أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


27-09-2015, 11:59 AM
نافل غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 401951
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 106
إعجاب: 0
تلقى 119 إعجاب على 47 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

الشيخ الملاكم


Exclamation من جولات الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله ..... في الملاكمة !!!
من جولات الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله ..... في الملاكمة !!!

قال الشيخ رحمه الله :

"ممّا وقع لي في بغداد تلك السنة (1939) أنني دخلت في فرقة الملاكمة فتعلّمت من هذا المدرّب الألماني وقفة الاستعداد وأنواع اللكمات: المستقيمة الأمامية والمنحنية الجانبية والقصيرة الصاعدة. والقاعدة عندهم أن يستعمل المبتدئ في بداية التدريب يده اليسرى وحدها، حتّى إن من المدربين من يربط اليمنى حتّى لا يستعملها.
تدرّبت أولاً على الكيس الثقيل، ثم شرعت أنازل بعض الطلاّب، أضربهم ويضربونني، فإذا دخلت الفصل عدت مدرّساً وعادوا طلاّباً. وأشهد أن طلاّب العراق يعرفون الانضباط تماماً. ولبثت على ذلك شهوراً، حتّى كان يوم أصابَتني فيه ضربة من طالب تورّمَت منها عيني وظهر أثرها عليها، فقلت للمدرب: إلى هنا وبَسْ (وكلمة "بس" بمعنى "فقط" فصيحة معرَّبة من القديم).
ولكن سرعان ما طبّقت ما تعلمتُه من دروس الملاكمة؛ ذلك أنني زجرت يوماً طالباً مسيئاً يبدو أنه من أسرة غنيّة وجيهة، فحقد عليّ أهله. وكنت في صباح يوم مطير من أيام الشتاء أمرّ أمام وزارة الخارجية ذاهباً إلى المدرسة، فاعترضني رجل طويل ممّن يُدعَون في بغداد "أبو جاسم لِرْ" أي من صنف الفتوّات كما يُقال في مصر أو القَبَضايات كما يُقال في الشام. وكلمة "لر" تركية هي علامة الجمع عندهم. ففتح معي باباً للشرّ وقال: لماذا شتمت فلاناً (يعني من الطلاّب؟) أما عرفت من هو؟ وهل بلغ من قدرك أن تتطاول على ابن فلان؟
فقلت له: حافظ على أدبك، وإن كان لك كلام فراجع مدير المدرسة.
فقال قولاً بذيئاً وهدّدني وأمسك بصدر ردائي حتّى كاد يشقّه، ثم لوّث ثوبي بحذائه المحمّل بالوحل والطين فترك عليه أثراً ظاهراً. وكان يمشي إلى يساري، فقبضت يدي وتناولته بلكمة جانبية جاءت تحت صدغه لم يكُن يتوقّعها.
وتجمّع الناس وحالوا بيني وبينه، ولم أعد أستطيع المشي إلى المدرسة بهذا الثوب الملطّخ بالوحل فأخذت عربة (عَرَبانة كما يقولون) وذهبت فبدّلت ثيابي، ومررت بالأخ الكبير الذي كان مَفْزَعنا في كلّ مُلِمّة تُلِمّ بنا، الأستاذ بهجة الأثري، فخبّرته. فقال: لا تدير بال (أي لا تُدِرْ لها بالاً).
ووصلت المدرسة متأخراً فوجدت شيئاً عجيباً؛ الطلاّب جميعاً يستقبلونني يحفّون بي، يقولون: "خاطر الله شنو هذا" ماذا عملت؟ كيف ضربته؟ وأسئلة كثيرة من أمثال هذه كرّت عليّ باكراً. قلت: ويحكم، خبّروني أولاً ما القصّة؟
فإذا القصّة أن هذا الذي ضربتُه معدود في حيّه من أبطال الرجال لا يقدر عليه أحد، أو هو يوهم مَن حوله بأنه لا يقدر عليه أحد. فلما يئس من أن ينتقم مني بيده ذهب إلى المخفر وشكاني، وكانت اللكمة قد أصابت أصول أسنانه فنزل منها الدم، فهوّل الأمر على الضابط وكبّره حتّى أحالوه إلى الطبيب الشرعي. ويظهر أنه استمال الطبيب فربط وجهه بالرباط الأبيض ورجعه إلى الضابط، فبعثه الضابط مع شرطي إلى المدرسة يفتّش عن المجرم الذي اعتدى على هذا البطل ... وكنت أنا ذلك المجرم.
فكانت دعاية لي بأنني قهرت مَن هو أقوى الرجال وأنني صرت بذلك من الأبطال، وذهبوا فحدّثوا بالقصّة إخوانهم وأهليهم، وزادوا في سردها على عادة الناس في المبالغات، وملّحوها وفَلْفَلوها ووضعوا لها الحواشي والذيول، فكانت النتيجة أنني صرت بطلاً. والحقيقة كما قال المثل: "مُكرَه أخوك لا بطل"





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ايجار فلل شرم الشيخ تاجير فلل شرم الشيخ حجز فلل في شرم الشيخ هوتيل فور ارب السياحة في مصر 0 25-02-2015 01:11 AM
فندق رنيسانس شرم الشيخ جولدن فيو شرم الشيخ 5 نجوم 70 دولار هوتيل فور ارب السياحة في مصر 0 10-01-2014 02:41 PM
استشارة بخصوص ميعاد القسط الثاني من المؤخر حبك حياه مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 5 06-01-2014 02:08 PM
رد الشيخ ابواسحاق الحويني علي الشيخ خالد الجندي في سن عائشة رضي الله عنها ابو عمير المنتدى الاسلامي 6 23-11-2008 11:33 AM
28-09-2015, 01:12 AM
احمد العربي غير متصل
مجموعة الإدارة
رقم العضوية: 212729
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 8,801
إعجاب: 7,407
تلقى 4,036 إعجاب على 870 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3816 موضوع
    #2  

الله يبارك فيك اخي الكريم


- منْ خانَ اللهَ في السِّرِ هَتَكَ اللهُ سِتْرَهُ في العلانية
ملأى السنابلِ تنحني بتواضعٍ ... و الفارغاتُ رُؤوسُهُنَ شوامخُ
قال سفيان الثوري "رحمه الله":
أصلُ كُلِّ عداوةٍ اِصْطِناعُ المعروفِ إلى اللئامِ
أما الحياة فليس يرضى ذلها *** إلا وضيع في الورى وحقير
كلاب للأجانب هم ولكن *** على أبناء جلدتهم أسود
أذل الناس معتذر إلى لئيم
من رضع من ثدي الذل دهراً رأى في الحرية خراباً وشراً



29-09-2015, 03:25 PM
FOUND غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 476045
تاريخ التسجيل: Jun 2014
المشاركات: 256
إعجاب: 2
تلقى 36 إعجاب على 27 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
رحم الله الشيخ علي الطنطاوي , لا يمل الانسان من حديثه.


01-10-2015, 05:22 AM
الكــــاســـــــر غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 483728
تاريخ التسجيل: Aug 2014
الإقامة: أبيت مع الجراح
المشاركات: 217
إعجاب: 14
تلقى 32 إعجاب على 20 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
كنت أمارس هذه الرياضة فترة من الزمن وتركتها بعد أن كدت أن أتسبب لأحد الأشخاص في عاهة مستديمة وفقدان أحدي عينيه لكن ربنا ستر والحمد لله
رحم الله الشيخ رحمة واسعة
ممكن نبذة بسيطة عن الشيخ علي الطنطاوي لمن لا يعرفه ؟!

وشكرا جزيلا


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لا يجبر الناس عظما أنت كاسره *** ولا يهيضون عظما أنت جابره
(( إذا كنت تستطيع أن تحتفظ بأتزانك حين يفقد الناس إتزانهم ، وأن تثق بنفسك حين يشك الناس كلههم فيك ، وأن تخاصم الشر وتقف دوما في جانب الخير، تحميه وتفتديه ولا يتسرب إليك يأس فتلاقي الإنكسار كما تلاقي الإنتصار ، وإذا كنت تري أشياءك التي وهبتها حياتك وقد تحطمت ، فتنحني عليها في ثقة لكي تبنيها من جديد فإنك رجل )) .

 


الشيخ الملاكم

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.