أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


14-07-2014, 08:30 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1513 موضوع
    #1  

كاكا: جائزة أفضل لاعب شاب هامة جداً


كاكا: جائزة أفضل لاعب شاب هامة جداً


في كأس العالم كوريا/اليابان 2002 FIFA، أدخل المدرب لويز فيليبي سكولاري لاعباً مغموراً نسبياً يبلغ من العمر 20 عاماً بدلاً من النجم ريفالدو عندما كان المنتخب البرازيلي متقدماً على كوستاريكا بنتيجة 5-2 في مدينة سوون الكورية.

كان ابن العشرين ربيعاً هو كاكا، الذي خاض بعد ذلك نسختين من كأس العالم FIFA، واحترف مع إي سي ميلان وريال مدريد وفاز بلقب الدوري الإيطالي والأسباني في مسيرته الحافلة.

الآن، وبعد مرور 12 عاماً على تألقه في نسخة 2002 من العرس الكروي العالمي، يستمتع هذا اللاعب المتجه للعب في صفوف أورلاندو سيتي، بمرأى نجوم شبان مثل ميمفيس ديباي وبول بوجبا يتألقون في البرازيل 2014، ويُعرب عن إيمانه بأن جائزة أفضل لاعب شاب تمثل حافزاً مهماً للغاية للأسماء الصاعدة في عالم المستديرة الساحرة.

وقال كاكا في تصريح إلى FIFA: "من الرائع أن نرى نجوماً شباب يظهر نجمهم في كأس العالم. على المستوى الشخصي، حالفني حظ كبير عندما كنتُ شاباً، لأن الفرصة سنحت أمامي دائماً للعب مع أسماء عظيمة تتمتع بالخبرة. تعلمتُ الكثير منهم، الإحساس بالمسؤولية والاحترافية. في هذا السياق، تعتبر جائزة Hyundai لأفضل لاعب شاب بمثابة محفّز مثالي."

اقتراحي للاعبين الشباب الذين يودّون حصد نتائج عالية هو تحديد أهداف معينة ـ وهو ما يمثل بكلمات أخرى أحلام اللاعب ـ والقتال من أجلها. يتعيّن عليهم عدم التفكير بأحلام أصعب من أن تتحقق، بل وضع أهداف يمكن إنجازها بالفعل.

كاكا

وأضاف كاكا "في عالم كرة القدم، من الأهمية بمكان تقدير قيمة المواهب الشابة. أعتقد أنه من الأهمية بمكان استثمار ورعاية تلك المواهب مع ما تمثله للمستقبل. لطالما أحببت ذلك المزيج بين الخبرة والمواهب الشابة، إنه أفضل ما يمكن لأي فريق القيام به."

في البرازيل 2014، كان هناك 36 لاعباً وُلدوا بعد 1 يناير/كانون الثاني 1993 مرشحون لنيل الجائزة، بمن فيهم الفرنسي رافاييل فاران والبلجيكي روميلو لوكاكو والإنجليزي روس باركلي. دخل معظم أولئك المرشحين إلى المستطيل الأخضر ليكسبوا خبرة لا تقدر بثمن في المسرح الكروي الأهم على الإطلاق. وها هو كاكا يقدم نصيحة هامة لأولئك الذين يتطلعون للحاق به على سلّم المجد.

وقد قال كاكا عن هذا الأمر "اقتراحي للاعبين الشباب الذين يودّون حصد نتائج عالية هو تحديد أهداف معينة ـ وهو ما يمثل بكلمات أخرى أحلام اللاعب ـ والقتال من أجلها. يتعيّن عليهم عدم التفكير بأحلام أصعب من أن تتحقق، بل وضع أهداف يمكن إنجازها بالفعل."

وختم كاكا نصائحه بالقول: "ومن ثم يتعين عليهم أن يقدموا دائماً أفضل ما لديهم، وأن يتحلّوا بالعزم والإيمان والأمل والإجتهاد والصبر. تمثل كل هذه العوامل عنصراً أساسياً لبلوغ الأهداف النهائية."




المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جائزة أفضل لاعب بين ميسي ورونالدو وريبيري ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 07-08-2013 02:05 AM
الاتحاد الآسيوي يحصر المنافسة على جائزة أفضل لاعب ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 25-11-2012 12:22 AM
ميسي يتسلم جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 14-11-2012 05:55 PM
جائزة أفضل لاعب حائرة بين أربعة ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 29-01-2011 08:26 AM
أبو تريكه يتسلم السبت جائزة بي بي سي لأحسن لاعب أفريقي za ziko رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 12-03-2009 12:35 PM
 


كاكا: جائزة أفضل لاعب شاب هامة جداً



English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.