأنف والخدين والذقن والجبهة ) مع ظهور لشعيرات دموية منتشرة ومتسعة وبعض الحبوب أو البثور على نفس منطقة الاحمرار.

وربما يصحبها تضخم في الغدد الدهنية وبخاصة على منطقة الأنف مما يسبب تشوها في الشكل.

الفرق بين حب الشباب والورديه


حب الشباب


رفيو قبل وبعد استعمال كريم اكنى كير لعلاج حب الشباب

..........متوفر لدينا ايضا ...كريم اكى كير لعلاج حب الشباب ..........
الوردية والفرق الوردية الشباب


الوردية والفرق الوردية الشباب




شكل الحبوب التى تظهر بالوجه يكون قريب الشبه جدا فى الحالتين على نفس المكان والحبوب التى تكون موجودة ولذلك قد يسمى حب الشباب الوردي ايضا ويقترب منه فى العلاج ببعض العلاجات
اوقات ظهور المرض
فى الغالب يظهر حب الشباب بين سن 14 الى 19 سنة بينما يظهر العد الوردي بعد الثلاثين حتى الخمسين ومن المعروف ان حب الشباب قد يحدث بعد سن الثلاثين نتيجة تغيرات هركونية ولكن ليس غالبا
الاشخاص الذين يصابوا بالمرض
فى حب الشباب يكون الاصابة للرجال والنساء أما فى الوردية تكون النساء اكثر عرضه
اماكن ظهور المرض
فى حب الشباب يظهر المرض بالوجه والجبهه والكتفين والظهر ومنطقة الصدر اما الوردية فيكون الظهور فى الغالب فى منطقة الخدين وحول العين

وجود الرؤوس السوداء

فى حب الشباب قد يظهر الرؤوس السوداء فى مرحلة معينة ونوع معين بينما فى الوردية لايظهر

وجود الشعيرات الدموية

يظهر فى بداية مرحلة من الوردية مشاكل بالوجنتين تظهر على شكل شعيرات دموية ولا تظهر فى حبوب الشباب وهى مميزة جدا فى مرض العد الوردي

مشاكل العين

تكون متواجدة مع مرض الوردية ولا توجد مع حب الشباب هذه المشاكل

التوتر العاطفى والنفسى

يظهر اكثر مع مرض الوردية حيث يزداد شكل المرض

عند وضع كريمات حب الشباب

يتم علاج حبوب الشباب بفترات معينة ولا يعالج الوردية بسهولة

يصبح علاج الوردية اسهل كثيرا حيث يعتبر الاختيار الأول لعلاج موضعى لمرض الوردية فى الوجه

مشاكل الجهاز الهضمى


يكون متواجد مع مرض الوردية ولا يكون متواجد مع امراض حبوب الشباب


التعرض للشمس والحرارة

تتشابه فى الأثنين ولكن يحدث تهيج للمرض اكثر فى حالة الوردية واحمرار اكثر بالخدين



كريم علاج الورديه المكثف
الوردية والفرق الوردية الشباب



الذي يقاوم احمرار الجلد ويقلل من وضوح الأوعية الدموية الحجم 50 مللى

كريم جل علاج سريع للورديه
الوردية والفرق الوردية الشباب


الوردية والفرق الوردية الشباب


مرضى الوردية هو مزيج سريع سريع المفعول من المكونات الأصلية ذات الأصل النباتي النشط، مع إضافة التآزر من MSM، مما يقلل بشكل واضح دائم، وأيضا احمرار متقطعة الأوردة . هذا المزيج من المكونات يظهر تحسينات مرئية في 10 إلى 14 يوما في 75ظھ من الحالات ياتى فى شكل جل لسهولة الامتصاص والاستخدام تحسن مكلحوظ مع تكرارا الاستخدام Synchrorose




للطلب واتس اب99995932






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو id وما هو class والفرق بينهم Ahmad Saleh تطوير المواقع 14 11-11-2014 12:00 PM
الحياء والخجل والفرق بينهما شروق الامل المنتدى العام 8 20-07-2014 02:14 PM
حب الشباب (اسبابه - بعض الطرق المساعدة للتخلص من حب الشباب) وردة البستان الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 10-03-2013 09:32 AM
بايرن ميونيخ يواصل سلسلته الوردية ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 26-11-2012 03:48 AM
الـ DVD والـ CD والفرق بينهما loool صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 5 12-10-2003 12:11 PM
 


ما هى الوردية والفرق بين الوردية وحب الشباب

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.