أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


23-11-2004, 12:11 PM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

ما الجديد في شريحة Intel® 925XE Express


قامت شركة إنتل في الآونة الأخيرة بطرح منصة عمل جديدة للأشخاص الذين يودون الرقيّ بأداء أجهزة الكمبيوتر الشخصية لديهم إلى أقصى حدّ ممكن، وذلك بالاعتماد على نسخة "إكستريم أديشين" Extreme Edition من المعالج "بنتيوم – 4" من إنتل Intel® Pentium® 4 الذي يدعم تكنولوجيا "الربط الفائق متعدد الخيوط" HT مع ناقل النظام ذي السرعة الأعلى، حيث تم تعزيز هذه المكونات جميعها بالشريحة الجديدة Intel® 925XE Express من أساس منصة العمل الجديدة الحالية.

ويقول سمير الشماع المدير العام لإنتل في بلاد الخليج "يمكن للأشخاص المتحمسين الآن الاستمتاع بالوسائط الإعلامية ومحتوى الألعاب الأغنى أكثر من أي وقت مضى، لاسيّما وأن جهاز الكمبيوتر الشخصي بات الآن مركز المنزل الرقمي.

وتعد الشريحة الجديدة Intel® 925XE Express إلى جانب نسخة "إكستريم أديشين" Extreme Edition من المعالج "بنتيوم – 4" من إنتل Intel® Pentium® 4 مثالاً آخر لنهج منصات العمل الذي نتبناه حالياً، حيث عمدنا إلى الجمع بين مجموعات الشرائح والمعالجات وغيرها من المكونات الأخرى مع بعضها بعضاً من أجل توفير الفوائد الخاصة لمشتري أجهزة الكمبيوتر الشخصية".

وتعتبر منصة عمل الشريحة الجديدة Intel® 925XE Express امتداداً لعائلة شرائح 915/925X Express المعروفة والتي تزداد انتشاراً منذ أن تم طرحها في فترة سابقة من العام الجاري. ومن شأن ناقل النظام الجديد الذي يعمل بسرعة 1066 ميغا هيرتز، والذي يمثل الممر الرئيسي للبيانات بين وحدة المعالجة المركزية وذاكرة النظام، أن يعمل على تعزيز مستويات الأداء مع أحدث الألعاب والأدوات الإعلامية التي تتطلب المزيد من القوة.

وبفضل التحسن الفائق للتعامل مع البيانات بنسبة تصل إلى 33 في المئة ** بين وحدة المعالجة المركزية وذاكرة النظام (مقارنة مع الأجهزة التي تستخدم ناقل نظام تبلغ سرعته 800 ميغا هيرتز)، فإن ناقل النظام الذي تبلغ سرعته 1066 ميغا هيرتز يتيح سرعة أعلى لتعاقب الإطارات عند ممارسة الألعاب وتحرير الفيديو على حدّ سواء، ويساعد ذلك على ممارسة الألعاب ذات الأبعاد الثلاثية الحقيقية بسلاسة ومشاهدة الفيديو من دون التعرض لأي خلل في أثناء العمل.

وتشتمل عائلة شرائح Intel® 925XE Express على سمات رائدة في هذا المجال كانت قد ظهرت في بادئ الأمر لاستخدامها مع منصات عمل الأجهزة الشخصية من خلال عائلة الشرائح 915/925X Express، ومن هذه الخصائص التكنولوجيا الصوتية عالية الوضوح من إنتل Intel® High Definition Audio وذاكرة DDR2 السريعة وإمكانات معيار الناقل للربط البيني للإدخال والإخراج PCI Express*.


مستويات جديدة من الأداء الفائق

تقدم نسخة "إكستريم إديشين" Extreme Edition من المعالج "بنتيوم – 4" من إنتل Intel® Pentium® 4 بسرعة 3.46 غيغا هيرتز أداءً محسناً مع ذاكرة مخبأة من المستوى الثالث تبلغ سعتها 2 ميغا بايت، ويكون معززاً بتكنولوجيا "الربط الفائق متعدد الخيوط" HT، كما أن أي معالج من معالجات إنتل يكون معززاً بهذه التكنولوجيا يقدم نفسه لأنظمة التشغيل والتطبيقات الحديثة على أنه معالجان افتراضيان، ويمكن للمعالج أن يتعامل مع مجموعتين من المهام في آن واحد باستخدام الموارد التي يمكن أن تبقى في حالة كمون لولا وجود هذه التقنية، الأمر الذي يساعد على إنجاز المزيد من الأعمال في نفس المدة الزمنية، ومع أن تعزيز الأداء يمكن أن يتفاوت، إلا أنه يصل إلى 25 في المئة عندما يستخدم جهاز الكمبيوتر أحد معالجات إنتل التي تدعم تكنولوجيا "الربط الفائق متعدد الخيوط" HT مع شريحة متوافقة، وكذلك الحال بالنسبة إلى النظام الأساسي للإدخال والإخراج BIOS ونظام التشغيل وبرامج التطبيقات.

وعلى ضوء بيع ما يزيد على 60 مليون من معالجات إنتل التي تدعم تكنولوجيا "الربط الفائق متعدد الخيوط" HT، فإن المزيد من المستخدمين يستمتعون الآن باستجابة محسنة عند تشغيل العديد من التطبيقات على أجهزتهم. وعلى سبيل المثال، يخوض ممارسو الألعاب غالباً في أحاديث متزامنة مع أعضاء الفريق في أثناء ممارسة اللعب، وينطبق هذا الأمر على هواة الوسائط الإعلامية الذين يتعاملون مع التقنيات الصوتية ذات الوضوح العالي وبث الفيديو في نفس الوقت.

وتقوم الشريحة الجديدة Intel® 925XE Express أيضاً على إكمال التوقيت المحسّن للذاكرة مقارنة مع الشريحة 915 Express، ما يتيح المزيد من القوة بالنسبة إلى المستخدمين من أجل الوصول إلى مستويات أعلى من الأداء. ومن الممكن العثور على المزيد من المعلومات الفنية المتعلقة بالشريحة الجديدة Intel® 925XE Express في العنوان التالي:

http://developer.intel.com/design/chipsets.


الأسعار والتوافر

إضافة إلى توافرها من خلال الشركات المصنعة للأجهزة، فإن شركة إنتل تقوم بشحن النسخة المعبأة "إكستريم أديشين" Extreme Edition من المعالج "بنتيوم – 4" من إنتل Intel® Pentium® 4 بسرعة 3.46 غيغا هيرتز إلى موزعيها المعتمدين إلى شركات تجميع الأجهزة في شتى أنحاء العالم. وللكميات بالألف نسخة، يبلغ ثمن النسخة الواحدة من هذا المعالج 999 دولاراً. وأعلنت إنتل أيضاً عن توافر عامل الشكل ATX و micro-ATX للوحات الأم للأجهزة المكتبية. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات الفنية حول خذه اللوحات المكتبية من الرابط التالي:

http://developer.intel.com/design/motherbd.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلب تعريف كرت شاشة Intel(R) G45/G43 Express Chipset abdaljleel تعريفات الكمبيوتر - ديسكتوب ولابتوب Drivers for Desktop & Laptop win & mac 1 12-05-2015 12:33 PM
مطلوب تعريف intel(r) 82915g/gv/910gl express chipset family128 DR:MOOS تعريفات الكمبيوتر - ديسكتوب ولابتوب Drivers for Desktop & Laptop win & mac 3 16-05-2014 10:48 PM
اسوس اللاعبين تُقدم لوحة الالعابMaximus VI Impact بمقياس Mini-ITX مع شريحة Intel Mohamed Khaled اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 05-09-2013 03:09 PM
محتاج تعريف كارت الشــاشة لمزر بورد Intel(R) G965 Express Chipset Family Majnoon4 تعريفات الكمبيوتر - ديسكتوب ولابتوب Drivers for Desktop & Laptop win & mac 2 08-05-2008 03:28 PM
Intel تكشف النقاب عن أفضل شريحة بالعالم MoonMan اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 2 10-08-2006 09:37 AM
06-12-2004, 06:34 AM
متحمس جدا غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 15647
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 69
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
مشكور أخوي على ها المعلومات الجميلة

وبصراحة أحلى ما فيها ان الكاش ميموري وصل فيها إلى T1

2 ميقا


 


ما الجديد في شريحة Intel® 925XE Express

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.