أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


18-01-2015, 08:25 AM
اسامة الحمد غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 464777
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 171
إعجاب: 0
تلقى 62 إعجاب على 38 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

افضل الطرق الطبيعية لعلاج جفاف الفم


افضل الطرق الطبيعية لعلاج جفاف


افضل العلاجات المنزلية لجفاف الفم

يصاب البعض بجفاف الفم ، وجفاف الفم عرض لأسباب صحية متعددة ، إذ يرجع جفاف الفم في بعض الأحيان لتغير في تكوين اللعاب ، أو نقص تدفقه ، وذلك قد يرجع لخلل في وظيفة الغدد اللعابية والتي ترتبط باقلق ، الجفاف ، الاجهاد ، الاكتئاب ، الشخير ، الشيخوخة ، التدخين وشرب الكحوليات ، وقد تتسبب التغيرات الهرومنية في النساء أثناء الحمل أو الرضاعة في الاضابة بجفاف الفم ، كما أن الاصابة بنزلات البرد والرشح ومرض السكري ، أو تناول بعض الأدوية قد تسبب جفاف الفم ، وفي كل الحالات السابقة لابد من زيارة الطبيب للوقوف على السبب المرضي لجفاف الفم ، ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على علاج جفاف الفم .

أفضل العلاجات المنزلية لجفاف الفم :

1. شرب كمية وفيرة من السوائل : الجفاف من أهم أسباب الاصابة بجفاف الفم ، وأسهل طريقة لعلاج الاحساس بالجفاف زيادة تناول السوائل لزيادة ترطيب الجسم ، وزيادة افراز اللعاب ، ويمكن تناول السوائل بعدة طرق غير شربها ، إذ يمكن الحصول على السوائل من عصائر الفاكهة ، شرب الأعشاب ، أو أكل الفاكهة الغنية بالسوائل مثل البطيخ ، والشمام ، والخيار ، والناناس .

2. تناول الفلفل الحار : يعمل الفلفل الحار يحفز انتاج اللعاب ، لذا فهو يلعب جيد في علاج جفاف الفم ، كما أن الفلفل الحار يساعد في تعزيز براعم التذوق يمكن من تمييز بين النكهات الحلوة ، المالحة ، والمرة بشكل أقوى .

3. بذور الشمر : تحتوي على مركبات الفلافونويد التي تعمل على تدفق اللعاب والتخلص من جفاف الفم ، كما يتميز الشمر برائحته الطيبة التي تقضي على رائحة الفم الكريهة التي تنتج عن جفاف الفم ، لذا يكون من الجيد شرب الشمر عدة مرات يوميا ، أو اضافة مطحون الشمر على الأطعمة .

4. الدردار الزلق : يحتوي على مادة صمغية تتحول إلى جل عند خلطها بالماء ، وهو له دور فعال في تهدئة الفم وترطيبه ، كما يعمل على تحسين التهابات الحلق واللثة ، لذا يستخدم مشروب الدردار الزلق الدافئ مرتين يوميا لعلاج جفاف الفم .

5. استخدام الزيوت النباتية : وصفة شعبية قديمة لترطيب الفم ، والقضاء على رائحة الفم الكريهة ، بوضع ملعقة من زيت جوز الهند ، أو السمسم ، أو أي من الزيوت النباتية المستخدمة في الطعام ، وذلك عند الاستيقاظ من النوم لعشر دقائق ، ثم غسل الفم والأسنان بالفرشاة والمعجون .

6. هلام الصبار : يعنل على حماية الأنسجة الحساسة في الفم واللثة ، ويعزز حاسة التذوق ، ويستعمل في الطب الشعبي لعلاج جفاف الفم ، ويستعمل هلام الصبار بدهن الفم واللثة، وتركه دقائق ، ثم شطف الفم بالماء البارد عدة مرات في اليوم .

7. زيت بذور العنب : يحتوي على فيتامين إي بنسبة مرتفعة ، وهو يساعد على التئام القروح والالتهابات بالفم ، كما يقضي على جفاف الفم ، ويستخدم بفرك الفم والأسنان ليلا وتركه حتى الصباح ثم يشطف بالماء والفرشاة .

8. الليمون : يحفز انتاج اللعاب في الفم ، ويقضي على رائحة الفم الكريهة ، بالاضافة لدوره الفعال في تطهير الفم ، مما يعمل على علاج جفاف الفم ، ويستخدم الليمون باضافته للأطعمة ، أو بشرب عصيره مع قليل من العسل والماء بشكل مستمر ليبقي الفم رطبا ويعززانتاج اللعاب .

9. الهيل : يشتهر استخدامه في تطهير الفم ، وتعزيز تدفق اللعاب ، وتطييب رائحة الفم ، ومحاربة الجفاف ، ويستخدم الهيل بطرق عدة بشرب مغلي الهيل ، أو بمضغ حباته ، أو بالغرغرة بمغلي الهيل عدة مرات يوميا .

10. الزنجبيل : منعش للفم لأنه يعزز افراز اللعاب بالفم ، وترطيب الفم والتخلص من جفافه ، ويمكن مضغ جزء صغير من الزنجبيل عدة مرات يوميا ، أو شرب مغلي الزنجبيل المحلى بالعسل لتحفيز اللعاب .

افضل الطرق الطبيعية لعلاج جفافافضل الطرق الطبيعية لعلاج جفافافضل الطرق الطبيعية لعلاج جفافافضل الطرق الطبيعية لعلاج جفاف





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفة طبيعية لعلاج جفاف وتقشّر الشفايف ريحان عبد الصبور الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 3 10-11-2016 07:31 AM
كتاب الطرق الخاصة لعلاج مشكلات القراءة والكتابة بالمدارس الابتدائية AvilmA كتب و قصص للاطفال 2 20-12-2015 02:36 AM
بعض الطرق لعلاج تقوس الظهر شروق الامل الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 5 01-03-2014 09:44 PM
علاج رائحة الفم بالأعشاب الطبيعية abo_mahmoud الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 3 22-06-2013 03:11 AM
بعض الوصفات الطبيعية لعلاج الضعف الجنسي Jacky الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 10-06-2004 01:23 AM
19-01-2015, 07:40 AM
raedms غير متصل
VIP
رقم العضوية: 81535
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 23,958
إعجاب: 618
تلقى 4,106 إعجاب على 733 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1331 موضوع
    #3  
جزاك الله كل خير


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


03-11-2016, 10:59 PM
كمال بدر غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 435810
تاريخ التسجيل: Nov 2013
الإقامة: جمهورية مصـر العربية
المشاركات: 21,395
إعجاب: 5,007
تلقى 5,579 إعجاب على 2,865 مشاركة
تلقى دعوات الى: 953 موضوع
    #4  

جزاكَ الله خيراً أخي الكريم ... تقبل تحياتي.



سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،-، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم

موضوعات العبد الفقير إلى الله الغنى بالله المتوكل على الله.



 


افضل الطرق الطبيعية لعلاج جفاف الفم

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.