أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

15-01-2005, 11:22 PM
hema غير متصل
عضـو
إعجاب: 0
تلقى 2 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع

ياقوم .مسلم اخترع الهوتميل وليس بيل جيتس .منقول

الاعتقاد سائدا لسنوات طويلة ان الملياردير الأمريكي بيل جيتس ، المصنف كأغنى رجل في العالم ، هو المخترع العبقري الفذ للبريد الساخن "الهوت ميل" ، كشفت دوائر اعلامية أمريكية سرا خطيرا بعد ما اكدت وجود مخترع هندي وراء ظهور الهوت ميل .. نعم لا تتعجبون فالمخترع ليس امريكي بل هو هندي.

مسلم هو الذي اخترع الهوتميل
والمعروف ان البريد الساخن (hotmail) هوتميل هو اكثر ما يستخدم من انواع البريد حول العالم وهو تابع لشركة ميكروسوفت الامريكيه وهو ضمن باقة ويندوز التشغيليه. وخلف هذا البريد الساخن قصة نجاح شخصيه يذكرها موقع مجلة ستار تايمز على الانترنت وخصوصا ان بطلها مسلم .
فصاحب هذا الأختراع هو المسلم الهندي : صابر باتيا. ففي عام 1988 جاء صابر الى امريكا للدراسه في جامعة ستنافورد وقد تخرج بامتياز مما اهله للعمل لدى احدى شركات الانترنت مبرمجا وهناك تعرف على شاب تخرج من نفس الجامعه يدعى : جاك سميث.
وقد تناقشا كثيرا في كيفية تأسيس شركتهما للحاق بركب الانترنت وكانت مناقشاتهما تلك تتم ضمن الدائره الأليكترونية المغلقه الخاصه بالشركه التي يعملان بها وحين اكتشفهما رئيسهما المباشر حذرهما من استعمال خدمة الشركه في المناقشات الخاصه عندها فكر
(صابر) بابتكار برنامج يوفر لكل انسان بريده الخاص وهكذا عمل سرا على اختراع البريد الساخن واخرجه للجماهير عام 1996 وبسرعه انتشر البرنامج بين مستخدمي الانترنت لانه وفر لهم اربع ميزات لا يمكن منافستها والمميزات هي كما يلي :
(1) ان هذا البريد مجاني
(2) فردي
(3) سري
(4) ومن الممكن استعماله من اي مكان بالعالم.
وحين تجاوز عدد المشتركين في اول عام العشرة ملايين بدأ يثير غيرة ( بيل جيتس) رئيس شركة ميكروسوفت ، المصنف كأغنى رجل في العالم ، وهكذا قررت ميكروسوفت شراء البريد الساخن وضمه الى بيئة الويندوز التشغيليه وفي خريف 97 عرضت على صابر مبلغ 50 مليون دولار غير ان صابر كان يعرف اهمية البرنامج والخدمه التي يقدمها فطلب 500 مليون دولار وبعد مفاوضات مرهقه استمرت حتى 98 وافق صابر على بيع البرنامج بـ 400 مليون دولار على شرط ان يتم تعيينه كخبير في شركة ميكروسوفت
==[SHDW]منقول[/SHDW] =

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل كمبيوتر اخترع الى الان .. تخيل dodofula24 صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 44 26-07-2013 01:27 AM
هذه الصورة من الهوتميل ( القديم ) كيف أصل إليها في الهوتميل الجديد؟ أبو أدهم برامج 5 31-03-2010 08:51 PM
معقوووووووووولة ؟؟؟ .... بيل جيتس مسلم ؟؟؟ mzdr المنتدى العام 13 21-04-2007 12:51 PM
من فرج عن مسلم (منقول) abcman المنتدى الاسلامي 1 03-08-2006 06:54 PM
16-01-2005, 08:32 AM
rmah غير متصل
عضو ذهبي
تلقى 3 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
الله اكبر من حقه 400 مليون دولار والتي الآن لدى بل جيتس لا تساوي شيئ ولكن هل قام احد غير صابر في محاكاة نفسه وصناعة شيئ جديد للمسلمين عجبي .

16-01-2005, 04:47 PM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
إعجاب: 1,708
تلقى 1,706 إعجاب على 352 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
تاااااااااااااااااااااااااني أخي الحبيب
لقد أخبرتك مراراً أخي الحبيب أنني أسبقك إلى بعض المواضيع ولقد نشرت هذا الموضوع في منتدى الشريعة ولقد دعوت كل أخواني بالمنتدى لأن يشاركوني في إثراء هذا الباب بالكثير من الشخصيات الإسلامية المغمورة التي لا يعرف عنها الكثير من المسلمين شيء ثم نشرت قصة أخرى لفتاة سعودية قامت باختراع مهم جداً وهو ........... اقرأ الموضوع أخي الكريم لتعرف الباقي وهيا معي لنزيد من موضوعات هذا الباب أخي الحبيب
على العموم جهد طيب منك وخلي بالك مني بعد كده

16-01-2005, 07:40 PM
hema غير متصل
عضـو
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rmah 
الله اكبر من حقه 400 مليون دولار والتي الآن لدى بل جيتس لا تساوي شيئ ولكن هل قام احد غير صابر في محاكاة نفسه وصناعة شيئ جديد للمسلمين عجبي .
شكراً لك أخي رماح علي مرورك بالموضوع
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcman 
تاااااااااااااااااااااااااني أخي الحبيب
لقد أخبرتك مراراً أخي الحبيب أنني أسبقك إلى بعض المواضيع ولقد نشرت هذا الموضوع في منتدى الشريعة ولقد دعوت كل أخواني بالمنتدى لأن يشاركوني في إثراء هذا الباب بالكثير من الشخصيات الإسلامية المغمورة التي لا يعرف عنها الكثير من المسلمين شيء ثم نشرت قصة أخرى لفتاة سعودية قامت باختراع مهم جداً وهو ........... اقرأ الموضوع أخي الكريم لتعرف الباقي وهيا معي لنزيد من موضوعات هذا الباب أخي الحبيب
على العموم جهد طيب منك وخلي بالك مني بعد كده
لا أدري إن كنت ستقبل آسفي أم لا ولكني أعلنها لك أن ماسأكتبه اليوم سيكون أخر ما أكتبه في داماس حتي تقبل آسفي وأعذر جهل وعدم قدرتي علي الإلمام بالموضوعات كلها في داماس

17-01-2005, 01:13 PM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع
موضوع حقا جميل .... اخي الحبيب hema ترى مواضيعك حلوةةة وقيمة جداً وانا اعجبت جداً بهذا المقال .. كل عام وانتم بخير ... معاً نصنع الحياة .

ترى شوف يا hema اذا بدك تبطل تكتب يا ويلك مني ... ويا ويل Abcman اذا ما يقبل اعتذارك بعدين زيادة الخير خيرين
برجعلكم حبايبي واشوف رد الاخ ابراهيم الله يعطيكم العافة ..... قسم الحوار صاير مثل النار وماعم اقدر اترك بلا ما اشوف المواضيع كلها .

18-01-2005, 12:44 AM
hema غير متصل
عضـو
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة New Star 
موضوع حقا جميل .... اخي الحبيب hema ترى مواضيعك حلوةةة وقيمة جداً وانا اعجبت جداً بهذا المقال .. كل عام وانتم بخير ... معاً نصنع الحياة .
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة New Star 
ترى شوف يا hema اذا بدك تبطل تكتب يا ويلك مني ... ويا ويل Abcman اذا ما يقبل اعتذارك بعدين زيادة الخير خيرين
برجعلكم حبايبي واشوف رد الاخ ابراهيم الله يعطيكم العافة ..... قسم الحوار صاير مثل النار وماعم اقدر اترك بلا ما اشوف المواضيع كلها .
أشكرك أخي الحبيب new star علي كلماتك ولكني بعد أذنك ومع أحترامب لك مازلت منتظر رد أخب العزيز محمود والذي أظنه مازال متضايك مني حتي الآن ... أرجو منه أن يعذرني
ولقد أرسلت له رسالة خاصة لكي يمر بهذا الموضوع وأدعو الله أن يرد علي في أقرب فرصة فوالله إن قال لي ألغي عضويتك في داماس سأفعل إن كان هذا يرضيه _رغم أن هذا يعز علي ، فالكل يعلم أن النت بدون داماس عبارة عن سراب _أرجوك أخي الكريم أعذرني

18-01-2005, 12:51 AM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
لااااااااااااااااااااااااااااا يا أخي الحبيب فأنا أصمم على جعل أخي الصغير يعيد بعض المواضيع ليقرأها من لم يقرأها من قبل وماذا أقول أخي الحبيب فهذا قسم الحوار إذاً فلابد فيه من الحوار وأنا إن كنت قلت ما قلته قصدت المداعبة فقط فالرأي ملك للجميع والمواضيع ملك أيضاً للجميع وما قلته هو دعوة لك لتتصفح أكثر وتشاركني في موضوعاتي مثل ـ تصحيح المفاهيم ـ الذي اقترحته بمنتدى الشريعة ولم يشاركني فيه أحد وعندما وجدت فيك أخي الحبيب أنك أنت من أكثر الأعضاء نشاطاً لذا أحببت منك مشاركتي فيهل بطريقة على سبيل المداعبة
وأنا إن كنت أداعبك بكلام لا يقبله كل الأعضاء فأنا أقوله لك لقربك من قلبي وإن لم تقبل أنت مداعبتي معك فسوف أستمر في المداعبة معك حتى وإن لم تقبل :un4:
غصب عنك يعني :ung:

18-01-2005, 01:00 AM
hema غير متصل
عضـو
لااااااااااااااااااااااااااااا يا أخي الحبيب فأنا أصمم على جعل أخي الصغير يعيد بعض المواضيع ليقرأها من لم يقرأها من قبل وماذا أقول أخي الحبيب فهذا قسم الحوار إذاً فلابد فيه من الحوار وأنا إن كنت قلت ما قلته قصدت المداعبة فقط فالرأي ملك للجميع والمواضيع ملك أيضاً للجميع وما قلته هو دعوة لك لتتصفح أكثر وتشاركني في موضوعاتي مثل ـ تصحيح المفاهيم ـ الذي اقترحته بمنتدى الشريعة ولم يشاركني فيه أحد وعندما وجدت فيك أخي الحبيب أنك أنت من أكثر الأعضاء نشاطاً لذا أحببت منك مشاركتي فيهل بطريقة على سبيل المداعبة
وأنا إن كنت أداعبك بكلام لا يقبله كل الأعضاء فأنا أقوله لك لقربك من قلبي وإن لم تقبل أنت مداعبتي معك فسوف أستمر في المداعبة معك حتى وإن لم تقبل :un4:
غصب عنك يعني :ung:
أخي الحبيب جداً أنت لاتدري كم أراحني ردك هذا فوالله العظيم لقد كنت متضايك وأعتقد أنني بحسن نية أغضبت شخص عزيز جداًاًاًاً إلي قلبي
وعلي العموم أنا مازلت أخوك الصغير المحبب لديك _هذا إن لم يكن لديك مانع_hema
وأنتظر مداعباتي لك عما قريب

18-01-2005, 01:44 AM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
انا منتظر هذه المداعبات بفارغ الصبر حتى تزيح ما بصدري من هموم الحياة
والذي لا يزاح إلا بلقاء وحوار ومزاح الأصدقاء والأخوة الأحباب

18-01-2005, 05:58 PM
hema غير متصل