أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-12-2004, 12:23 PM
younes142 غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 7167
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 113
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

درس للعرب من سيريلانكا


سيريلانكا ليست دولة اسلامية، ولا هي عربية، وتواجه هذه الايام كارثة انسانية وبيئية ادت الي مقتل عشرات الالوف من ابنائها غرقا، بفعل الزلزال البحري (سونامي) وتبعاته، علاوة علي تدمير بناها التحتية، وخسارة بضعة مليارات من الدولارات، ومع ذلك رفضت السماح لاعضاء وفد اسرائيلي بالدخول الي اراضيها لتقديم المساعدة الطبية والمالية لضحايا الزلزال.
الحكومة السيرلانكية المنتخبة، في انتخابات نزيهة حرة وفي ظل تعددية حزبية راسخة لم تدع في اي يوم من الايام انها حكومة ثورية، ولم ترفع لواء المعارضة للولايات المتحدة ومشاريعها التدميرية في العالم، ولكنها ترفض استقبال وفد اسرائيلي يدعي الحرص الانساني، بينما حكومته تقتل الآلاف من الابرياء في الضفة الغربية وقطاع غزة بالرصاص الحي والصواريخ والطائرات.
ومن المفارقة ان هذا الموقف السيريلانكي المشرف يأتي في وقت يواجه فيه مؤتمر شعبي خليجي لمقاومة التطبيع، انعقد قبل يومين في الدوحة، الاهمال التام من قبل المشاركين المدعوين، ويختصر اعماله من يومين الي يوم، ويتحول الي ندوة حوار بين من حضر.
ومن المفارقة ايضا انه بينما تصر حكومة سيريلانكا ان تكون عربية اكثر من العرب وتدير ظهرها للتطبيع مع الدولة العبرية، يقوم الرئيس المصري حسني مبارك بجولة تشمل البحرين والكويت لحث حكومتي بلديهما علي اقامة علاقات دبلوماسية مع هذه الدولة، ويوقع اتفاقات لاقامة مناطق صناعية مشتركة لفتح ثغرة كبري في الاقتصاد المصري امام رؤوس الاموال الاسرائيلية.
اما ثالثة الاثافي فتأتي من قبل الرئيس المقبل للسلطة الفلسطينية السيد محمود عباس (ابو مازن) الذي اعلن امس ان الشعب الفلسطيني يجب ان يتخلي عن المقاومة المسلحة والتسليم بأنه لا يستطيع ان يهزم اسرائيل عسكريا، والعودة الي مائدة المفاوضات لانها الطريق الوحيدة لاسترداد حقوقه واقامة دولته المستقلة.
وبسبب هذه المواقف الحضارية يحظي السيد عباس بدعم غير محدود من الرئيس مبارك، والولايات المتحدة الامريكية، ورئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون، الذي تحول بقدرة قادر الي رجل سلام قادر علي صنع المعجزات.
ولا نعرف علي اي اساس استند السيد عباس في نظريته هذه بالغاء الكفاح المسلح من القاموس الفلسطيني، وانهاء عسكرة الانتفاضة، مثلما لا نعرف طبيعة النماذج والتجارب التاريخية التي جعلته يحسم امره بهذه الطريقة الحازمة، ويختار طريق المفاوضات دون غيرها، باعتبارها البديل الوحيد الناجع.
شارل ديغول لم يطالب الشعب الفرنسي باسقاط خيار المقاومة والقبول بحكومة فيشي التي عينها الاحتلال النازي الالماني، كما ان بقاء نيلسون مانديلا ثلاثين عاما في سجون النظام العنصري في جنوب افريقيا لم يدفعه الي مناشدة ابناء شعبه لالقاء السلاح والتعايش مع هذا النظام المدجج بالاسلاحة الحديثة، والصواريخ النووية، لان بنادقه الصدئة لا يمكن ان تحقق النصر، وتهزم هذا العدو الجبار.
الشعب الفرنسي رفض حكومة فيشي وقاوم الاستعمار النازي حتي انتصر، وكذلك فعل مقاتلو العنصرية ونظامها في جنوب افريقيا، ومكافحو الاستعمار الامريكي الجبار في فيتنام، والفرنسي في الجزائر. فلماذا يريد السيد عباس ان يبث اليأس والقنوط في نفوس ابناء الشعب الفلسطيني بعد كل هذه التضحيات التي قدموها، وبدأت تعطي ثمارها انتصارا قريبا جدا علي الاسرائيليين في قطاع غزة وبعدها في الضفة الغربية، وقبلهما في جنوب لبنان.
السيد عباس يرأس منظمة تسمي منظمة التحرير الفلسطينية وهي تمثل فصائل المقاومة، وتراثا عريقا من الشهادة والشهداء، يمتد لاكثر من اربعين عاما. فاذا كان لا يؤمن بالتحرير من خلال المقاومة، فلماذا قبل ان يتولي رئاسة هذه المنظمة، ثم الطواف بالعواصم العربية، والخليجية بالذات، موزعا الاعتذارات يمينا ويسارا، وطالبا المساعدات والدعم السياسي والمعنوي، ومتحدثا باسمها، وممثلا لها؟
نسأل السيد عباس الذي يستعد وبعض مناصريه لدورات تأهيلية في مؤتمر لندن حتي يرتقوا الي مستوي نظرائهم الاسرائيليين في التحضر و التفاوض وقمع المعارضة ونزع سلاح المقاومة، نسأله عما سيفعل اذا فشلت نظريته الاستسلامية هذه، في استعادة الحقوق الفلسطينية كاملة؟ وهل يسمح للشعب الفلسطيني بمساءلته، ومحاكمته اذا اقتضي الامر، عن اخطائه بل كوارثه التي بدأت بتوقيع اتفاقات اوسلو؟
نريد ان نذكر السيد عباس بان الانتفاضة التي يريد نزع اسنانها ومخالبها في عصره العباسي السعيد، جاءت ردا علي فشل نهجه، واتفاقات اوسلو التي تفاوض عليها سرا، وبعد اتضاح حقيقة النوايا الاسرائيلية في تركيع الشعب الفلسطيني واستغلال هذه الاتفاقات لمضاعفة الاستيطان في الضفة وابتلاع ما تبقي من القدس.
الانتفاضات كانت تتفجر في الاراضي المحتلة، لانه كان هناك رجل اسمه ياسر عرفات، ومنظمة اسمها منظمة التحرير، ولكن من الواضح ان السيد عباس يريد انهاء هذه المنظمة وازالة كل اثر لزعيمها بعد رحيله.
نتمني علي السيد عباس ان يقوم بزيارة خاطفة الي سيريلانكا ليتعرف علي معدن رئيس وزرائها، ونوعية الدماء التي تجري في عروقه، لعله يخفف من طبيعة حماسه لصديقه شارون، وتلهفه علي لقائه بعد فوزه شبه المؤكد في الانتخابات الفلسطينية الرئاسية المقبلة. واذا تعذر عليه ذلك، نتمني عليه التعريج علي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في بلاطة، وجنين، والامعري وجباليا وخان يونس ورفح لعله يتذكر ان الثورة الفلسطينية انطلقت من قلب معاناة هذه المخيمات واهلها في الوطن ودول الجوار العربي.
شكرا لسيريلانكا وحكومتها، فقد ذكرتنا ان هناك دولا ما زالت تملك جينات الكبرياء والكــــــرامة والانسانية بعد ان نســــيتها معظم حكوماتنا العربية، بل معظم اعضاء قيادتنا الفلسطينية الجديدة .




المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل القرآن كتاب عالمي...أم هو فقط للعرب؟ محمد احميمد المنتدى الاسلامي 4 09-01-2015 04:52 PM
مواجهات حاسمة للعرب في الأولمبياد ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 31-07-2012 01:39 AM
اجمل ما في بلاد لمغرب profrachid القسم الاعلاني المنوع 2 30-06-2007 10:57 PM
التجارب النووية للعرب SYRIA صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 7 22-01-2007 09:29 PM
لطمة للعرب جديد ruby المنتدى العام 3 31-05-2004 04:00 AM
29-12-2004, 01:03 PM
anwar غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 10085
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,218
إعجاب: 6
تلقى 54 إعجاب على 19 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
بارك الله فيك كلامك كله منطقي وواقعي ولكن احب ان اطمئنك وانا احد الاجئين الفلسطنين بان لاعباس ولا غيره باذن الله يستطيع تصفية القضيه واطمئنك ايضا بان اولادنا الصغار صدقني يحلمون ليس بنابلس وطولكرم وغزه ورام الله انما ينظرون الى ذلك اليوم الذي يسبحون فيه في بحيرة طبريا وعلى شواطئ عكا وحيفا ففلسطين هي فلسطين صدقني ومعركتنا الى يوم الدين ان لم ننتصر عليهم فلن نجعلهم يهنؤون بالعيش في فلسطين وحتى لو جاء عباس على راس السلطه ومنظمة التحرير الا ان شعبا قادر والحمد لله على قلب الطاوله على الجميع في الوقت المناسب باذن واحد احد - ولعن الله كل المتامرين على فلسطين ان كانو فلسطنين وعرب وغيره والجد والخلود للشهداء وثوره حتى تحرير كل فلسطين من النهر الى البحر


31-12-2004, 10:40 AM
rmah غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 12573
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 856
إعجاب: 0
تلقى 3 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
الحمد لله هذا ايماننا بعودة فلسطين الى ليس الفلسطينين فقط انما لكل المسلمين الشرفاء حقاً


01-01-2005, 03:46 AM
microchip غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 16164
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 49
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ {1} يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ

سورة الحج


 


درس للعرب من سيريلانكا



English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.