أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


13-07-2014, 07:10 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1511 موضوع
    #1  

كالديرون: الحظوظ دائماً متساوية في النهائي


كالديرون: الحظوظ دائماً متساوية في النهائي
كالديرون: الحظوظ دائماً متساوية النهائي

لا يزال نهائي كأس العالم إيطاليا 1990 FIFA ضد ألمانيا حاضراً بقوة في ذاكرة الأرجنتيني جابرييل كالديرون. فرغم مرور 24 عاماً، تعكس التفاصيل الدقيقة التي لا يزال يحتفظ بها في ذاكرته ما تعنيه له تلك المباراة.

وهذا أمر مفهوم. صحيح أنه فاز بكأس العالم تحت 20 سنة FIFA رفقة دييجو مارادونا في اليابان 1979 وسجل ظهوره الأول في نهائيات كأس العالم FIFA على مستوى الكبار في أسبانيا 1982، ولكن تلك الدقائق 37 التي قضاها على أرضية الملعب الأوليمبي في روما بعد دخوله مكان خورخي بوروتشاجا ربما تكون الأهم في مسيرته الكروية التي استمرت لـ18 عاماً.

يشكل كالديرون، الذي أصبح له باع طويل في عالم التدريب في سن الـ54، جزءاً من مجموعة FIFA للدراسات الفنية المكلفة بتحليل مباريات البرازيل 2014. وقد وافق بلطف على خلع زيه للحظة للحديث مع موقع FIFA.com.

موقع FIFA.com: جابرييل، ما هو أول ما يتبادر إلى ذهنك عندما تتذكر نهائي إيطاليا 1990؟
جابرييل كالديرون: أشياء كثيرة في آن واحد...فرحة التأهل على حساب إيطاليا وتلك الأيام الخمسة الطويلة قبل لعب المباراة النهائية... لم أكن أستطيع النوم! كنت متوتراً جداً لمعرفة ما إذا كانت سأتوج بطلاً للعالم أم لا.

كيف يمكنك وصف لعب المباراة النهائية لكأس العالم FIFA؟
إنه شعور لا يمكن وصفه. يتبادر إلى ذهنك الكثير من الأمور دون أن تدرك حجم الحدث. في ذلك الوقت ترى الملعب مليئاً عن آخر وتجد أمامك الفريق المنافس وتعتقد أنها مباراة كباقي المباريات الأخرى. ولا تدرك أهمية لعب مثل هذه المباريات إلا بعد مرور السنين.

ماذا تتذكر من تلك المباراة؟
وصلنا في وضعية صعبة. كنا نفتقد لخدمات أربعة لاعبين أساسيين بسبب الإيقاف وكان كاحل دييجو (مارادونا) في حالة برثى لها وبوروتشاجا في حالة غير جيدة. أما الألمان فقد وصلوا إلى النهائي أفضل بكثير، لكننا نافسناهم بشكل جيد. كانت مباراة صعبة وسيئة لم نسمح لهم فيها ببناء لعبهم. كنا نعرف أننا سنحصل على فرصة، وبالفعل حصلت على واحدة داخل منطقة الجزاء وتمت عرقلتي ولكن الحكم لم يعلن عن أي شيء وبعد مرور خمس دقائق أعلن عن ضربة جزاء ضدنا. كان من الواضح أن الكفة ستترجح في هذه المباراة بركلة حرة أو ركنية أو ضربة جزاء؛ وكانت من نصيبهم.

على الورق، ألمانيا تصل في مستوى أفضل، ولكن في النهائي دائماً ما تكون الحظوظ متساوية. أنا متأكد من أن الأرجنتين ستنافس بشكل جيد.

جابرييل كالديرون

هل ترى أن هناك أي تشابه أو اختلاف مع نهائي البرازيل 2014؟
من الصعب مقارنة المباراتين بعد كل هذه السنوات. من بين نقاط التشابه أننا كنا نمتلك أيضاً أفضل لاعب في العالم في ذلك الوقت، ولكن دييجو كان يعاني من الإصابة وشارك وهو في حالة يرثى لها بدنياً لأنه كان يمتلك شخصية قوية. على العكس من ميسي الذي رغم أنه لم يصل إلى مستوى "لاعب البلاي ستايشن" كما أصفه دائماً إلا أنه في حالة جيدة وليس هناك أي إصابات في الفريق إذا ما استثنينا حالتي أجويرو ودي ماريا. لا شك بأن الأرجنتين تصل هذه المرة في حالة أفضل مما كانت عليه عام 1990.

في تلك الأدوار النهائية كنت تلعب دائماً كبديل. ما رأيك في البدلاء الذين يمتلكهم أليخاندرو سابيلا؟
يمتلك المنتخب الأرجنتيني بدلاء جيدين وخير دليل على ذلك هو ما حدث في المباراة ضد سويسرا عندما تم إشراك ديميكيليس وبيجليا وبيريز الذين قدموا أداءاً جيداً. ويعتمد الأمر أيضاً على كيف سيصل أجويرو ودي ماريا لأنهما لاعبان مهمان جداً. إذا كانا في أفضل أحوالهما فهذا سيعطي المدرب بدائل كثيرة في الهجوم.

هناك عدة لاعبين من كلا الجانبين كانوا حاضرين في المباراة التي فازت بها ألمانيا (4-0) في جنوب أفريقيا. هل تعتقد أن مثل هذه النتيجة يمكن أن تتكرر؟
في كرة القدم كل شيء ممكن، ولكن في رأيي، لعبت الأرجنتين مباراة تكتيكية مفتوحة كانت في صالح ألمانيا التي سجلت في وقت مبكر. لا أعتقد أن ذلك سيتكرر لأن الأرجنتين تلعب بشكل ممتاز كمجموعة صلبة. أعتقد أنه من الصعب تسجيل الكثير من الأهداف عليهم.

ومع ذلك، سجلت ألمانيا سبعة أهداف على البرازيل في الدور قبل النهائي. هل يمكن أن تؤثر مثل هذه النتيجة على عقلية اللاعبين الأرجنتينيين؟
لا، على العكس من ذلك. اللاعب الأرجنتيني هو منافس بالطبيعة وهذا ما أثبته هنا: عندما أدركوا أن ميسي والقميص لا يكفيان لتحقيق الهدف المنشود غيروا بعض الأمور. بحيث أصبح الفريق أكثر صلابة وهذا دليل على قيمته الإحترافية. كما أنه يمتلك لاعبين في خط الهجوم يمكنهم أن يعقدوا مهمة الخصم. كانت نقطة التحول ضد سويسرا وأعادوا الكرة أمام بلجيكا وهولندا. يجب على ألمانيا أن تعاني كثيراً إن أرادت الفوز على الأرجنتين.

ما هو مفتاح المباراة؟
ستعتمد حظوظ الأرجنتين كثيراً على ما سيفعله ميسي. أما ألمانيا فمن الصعب السيطرة عليها لأنها تلعب كفريق من أمريكا الجنوبية بعقلية ولياقة بدنية ألمانية! لهذا لكي نقلقهم نحن بحاجة إلى أن يكون ليو في أفضل أحواله دون أن ننسى ما يمكن أن يقدمه هيجواين وإينزو بيريز ودي ماريا والآخرون. ولكن مفتاح المباراة سيكون في يد ميسي.

هل تتخيل كيف ستعيش المباراة النهائية؟
عموماً عندما لا أكون مشاركاً بشكل مباشر في المباراة أشاهدها دائماً بهدوء من الخارج، ولكنني عانيت كثيراً في المباراتين الأخيرتين. وأعتقد أنني سأعاني أكثر في النهائي.

ما هو توقعك بخصوص هذه المباراة؟
أنا سيئ جداً في التوقعات. على الورق، ألمانيا تصل في مستوى أفضل، ولكن في النهائي دائماً ما تكون الحظوظ متساوية. أنا متأكد من أن الأرجنتين ستنافس بشكل جيد.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقسيم أراضي غير متساوية الأبعاد alkonaini التطبيقات الهندسية 4 08-10-2016 02:46 PM
إزاي أرسم قطعة أرض غير متساوية الأبعاد في الاوتوكاد khfefelmatar التطبيقات الهندسية 1 23-12-2014 01:37 AM
نيغريدو على أعتاب "فيثنتي كالديرون" ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 23-06-2013 03:25 AM
كالديرون يعلن عن قائمة البحرين لبطولة غرب آسيا ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 04-12-2012 11:33 PM
مشكلة في الخظوظ اصبحت كبيرة وعريضة Pix Art صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 0 15-01-2012 09:34 PM
 


كالديرون: الحظوظ دائماً متساوية في النهائي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.