أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده


العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


19-01-2005, 12:53 PM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

تقنيات الهواتف عبر الانترنت صارت بمتناول الشركات


تقنيات الهواتف عبر الانترنت صارت بمتناول الشركات سيسكو تعزز امكانيات التهاتف عبر الانترنت - سيستمز تسهل عملية التحول من أنظمة الهاتف التقليدية إلى التهاتف الآمن عبر بروتوكول الإنترنت.
- أعلنت سيسكو سيستمز الثلاثاء عن مميزات حماية جديدة في نظامها لاتصالات بروتوكول الإنترنت. تحسن خصوصية الصوت وتعزز موقع الشركة الرائد عالمياً في مجال تأمين حلول آمنة لاتصالات بروتوكول الانترنت.

ويقدم سيسكو كولمانجر Cisco CallManager 4.1 نظاما تهاتفا جديدا مبنيا على بروتوكول الانترنت. ويوفر هذا النظام الدعم لميزتي وسائط الصوت وتشفير الإشارات في هواتف سيسكو سيستمز الجديدة لبروتوكول الانترنت، 7940G و 7960G، ولأكثر من 2.5 مليون من هواتف بروتوكول الانترنت المركبة سابقاً،Cisco 7940G و Cisco 7960G. ويساعد تشفير الوسائط على تأمين الحماية والخصوصية للمحادثات الهاتفية. أما تشفير الإشارات فهو يحمي من العبث برزم الإشارات الهاتفية. ويتفاعل Cisco CallManager 4.1 مع مجموعة واسعة من بوابات سيسكو للوسائط، بما فيها خط موجهات الخدمات المدمجة Integrated Services Router، لتقديم المساندة لوسائط الصوت و تشفير الإشارات.

ويقول غازي عطالله المدير العام لـ سيسكو سيستمز الشرق الأوسط "يتمّم دعم تشفير الوسائط لبوابات سيسكو للوسائط، قدرات شبكات بث الصوت الافتراضية الخاصة Voice over Private Network (V3PN) وقدرات الحماية من التهديدات التي توفرها هذه القواعد". ويحسّن تشفير الوسائط على بوابات الوسائط خصوصية الصوت على هواتف سيسكو لبروتوكول الانترنت في المكاتب البعيدة ويوفر اتصالاً أكثر أمناً من الأجهزة الموجودة حالياً، بما فيها الهواتف الرقمية وآلات الفاكس. كما اعلنت سيسكو سيستمز أيضاً عن نظام التراسل الخصوصي الآمن لــCisco Unity، بذلك مبادِرةً إلى تقديم أولى خصائص التراسل المشفر التي تحمي محتويات الرسائل الصوتية في هذا القطاع.

وبرهنت سيسكو سيستمز مؤخراً، في اختبار أجرته شركة "ميركوم"، المركز الرائد لاختبار المنتجات، أنها تؤمن لمستخدميها أكثر أنظمة اتصالات بروتوكول الإنترنت أمناً من بين الشركات العاملة في هذا الحقل. كما وأثبتت أنها قادرة على بناء شبكات صوت عبر بروتوكول الانترنت (VoIP)، لا يقترب أقوى قراصنة الإنترنت من اختراقها، بشهادة شركة امستشارات الشبكات، "ميركوم". وقد تصدرت سيسكو ترتيب الشركات التي اشتركت في الاختبار هذا.

واضاف عطالله "أظهرت سيسكو سيستمز اليوم أنها ما زالت ترفع معايير الحماية ومزاياها لتأمين أعلى مستويات الخصوصية والتوفر لمستخدمي اتصالات بروتوكول الإنترنت".

أما زوس كيرافالا، نائب رئيس قسم البنية التحتية للمؤسسات في شركة Yankee Group الاستشارية فقال: "تجسد محسنات الحماية المضافة إلى Cisco CallManager 4.1 استراتيجية سيسكو سيستمز للشبكات الذاتية الحمايةً، والتي تتطلب معالجة منهجية مدمجة لأنظمة الحماية. وصلت سيسكو إلى خلاصة ثاقبة، بإضافتها نظام تشفير الوسائط المتعددة إلى هاتفي بروتوكول الانترنت 7960 و7940، وإلى منتجات بوابات الوسائط الخاصة بها. والاستنتاج هو أنه يجب على أجهزة التهاتف أن تعكس أي تطبيق الكتروني عالي الحماية. وفي الوقت نفسه، يكسب عملاء سيسكو مستوى حماية أعلى في العديد من طبقات أنظمة اتصالات بروتوكول الإنترنت المتوفرة لدى أي من الشركات الأخرى".

ويقدم نظام سيسكو لاتصالات بروتوكول الانترنت وسيلة انتقال مثلى للعملاء الذين يتطلبون قدرة تفاعل مع أنظمة تبادل الفروع الخصوصية القديمة (PBX) عبر مجموعة من الخصائص المحسنة الجديدة في معيار Q.SIG في Call Manager 4.1. Q.SIG هو معيار الإشارة العالمي لأنظمة الـPBX. يقدم Cisco Call Manager 4.1 قدرات جدarيدة وقوية في تحويل المكالمات، بالإضافة إلى مميزات تعطي المستخدم فوائد تعقب المكالمات والسيطرة على الكلفة.

وتبدأ أسعار برنامج Cisco Call Manager 4.1 مع جهاز خادم تقارب الوسائط من سيسكو سيستمز (Cisco Media Convergence Server) ، بــ5995 دولار أمريكي. ويمكن لأي عميل يستخدم Cisco Call Manager 4.0، أن يحصل على ترقية مجانية إلى نظام Cisco Call Manager 4.1 الجديد. ويتوفر برنامج تشفير الوسائط على بوابات وسائط سيسكو في جميع موجهات الخدمات المدمجة التي قدمتها سيسكو سيستمز مؤخراً. أما ميزة التراسل الآمن بالصوت في Cisco Unity 4.04، فهو أيضاً يضاف مجاناً لمستخدمي Unity.

وفسر عطالله "نظام سيسكو لاتصالات بروتوكول الانترنت نظام شامل من الحلول الموجهة للشركات، بما فيها تهاتف بروتوكول الانترنت، والاتصالات الموحدة، ووسائط بروتوكول الانترنت والاجتماعات المرئية ووسائط بروتوكول الانترنت الغنية، وبث فيديو بروتوكول الانترنت، وحلول الاتصال بالعملاء، تستفيد كلها من البنية التحتية الحالية لبروتوكول الانترنت الموجودى لدى العملاء لتقدم تطبيقات جديدة ومتقاربة".

ويشكل التهاتف عبر بروتوكول الانترنت فرعاً من فروع اتصالات بروتوكول الانترنت وتؤلف حلولاً صوتية أساسية مبنية على بروتوكول الانترنت تشمل: هواتف بروتوكول الانترنت، وبروتوكول الانترنت لنظام تبادل الفروع الخصوصي (PBX)، وتطبيقات صوتية وبنية تحتية. شبكات الصوت عبر بروتوكول الانترنت (VoIP) تحدد طريقة لنقل المكالمات الصوتية عبر شبكة بروتوكول انترنت بالإضافة إلى تحويل الصوت إلى صيغة رقمية وترتيبه في رزم. تستخدم اتصالات بروتوكول الانترنت معايير شبكات صوت عبر بروتوكول الانترنت (VoIP) لخلق نظام تهاتف يستخدم مميزات متطورة كتحويل المكالمات، والرسائل الصوتية، ومراكز الاتصال. بالرغم من امكانية استخدام خدمات الانترنت للقيام بهذه العمليات، تدير الشركات شبكات خاصة، وشبكات افتراضية خاصة (VPN) للتأكد من نوعية الاتصالات وأمنها.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صيانة شارب تكييف شارب توكيل شارب خدمة عملاء شارب شماغ السمو شركات صيانة الاجهزة الكهربائية والالكترونية 0 25-01-2012 05:24 PM
شركات الانترنت السعودية ارقام الهواتف والفاكس والبريد سعد الدين المنتدى العام 3 24-09-2010 02:48 AM
دليل مواقع اشهر الشركات الهواتف بالواجهة العربيه QWERZAQ برامج والعاب النوكيا سيمبيان Nokia Symbian 1 04-03-2008 10:52 AM
بشرة سارة للجميع بث مباشر للقنوات الاسلامي ة على الانترنت Golden Eagle المنتدى الاسلامي 4 23-12-2007 11:11 PM
احتدام المنافسة بين الشركات لطرح خدمة البريد الالكتروني على الهواتف المحمولة jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 22-02-2006 01:30 PM
 


تقنيات الهواتف عبر الانترنت صارت بمتناول الشركات

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.