أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-10-2014, 07:53 PM
شروق الامل غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 412624
تاريخ التسجيل: Feb 2013
الإقامة: فى القلوب الطيبة
المشاركات: 8,566
إعجاب: 102
تلقى 3,614 إعجاب على 1,967 مشاركة
تلقى دعوات الى: 912 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #1  

الكولاجين ومعلومات مهمه


الكولاجين ومعلومات
يجب أن تحصل علي الكولاجين لأن هناك العديد من فوائد الكولاجين ، مثل إكتساب قوة العظام و الأظافر و الشعر و الجلد . يعد الكولاجين بروتين موجود في الجسم و عنصر ضروري للحصول علي صحة جيدة . و علاوة علي ذلك ، فإن تسحين مستوي الكولاجين في الجسم يكون له تأثير إيجابي علي صحة القلب و المساعدة في الشفاء من الجروح . الكولاجين يتم إنتاجه بإستمراه في الجسم و يدعم خلايا الجلد و لكن مع التقدم في العمر قد يبدأ الكولاجين في التناقص مما قد يتسبب في ظهور التجاعيد و ترهل الجلد .لذلك قد يبحث الجميع عن مصادر للكولاجين بالإضافة إلي المكملات الموجودة في المتاجر . و الأن إليك الخبر السار يمكنك تحسين الكولاجين من الغذاء الموجود في المنزل و التي يمكنك تناولها و الحصول علي بشرة صحية نقدم لكم اليوم على موقع ثقف نفسك فوائد الكولاجين ومصادره .

أولاً في فوائد الكولاجين ومصادره : ماهي مصادر الحصول علي الكولاجين ؟ :

الأسماك : مثل التونه و السلمون تحتوي علي كميات من أحماض أوميغا 3 الدهنية و كما يقول خبير التغذية بإن خلايا الجلد يتم إحاطتها بغشاء دهني يحميهم . فهذه الأغذية تحتوي علي كميات كبيرة من الكولاجين .

الخضار الحمراء : مثل الطماطم و الفلفل الأحمر و البنجر يحتوا علي الليكوبين المضاد للأكسدة و يعمل الليكوبين كمقاوم للشمس و حماية الجلد من التلف ..

الخضار الداكنة : تعمل الخضار الداكنة علي زيادة سرعة إنتاج الكولاجين و ذلك لإحتوائها علي فيتامين ج مثل السبانخ و اللفت يزيد من سرعة إنتاج الكولاجين . كما أنه يحمي ضد الجذور الحرة لمنع ضعف الكولاجين .

الخضروات البرتقالية : و هي الخضروات التي تحتوي علي اللون البرتقالي مثل الجزر و البطاطا الحلوة فهي أطعمة غنية بفيتامين أ و تعديد تجديد الكولاجين التالف في البشرة .

التوت : يساعد التوت علي زيادة مستويات الكولاجين .

الشاي الأبيض : يحتوي الشاي الأبيض علي بروتينات أساسية لتكوين خلايا الجلد مثل الكولاجين و يعتقد أنه يمنع من نشاط الإنزيم الذي يكسر الكولاجين .

الفواكه الحمضية : تبين الدراسة أن الفواكه الحمضية مثل البرتقال أو الليمون و الجريب فروت فهي فواكه غنية بفيتامين ج و الذي لديه قدره علي تكوين الكولاجين و أيضاً مهم مقاومة الجذور الحرة و التي تحطم الكولاجين .

الثوم : هو واحد من أفضل مصادر الكبريت و هو امر ضروري لإنتاج الكولاجين في الجسم حيث يمد الثوم الجسم بحمض اليبويك و هو عنصر أساسي في إعادة تكوين الكولاجين .

المحار : مصدر طبيعي غني بالزنك و عموماً غني بالمعادن و المحار عموماً يحتوي علي نسبة صغيرة من السعرات الحرارية و بذلك فإن له قائمة طويلة من الفوائد الصحية .

ثانيا في فوائد الكولاجين ومصادره ماهي فوائد الكولاجين ؟

فوائد الكولاجين :

المساعدة في فقدان الوزن : قد لا تكون هذه الفائدة مثبوته علمياً إلا أن بعض منتجات فقدان الوزن و منع الحمل تحتوي علي هذا المكون . في الواقع ،فإن الكولاجين يستخدم بهذه الطريقة لإنقاص الوزن يمكن أن يستخدم الكولاجين في الطبخ . الكولاجين عموماً مادة هلامية طبيعية . و يمكنك إستخدام الكولاجين بالتزامن إتباع نظام غذائي صحي و ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام و النوم الصحي السليم يساعد علي فقدان الوزن .

تقوية العظام : قد يكون الكولاجين خيار جيد لأولئك الذين يعانوا من هشاشة العظام أو ترقق العظام و خصوصاً عند تناوله مع الكالسيوم . و خاصة أن هشاشة العظام تصيب العديد من الرجال و النساء و بغض النظر عن جنس المريض فالكولاجين عنصر حيوي في ذلك و الهدف منه هو التحكم في ضعف العظام .و قد يؤدي أيضاً إلي تحسين مرونة العظام .

يساعد في تحسين صحة القلب و المناعة : عندما تنخفض نسبة الكولاجين في نظام القلب و الأوعية الدموية ، يمكن أن يؤدي إلي خلل في القلب . و قد تم الربط بين نقص كمية الكولاجين في الجسم و بين الإصابة بالعديد من الأمراض . و لكن مازال العلماء يدرسوا إمكانية إستخدامات مكملات الكولاجين لتعزيز صحة القلب . و مع ذلك ، دون إستخدام العلاجات المناسبة و معرفة الأدوية البديلة مثل إستخدام مكملات الكولاجين قد تعرض القلب للعديد من المشاكل الصحية .

تعزيز صحة الأسنان و اللثة : يساعد الكولاجين في إبقاء الأسنان و اللثة بصحة جيدة . عند نقص كمية الكولاجين من الجسم يؤدي إلي ضعف الأسنان فهو يساعد في تكوين الأسنان .

تحسين أظافر القدمين و اليدين : يمكن إستخدام الكولاجين في تحسين الأظافر . و يعيد إليها قوتها . و مع تناول مكملات الكولاجين بإستمرار تؤدي إلي إستعادة الاظافر قوتها .

يعزز من مرونة الجلد : السن له تأثير علي البشرة قد يؤدي إلي ترهل الجلد و ظهور التجاعيد و تبدأ طبقة الدهون الموجودة علي البشرة و التي تجعلها مشدودة تبدأ في التلاشي مع مرور السنوات . و يرجع ذلك إلي تأثير الأشعة فوق البنفسجية اليومية و التي تعمل علي تحطيم الكولاجين و العناصر الضامة في البشرة . و يعمل الكولاجين علي تجديد شباب البشرة .

تحسين صحة الشعر : يساعد الكولاجين في الحصول علي شعر طويل و صحي و ذلك لأنه يعمل علي زيادة البروتينات في الجسم و بناء شعر طبيعي و يعتمد نمو الشعر علي مستوي الكولاجين في الشعر .و عند نفص الكولاجين يؤدي إلي جفاف البشرة لذلك عند إستهلاكه بشكل يومي يؤدي إلي شعر قوي .

إلتئام الجروح : مكملات الكولاجين يمكن أن تستخدم كريم موضعي للجروح و الحروق الجلدية .و ذلك لأن الكولاجين يساعد في تجديد نمو الجلد .حيث يمتص إفرازات الجرح و بقاء الجرح رطب و يحمي من نمو الإلتهابات البكترية .






إن قرأت ما يعجبك و يفيدك منا فاذكر الله و كبره و اذكرنا بدعائك بظهر الغيب،
و إن قرأت ما لا يفيدك و لا يعجبك فسبح الله و استغفره عنا


المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أقراص الكولاجين المخصب اليابانية شيسيدو ستور أدوات ومستحضرات التجميل والماكياج - قسم العناية بالجسم والشعر والبشرة 0 09-09-2014 07:12 PM
ألياف الجلد , الكولاجين و المرنين د. محمد رأفت عثمان الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 11 20-03-2013 10:27 PM
بودرة الكولاجين // حبوب شيسيدو ...... *بشاير* أدوات ومستحضرات التجميل والماكياج - قسم العناية بالجسم والشعر والبشرة 10 08-03-2012 12:24 AM
حقآئق مهمه ،، مهمه raedms المنتدى الاسلامي 4 25-12-2009 06:26 PM
كراكات ومعلومات تسجيل لبرامج مهمه غريب المهجر برامج 23 10-01-2004 07:57 PM

14-12-2014, 09:33 AM
محمد عبد الله محمدو غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 532629
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 1
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #5  
جزاكم الله خيرا

14-12-2014, 12:04 PM
جنات الرحمن غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 529043
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 5
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #6  
شكرا جزيلا ع الطرح جزاكم الله خيرا

14-12-2014, 01:30 PM
الموج الصامت غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 512487
تاريخ التسجيل: Oct 2014
المشاركات: 421
إعجاب: 262
تلقى 112 إعجاب على 45 مشاركة
تلقى دعوات الى: 19 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #7  
بارك الله فيك


26-12-2014, 01:08 AM
raedms غير متصل
VIP
رقم العضوية: 81535
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 23,671
إعجاب: 620
تلقى 3,952 إعجاب على 620 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1208 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى عدم اعجاب واحد على مشاركة واحدة
    #8  
جزاك الله كل خير


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


 


الكولاجين ومعلومات مهمه


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.