أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > الموبايل والاجهزة الذكية > مشاكل و حلول وطلبات الأجهزة الذكية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


12-07-2014, 11:43 AM
hamdyprince غير متصل
إستشاري
رقم العضوية: 71119
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 682
إعجاب: 1,074
تلقى 129 إعجاب على 36 مشاركة
تلقى دعوات الى: 13 موضوع
    #1  

بشرى سارة: حلت بصورة نهائية مشكلة ملفات PDF الخالية من الفونتات


تحية طيبة

بشرى سارة. معروف ان نظام الاندرويد يختلف عن نظام الوندوز في مسألة الفونتات. يحتوي نظام الاندرويد قليل من الفونتات خاصة للغة العربية. ولا نستطيع اضافة فونتات ttf الى النظام الا بعمل روت وهذا له مشاكله الكثيرة. هذا يتسبب بمشكلة مع بعض ملفات PDF التي لا تحتوي على فونتات ضمن تركيبها الداخلي وهي تعرف ب Halvetic files ولذا تحتاج الى فونتات خارجية منصبة ضمن نظام التشغيل. وكثير من الخطوط العربية غير محتواة في الاندرويد ومن ضمنها Arabic Transperant font و Arabic transperant Bold font . ولدى محاولة فتح ملف PDF فايل بجهاز اندرويد فانه اما لا ينفتح اصلا ويغلق البرنامج بالقوة او يظهر بشكل رموز. فقط برنامج ezPDF يستطيع اظهار الكتابة ولكن بخيار Text Reflow الذي يعاني عدم المحاذات من اليمين الى اليسار اضافة لفقدان الصور والجداول. ونفس هذا البرنامج يظهر الوثيقة بصيغة رموز ان تحولت بها الى المنظر الاصلي للملف.

اكتشفت من جهتي حل قمت بنشره بالمنتدى سابقا عن طريق عمل نسخة من هذه الملفات ببرنامج PDFactory Pro ولكن هذه النسخة لا يمكن عملها الا على حاسبة بنظام الاكس بي وتكون بخودة اقل من جودة النسخة الاصلية وان بدرجة طفيفة لا تلحظ الا بالتدقيق في معاينة رسم الاحرف.

وقد نوهت في المنتدى سابقا باني اتصلت بمطوري برنامج EBookDroid حول هذه المسألة ووجهت نداء في هذا المنتدى الى مطوري نظام الاندرويد العرب لمساعدتهم لكن من دون جدوى.

امس - وبعد الحاحي على المطورين ومتابعة الموضوع - صدرت نسخة جديدة من هذا البرنامج تحمل الرقم 2.1.0 نجح فيها مطوري هذا البرنامج في حل هذه المشكلة العويصة بحيث اصبح من الآن وصاعدا نظام الاندرويد كنظام الوندوز: عندما تحتاج اي خط فقط قم بنسخه الى الجهاز من دون روت ومن خلال برنامج EBookDoid وليس من خلال نظام التشغيل.

يحتوي الاصدار الجديد على خيار: تحميل خطوط خارجية. فعله وقم بخلق مجلد باسم fonts في SD وقم بنسخ ما تشاء من خطوط عربية من نظام الاكس بي او الوندوز 7 او 8 وافتح ملف البي دي اف الذي يحتاج الى هكذا خطوط - حتى في الحاسبة العادية - ليظهر بصورة صحيحة وليس بشكل رموز. سينفتح الملف بالعرض الاصلي بصورة صحيحة وليس بخيار Text Reflow الذي لا يشتمل عليه برنامج EBookDroid اصلا. تاكد من انك نسخت الخطوط الذي يحتويها هذا الملف لذا يفضل ان تتاكد من ما هي الخطوط التي يحتاجها من خلال ملاحظة خواصه. خطوة جبارة حققها الفريق الروسي الذي ابدع هذا البرنامج.

تنبيه: يجب ان يكون نظام الاندرويد ايسكريم ساندوج او اعلى ( 4+ ) اما اذا كان نظامك هو هوني كومب او جبز الزنجبيل او فوريو سيتم تنزيل نسخة اقدم من الاصدار الثاني من البرنامج وهذه لا تشتمل هكذا خيارات.

الآن نحتاج الى فريق من المطورين العرب يدعم الفريق الروسي في خلق لوائح عربية لهذا البرنامج الذي يعتبر اقوى عارض لملفات بي دي اف لا سيما المعدة من طريق الماسح الضوئي بقدرات كاملة على ازالة الحواشي البيضاء لا بل حتى قسمت الصفحات المصورة مزدوجة بالعرض بالماسح الضوئي واعادة ترتيبها كما لو انه تم نسخ كل صفحة على حدى.

الموضوع منقول





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بشرى سارة بشروط ! كمال بدر المنتدى الاسلامي 10 10-06-2014 03:29 AM
هام جدا جدا جدا بشرى سارة إلى الإخوة السوريين wasimo83 أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 0 24-07-2011 01:46 PM
بشرى سارة!!!! للمدخنين فقط abu_nada المنتدى العام 2 08-02-2009 10:18 PM
بشرى...سارة ملكة الأحزان صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 17 05-01-2004 04:07 AM

12-07-2014, 06:29 PM
saben غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 136216
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 336
إعجاب: 13
تلقى 5 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
بارك الله فيك


 


بشرى سارة: حلت بصورة نهائية مشكلة ملفات PDF الخالية من الفونتات

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.