أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد



العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > العاب كمبيوتر PC Games > العاب بلاي ستيشن Playstation


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


15-09-2014, 03:14 PM
Moulaye Ahmed غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 421313
تاريخ التسجيل: May 2013
الإقامة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 700
إعجاب: 96
تلقى 478 إعجاب على 105 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1327 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #1  

تَمَسّك فِي صَدِيقِكَ الحَمِيمْ ، و استَعِدّ للشّرِ المُقِيمْ X2


ـ بسم الله الرحمـ ا ـنْ الرحيم ـ


شرح نسجً خيوطه حتى النخاآع ، كبر صيطه في الأرجاء ، يمرض لكنه لا يموتْ ، تحالفت شعوبْ فيمـا بينها من أجل القضاء عليه ـ لكـنَ ضعفاء النفوس لا يهنى لهم بالْ ، ينبشون وينبشون حتى تعلى قوتهم محاولينْ الهروب من فشل جديد ـ الأرجاء أصبحت تعج بالوحوش الضارية التى تتعطش للدماء ، لا مفر من الهرب سوى مواجهة المحتوم ـ هل تستطيع أنت ذلك عزيزي القارئ ...! طبعاً لا تستطيع ، لكن أصدقائنـا ليون ـ جايك ـ شيري ـ هيلينـا ، كريس ــ يستطيعون القيام بذلك ـ لذلك تابع معنـا عزيزي القارئ هذا الملف الشامل حيث سننطلق بك في رحلة مرعبة لمعرفة كل كبيرة و صغيرة على لعبتنا لهذا اليوم ، و نستخلص معا المعنى الحقيقي للشر المقيم ، إنها Resident Evil 6 .

معلومَات حول العنوانْ ،،
تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ

الشركة المطورَة ،، Capcom

الشركَة النـاشرة ،، Capcom

نوع اللعبـَة ،، أكشنْ

تاريخ الصدور ،، 2أكتوبر ، 2012

الجهَـاز ،، البلايستيشآآن 3 ـ الإكس بوكس 360 ـ البيسي
_____________________

عرفت أحداث تطوير لعبة Resident Evil 6 الكثير من الأحداثْ ، فبعد النجاح الكبير الذي حققته السلسلة في جزئها الخـامس ، كل الأعين بدأت تصب نظرهـا على شركة Capcom ، ذلك قصد تطوير أو إنتاج جزء جديدة ـ بعد الأخذ والرد تم تحقيق مطالب العشاق المتحمسينِ ، حيثُ أن الشركَة قامت بكشف أن هنالك إصدار قادم ، في الـ 22 يوليو من سنة 2011 في مدينـَة سان دييغو الأمريكيَة تم تسريب صورة أو بأحرى شعَار واضح لـ Resident Evil 6 مما خلق الكثير من التكهنـَات بأنه سيتم إعلان رسميا عن اللعبـَة ـ شاءت الصدف بأن يكون معرض طوكيو للألعاب مسرحاً للإفراج رسمياً عن اللعبة بذلك تم غلق كل التكهنـات والأحاديث ، رغم أنه لم يتم البوح بأي تفاصيل أو مستجدات ـ بعد مرور الأيام والشهور وبالظبط في الـ 29 يناير من سنَة 2012 ثم إفراجْ ولأول مَرة عن ترايلرْ يخص العنوانْ .

ووفقاً لكلام السيد الـ Hiroyuki Kobayashi فإن الترايلر الذي تم الإفراج عنه لقى إستجَابة إيجابيَة ، هذا ما شجعَ العاملين على تطوير اللعبة بتسريع وثيرة العملْ ، حتى أنَه تم إطلاق سراحها قبلَ موعد المحدد سابقاً من طرف كابكومْ ـ في الـ 9 يناير من عام 2012 قامَ موقع Gamestop بطرح مجموعَة من الصور المرئيـَة ، مع تقديم موعد الإفراجْ ـ

كمـا قلت سابقاً بأن العنوان الجديد يحمل في طياته الكثير من الأحداث ـ حيثُ أن Resident Evil 6 من بين الألعاب التي عرفت مشاركة عدد كبير من الأشخاص ، الذي وصل إلى 600 شخص مشارك في إنتاجْ ـ في تصريح لـ منتجين Eiichiou وكذلكَ Yoshiak أنهم سافروا إلى الصين من أجل إعادَة الشعور يحِو الواقعيَة في المدينة الصينية الـ Lanshiang .
لاشكَ فيه أن سلسلة الشر المقيمْ دائماً ما عودتنـا على الإبداع المتكرر ــ خاصتاً في جانب السيناريُوهات ، حيثُ أن هذا الأخير دائماً ما يمتل حلقة الكبرى في أحزائها ، خير دليل على هذا هو النجاح الكبير الذي حققته الأجزاء سالفـَة ، لذلكَ فَـا كابكوم تريد السير على نفس النهج مع الإجتهَاد طبعاً ، هذا ما نجحت فيه مؤخراً ، في عنوانهـا الجديد Resident Evil 6 الذي يتوفر على سيناريو أو يمكن القول على سيناريوهات وأحداث ـ لذلك دعني عزيزي القارئ أسردها لك بتفصيل .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ

تبدأ أولى الأحداث في الـ 24 ديسمبر من سنة 2012 ، مع جايك مولر أحد مرتزقة تابعة للخلية وهميـَة في جنوب أوربا الشرقية وبالظبط في الـ Edonian ، حيث يعتبر جايك إبن الرحيل ألبرت ويسكر البيولوجي الإرهابي ـ يتمكن هذا الأخير من الفرار من سلطـات بعد وقوع هحوم ثم تنفيذه من bio-terrorist ، في تلك الأثنـاء يتم إرسال Sherry Birkin [ عاملة في شعبة عمليات الأمن ] إلى Edonian من أجل ضمـان فرار جايك بأمن ، حتى يمكن إختبار دمه من أجلْ مكافحة فيروسات المطورة حديثاً كفيروس الـ C-Virus , في تلك الفترَة قام لـِ Bio-terrorism بتحلف معَ وكالة [BSAA ] المكونة من قائد Chris Redfield والقناص Piers Nivan ، وخبير المعارك الفلندي Macauley ـ بإضافة إلى ثنائي Orgomans و J'avo ـ رغم ذلكْ يتعرضون إلى هجوك من طرف وكيل جديد كشف عن نفسه فكانت فتـاه ألا وهي Ada Wong ـ ممـا أدى إلى مقتل معظم أعضاء [BSAA ] ذلك عبر حقنهم بفيروس C-virus ، حيثُ ثم تحويلهم إلى وحوش ضالَة ماعدا كريسْ ورفيقه Piers ، حينها يقرر كريس الذهاب إلى مكان فرضته ذاته عليه بعد تعرضه للفقدان الذاكرة ، في وقت نفسه تحاول شيري وجايك الخروج من Edonian بعد تفككْ [BSAA] ـ حيثُ سيتم مساعدتهم في الهروبْ من قبل Ustanak لكنْ في نهاية المطاف ثم القبض عليهم من قبل Ada Wong بعد تحطم طائرة في الجبالْ .

في الـ 29 يونيو من عام 2013 ـ قرر رئيس الأمريكي Adam Benford كشف عن حقيقة الحادت الذي وقع عام 1998 في مدينـة Raccoon City ـ وتعاملات الحكومة فيدرالية الأمريكية مع Umbrella معتبراً ذلك سيوقف bio-terrorist من الظهور من الجديد ووقف نشاطهم الحيوي ـ في تلك الأثناء قام رئيس الأمريكي بإعطاء مهمَة لـ صديقه Leon S. Kennedy أحد ناجينْ في مدينة راكون ، بإضافة إلى Helena Harper عاملَة في وحدة سرية الأمريكية ـ أثناء إنعقاد الإحتماعْ يتم شن هجوم من طرف bio-terrorist مما أدى إلى تحول رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى وحش ـ في تلك الأعقاب سيفرض على ليون قتل الرئيس المصاب ، مباشرة بعد قتله سيشق ليون وهيلينا طريقهم إلى كاتدرائيـة Tall Oaks من أجل إنقاذ شقيقتها ديبورا ، لكن مع تفشي وحوش الزومبي سيكون الأمر صعباً جداً ـ بحلول الوصول إلى هنـاك سيجد ثنائي أن ديبورا هي الأخرى مصابة بفيروس C-virus مما أدى بهم إلى قتلهـَا ـ على طول الطريق سيتم لقاء بي Ada ، في تلك اللحظة هيلينـا تكشف لي ليون أنها كانت فريسة إبتزاز من طرف مستشـار الأمن القومي Derek C. Simmons ـ من أجل إغتيال رئيس بنفورد ، كما كشفت له أن مستشار له إنتماء مع Neo-Umbrella ـ في تلك الأثناء سيقرر التنائي الهروب من كاتدرائيـَة ، بعد وقت قصير من هروبهم ستدمر كاتدرائيـة Tall Oaks بغارة جويـة ـ في تلك الفترة ليون وهيلينا سيبدأن بلحق بـ Simmons ، حيث سيتجهان إلى Lanshiang الصينيَة ، سيتم مد يد العون لهم من طرف Ingrid Hunnigan التي لفت وفاتهم ، في الوقت نفسه جايك وشيري سيتمكننا من الهروب من الأسر الذي دام لمدَة 6 أشهر .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ

في الوقت نفسه كريس يعود للعمل في BSAA رفقة بيرس وفريق جديد ـ ليتوجهوا إلى Lanshiang ـ حينها كريس يتعافى من فقدان الذاكرة ويبدأ رحلته في الثأر من Ada ، لكن ذهبت رياح بما لا تشتهيه السفن ـ حيثُ تزايد عدد الضحايا لدا فريق كريس ، مباشرة بعد ذلك كريس وبيرس سيقومون بمتابعة إدا عبر طائرة بإضافة إلى تدمير صاوريخ كروز كانت محملة بفيروس ـ C ـ في نهاية المطاف سيتعتقدان أنهم قضوا عليهـا ـ في جانب الأخر ليون وهيلينـا سيجدون أنفسهم مع شيري وجايك في مواجهـَة سيمونز المتورط ، في تلك الأثناء شيري تسلم ليون بيانات طبية خاصة بجايك وذلك في حالة وقوع في الأسر من جديد ـ حينها يتعرض سيمونز إلى العدوى من لدن J'avo، فوق أحد قطارات وعترف لهم بـأنه وراء قتل رئيس ولايات المتحدة الأمريكية وذلك من أجل منعه من كشف الحقيقة وراء ما وقع في مدينة راكون ـ حيثُ كان هذا الحادت وراء فقدان الولايات المتحدة سلطتها ، بعدما ثم إلحاق ضرر بسيمونز المتحول ـ جايك وشيري يقعون في الأسر من جديد بعدما كانوا يحولون مغادرة المدينَة . مباشرة بعد ذلك ليون يكشف لكريس الهوية الحقيقية لجايك ، مما أسفر على إنقاذهم في منطقة نفظية وذلك بمساعدَة من إدا ـ وفي نهاية المطاف ليون وهيلينـا يقومات بقتل سيمونز قبل أن يفر ، في الأخير إدا لديها أدلة تثبيت جرائم سيمونز ويتم تبريئة هيلينـا .

في منصة النفضيَة كريس ورفيقه بيرس سيتوجهان نحو الأنفاق الموجودَة تحت الأرض ذلك من أجل تخليص شيري وجايك من الأسر ،بعد نجاح في ذلك ستقوم مجموعَةBOW بهجوم واصع النطاق ـ عندها سيجتمع الأعضاء لفترة وجيزة حينها يكتشف جايك بأن كريس هو من قتل والده ،في تلك الأثناء جايك سيقاوم رغبته في قتل كريس ويخبرهم بأنه له أشياء أكثر أهمية من الإنتقام ، ويبدأ التحرك رفقة شيري من أجل القضاء على Ustanak ، بعد فترة وجيزة من ذلك يستطيع الثنائي القيام بأمر ، في تلك الأثنـاء كريس وصديقه بيرس في مواجهـَة مجموعَة من الـ BOW ، في محاولة يائسَة من Piers لإنقاذ كريس يقوم بحقن نفسه بعينة من فيروس C-virus لتحويل دفة المعركة لصلحهم وقتل وحوش الزومبي ـ في تلك الأثنـاء بدأ الوضع يزداد صعوبة ويتكتر عدد الـ BOW ـ بيرس سيضحي بنفسه من أجل إنقاذ صديقه كريس للهرب ذلك عبر دفعه إلى مكان مخصص لتركيب ـ بإضافة إلى ضمان تدمير Neo-Umbrella السفليـَة .

في حكاية آدا ـ يتبين أنَ Ada Wong التي تفاعلت مع كريس وبيرس سابقا ، هي في الواقع عبارة عن مشروع تم إنشاؤه بواسطَة Simmons وهي عالمة إسمها راداميس كارلا ـ في حين أن آدا ونغ التي ساعدة ليون وشيري كانت الأصلية ، في حينْ عملية تدمير مختبر Neo-Umbrella الواقع في Langshiang ، كارلاَ ستحاول إيقافهم بعد أن حقنت نفسها بفيروس C-virus لكنهـا تتعرض للموت ، ووقع الأمر عندما كان ليون وهيلينا في مواجهة سيمونز آدا وصلت للمختبر نم عمل إستنساخ لها بعدها ثم تدمير كل شيء ـ في حين تلقت مكالمة من شخص مما أسفر على قبول مهمة الجديدة ، في نهاية المطاف كريس يبقى مع BSAA ـ بينما شيري بقيت في واجبها معاملة في الـ DSO ، في حين أن حايك يبدأ حياة جديدة بهوية جديدة في دول بعيدة بعدما تسترت عليه وكالة BSAA ـ في الأخير أصل إلى سرد أحداث اللعبة ، أترك الباقي للأخْ شازي .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ

بعد أن وفق الله في شرح القصة لك بالتفصيل ، يأتي دور صديقك الذي سينطلق بك حالا لخوض تجربة مرعبة مع الزومبي ، حيث سنسلط الضوء على أسلوب اللعب ، إيجابياته و سلبياته .. على بركة الله . كما ذكر لك سابقا عزيزي القارئ ، فإن الشركة المنتجة و المطورة Capcom قسمت لعبتها إلى أربعة أبراج كبيرة ، كل برج يتميز بأسلوب لعب خاص به ، حيث صممت لكي تكون ملائمة مع كل لاعب . Leon يتحد مع Helena ، و Jake برفقة Sherry ، أيضا لدينا Chris بمساندة من Piers ، أخيرا و ليس آخرا نجد Ada Wong . أربعة أقسام منفصلة ، و أربعة طرق مختلفة للعب في Resident Evil .. ألم يكن هذا حلم جميع محبي السلسلة ؟ Capcom حققت لك هذا الحلم يا صديقي . و لكن لا داعي لأن ننجرف كثيرا ، فلا زال هنالك تقاطع كبير بينهم ، و لا زالت مهمتك الأساسية تكمن في التصويب نحو الزومبي و سحب الزناد . فالأمر ليس و كأن Leon و رفيقته سيلعبان التنس بينما يكون Jake في سباق سيارات ! و رغم ذلك ، سنلاحظ تغييرات و اختلافات بما فيه الكفاية أثناء اللعب ستجعلك تستمتع بتجربة جميع الأقسام ،و لعل التقاطع الوحيد بينهم هو المشاهد السينيمائية ، حيث كل واحدة تتفرد بهويتها الخاصة . الإختيار بين واحد من السيناريوهات الأربعة يكون في القائمة الأساسية قبل بدأ اللعب ، و هذا ما أراد مطورو اللعبة إظهاره . و كما تعودنا دائما من خلال لعب Resident Evil ، ستبدأ ببرنامج تعليمي تتحكم فيه بـLeon ، حيث ستتعلم أساليب التحكم و تتعود على كيفية اللعب ، ستصوب ، تطلق النار ، و تلتجئ للكم و الركل في المدى القريب ، و لكن ما يتعلق بقائمة المخزونات هي أول إشارة تدلنا على التقدم الذي يشهده هذا الإصدار ، و سأشرحه لكم الآن فركز معي قليلا صديقي . ستخلط بطريقة تقليدية الأعشاب الحمراء و الخضراء لكي تتحصل بذلك سواء على ترياق يوقف السم أو دواء يشفيك من الجروح و الضربات التي تتلقى لها . الجديد الآن هو كيفية استعمالها ، فسابقا كان عليك الدخول إلى قائمة المخزونات و البحث عنها و اختيارها ، و لكن ليس بعد الآن ، حيث لن يتطلب الأمر منك سوى كبسة زر . كل من لعب الجزء السابق من السلسلة يعلم بأن اختيار المادة المناسبة تحت الضغط تتطلب مهارة في استعمال قائمة المخزونات ، حيث دائما ما كانت تعتبر تمارين رياضية لإبهامك ، و ينتهي بك الأمر باختيار لغم عوض الدواء ، إلقاءه أرضا و تجد نفسك بعد ثوان تطير في السماء .. نهم هذا يحدث عزيزي القارئ فأعدائك ليسوا بشرا بل أموات ، و ذلك يجعل اللاعب يشعر بالخوف و التردد على الدوام . نحن نعلم بأن هذا الشيئ ليس بالأمر الخارق للعادة ، و لكنها إضافة واضحة و جميلة حيث تمكنت Capcom من إصلاح و تطوير نقطة تعتبر من أكبر نقاط الضعف في السلسلة بأكملها .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ

ريثما ينتهي البرنامج التعليمي ، من المرجح أنك ستنزاح للعب بالثنائي Leon و Helena حين تظهر لك قائمة الشخصيات ، و بذلك تبدأ مغامرتك في Resident Evil بإصدارها السادس . بعد مشاهدة المقدمة السينيمائية ، يشق الثنائي طريقهما المظلم في جامعة Ivy المخيفة و المهجورة ، و هنا تضعك مجريات السيناريو في مكان لا تعلم عنه شيئ ، و هذا يلعب دورا في إضفاء قدر من الغموض على الموقف ، جاعلا عقلك يعمل و كأنك متحر ، حيث ستحاول جمع الأدلة الموجودة من حولك و ربطها ببعضها البعض ، في هدوء تام ، و بينما تكون بصدد الإكتشاف أو منغمس في حل لغز ما ، يخرج زومبي من الظلمة متجها نحوك ! نعم يا عزيزي القارئ هذا هو الشر المقيم . على مدى السنوات الخمس العشر الماضية ، أدخلت Resident Evil الخوف في قلوب جميع اللاعبين عبر شيئ واحد ، لديك أسلحة و ربما بعض الحلفاء ، و لكن المخلوقات التي تواجهها قوية بما يكفي لجعل كل هذا يذهب في مهب الرياح ! المتحولون المسلحون مخلوقات J'avo سيمثلون اختبارا حقيقيا بالنسبة لك . فجأة ! تجد نفسك مشتبكا وسط تبادل نيران مع جنود يحملون رشاشات ، أسلحة قنص و قاذفات صواريخ ، بالإضافة إلى دبابات و مروحيات . صحيح أن هذه ليست أول مرة نواجه فيها هذا النوع من الأعداء ، و لكن لم تكن بالإنتشار الذي وجدناه في هذا الإصدار ، تنفيذ نظام الإحتماء و إطلاق النار خلال التحرك أضاف تحولا شاملا بالنسبة للسلسلة ، و لكن ذلك يضعف من جوهرها الذي تعودنا به و تتحول إلى لعبة تحاول أن تصبح ما هي ليست عليه . من جهة أخرى ، هذا الإصدار يقدم تحسينات واسعة من حيث الخبرة التعاونية ، سواء كان ذلك بواسطة النت أو بدونها ، Resident Evil 5 كانت شهيرة بسذاجة الذكاء الإصطناعي لرقيقك ، هذه المرة ، هذا الحليف سيكون مفيدا فعلا ، يساندك عند الحاجة و لا يستعمل موادك من تلقاء نفسه ، و لكن لن نقر بأن هذا الجانب كامل من دون أي شائبة ، فليس من الغريب أن تأمره بشيئ ما لتجده تجاهلك تماما ، أو الإنتظار قرب الباب لما يقارب الدهر بينما يكون رفيقك غائبا عن وعيه ، و ستلاحظ في وهلة كم أنه بطيئ في ردة فعله . و لكن ! Capcom تفاجئنا بأمر آخر ، إذ يمكن أن يكون رفيقك هذا هو رفيقك بالفعل ! سأسهل عليك الأمر ، سيتمكن واحد من أصدقائك بكل سهولة الدخول إلى لعبتك أنت و اللعب معك كرفيق عوض الذكاء الإصطناعي المرتبك و البطيئ أحيانا ، الشيئ الذي سيغطي على الإشكالية التي طرحناها قبل قليل . غير أن هذه الخطوة الجديدة أنتجت بعض السلبيات ، لطالما كانت لعبة الشر المقيم من أكثر الألعاب رعبا ، و التي نرتعش و نشعر بالقشعريرة كل ما لعبناها ، و لكن هذا الخوف الذي يشعرك بالإثارة نجد أن شمعته مطفاة في هذا الجزء ، كيف لا و أنت تلعب مع صديقك ؟ فدائما ما ستشعر بالأمان حتى في أصعب المواقف ، حيث تكون مدركا و في أي تهديد بأن صديقك بالقرب منك لإنقاذك دوما . خلاصة القول ، في هذا الجزء ، ليس هنالك وجود لـ"Alone In The Dark" .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ

الرسومَات أو ما يسمى بالجرافيك يمكن القول بأنها ممتازة جداً ، حيثُ عرفت جملة من التطوراتْ خصوصاً في جانب المؤثرات الضوئية والبصرية ، بإضافة أن الشركة CAPCOM إعتمدت كثيرا على جانب الضوء والظل في أن واحد ، كمـَا أنها إعتمدت على أفضل محرك لديها MT Framewor ذلك من أجلْ تقديم لوحَة في المستوى ـ بإضافة أن اللعبة تعتمد على أٍربعة حلقَات مختلفة ، كل حلقة تتميز ببيئة مختلفـَة عن الأخرى مما أعطى العنوان رونقاً أخر ـ بخصوص الشخصيات فهي الأخرى مازالت تحتفظ بصبغتها الدائمَة مع ظهور شخصيات جديدة ،كمَا نجد أن كابكوم نوعت من إمكانيتها قصد خلق حلقـَة قيمَة ، هذا ما نجحت فيه بالفعل فمثلا نجد بـأن بيئة عاديَة كل شيء جيد ، بفترة وجيزة يتغير الحال ويصبح كابوساً مخيفاً ، حيثُ نجد تناسق كبير بين المؤثرات البصرية والسمعيَة ، ناهيك أيضاً على الحوارات التي تتمثل بشكل ممتاز ، أيضاً من جانب أخرى نجد بأن الإنفجارات تظهر بشكل واقعي مخلفتاً منظر شبيه بالواقع المرير ، أيضاً عند القضاء على وحوش نلاحظ أن تتألم بفعل الضرر ، كل هذا سمح بأن تكون Resident Evil 6 من بين أفضل الألعاب التي صدرت السنة الماضية على مستوى الرسومات ـ بهذا أنتهي من سردي لفقرة الجرافيك لكي أترككم الآن برفقة صديقي مالكْ .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ

رسومات جميلة و شرح أجمل من صديقي أيوب ، حان دور صديقكم الآن حتى يشرح لكم عمل الأصوات و الموسيقى في اللعبة . Resident Evil 6 تدهشنا و تظهر لنا بأن الموسيقى التصويرية هي من أقوى مزايا اللعبة ، ألعاب الرعب و البقاء عامة ما يكون مطوروها مركزين على الرسومات غاضين النظر نسبيا على الأصوات ، و لكن لحسن الحظ فلعبتنا هذه توازي بشكل رائع و متقن بين الإثنين ، أصوات مرعبة تشعر كل لاعب بالخوف و القشعريرة ، خاصة حين يقوم الزومبي باختراق الهدوء التام الذي يعم المكان ، فقط حينها سنشعر بأننا نواجه الشر المقيم ، أما تأدية الأصوات فتم انتقائها بامتياز ، فبفضلها أصبحت كل صرخة استغاثة ، كل ألم منبث من الفؤاد و كل تأسف كئيب لها وقعها الخاص و المميز ، و حميعها من شئنها الغوص بك في مجريات القصة و الشعور بما تشعر به الشخصية في وهلة من الزمن . أما الموسيقى ، فأنت لن تسمعها كثيرا بالقرب من هنا ، و ذلك لدعم الواقعية طبعا ، فالموسيقى من شأنها أن تشعرك بالاسترخاء ، و هذا شيئ لا تريد Capcom تزويدك به ، فقط الهدوء و الصمت التام ، و من يدري ماذا سيحصل بعد ذلك . المشاهد السينيمائية أيضا تستحق الذكر ، فعرض إطلاق للنار من حافلة بطريقة بطيئة أو كما هي Slow-Motion بالإنجليزية ، سقوط شخصية ما من علو شاهق و أيضا الاشتباك و التخاصم بين الحلفاء هي جميعها أمثلة بسيطة للسينيمائيات المثيرة التي من شأنها دفع طور القصة الفقير إلى الأمام و إعطائه طابعا خاصا .

بالنسبة لعمر اللعبة ، فهو بمثابة كائن خالد لا يموت و لا يفنى ، فنحن نتحدث هنا عن لعبة تحتوي على أربعة حملات و قصص متنوعة ، كل قصة تحتوي بدورها عن خمسة فصول كبيرة ! و بعد انتهائك من كل واحدة ، ستجد طور المرتزقة Mercenaries Mode ، و طور العميل هانت Agent Hunt Mode ، ناهيك عن اللعب التعددي مع لاعبين من جميع أنحاء العالم ، جميع هذه الأطوار جميلة و بأفكار و أسلوب لعب متنوع ، و علينا أن نشيد بأن هذا الجانب من اللعبة قد تفننت Capcom في تطويره .

الآن ننتقل إلى التقييم التفصيلي و تنقيط اللعبة من مختلف الجوانب :

° السيناريو :التفرعات التي شهدها طور القصة التي تتمثل في وجود أربعة حملات تسببت في سطحية و طريقة سرد لا يرتقي للمستوى المطلوب ، مع أحداث و مجريات أقل ما يقال عنها .. أنها سخيفة . 11/20

° الجيم بلاي :أسلوب اللعب هنا يتميز بتحكم بسيط و ندرة في التعقيدات ، و لكن الكاميرا كانت كالسد المنيع ، حيث نستمتع باللعب لمدة زمنية ثم تأتي تقلبات الكاميرا و زواياها لتفسد اللحظة . 15/20

° الجرافيكس : الرسومات مدهشة و مصممة بعناية ، مع تفاصيل دقيقة في البيئة المحيطة بك تلعب دورا فعالا في إدخالك جو الرعب الممتع ، خاصة المتعلقة بالشخصيات و الزومبي ، و ذلك بالتأكيد يساعد في إضفاء الواقعية . 17/20

° الصوت :لعلها تكون من أقوى جوانب اللعبة عن جدارة ، حيث تضرب لنا Capcom بلعبتها هذه مثلا في مدى أهمية الأصوات في هذا النوع من الألعاب ، أصوات مخيفة و مرعبة لأقصى الحدود مع تأدية أصوات مناسب لكل شخصية . 17/20


° عمر اللعب :ستلعب و ستلعب و ستلعب ، و لكنك لن تقترب حتى من إنهاء نصف ما في جعبة هذه اللعبة ! أربعة حملات كاملة لكل منها خمسة فقرات ، بالإضافة إلى أطوار أخرى متنوعة و ممتعة . 19/20

° التقييم العام : 16/20

لربما تكون Resident Evil 6 من أكبر و أشمل الألعاب التي شهدتها السلسلة على مر السنين ، و لكنها ليست الأفضل ، مع قصة رديئة و سطحية و أسلوب لعب يعاني ليصل إلى المستوى المطلوب ، إلا أن الرسومات و الأصوات قد ساهما قدر المستطاع لإعطاء دفعة للعبة ، و نجحا في ذلك . إذا ، لا يوجد سبب قوي يمنعك من تجربة هذه اللعبة ، و التي و مع كل سلبياتها ، ستستطعم خلال لعبها ذلك الطعم المميز ، طعم الشر المقيم .

_____

~ التحكم في اللعبَة ~

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ


1

الزر L2 :

مشاهدَة إرشاداتْ

2

الزر L1 :

تحديد الهدف / الإختبـَاء

الضغط بإستمرار ـ هجوم

3

مفاتيح التوجيه :

تغير الأسلحَة / تفعيل الإختيارْ

أزرار ـ أعلى / فوق : تفعيل قنابلْ ـ رذاذ مساعداتْ

أزرار ـ يسار / يمين : تبديل الأسلحَة

4

عصا التحكم اليسرى :

تحرك
العدو ، ا لإنزلاق : أثناء الركض

5

الزر R2 :

لوحَة العناية [ التعافي ]

6

الزر R1 :

الهجوم في العاركْ

7

الزر مثلت :

الأشياء

8

الزر ○ :

التفاعل في مشاركَة

9

الزر × :

إجراءاتْ

10

الزر □ :

إعادة شحن / التقاط الأشياء

11

عصا التحكم اليمنى :

تحديد الهدف / التحكم في الكاميرا

12

الزر R3 :

إنتقل من يد إلى يد

13

الزرSELECT :

الخيارات ـ تخطى عروش سينمائيَة

14

الزرSTART :

الإيقاف المؤقت



~ الشخصيَات والأسلحَة ـ الأعداء ~

[ الشخصيات / Characters ]


يعود كل من Leon بطل الجزء الرابع و Chris بطل الجزء الخامس لكي نتمكن من الإستمتاع مع كلاهما في نفس الوقت ، البطلان لم يعودا لوحدهما ، بل لكل منهما رفيقه الذي سياعده في دربه ، Helena مع الأول و Piers مع الثاني . كما ذكر لك سابقا عزيزي القارئ سيشهد هذا الإصدار ظهور وجه جديد في السلسلة ، إنه Jake ، و الذي سيشكل فريقا مع Sherry المشاركة في أحداث الجزء الثاني . دون أن ننسى Ada Wong التي ستتحكم بها ريثما تكمل حملة اللعبة . بالإضافة إلى شخصيات فرعية كـIngrid و Derek و التي تتفرع إلى شخصيات مساعدة و أخرى معرقلة .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّLeon S. Kennedy
تـم التــواصـل مـعـه مـن قبــل الإستــخبــارات الأمريكــية بفــضل مهـاراته و قـدراتـه المتعددة ، و أصــبح منـذ ذلك الحـين عميلا للحكومة مسـخرا كل مـا يمـلك مـن قـوة في خـدمـتهــم .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ Helena Haper
كــانت عميــلة للــDSO ، وكــالة عــسكرية سـرية تابعـة للــحكومة الأمريكيـة ، و سـرعان مـا أصـبحت عمــيلة للـUSSS .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ Chris Redfield
كـان فـي السـابق عـضوا في كل من القـوات الجـوية و فــريق مـدينة راكـون الـS.T.A.R.S . حاليا يـعمــل مع الـB.S.A.A التـي تعمــل على مــجابهة و إيــقاف انتشـار الـعدوى .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ Piers Nivans
عــضو في الفــرع المــتواجد في شمــال أمريكــا لمــنظمــة B.S.A.A ، تـم تعييــنه في الـSOU ، وحــدة العمليــات الخاصــة ، حيــث يعمــل تحـت إمـرة القــائد Chris Redfield .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ Jake Muller[IMG][/IMG]
مــرتزقة يتمــيز بغموضــه الكــبير ، ورث من أبيــه Albert Wesker قــدرة هائلــة ، حيــث يتمتــع جســده بالـمناعــة ضد أخــطر الفيروسـات

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ Sherry Birkin
إبنــة صانــع الفيروســات William Birkin ، شوهــدت آخر مــرة هـاربـة من مــدينة راكـون بواسطـة قـطار تحـت الأرض صـحبـة كـل مـن Claire Redfield و Leon .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّIngrid Hunnigan
قدمــت الـدعـم الميـدانـي لـبطـل الإصدار الرابــع من السلـسلـة Leon ، نفـس الـشيئ هنـا أيضـا ، حيث ستـساعـد هـذا الأخيــر بعـدد كبـير من المعــلومات .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ Derek C. Simmons
تـم التــواصـل مـعـه مـن قبــل الإستــخبــارات الأمريكــية بفــضل مهـاراته و قـدراتـه المتعددة ، و أصــبح منـذ ذلك الحـين عميلا للحكومة مسـخرا كل مـا يمـلك مـن قـوة في خـدمـتهــم .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ Ada Wong
كان ظهورهــا الأول في الإصــدار الثانـــي ، و عــادت لــتظهــر أيضــا في الــجزء الــرابع حيث تعمــل في شــركة Umbrella ، و ها هـي تعيد الكــرة هنــا إذ سنـراها تعــمل في شركة Neo - Umbrella

[ الأسلحة / Weapons ]

سنشهد في هذا الإصدار من سلسلة Resident Evil الدور الفعال التي تلعبه أسلحة المدى القريب و التي لعل أبرزها السكاكين ، و التي يبرع في استعمالها كل من Leon و Chris و Jake . على أية حال ، تظل المسدسات و الرشاشات أفضل حلولك ، و هي قابلة للتطور بفضل نقاط المهارة ، حيث سيتسبب سلاحك في إحداث ضرر أكبر للأعداء و الزومبي

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ Knife
السكــين سلاح مـوجـود فـي مغـلب إصـدارات السـلـسلـة ، يلتـجئ لإستعمالـه اللاعبـون حيـن انتهــاء الذخـيرة ، غير أن الماهرين منهم يجدون أن هذا السلاح أداة فعالة لحفظ الذخيرة للمواقف الصعبة .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّWing Shooter
هو سلاح Leon الأساسي ، مجهز بالليزر لتصويب فعال و أدق ، بطلنا سيستعمل زوجين من هذا السلاح ، حيث سيتمكن من إطلاق النار منهما في آن واحد .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّElephant Killer
مسدس قوي للغاية من نوع Magnum ، يستعمله كل من Jake و Sherry ، يمكنك هذا السلاح من القضاء على الأعداء بضربة واحدة

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ Bear Commander
بندقية رشاشة متاحة في كل من حملة Jake و Ada ، يمكن تعديله ليصبح قاذف قتابل

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّLightning Hawk
يعتبر واحدا من أقوى و أفتك الأسلحة في اللعبة ، من نوع Magnum ، و كباقي الأسلحة من نفس النوع ، رصاصة واحدة كافية للقضاء على العدو .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ Nine-Oh-Nine
هو السلاح الشخصي (الثانوي) لكل من Jake ، Chris و Agent ، حيث يكون متاحا في قائمة المخزونات منذ بدء اللعب .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ Picador
مسدس ثانوي ذو ذخيرة 9 ملمتر تبدأ العميلة الأمريكية Helena اللعب به .

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ Assault Rifle For Special Tactics
عوض هذا الرشاش الـ SIG 556 و هو السلاح الأساسي لـ BSAA ، حيث سيعرض إستعماله من قبل بعض أعضاء المنظمة .

[ الأعداء / Enemies ]

هذه لائحة للأعداء الذين ستواجههم أثناء مجريات القصة في كل حملة .

- BloodShot -

- Brzak -

- Chrysalid -

- Glava Begunat -

- Gnezdo -

- Haos -

- Iluziga -

- J'avo -

- Lepotista -

- Meset -

- Napad -

- Ogroman -

- Oko -

- Rasklapanje -

- Shrieker -

- Strelat -

- Ubistvo -

- Ustanak -

- Whopper -

- Zombie Dog -

- Zombies -

~ ميزات لإستفادَة منها ~

الإجراءات الرئيسية ـــ Touche d'action

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ

زر الإجراء يظهر في العديد من المنَاسبَات خلال اللعبـَة ، حيثُ في بعض الحالات سيظهر زر الأجراء لفترة محدودَة ، بالإضافة يمكن تفويت الأجراءات لكن ذلك يؤدي إلى الخسرة والموت في اللعبـَة .

عندما يتم إختيار مستوى الصعوبَة « Amateur » فإن الإجراءات سيكون لها دور كبير في البقاء على قيد الحياة أو الموتْ .

الهجوك في القتال ـــ Attaque de mêlée

تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّ أداء الهجمات في الشجار ـ

يقوي مؤشر الإحتمال في الهجمات .

* إذا كان مؤشر الإحتمال خاص بك فارغاً ، فإن الهجمات ستكون ضعيفة *

مرواغَةـــ Esquiver
تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّالإستمرار في التحرك [ في أي إتجاه ]

للتفادي الهجمات إضغط مطولاً بعدها قم بمهجمات العدو .

مواجهة ـــContrer
تَمَسّك صَدِيقِكَ الحَمِيمْ استَعِدّبعدما تكون معرضا للهحوم

قم بضغط على زر القتالْ

~ الخَاتمَة ~

الحمد لله أننـَا وصلنا لنهايَة هذا الموضوع ـ بصراحَة إستمتعت بالكتابة حول اللعبَة و اتمنى لكم قراءة ممتعة .





22-05-2015, 02:46 AM
أم بدر ونور غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 512536
تاريخ التسجيل: Oct 2014
المشاركات: 42
إعجاب: 11
تلقى 2 شكر على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 18 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #3  
رائع بارك الله فيك


 


تَمَسّك فِي صَدِيقِكَ الحَمِيمْ ، و استَعِدّ للشّرِ المُقِيمْ X2


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.