أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-10-2014, 04:03 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

مدربو أفريقيا يشيدون بالتطور ويناقشون المستقبل


مدربو أفريقيا يشيدون بالتطور ويناقشون


اتحد مدربو المنتخبات الوطنية الأفريقية والمدراء التقنيين في الإشادة بالتطور العام الحاصل في عالم كرة القدم الأفريقية وناقشوا التحسينات التي لا تزال الفرق الوطنية بحاجة إليها للفوز بكأس العالم FIFA. جرت هذه المداولات على مدى يومي 30 سبتمبر/أيلول و1 أكتوبر/تشرين الأول في مؤتمر في القاهرة نظمه FIFA والاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF لمراجعة الجانب الفني من البرازيل 2014 واستقاء الدروس منه.

في إطار الحديث عن الجوانب الفنية للبرازيل 2014، ساد مناخ عام في أوساط المشاركين في المؤتمر بأن الفرق الأفريقية لعبت دورها في النجاح العام لكأس العالم. فللمرة الأولى على الإطلاق بلغ ممثلان للقارة السمراء المرحلة الثانية من المنافسات وكان المستوى العام لكرة القدم عالياً جداً، وينطبق ذلك خصوصاً على المنتخب الجزائري الذي خسر في الوقت الإضافي في مباراة دور الستة عشر وبشكل مشرف أمام المنتخب الألماني الذي توج لاحقاً باللقب العالمي. نيجيريا من جانبها سقطت في نفس المرحلة بسبب هدفين من قبل فرنسا، بينما كان منتخبا كوت ديفوار وغانا قاب قوسين من بلوغ الدور الثاني.

وفي تحليل لأداء أبطال العالم الألمان، اتفق الخبراء التقنيون الأفارقة على أنه، وبالرغم من الموهبة التي يتمتع بها اللاعبون، إلا أن دولهم لا تزال بحاجة للتعامل مع بعض المسائل، وبالأخص على مستويي التنظيم والإدارة. وقال فولكر فينكي، الذي درّب لحوالي عشرين سنة في الدوري الألماني ويدير حالياً دفة منتخب الكاميرون: "إذا أردنا أن نمضي قُدماً، يجب علينا أن نقوم بكل شيء متعلق بالمنتخب بشكل محترف." يُذكر أن الكاميرون وبعد أن خيّبت أمل جمهورها في كأس العالم 2014، تحاول تحقيق انطلاقة جديدة بجيل جديد من اللاعبين الشبان الذين يخوضون حالياً تصفيات كأس الأمم الأفريقية CAF.

وكان كل من فينكي وممثلين عن غانا قد أكّدوا على أن النزاعات المتعلقة بدفع مكافآت اللاعبين قبل البطولة كان له أثر سلبي على الأداء في البرازيل: "أثرت مسألة المال على تركيز اللاعبين،" بحسب فرانسيز أوتي أكنتينج، المدير التقني للمنتخب الغاني.

ومن بين المسائل الأخرى التي تواجهها كرة القدم الأفريقية والتي ذكرها المشاركون في المؤتمر الافتقار إلى برامج لتطوير الشباب. وهو ما قال عنه إفرايم ماشابا، مدرب منتخب جنوب أفريقيا: "المنتخب الوطني ليس المكان الصحيح لتعليم مبادئ التقنيات والتكتيكات؛ يجب أن يحصل ذلك في فترة سابقة." كما أشار إلى صعوبة العمل بشكل مناسب في إطار أجندة المباريات الدولية التي تسمح بالعمل مع المنتخب لأيام قليلة قبل أو بين المباريات. وهو أمر يؤثر بشكل خاص في الحالة الأفريقية بما أن السفر بين الدول يتطلب في بعض الأحيان أياماً عدة.

وأكد شوقي غريب، مدرب المنتخب المصري، على صعوبة خوض مباريات دولية خلال فترة الاستراحة في الدوريات المحلية، عندما تكون لياقة اللاعبين ليست في أفضل حالاتها.

شهد المؤتمر أيضاً الإشادة بالجزائر على المستوى الكروي الذي أظهرته في البرازيل. وقال المدير الفني للمنتخب الجزائري توفيق قريشي: "كنا ناجحين بفضل وضع هيكلية احترافية حول الفريق. نركز على كل تفصيل. الإدارة والتنظيم والجانب التقني تتوافق جميعها."

أما المدير الفني لمنتخب السنغال، مايسين مار، فقد أعرب عن تفاؤل مماثل: "تطورنا بالفعل، ولسنا بعيدين عن هدفنا. إلا أننا بحاجة لاستقرار أكثر من ناحية المدربين والكادر الفني من أجل السماح لهم بتطوير المشروع الكروي على مدى السنوات الأربعة المقبلة على الأقل."

شكل المؤتمر أيضاً فرصة ممتازة لاستقاء الدروس من كأس العالم وتحليل التطور التقني للعبة. وقال فينكي في هذا الصدد: "تغيرت كرة القدم. في عالم كرة القدم يتطور الجميع، وكل لاعب يجب أن يقدم ما بوسعه للفريق وأن يضطلع بالمسؤولية. قد يتغير النظام، لكن ما هناك حاجة إليه دائماً هو التركيز على الجانب التقني واللعب الجماعي والتطور سوية."

شكّل هذا الحدث الذي استمر ليومين فرصة فريدة لكبار الخبراء الفنيين في القارة الأفريقية من أجل تبادل الأفكار ووضع استراتيجيات جديدة للمستقبل. وقال المدير الفني لمنتخب غانا أوتي أكنتينج يجب أن نتوقف عن التفكير بالفوز الآن ونتطلع للانتصار غداً. يتعين علينا بناء أساسات متينة جداً."

وسيتحوّل الاهتمام الآن إلى كوالالامبور التي تستضيف المؤتمر الأخير في سلسلة مؤتمرات ما بعد كأس العالم في الاتحادات القارية. وسيكون هذا المؤتمر خاصاً باتحادي آسيا وأوقيانوسيا للعبة ويجري بين 29 و31 أكتوبر/تشرين الأول.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نجوم بايرن يشيدون بغوارديولا ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 28-06-2013 11:00 AM
المستقبل للاسلام khaled99 المنتدى الاسلامي 0 14-07-2011 10:17 PM
المغرب تفوز بتنظيم كأس أفريقيا 2015 وجنوب أفريقيا تنظم البطولة التالية ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 21-04-2011 05:43 PM
وظائف المستقبل emarketing بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 0 13-03-2011 03:24 PM
لاعبو اوزبكستان يشيدون بخطط المدرب ابراموف ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 24-01-2011 04:24 AM
03-10-2014, 09:29 PM
محـــمد ظافـــر غير متصل
مجموعة الإدارة
رقم العضوية: 161559
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الإقامة: Malaysia
المشاركات: 28,486
إعجاب: 4,005
تلقى 8,190 إعجاب على 1,508 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3535 موضوع
    #2  
بارك الله فيك وجزاك خيراً على هذه المتابعة



05-10-2014, 03:30 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #4  
نورتم المووضع
تحياتي

 


مدربو أفريقيا يشيدون بالتطور ويناقشون المستقبل

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.