أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

12-01-2005, 03:46 PM
New star متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع

ممكن استشارة طبية إخواني ..تعبت من هذا الكلام واريد التأكد ؟

ممكن استشارة طبية إخواني ..تعبت

إخواني مشرفي المنتدى أو الاعضاء الكرام الرجاء ممن لدية خلفية طبيه حول الموضوع أن يفيدنا

أنا من مدينة ساحلية وتعرفون السمك اكلتنا المفضله ..... دائما اسمع انه يقولوا ما تاكلوا سمك ومعه لبن
علما انه الاثنين غنين بالبروتينات ...ومن نفس التكوين

السبب يقولوا انه يساوي تسمم سمك +لبن ...مع العلم اني اكلهم مع بعض ولا مرة حصلي شيء

اتمنى ان تفيديونا بهذا لخصوص وهل هناك حقاً مشاكل

With Best Compliments & Regard

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استشارة طبية عينية solia ahmed الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 18-09-2012 09:29 PM
طلب استشارة من طبيب العيون salim224 الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 12 09-09-2010 05:28 PM
ممكن إخواني برنامج alcohol 120 تعبت وأنا أدور عليه العباسي123 برامج 3 04-08-2009 02:05 PM
استشارة طبية عن ثقل الساقين mahmoudhassan الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 13-06-2009 12:42 AM
طبيب امتياز عمري 24 سنه واريد معرفة موقفي من التجيد amrmas مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 2 17-04-2009 05:32 PM
12-01-2005, 04:45 PM
Hippocampus غير متصل
عضو محترف
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

لقد سمعت ذلك ورأيته من قبل فوالدتي وخالي لا يستطيعون اكل السمك مع منتجات الحليب أما انا واخوتي فلم نلاحظ شيئ.
في المانيا هنا يُباع سندوتش سمك التون والجبنه البيضاء والى حد الآن لم يمر على سمعي حاله تسمم من جراء ذلك وفي اعتقادي اذا حدث شئ فسيكون نوع من انواع الحساسيه وليس تسمم.
لكن يمكن بياعين السمك اطلعوا هالدعايه حتى يخربوا بيت بياعين الحليب او العكس.

12-01-2005, 04:48 PM
zimaszimas غير متصل
مشرف سابق
تلقى 6 إعجاب على 6 مشاركة
أخي الحبيب

new star

( أخيرا نورتنا مااحنا تاركينك مهما صار جيت برجليك)

أخي والله لقد استفضت بالموضوع فيما سبق واليك الجواب بعون الله وتوفيقه

(لايوجد هناك تعارض البتة بل هي مقولة دارجة على السن عامة الناس ،، مثل أكل الشطة يطلع حب الشباب)
والله أخي الكلام غلط بغلط والأشد والأنكى انه فيه بعض الأطباء المؤيدين لهذه الفكرة..)

مايتعلق بأعراض أكل السمك

لايتعدى 3 % عند الناس اللي عندهم حساسية أصلا تصيبهم نوع من ال Urticaria نتيجة اكل جلد أنواع معينة من الأسماك أو مايعرف ب
Shell fish induced urticaria

واعراضه تتلخص في ظهور احمرار بالجلد مع حكة خلال 24 الى 48 ساعة اذا كان التعرض للمرة الأولى (تاكله بالعافي أول مره) وخلال 8 ساعات اذا تناولته للمرة الثانية ويعطى المريض في هذه الخالة مضادات الهيستامين 1 أو 2 وينصح بعدم التناول مرة أخرى لهذا النوع من السمك أو الأسماك بصفة عامة ولا دخل للبن بهذا الشي .

بعض الجهلة من العامة ومن حذى حذوهم من الأطباء ( وخاصة اللي علمهم قديم بالخبرة والتناقل وليس له أساس علمي) يدعون أن تناول اللبن مع السمك يسبب التلبك بالمعدة ومن باقي المصطلحات غيرالصحيحة ولم يدل عليها اي بحث ( محكم واشدد عليها) لأن معظم بحوثنا العربية وللأسف غير محكمة.

ولكن أخي لاتنسى دور الخبرة وتجربة الناس في كل شي ومنها الطب فإذا جاءك مثلا 100 مريض وقالوا نحس بغازات وتلبك بالمعدة بعد شرب اللبن مع السمك فينبغي لك أخذ الحيطة لأن التجرب أحيانا خير برهان.

ولكن سؤالك كان اذا تناولت السمك مع اللبن من ناحية طبية هل به شي ؟؟

وأنا أقول وليصححني باقي المشرفين بالمنتدى الطبي ( الأخ اسامة و أ حمد) لا لا لا والف لا

والله أعلى وأعلم

أخوكم

أحمد

12-01-2005, 06:03 PM
blue_girl غير متصل
عضو مميز
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
هاذي المقولة منتشرة في كل مكان و لم أري اي تسمم
و لكن أنا أظن أنها تحدث للذين لديهم حساسية من سمك أو لبن لما يختلطون أو أن جسمهم حساس

12-01-2005, 06:50 PM
New star متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع
إخواني الاعزاء

Hippocampus بارك الله بك عيني وشكرا لك
zimaszimas بارك الله بك ... والله حتى اهلكك استشارات طبية ^_^
Shawky2005 بارك الله بك
Blue_girl شكراً ايضاً .

بالتوفيق اخواني وسوف آكل السمك مع اللبن والحمد لله من صغري آكله مع بعض ولن أهتم لكلام الناس وكما قلتم التجربة خير برهان والحمد لله لايوجد عندي مشاكل
وان شاء الله ما حد يكون عنده كمان

بارك الله بكم .

12-01-2005, 07:46 PM
hodhod غير متصل
عضو ذهبي
إعجاب: 2
تلقى 5 إعجاب على 4 مشاركة
السبب في منع الجمع بين السمك واللبن يرجع لأن الرسول عليه الصلاة والسلام لم يكن يجمع اللبن مع السمك
وهذا هو السبب لانتشار ذلك بين الناس
لمزيد من المعلومات راجع كتاب الطب النبوي
هدي الرسول عليه السلام في الطعام

العلم يرفع بيوتا لا عماد لها ......... والجهل يهدم بيوت العز والشرف

12-01-2005, 07:54 PM
hodhod غير متصل
عضو ذهبي
إعجاب: 2
تلقى 5 إعجاب على 4 مشاركة
أخي زيماس هل تظن أن أكل الشطه ليس له علاقه بحب الشباب

صحيح الأطباء ينفون ذلك وينفون وجود علاقه بين الطعام وزيادة ظهور البثور المصاحبه لحب الشباب
علي العموم أنا شخصيا لم أكن مقتنعا بهذا الكلام والحمدد له وجدت ما يؤيد كلامي فقد قرأت بأحد المواقع من عدة أيام دراسة حديثه كشفت العلاقه بين تناول أطعمه محدده وعلاقتها بظهور حب الشباب
ربما لو وجدت الدراسه ارسلتها باذن الله

12-01-2005, 11:52 PM
xyzal غير متصل
عضو فعال
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
الى اخوتي
اتفق مع الإخوة بخصوص عدم وجود تعارض طبي بين اكل السمك واللبن ولكن السمك او اللبن يمكن ان يتسبب في ظهور حساسية الجلد ( ارتيكاريا ) للأشخاص المعرضين لذلك فقط * كما ان الناحية النفسية والموروث والخلفية الإجتماعية والإعتقاد في ذلك مهمة جدا .
وشكرا لكم
:read:

ممكن استشارة طبية إخواني ..تعبت من هذا الكلام واريد التأكد ؟

English