أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

02-02-2016, 02:12 PM
باحث عن العدالة غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

ارجو الافادة والنصيحة القانونية

ارجو الافادة والنصيحة القانونية ورحمه الله وبركاته
قصتى بااختصار شديد ويعلم الله انى صادق فى كل كلمه
انا مصري من ارياف مصر وبعمل بالامارات وتزوجت بنت من المدن بمحافظتى ، وكانت برفقتى فالامارات لمدة 5 سنوات وانجبت منها بنت وولد والله شهيد على مااقول ان امها ذات شخصية قوية على ابوها وهى التى تتحكم فى كل الامور وتدخلت كتير فى حياتى وكل لما ننزل اجازة تغير زوجتى عليا ومن منذ 3 سنوات اصابت زوجتى بسرطان الثدي ويعلم الله رفضت انها تنزل مصر خوفا عليها من المستشفيات هناك وقمت وبمساعدة المسئولين فى دولة الامارات بادخالها المستشفى التخصصى بالدولة للامراد السرطانية ويسمى مستشفى توام وهو فى مدينة العين وكنت بسافر بها وباولادى من محل اقامتى بدون معاون الا الله لمسافة 300ك م ذهابا وايابا وامرار يوميا حسب الظروف بالاضافة الى التنسيق لرعايتها ورعاية اولادى وكذلك جزء لعملى ويعلم الله انى استمريت لقرابة العامين اثناء مرضها وانا فى قلق وعدم النوم الكافى وحزين على مرضها وكانت فى هذه الفترة تدعى لى وتقول ربنا يسترك انت عملت لى ما لم يعمله اهلى والحمدلله ، لما ربنا اخد بيدها وشفت تماما وكمان عملت تحليل خارجى يعمل فى فرنسا ( يدفع بالدولار ) يسمى تحليل الجنات لياكد نتيجة الشفاء النهائي وبدات تتراجع عن صلواتها وعن الصيام وتكذب وفى اقل موقف يتحول لمشكلة وعلى طول تواصل بالنت مع اخوتها وامها ، وفى صيف العام السابق طلبت منها ننزل اجازة وبعد نزول الاجازة وإخطلاتها بجو الريف ويعلم الله كانو اهلى يعملوها باحسن المعاملة ( لان هى ضيفة عندهم وكذلك تعاطفا لمرضها السابق ) ولم ننجو من وسوسة امها لها بانشاء مشاكل وبالفعل انشاءت مشكلة وبعد حلها وفى اليوم المفروض انها نذهب لهم لزيارتهم للمرة الثانية فى الصباح طلبت منى ان تحمل ذهبها معها رغم انها لم تلبسة فقلت لها ممكن ينسرق منا فالموصلات فقالت عندك حق ياحبيبى انا سوف اقفل عليه دلفة الدولاب واخد معى المفتاح قلتلها ماشي ، واختها ووصلتها وقعت معها فى بيت اهلها شوية وتركت لها فلوس ورجعت لبيتى وبعد كام يوم افتكرت ان لى اغراد شخصية فى هذة الدلفه واقسم بالله انى بجرب بمفتاح دلفة اخرة فتح المفتاح فقلت اطمن ع الذهب لم اجده وقبل ميتشتت تفكيري واظن فى احد اقاربي باخذ الدهب سالتها ولاكن الاجابة بدون كلام عرفت ان الذهب معها فقلت لها كالاتى ( انتى بتضحكى ع زوجك وكمان مكان فى جيب محفظتى 2000ج له مااختهمشي ) هى بلغت امها هذا الكلام وبعد يوم ارسلت لى رسالة شديدة اللهجة بدون احترام فاتصلت بامها وعندى معاتبتها انفعلت فيا وبصوت عالى ولم تقفل الموبايل وسمعت والد زوجتى يقلها ( هدى نفسك ده ناس جزم ولاد كلب وزوجتى تقول ابن الجزمة ) فلم اتصور هذا الكلام يخرج منهم ولم استحمل فقمت فالحال بالاتصال بخالها وانتظرت الرد ولم يرد عليا فعوت ثالث يوم الاتصال به فقال زوجتك معدتش مسافرة فذهبت الى امى ووالدي وحكتلهم وانا منهار بالعايط فقالت لى امى ان شاء الله هنروح انا ووالدك ونجبها لك وفى يوم ذهبو مسافرين فى يوم حر عصيب الى بلدهم وامام شقتهم لما رنو جرس الباب رغم سماعهم اصوات اولادى بالداخل لم يفتحو لهم وبالاتصال بوالدها قفل الموبايل بعد التكرار ورجو متنكدين وانا سافرت بدون اولادى ال انا ال مربيهم فى ظل ظروفها وضاع لى 3 تذاكر سفر للعودة الى الامارات وكمان ايجار شقة عائلية بالامارات بمبلغ كبير وكمان رسوم حضانة ابنى وتكبدت خسائر كبيرة وبعد قرابة 20يوم فتحو عليا قضايا نفقة صغير ونفقة زوجية وكاتبين ( انى ضربتها وشتمتها وسبتها وطردتها خارج البيت وتركهم منذ عدة شهور بلا نفقه وكااتبين انى ثري من الثراء الفاحش ولدي دخل كبير فى مصر وكمان راتب بالامارات كبير الخ من الافتراءات حسبي الله ونعم الوكيل ) وفتحت قائمة منقولات لما علمنا ذهبو اهلى ومعارفنا عشرات المرات ليحولو حتى يقعدو مع اهلها لاكن ع طول الهربو من المواجهة ويقلو بنا المحاكم وطلبت ان اسمع صوت اولاد يقلو فالمحاكمه ( اقسم بالله ان صادق فى كل كلمة ) افيدونى يفدكم
ملحوظة هى رفت 4 قضايا ( قضية نفقة لها ، قضية نفقة الصغار ، قضية فرش وغطا ، قضية قائمة المنقولات )

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدر لى قرار طبى عجز كامل وخرجت على اثره على المعاش اشرف ابوزيد أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 0 03-10-2013 12:42 PM
لاب ابل ماك بوك ومش عارف انزل عليه نسخة خالص ؟ ahmed gaamal أنظمة و برامج الماك MacOSX & Apps 7 19-06-2013 05:07 PM
مشكلة ف الداونلود ارجو الافادة dr.mohammed yakout مشاكل وحلول الويندوز, اسئلة واستفسارات وشروحات الويندوز 5 24-05-2013 09:20 AM
قضية نصب وسرقة ارجو الافادة elkomandaa مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 13 02-01-2013 03:46 AM
ارجو الافادة في استخاج اذن سفر drxman مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 3 03-04-2011 08:28 PM
03-02-2016, 06:00 AM
الكــــاســـــــر غير متصل
عضو مميز
إعجاب: 14
تلقى 32 إعجاب على 20 مشاركة
اولا نسأل الله لك صلاح الحال وهداية الزوجة وأهلها
ثانيا : اما وقد رفض أهل الزوجة محاولات الصلح الودية وأختاروا سبيل المحاكم ورفعوا القضايا فليس أمامك خيار سوي سرعة توكيل محام ليتولي مهمة الدفاع عنك في القضايا المرفوعة من الزوجة ويخوض معك المعارك في ساحات المحاكم
وعليه عمل أنذار طاعة لوقف نفقتها ومن ثم أثبات نشوزها
وهي تدعي ما تدعي وتقول ما تقول المهم الإثبات والمحكمة لها سلطة تقديرية ومهمتها تفنيد أدلة الزوج والزوجة والترجيح بينهما ثم أصدار الحكم وحكمها عنوان الحقيقة
أما عن نفقة الأولاد فهي واجبة علي الأب
اما بالنسبة لقائمة المنقولات فهي من حقها وياريت تقولنا ما هو نصها ؟ و هل مثبوت فيها الذهب ؟

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لا يجبر الناس عظما أنت كاسره *** ولا يهيضون عظما أنت جابره
(( إذا كنت تستطيع أن تحتفظ بأتزانك حين يفقد الناس إتزانهم ، وأن تثق بنفسك حين يشك الناس كلههم فيك ، وأن تخاصم الشر وتقف دوما في جانب الخير، تحميه وتفتديه ولا يتسرب إليك يأس فتلاقي الإنكسار كما تلاقي الإنتصار ، وإذا كنت تري أشياءك التي وهبتها حياتك وقد تحطمت ، فتنحني عليها في ثقة لكي تبنيها من جديد فإنك رجل )) .

03-02-2016, 09:41 AM
باحث عن العدالة غير متصل
عضو جديد
ورحمه الله وبركاته
شكرا كتير لرد حضرتك والافادة
انا بالفعل عملت توكيل لمحامي
بخصوص القائمة والله مش متذكر قوي بال مكتوب فيها ولاكن فاكر ان القائمة مكتوبة (بقيمة الاثاث بالمبلغ + بنود الاثاث )
وفى الاخر مجمعة بمبلغ اجمالى مفقط ومضاف الية الذهب بالجرامات وليس بالسعر وفاكر انى مضيت وبصمت على القائمة وكمان مضيت وبصمت على اقرار يفيد ان هذة المنقولات ملك لها وتطلبها فى اى وقت والله اعلم
بخصوص المحامي
- واول شي عملو عمل محضر بالشرطة يفيد انها اخدت الذهب معها لبيت اهلها وبشهادة شهو
- عمل انذار طاعة وهى لسة معملتش معارضة عليه للحين
- والوقت يقال ان فى تحريات عنى فى مصر
السوال لحضرتك :- انا اعمل فى سفارة احدى الدول بالامارات هل ممكن مخاطبة الخارجية المصرية للاستفسار عن راتبي ودخلى مع العلم ان المصاريف والنفقات الشخصية بالامارات مرتفعة جداً من سكن لموصلات لمراجعة مستشفى او العلاج لتكاليف الاقامات لماكل ....الخ واكثر الاشياء ده تدفع بدون فواتير ولاكن تكلفة زيادة وخاصة انهم ذكرين فى صحيفة الدعوة بتعتها انى اعمل فيها ولدى راتب كبيرررررر وايه المشورة القانونية لان انا يهمنى هذا الشي لان انا ليس لدى عمل فى مصر ولا دخل ومعرض ان جهة العمل تفصلنى من العمل بدون حتى انذار لانى اجنبى لديهم
وشكرا

03-02-2016, 09:46 AM
باحث عن العدالة غير متصل
عضو جديد
اسف استفسار اخر
لو انا لدى شقة فى منذل والدى ومن جيرانى اخى وجار غريب مسلم ولاكن البيت فى عزبة وهى من مركز هى ممكن تستغل نقطة ان البيت بيت والدى للمعاضة على انذار الطاعة وكمان ممكن انه فى عزبة وهى من مركز
مع العلم ان فيه المنقولات وهو متشطب لوكس وفيه كامل المرافق والعزبة لا تنقص عن المركز شي فيها مدارس الخ

07-02-2016, 10:14 AM
باحث عن العدالة غير متصل
عضو جديد

ارجو الافادة

07-02-2016, 01:11 PM
عضو مميز
بالنسبة للتحري عن دخل الزوج الذي يعمل بالخارج يواجه العديد من الصعوبات و التعقيدات في الواقع العملي حيث يصعب إثبات دخل الزوج الذي يعمل في الخارج
وعبء الإثبات يقع علي عاتق الزوجة وللنيابة إجراء التحقيق حول دخل الزوج وسماع اقواله ومعرفة إيراداته وأوجه أنفاقه ولها سماع شهادة الشهود ولها سلطة التحري عن حسابات الزوج في البنوك للوقوف علي حقيقة حالته المادية .

أما في حالة إذا ما تم فصلك من العمل وكانت المحكمة قد فرضت لزوجتك وأولادك نفقة فيمكنك رفع دعوي تخفيض مفروض النفقة حيث أن النفقة تفرض حسب حالة الزوج المادية يسرا أو عسرا

07-02-2016, 01:19 PM
باحث عن العدالة غير متصل
عضو جديد
ورحمه الله وبركاته
شكرا كتير لرد حضرتك والافادة
بخصوص القائمة والله مش متذكر قوي بال مكتوب فيها ولاكن فاكر ان القائمة مكتوبة (بقيمة الاثاث بالمبلغ + بنود الاثاث )
وفى الاخر مجمعة بمبلغ اجمالى مفقط ومضاف الية الذهب بالجرامات وليس بالسعر وفاكر انى مضيت وبصمت على القائمة وكمان مضيت وبصمت على اقرار يفيد ان هذة المنقولات ملك لها وتطلبها فى اى وقت والله اعلم
بخصوص المحامي
- واول شي عملو عمل محضر بالشرطة يفيد انها اخدت الذهب معها لبيت اهلها وبشهادة شهو
- عمل انذار طاعة وهى لسة معملتش معارضة عليه للحين
- والوقت يقال ان فى تحريات عنى فى مصر
- لو انا لدى شقة فى منذل والدى ومن جيرانى اخى وجار غريب مسلم ولاكن البيت فى عزبة وهى من مركز هى ممكن تستغل نقطة ان البيت بيت والدى للمعاضة على انذار الطاعة وكمان ممكن انه فى عزبة وهى من مركز
مع العلم ان فيه المنقولات وهو متشطب لوكس وفيه كامل المرافق والعزبة لا تنقص عن المركز شي فيها مدارس الخ
ارجو الافادة فالنقات الباقية وشكرا لاهتمام حضرتكم

07-02-2016, 01:35 PM
عضو مميز
بالنسبة للمسكن الزوجية إذا كانت مكانة الزوجة الإجتماعية لا تسمح أن تعيش في عزبة وهي كانت تعيش في مركز فليس لها علاقة طالما أنها تزوجت فيه وعاشت فيه فترة من الزمن وهذا يعني أنها أرتضيت بالإنتقاص من حقها فلا يحق لها الإعتراض بعد ذلك وفي جميع الأحوال تنتدب المحكمة خبير لمعاينة المنزل وأبداء الرأي حول مشروعيته وعلينا إنتظار صحيفة إعتراض الزوجة علي الطاعة والوقوف علي أسباب الإعتراض في الصحيفة

هذا والله أعلي وأعلم
الكــــاســـــــر

07-02-2016, 08:25 PM
باحث عن العدالة غير متصل
عضو جديد
جزاكم الله كل الكير

22-03-2016, 10:53 AM
باحث عن العدالة غير متصل
عضو جديد

بالنسبة لانذار الطاعة قام محامى الزوجة بعمل معارضة ولسة اعلان المعارضة موصلنيش او المحامى للاطلاع على نقاط المعارضة .
حضرتك من الواضح والموكد ان محامى الزوجة هدفه الاساسي تجميع اموال ونفقات وليس الطلاق المباشر وهدفهم ان الطلاق يجى من عندى انا لتحصيل بدل المتعة والنفقة والمؤخر الخ وللاسف اثناء تواجد الزوجة معى هنا فالامارات قامت بسرقة مستند راتب من معى وهذا المستند براتب ذائد عن الراتب الحقيقى وذلك لطبى لتقديمة للاقامة والجنسية لان قوانينها بتطلب راتب بحد ادنى معين لاقامة الزوجة والاولاد معى وبعد ، وقام محامى الزوجة بتقديم المستند ( بدون توثيق من الجهات الرسمية ) لاكن المحامى الخاص بي اعترض على صحة المستند طبعا انا حصلت على شهادة راتب حديثة بالراتب الفعلى وكذلك حصلت على شهادة تفيد بان راتبى يكاد لا يفى بكل متطلبات المعيشة الاسرية بسبب الغلاء الفاحش فالامارات وتم التصديق عليها وان شاء الله سوف يقدمهم المحامى فى الجلسة القادمة
السوال هنا هل القاضي يأخذ بالشهادة المقدمة من الزوجة رغم تقديمى شهادات اخرى مصدقة ؟
السوال 2 هى هدفها نفقات وان الطاق يجى عن طريقى انا ما قيمة حقوقها لو تقدمت بالطلاق ؟
وجزاكم الله كل خير ارجو الافادة

ارجو الافادة والنصيحة القانونية

English