أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


28-08-2015, 10:51 PM
اسامة الحمد غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 464777
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 171
إعجاب: 0
تلقى 62 إعجاب على 38 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

علاج الذئبة الحمراء بالطب البديل


علاج الذئبة الحمراء بالطب البديل



العلاج بالطب البديل


وهي تشمل استخدام العديد من الاعشاب ومنها استخدام بذور الكتان وهي تساعد في الوقاية وعلاج التهاب الكلية الذئبي , و كما ذكرنا سابقا فان استخدام زيت السمك والاوميغا 3 تفيد في مرض الذئبة الحمراء , ففي دراسة كانت النتائج ان 20 غراما زيت السمك يوميا جنبا الى جنب مع نظام غذائي منخفض الدهون ادت الى تحسن في اربعة عشر من سبعة عشر شخصا مصابين بالمرض في 12 اسبوعا . كما تستخدم الاعشاب الصينية التي تقلل من فاعلية الخلايا التي تشجع انتاج الاجسام المضادة , كما انها مضاد قوي للالتهابات وبالتالي تقلل من الجرعة المستخدمة من الستيرويد . ومن اهم واخر الاعشاب الصينية التي تستخدم في هذا المجال هو Tripterygium wilfordi وهو مثبظ للمناعة ومضاد للالتهاب .

كما ان تناول الطحالب الدقيقة و زيت زهرة الربيع المسائية( evening primrose oil ) وزيت الزبيب (black currant oil ) وزيت لسان الثور وذلك لانها كلها تحتوي على نسبة عالية من حمض جاما لينولينيك وهو يعمل كمضاد للالتهاب والامراض المناعية الذاتية . ومن الاطعمة الغنية بحمض جاما لينولينيك المكسرات والبذور والحبوب والبقوليات ومعظم الفواكه والخضراوات .

كما يجب تجنب بذور البرسيم الحجازي لأنها تحتوي على الحمض الأميني ( L-canavanine)، الذي يثير حالة تشبه الذئبة , ويجب تجنب اللحوم الدهنية ففي اليابان، تم الإبلاغ عن ان النساء اللواتي يتناولن اللحوم الدهنية كثيرا، مثل لحم البقر ولحم الخنزير أكثر عرضة لمرض الذئبة الحمراء مقارنة مع النساء اللواتي يتناولن القليل من هذه الاطعمة . ويجب تجنب الاطعمة التي يرتفع فيها حمض الاراكيدونيك مثل اللحوم الحيوانية ومنتجات الالبان والفول السوداني والبيض .


تلخيص الموضوع


- مرض الذئبة الحمراء هو مرض مناعي ذاتي يصيب الانسجة الضامة , وبالتالي فهو يصيب العديد من اجهزة الجسم ومن اهمها المفاصل والجلد والجهاز العصبي والكليتين والقلب والرئتين .
- مرض يصيب الاناث اكثر من الذكور , و تبلغ ذروة المرض في العقد الثاني والثالث من العمر , و ينتشر في اسبانيا وايطاليا ودول البحر الكاريبي .
- ومن اهم العوامل التي تؤدي الى حدوث المرض هي الاستعداد الوراثي للاصابة بالاضافة الى التعرض للمستضدات وتشكل الاجسام المضادة والمركبات المناعية التي تهاجم انسجة الجسم وتسبب الالتهابات .
- اعراض وعلامات المرض تختلف باختلاف الجهاز المصاب , و اعراض وعلامات المفاصل والجلد هي الاكثر شيوعا وتتمثل في التهاب المفاصل وظهور الطفح الجلدي على المناطق المعرضة للشمس , كما ان اصابة الجهاز العصبي تتمثل بالتشنجات والصداع بالاضافة الى تغير الحالة المعرفية العقلية والاضطرابات النفسية كالذهان والاكتئاب . اما عن اصابة الكليتين فتتمثل بالتهاب الكلى او المتلازمة الكلوية المرضية , واصابة الرئتين تتمثل بشكل رئيسي في التهاب الغشاء المحيط بالرئتين وما ينتج عنه من ارتشاح , واصابة القلب تتمثل في التهاب الغشاء المحيط للقلب , والتهاب عضلة القلب وما ينتج عنه من عجز في القلب وعدم انتظام في دقات القلب , والتهاب شغاف القلب .
- يتمثل تشخيص المرض بوجود اربعة او اكثر من احد عشر معيارا حددتها الكلية الامريكية لامراض الروماتيزم , والمعايير تعتمد على الفحص السريري للمريض بالاضافة الى الفحوصات المخبرية التي تشمل فحص لخلايا الدم والاجسام المضادة .
- النصائح التي يجب اعطاؤها في حالة المرض هي تعريف المريض وعائلته بالمرض والاثار الجانبية للادوية , وتجنب التعرض للشمس والاشعة فوق البنفسجية واستخدام الحاميات من الشمس , وتجنب الاماكن المكتظة لعدم الاصابة باللتهابات , وبالنسبة للنساء يجب ان يتجنبن اقراص منع الحمل لمنع تدهور الحالة .
- العلاج يشمل مضادات الالتهاب والمسكنات الموضعية ,واستخدام الستيرويد وهو العلاج الرئيسي للمرض بالاضافة الى استخدام مثبطات المناعة وخاصة في الحالات النشطة للمرض . كما تستخدم مضادات الملاريا والمواد البيولوجية في هذا المرض . وتستخدم الاجسام المضادة الوريدية وتبادل بلازما الدم في حالات النزيف الدموي داخل الرئتين .
- العلاج بالطب البديل باستخدام بذور الكتان وزيوت السمك والاوميغا 3 , واستخدام الاعشاب الصينية , واستخدام الاعشاب الغنية بحمض جاما لينولينيك مثل زيت زهرة الربيع وزيت الزبيب , كما يجب تجنب اللحوم الدهنية وتجنب الفول السوداني والالبان











المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الحمى في الطب النبوي ؛ علاج الحمى ؛ الحمى ؛ علاج الحمى بالطب البديل وسام الحمد الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 7 14-07-2016 07:56 AM
علاج الزلال بالاعشاب والطب البديل وسام الحمد الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 3 02-10-2014 12:29 PM
علاج الدمامل بالطب البديل اسامة الحمد الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 3 02-10-2014 12:21 PM
الذئبة الحمراء الجهازية Systemic Lupus Erythematosus AvilmA الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 4 26-09-2014 06:42 AM
الذئبة الحمراء و الوقاية منها وسام الحمد الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 3 16-09-2014 01:45 PM
13-09-2015, 01:06 AM
alhdar غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 640012
تاريخ التسجيل: Jul 2015
المشاركات: 802
إعجاب: 0
تلقى 37 إعجاب على 32 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
بارك الله فيك


16-12-2015, 10:24 PM
سلطان 2007 غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 186936
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 80
إعجاب: 52
تلقى 12 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
جزاك الله خيرا

اللهم عافنا واعف عنا يا كريم


07-01-2016, 12:14 AM
kalabiza غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 713716
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 29
إعجاب: 1
تلقى 6 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
بارك الله فيك

 


علاج الذئبة الحمراء بالطب البديل

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.