أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


25-12-2014, 12:05 PM
وسام الحمد غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 464797
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 354
إعجاب: 0
تلقى 147 إعجاب على 88 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

مستشفيات علاج الادمان


مستشفيات علاج الادمان

وصف موجز
كثير من الناس لا يفهمون كيف يمكن للناس ان يصبحو مدمنين على المخدرات, وغالبا ما يكون متعاطى المخدرات يفتقر الى المبادىء الاخلاقية وقوة الارادة ويمكن ان يتوقف عن تناول الادوية عن طريق اختبار معين للسلوك وفى الواقع ادمان المخدرات هو مرض معقد, بعكس ادمان التدخين فالاقلاع عن التدخين يحتاج الى اكثر من النية الطيبة انما يحتاج ارادة قوية, وبالنسبة للاشخاص الذين هم على استعداد للاقلاع عن التدخين فيلزمهم الارادة القوية.
وبالنسبة لادمان المخدرات فمن الممكن علاجها بطريقة ناجحة وصحيحة.
يعتبر الادمان على المخدرات مرض معقد جدا ويتسم ادمان المخدرات باوقاته الشديدة والصعبة فلا يمكن السيطرة على حنين الذكريات مع الادمان ولا مع السعى القهرى للمخدرات لان ذلك يؤدى الى عواقب وخيمة.
فى حين ان الطريق الى ادمان المخدرات يبدا بقدرة الشخص على السيطرة على تصرفاته وجميع تعاملاته اليومية.
وبمرور الوقت تقل قدرة الشخص فى الاختيار والسعى وراء ادمان المخدرات ويصبح هو المسيطر على عقلة وهذا السلوك يؤدى الى اعراض وظيفية تؤثر على الدماغ.
والادمان هو مرض يصيب المخ والدوائر الكهربائية المتعددة فى المخ.

وهذا الوصف عن طريق ابحاث كثيرة مؤكدة و اكثرها من

جامعة هارفرد فى امريكا و مستشفيات علاج الادمان فى مصر
الإدمان على المخدرات هو مرض معقد يتسم بالأوقات الشديدة، ولا يمكن السيطرة علي حنين المخدرات، جنبا إلى جنب مع السعي القهري للمخدرات والاستخدام التي لا تزال قائمة حتى في مواجهة عواقب وخيمة.
في حين أن الطريق إلى الإدمان على المخدرات يبدأ بالعمل التطوعي من تعاطي المخدرات، وبمرور الوقت تقل قدرة الشخص أن يختار عدم القيام بذلك فيصبح خطر، والسعي واستهلاك المخدرات يصبح المسيطر. ونتائج هذا السلوك إلى حد كبير تؤدى الى آثار التعرض لفترات طويلة على وظيفة الدماغ المخدرات. الإدمان هو مرض يصيب المخ والدوائر الكهربائية في المخ متعددة، بما فيها تلك المشاركة في الثواب والتحفيز والتعلم والذاكرة، والسيطرة المثبطة خلال السلوك..

وذلك لأن تعاطي المخدرات وإدمان لدى الكثير من الأبعاد ويعطل الكثير من جوانب حياة الفرد، والمعاملة ليست بسيطة. تتضمن برامج علاجية فعالة عادة العديد من العناصر، كل وجهت إلى جانب معين من هذا المرض وعواقبه. علاج الإدمان يجب أن تساعد على وقف الفردية باستخدام المخدرات، والحفاظ على نمط حياة خالية من المخدرات، وتحقيق عمل مثمر في الأسرة وفي العمل وفي المجتمع. لأن الإدمان هو مرض مزمن عادة، الناس لا يمكن أن تتوقف ببساطة عن طريق استخدام الأدوية لبضعة أيام، ويمكن شفاؤها. معظم المرضى يحتاجون إلى طويلة الأجل أو نوبات متكررة من العناية لتحقيق الهدف النهائي المتمثل في الامتناع المتواصل واستعادة حياتهم.

وفي كثير من الأحيان، وإدمان يذهب غير المعالجة: وفقا لمسح SAMHSA الوطني على تعاطي المخدرات والصحة (NSDUH)، 23.2 مليون شخص (9.4 في المئة من سكان الولايات المتحدة) الذين تتراوح أعمارهم بين 12 أو العلاج القديمة اللازمة لدواء أو الكحول مشكلة الاستخدام غير المشروع في عام 2007. من هؤلاء الأفراد، و 2.4 مليون دولار (10.4 في المئة من أولئك الذين بحاجة إلى علاج) تلقى العلاج في منشأة التخصص (أي مستشفى، المخدرات أو الكحول أو إعادة تأهيل مركز الصحة العقلية). وهكذا، 20.8 مليون شخص (8.4 في المئة من السكان الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما أو أكثر) بحاجة إلى علاج لمشكلة المخدرات أو تعاطي الكحول غير المشروعة ولكن لم يحصل ذلك. هذه التقديرات مماثلة لتلك التي في السنوات السابقة
مبادئ العلاج الفعال

البحث العلمي منذ منتصف 1970s يظهر أن العلاج يمكن أن يساعد المرضى المدمنين على المخدرات التوقف عن استخدام، وتجنب الانتكاس، ونجحت في استعادة حياتهم. بناء على هذا البحث، برزت المبادئ الرئيسية التي ينبغي أن تشكل أساس أي برامج علاجية فعالة
الإدمان هو مرض معقد لكنه قابل للعلاج أن يؤثر على وظائف المخ والسلوك.
لا يوجد علاج واحد هو مناسبة للجميع.
العلاج يجب أن تكون متاحة بسهولة.
علاج فعال ليحضر الاحتياجات المتعددة للفرد، وليس مجرد تعاطي المخدرات له أو لها.
المتبقية في العلاج لفترة كافية من الوقت أمر بالغ الأهمية.

-الإرشاد الفردي و / أو مجموعة والعلاجات السلوكية الأخرى هي الأشكال الأكثر شيوعا من العلاج من تعاطي المخدرات.
الأدوية هي عنصر هام من عناصر العلاج للكثير من المرضى، وخصوصا عندما يقترن المشورة والعلاجات السلوكية الأخرى.
يجب تقييم خطة العلاج والخدمات الفرد باستمرار وتعديلها عند الضرورة لضمان أن يلبي احتياجاته المتغيرة.
لدى العديد من الأفراد المدمنين على المخدرات أيضا اضطرابات عقلية أخرى.
إزالة السموم بمساعدة طبية ليست سوى المرحلة الأولى من علاج الإدمان في حد ذاته ويفعل القليل لتغيير تعاطي المخدرات على المدى الطويل.
العلاج لا تحتاج إلى أن تكون طوعية لتكون فعالة.
يجب مراقبة تعاطي المخدرات خلال فترة العلاج باستمرار، وهفوات أثناء العلاج لا تحدث.
وينبغي لبرامج العلاج تقييم المرضى عن وجود فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، والتهاب الكبد B و C، والسل، والأمراض المعدية الأخرى، فضلا عن توفير المشورة المستهدفة للحد من المخاطر لمساعدة المرضى على تعديل أو تغيير السلوكيات التي تضعهم في خطر التعاقد أو انتشار الأمراض المعدية الأمراض.
أساليب علاجية فعالة

الأدوية والعلاج السلوكي، وخصوصا عندما يكونو مجتمعين، هي عناصر مهمة من العملية العلاجية الشاملة التي غالبا ما يبدأ مع إزالة السموم، ويليه العلاج والوقاية من الانتكاس. تخفيف أعراض الانسحاب يمكن أن تكون هامة في بدء العلاج. منع الانتكاس هو ضروري للحفاظ على آثاره. وأحيانا، كما هو الحال مع الأمراض المزمنة الأخرى، ونوبات الانتكاس قد تتطلب العودة إلى مكونات العلاج السابقة. الرعاية المتواصلة التي تشمل العلاج مخصصة نظام معالجة-جميع جوانب حياة الفرد، بما في ذلك والخدمات الخيارات الصحية الطبية والعقلية المتابعة (على سبيل المثال، المجتمع - أو نظم دعم الانتعاش القائم على الأسرة) يمكن أن يكون حاسما لشخص ما النجاح في تحقيق والمحافظة على نمط حياة خال من المخدرات.
الأدوية

الأدوية يمكن أن تستخدم للمساعدة في الجوانب المختلفة لعملية علاج الادمان.

الانسحاب
الأدوية تقدم المساعدة في قمع أعراض الانسحاب خلال إزالة السموم. لكن، وإزالة السموم بمساعدة طبية ليس في حد ذاته "المعاملة" -أنها ليست سوى الخطوة الأولى في عملية العلاج. المرضى الذين يذهبون من خلال الانسحاب بمساعدة طبية ولكن لم تتلقى أي عرض أنماط العلاج من تعاطي المخدرات أخرى مماثلة لأولئك الذين عولجوا أبدا.

العلاج
. الأدوية يمكن أن تستخدم للمساعدة في إعادة وظيفة المخ المعتادة ومنع الانتكاس ويقلل من الرغبة الشديدة. حاليا، لدينا أدوية لالأفيونية (الهيروين والمورفين)، والتبغ (النيكوتين)، وإدمان الكحول، ونعمل على تطوير الآخرين لعلاج المنشطات (الكوكايين والميثامفيتامين) والقنب (الماريجوانا) الإدمان. معظم الناس الذين يعانون من مشاكل الإدمان الشديدة، ومع ذلك، فإن تناول عقاقير متعددة المستخدمين (المستخدمين من أكثر من دواء واحد) وسوف تتطلب العلاج لجميع المواد التي كانوا يسيئونها

المواد الافيونية
الميثادون، والبوبرينورفين، بالنسبة لبعض الأفراد، النالتريكسون هي أدوية فعالة لعلاج إدمان المواد الأفيونية. تعمل على نفس الأهداف في المخ مثل الهيروين والمورفين والميثادون والبوبرينورفين قمع أعراض الانسحاب وتخفيف الرغبة الشديدة. النالتريكسون يعمل من خلال منع آثار الهيروين أو المخدرات الأخرى في مواقع مستقبلات ويجب استخدامه فقط في المرضى الذين سبق أن سميته. بسبب قضايا الامتثال، لا يتم استخدام على نطاق واسع النالتريكسون مثل الأدوية الأخرى. جميع الأدوية تساعد المرضى فك الارتباط من طلب المخدرات والسلوك الإجرامي ذات الصلة وتصبح أكثر تقبلا للعلاجات السلوكية.
التبغ: مجموعة متنوعة من تركيبات العلاجات البديلة للنيكوتين موجودة الآن، بما في ذلك التصحيح، رذاذ، العلكة، أقراص المص، والتي تتوفر على وصفة طبية. بالإضافة إلى ذلك، اثنين من وصفات الأدوية FDA قد وافقت عليها لإدمان
التبـــغ
بوبروبيون وفارينيكلين. لديهم آليات مختلفة للعمل في الدماغ، ولكن كلا تساعد على منع الانتكاس في الناس الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. ويوصى كل من الأدوية المذكورة أعلاه لاستخدامها في تركيبة مع العلاجات السلوكية، بما في ذلك مجموعة والعلاجات الفردية، فضلا عن خطوط المساعدة الهاتفية.
الكحول: ثلاثة الأدوية FDA قد وافقت عليها لعلاج إدمان الكحول: النالتريكسون، الأكامبروسيت، وديسفلفرام. والرابعة، توبيراميت، تظهر نتائج مشجعة في التجارب السريرية. كتل النالتريكسون مستقبلات المواد الأفيونية التي تشارك في الآثار مجزية للشرب، وفي الرغبة في الكحول. أنه يقلل من الانتكاس الى الافراط في شرب الخمر وغير فعالة للغاية ولكن في بعض المرضى، هذا هو الأرجح ترتبط ليس كل الاختلافات الوراثية. ويعتقد الأكامبروسيت للحد من أعراض الانسحاب التي طال أمدها، مثل الأرق، والقلق، والأرق، واضطراب الهوية (حالة عاطفية غير سارة أو مزعجة، مثل الاكتئاب، والقلق، أو التهيج). قد يكون أكثر فعالية في المرضى الذين يعانون من الاعتماد الشديد. ديسفلفرام يتداخل مع تدهور الكحول، مما أدى إلى تراكم الأسيتالديهيد، والتي، بدورها، تنتج رد فعل غير سارة للغاية أن يشمل التنظيف، والغثيان، والخفقان إذا كان الكحول المشروبات المريض. الامتثال يمكن أن يكون مشكلة، ولكن بين المرضى الذين المتحفز، ديسفلفرام يمكن أن تكون فعالة جدا.
العلاجات السلوكية

العلاجات السلوكية تساعد المرضى على الانخراط في عملية العلاج، وتعديل اتجاهاتهم والسلوكيات المتعلقة بتعاطي المخدرات، وزيادة المهارات حياة صحية. ويمكن لهذه العلاجات أيضا تعزيز فعالية الأدوية ومساعدة الناس على البقاء في العلاج لفترة أطول. يمكن أن يتم تسليم العلاج من تعاطي المخدرات والإدمان في العديد من بيئات مختلفة باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب السلوكية.

العيادات الخارجية العلاج السلوكي وتشمل مجموعة واسعة من البرامج للمرضى الذين يزورون عيادة على فترات منتظمة. معظم البرامج تنطوي على المشورة المخدرات فردية أو جماعية. كما تقدم بعض البرامج غيره من ضروب المعاملة السلوكية مثل الفلك

العلاج المعرفي السلوكي، الذي يسعى إلى مساعدة المرضى على التعرف، وتجنب، والتعامل مع الحالات التي تكون فيها أكثر عرضة لتعاطي المخدرات.
العلاج الأسري متعدد الأبعاد، والذي تم تطويره للمراهقين الذين يعانون من مشاكل كما تعاطي المخدرات كذلك الأسر عناوينهم مجموعة من التأثيرات على أنماط تعاطي المخدرات، ويهدف إلى تحسين أداء الأسرة بشكل عام.
المقابلات التحفيزية، التي تستفيد من استعداد الأفراد لتغيير سلوكهم ويدخل العلاج.
حوافز تحفيزية (إدارة الطوارئ)، والذي يستخدم التعزيز الإيجابي لتشجيع الامتناع عن المخدرات.

يمكن أيضا أن تكون برامج العلاج السكنية فعالة جدا، خصوصا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل أكثر شدة. على سبيل المثال، المجتمعات العلاجية (TCS) هي برامج منظمة للغاية حيث يبقى المريض في الإقامة، وعادة لمدة 6 إلى 12 شهرا. اللجان الفنية تختلف عن أساليب علاجية أخرى أساسا في استخدام الموظفين والمجتمع لمعالجة تلك الموجودة في استرداد كعامل رئيسي في تغيير المواقف للتأثير على المرضى، والتصورات، والسلوكيات المرتبطة بتعاطي المخدرات. ويمكن أن تشمل المرضى في تلك اللجان الفنية ذات التاريخ الطويل نسبيا من الإدمان على المخدرات، والمشاركة في الأنشطة الإجرامية الخطيرة، وإساءة بالغة الأداء الاجتماعي. والآن أيضا اللجان الفنية التي يجري تصميمها لتلبية احتياجات النساء الحوامل أو لديك أطفال. محور TC على التنشئة الاجتماعية للمريض إلى وأسلوب الحياة خالية من المخدرات خالية من الجريمة.
العلاج في إطار نظام العدالة الجنائية
العلاج في محيط العدالة الجنائية لا يمكن أن تنجح في منع عودة الجاني إلى السلوك الإجرامي، وخاصة عندما تستمر معاملة الشخص التحولات مرة أخرى في المجتمع. تشير الدراسات إلى أن العلاج لا تحتاج إلى أن تكون طوعية لتكون فعالة.


الإدمان على المخدرات، وتسمى أيضا استخدام مادة اضطراب، هو الاعتماد على المخدرات قانونية أو غير قانونية أو الدواء. نضع في اعتبارنا أن الكحول والنيكوتين والمواد القانونية، ولكن تعتبر أيضا المخدرات.

عندما كنت مدمن، وكنت غير قادرة على السيطرة على تعاطي المخدرات الخاص بك ويمكنك الاستمرار باستخدام المخدرات على الرغم من الضرر الذي يتسبب فيه. الإدمان على المخدرات يمكن أن يؤدي إلى اشتهاء شديد للدواء. قد ترغب في الإقلاع عن التدخين، ولكن معظم الناس يجدون أنهم لا يستطيعون القيام بذلك بمفردهم.

الإدمان على المخدرات يمكن أن يسبب، عواقب وخيمة على المدى الطويل، بما في ذلك مشاكل في الصحة البدنية والعقلية، والعلاقات، والتوظيف، والقانون.

قد تحتاج مساعدة من طبيب، والأسرة، والأصدقاء، ومجموعات الدعم أو برنامج العلاج نظمت للتغلب على إدمان المخدرات والبقاء خالية من المخدرات.
واذا احتجت الى ذلك فيجب عليك التوجة بنفسك الى الطبيب المعالج.
المصدر :


مستشفيات علاج الادمان





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل نماذج علاج الادمان نور حسين الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 1 14-03-2015 02:04 PM
علاج الادمان يمر بستة مراحل بوسى محمود الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 4 14-03-2015 01:59 PM
علاج الادمان فى مصر ومستشفياتة ..... هند صبرى الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 3 22-02-2015 11:34 PM
مبادئ علاج الادمان الفعالة منة أحمد حسام الأجهزة الطبية والأدوية والوسائل العلاجية والتجميلية 0 25-11-2014 06:06 PM
مستشفيات دار الامل للطب النفسى وعلاج الادمان علاج إدمان المنتدى العام 0 18-08-2014 02:12 PM
25-12-2014, 02:42 PM
raedms غير متصل
VIP
رقم العضوية: 81535
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 23,958
إعجاب: 618
تلقى 4,106 إعجاب على 733 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1331 موضوع
    #2  
جزاك الله كل خير


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


 


مستشفيات علاج الادمان

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.