أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


31-12-2015, 04:57 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1510 موضوع
    #1  

عام 2015 بلغة الأرقام




عام 2015 بلغة الأرقام



مع اقترابنا من إسدال الستار على سنة 2015، نستعرض بعضاً من أهم الإحصائيات الخاصة بالمستديرة الساحرة من هذا العام الكروي الحافل.


1501

يوماً بعد أن تراجع لدوري الدرجة الثانية الأرجنتيني للمرة الأولى، أصبح ريفر بليت بطل أمريكا الجنوبية وأنهى الموسم الكروي بثلاثية مشرفة. فقد أتى الفوز بنتيجة 3-0 على تيجريس في إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس في أغسطس/آب لينال الألقاب الثلاثة لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، وهو إنجاز لم يسبقه إليه أي فريق.

324

هدفاً لصالح ريال مدريد هي الغلة القياسية من الأهداف التي بلغها كريستيانو رونالدو في أكتوبر/تشرين الأول. وكان النجم البرتغالي قد تخطى الرقم القياسي، المسجل باسم الأسطورة راؤول، وذلك في الفوز 3-0 على ليفانتي، وكان ذلك في ظهوره رقم 310 مع النادي، ولوضع هذا الإنجاز في نصابه الصحيح، يُذكر أن راؤول سجّل 323 هدفاً في 741 مباراة.

184

هدفاً دولياً هي الغلّة المذهلة التي اعتزلت بُعيد تحقيقها النجمة آبي وامباك في ديسمبر/كانون الأول وهي التي ظهرت مع المنتخب الأمريكي في 255 مباراة. وقد ودّعت هذه المهاجمة الأسطورة (التي ساهمت بتسجيل فريقها 73 هدفاً آخر) ميادين اللعب مع كسر رقم قياسي على مستوى آخر، حيث خسرت بنات العم سام بهدف دون رد أمام الصين، وقد كانت هذه أول هزيمة لهن على التراب الوطني منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014، وطوال 104 مباريات.

110

أهداف هي الغلة التي جعلت زلاتان إبراهيموفيتش في أكتوبر/تشرين الأول يصبح أفضل هداف في تاريخ نادي باريس سان جيرمان. فقد عادل السويدي ومن ثم تخطى الرقم المسجل باسم باوليتا بثنائية في المباراة التي انتهت بفوز نادي العاصمة الفرنسية 2-1 على خصمه القديم مرسيليا. لم يكن هذا الرقم القياسي المسجل باسم باوليتا والذي حطّمه إبراهيموفيتش، فقد أصبح هذا الأخير صاحب العدد القياسي من الأهداف في هذه المواجهة الكلاسيكية عندما سجل هدفيه السابع والثامن فيها.

105

سنوات من الإنتظار لنيل لقب هام بالنسبة إلى تشيلي انتهت في يوليو/تموز بنيل الفريق كأس أمريكا الجنوبية. تكمن المفارقة في أن خصم لا روخا كان المنتخب الأرجنتيني، وهو نفس الفريق الذي واجهته تشيلي في أول مباراة لها على الإطلاق في مايو/أيار 1910. وقد أتى هذا النجاح الذي طال انتظاره بعد 173 مباراة خاضها أبناء تشيلي في هذه المسابقة، والتي يعود تاريخ أولى مشاركات البلاد فيها إلى نسختها الأولى سنة 1916. لكن بينما انتهى انتظار تشيلي، أطالت الأرجنتين سجلها الخالي من أي لقب ذو أهمية والمستمر منذ 22 سنة.

100

مباراة دولية حافظ فيها إيكر كاسياس على شباكه ساكنة هي مأثرة كروية مذهلة حققها في نوفمبر/تشرين الثاني ليكون أول حارس في التاريخ يبلغ مئوية دولية خالية من الأهداف في عرينه. وكان كابتن المنتخب الأسباني قد سجّل رسمياً هذا الإنجاز في فوز منتخب بلاده على إنجلترا بهدفين دون رد. وقد حملت هذه المباراة الرقم 165 في مسيرة الحارس ابن الرابعة والثلاثين، بحيث عادل الرقم القياسي الأوروبي المسجل باسم فيتالييس أستافييفس، لاعب لاتفيا. كما ساعد حفاظه على الشباك ساكنة بأن تحوّل ذلك لسادس انتصار لصالح لا روخا على التوالي، معادلاً بذلك أفضل سلسلة في تاريخ الفريق على هذا السياق.

78

هو مجموع عمر نجمي الكرة الشاطئية ألان وماجر عندما نالا اللقب العالمي في يوليو/تموز. وقد حضر اسم اللاعبين بقوة في قائمة الفائزين بجوائز كأس العالم للكرة الشاطئية FIFA، وعزّز ماجر على وجه الخصوص رصيده من الجوائز في المسابقة ليبلغ ثماني: كرة adidas الذهبية (مرتين)، وكرة adidas البرونزية (مرة واحدة)، وذهبية أفضل الهدافين (ثلاث مرات)، وفضية أفضل الهدافين (مرتين). وقد أتى التكريم الأحدث بعد أن هزّ الشباك ثماني مرات في النسخة الأحدث من البطولة، بحيث عزز رصيده القياسي أصلاً في البطولة إلى 85 هدفاً.

52

سنة مرت منذ المحاولة الأولى لتنجح ألبانيا أخيراً في أكتوبر/تشرين الأول ببلوغ بطولة هامة بعد 23 محاولة. وكانت كتيبة المدرب جياني دي بياسي قد استهلّت حملة التأهل إلى كأس الأمم الأوروبية 2016 وهي متأخرة في قائمة الترتيب العالمي FIFA/Coca-Cola عن كافة خصومها في المجموعة التاسعة بفوز مفاجئ بنتيجة 1-0 في البرتغال. ثم أنهى أبناء ألبانيا مرحلة التصفيات بإقصاء الدنمرك عن المركز الثاني وفوز خارج الديار بنتيجة 3-0 على أرمينيا، وهو ما يعادل الفوز الأفضل في تاريخ البلاد في مباراة تنافسية.

50

هدفاً هي الغلة التي حصدها واين روني ليصبح أول لاعب إنجليزي يبلغها كاسراً الرقم القياسي المسجل باسم بوبي تشارلتون سنة 1970. وقد أصبح رأس حربة مانشستر يونايتد أفضل هداف في تاريخ البلاد عندما هزّ الشباك من ركلة جزاء في مباراة انتهت بفوز الأسود الثلاثة على سويسرا في ملعب ويمبلي في سبتمبر/أيلول.

27

هو العمر الذي بلغته النجمة سيليا ساسيتش عندما أعلنت فجأة اعتزالها كرة القدم. وقد علّقت اللاعبة الألمانية حذاءها الرياضي في يوليو/تموز الماضي في ذروة مسيرتها الكروية، بعد فترة قصيرة من تربّعها على المركز الأول على قائمة أفضل الهدافات في كل من: كأس العالم للسيدات FIFA (ستة أهداف)، والدوري الألماني للسيدات (21 هدفاً)، ودوري بطلات أوروبا (14 هدفاً).

11

شهراً و21 يوماً دون أي هدف دخل شباك النادي على أرضه في منافسات الدوري هو سجل مشّرف لم يتمكن نادي بورتو من إطالة أمده في ديسمبر/كانون الأول. فقد نجح برونو مورييرا دي فيريرا من وضع حدّ للسلسلة الممتدة من 16 مباراة دون هدف في شباك الفريق، ليصبح أول لاعب خصم يخترق عرين بورتو في دراجاو منذ أن قام بذلك ليما قناص بنفيكا في 14 ديسمبر/كانون الأول 2014. أما إجمالي غلّة بورتو من هذه المباريات طيلة أكثر من 11 شهراً فهي 39-0.

11

مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز شهدت تسجيل جيمي فاردي هدفاً، وهو ما يمثل رقماً قياسياً جديداً في سجل رأس حربة ليستر سيتي. وبالنسبة لابن الثامنة والعشرين، الذي كان يلعب في دوري الدرجة السادسة الإنجليزي قبل أربع سنوات، فقد تجاوز سجل أسطورة مانشستر يونايتد رود فان نستلروي بهدف في شباك فريق الشياطين الحمر في نوفمبر/تشرين الثاني.

10

أهداف في سبع مباريات هي الغلّة المذهلة التي حققها النيجري فيكتور أوسيمهين ليسجّل رقماً قياسياً جديداً في كأس العالم تحت 17 سنة FIFA في نوفمبر/تشرين الثاني. وكان نجم فريق النسور الذهبية قد هزّ الشباك مرة على الأقل في مباريات فريقه في تشيلي 2015، بحيث تخطى بهذه الغلة الرقم القياسي والبالغ تسعة أهداف في البطولة والذي كان مسجلاً باسم الفرنسي فلورنت سيناما بونجول سنة 2011 وعادل الإيفواري سليمان كوليبالي الذي حقق هذا الإنجاز قبل عقد من الزمن. والهدف الذي جعل هذا القناص الشاب يكسر الأرقام القياسية هو الذي جعل نيجيريا تنال لقبها الخامس في كأس العالم تحت 17 سنة FIFA، عندما فازت بهدفين دون رد على مالي التي خاضت أول نهائي بطولة من تنظيم FIFA.

5

أهداف سجّلها روبرت ليفاندوفسكي في غضون 8 دقائق و59 ثانية ليُذهل عشاق اللعبة الجميلة في سبتمبر/أيلول. وكان القناص البولندي في صفوف بايرن ميونيخ قد دخل من دكّة الإحتياط عندما كان فريقه متأخراً بنتيجة 1-0 أمام فولفسبورج ليتمكّن بمجهود فردي تقريباً من قلب النتيجة إلى 5-1 بين الدقيقتين 51 و60. وخلال غزوته الكروية نجح بتسجيل الثلاثية الأسرع في تاريخ الدوري الألماني (3 دقائق و22 ثانية) ومن ثم كسر الأرقام القياسية بأسرع أربعة أهداف وأسرع خمسة. كما أصبح ابن السابعة والعشرين أول لاعب في الدوري الألماني منذ 24 سنة يهزّ الشباك خمس مرات في مباراة واحدة منذ أن قام بذلك ميشيل تونيس لاعب دويسبيرج، وكذلك الأول على الإطلاق الذي يقوم بذلك كلاعب بديل.

3

ألقاب في كأس العالم للسيدات FIFA هو الرقم القياسي الجديد للمنتخب الأمريكي بعد أن حصد الذهب في أحدث نسخة من البطولة في يوليو/تموز في نهائيات كندا 2015. وبفضل فوز بنات العم سام بنتيجة 5-2 أمام اليابان في النهائي، تمكّن فريق النجمة المخضرمة كارلي لويد من تخطي ألمانيا على قائمة التصنيف العالمي وسط تحطيم للكثير من الأرقام القياسية. فقد كان نهائي كندا 2015 هو الأكثر غزارة تهديفياً من أي نهائي سابق للبطولة، وتجاوز في الدقائق السبع والعشرين الأولى منه الرقم القياسي السابق والبالغ إجمالي 4 أهداف في مواجهة حاسمة بين نفس الخصمين. مقارنة بتاريخ نهائي هذه البطولة الذي لم يسبق أن شهد هزّ الشباك قبل مضي 20 دقيقة على انطلاقها، تمكّن المنتخب الأمريكي من التقدم بنتيجة 4-0 في الدقائق الستة عشر الأولى. وخلال هذه الفترة القصيرة، أذهلت لويد الجماهير الكروية وأصبحت أول لاعبة تحصد ثلاثية شخصية في نهائي لكأس العالم للسيدات FIFA.

2

هو عدد الألقاب القارية المختلفة التي فاز بها منتخب واحد للمرة الأولى على الإطلاق عندما رفعت أستراليا كأس الأمم الآسيوية في فبراير/شباط الماضي. وقد سبق للسوكيروز أن حصدوا لقب كأس الأمم الأوقيانوسية. وأتى الفوز على كوريا الجنوبية في النهائي الآسيوي ليجعل تيم كاهيل ومارك بريشيانو ـ الوحيدان المتبقيان من الفوز السابق لأستراليا في أوقيانوسيا 2004 ـ أول لاعبين في فئة الرجال ينالان ميدالية الفوز في بطولتي قارتين مختلفتين.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كولومبيا 2011 بلغة الأرقام ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 29-07-2011 03:16 AM
موسوعة أسرار الأرقام .. فقط على داماس ننفرد بأكبر موسوعه لعجائب وأسرار الأرقام Alkkking المنتدى العام 11 20-12-2009 01:14 AM
عاااجل .. بأي خط كتبت هذه الأرقام ؟؟؟ هدي السنة خطوط عربية - خطوط فوتوشوب - برنامج الكلك 0 10-12-2004 10:25 AM
29-02-2016, 11:06 PM
اشراقة الشمس غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 736529
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 5
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
سنوات من الإنتظار لنيل لقب هام بالنسبة إلى تشيلي انتهت في يوليو/تموز بنيل الفريق كأس أمريكا الجنوبية. تكمن المفارقة في أن خصم لا روخا كان المنتخب الأرجنتيني، وهو نفس الفريق الذي واجهته تشيلي في أول مباراة لها على الإطلاق في مايو/أيار 1910. وقد أتى هذا النجاح الذي طال انتظاره بعد 173 مباراة خاضها أبناء تشيلي في هذه المسابقة، والتي يعود تاريخ أولى مشاركات البلاد فيها إلى نسختها الأولى سنة 1916. لكن بينما انتهى انتظار تشيلي، أطالت الأرجنتين سجلها الخالي من أي لقب ذو أهمية والمستمر منذ 22 سنة.

 


عام 2015 بلغة الأرقام

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.