أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


11-07-2014, 09:21 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

آفاق هولندا بعد الإقصاء


آفاق هولندا بعد الإقصاء


من الصعب إيجاد الحافز اللازم بعد الخسارة في ركلات الترجيح وتضييع البطاقة المؤهلة إلى نهائي كأس العالم FIFA، خصوصاً بالنسبة لمنتخب كان يحلم ببلوغ الموقعة النهائية للمرة الثانية على التوالي للحصول على فرصة جديدة للتربع على العرش العالمي.

بيد أنه ربما يجدر بكتيبة آريين روبن وروبن فان بيرسي وويسلي شنايدر وديرك كويت ونايجل دي يونج عدم التسرّع ووضع الأمور في منظورها الصحيح. من جهة، صحيح أنه لا مفرّ من الإحباط بُعيد الإقصاء أمام الأرجنتين بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي الذي آلت إليه 120 دقيقة من النزال. ومن جهة أخرى، فمجرد الإقتراب من النهائي الثاني على التوالي يُعدّ بحدّ ذاته إنجازاً كبيراً.

وبات هؤلاء المخضرمين جزءاً من مجموعة منتقاة من الأسماء الذين دخلوا المربع الذهبي في بطولتين عالميتين متتاليتين. قلة قليلة من اللاعبين يستطيعون التباهي بهذا الإنجاز - على سبيل المثال، سقط نجوم أسبانيا في مرحلة المجموعات في البرازيل 2014، بعد خسارتهم ضد نفس الهولنديين الذين شهدوا تربعها على عرش الساحرة المستديرة قبل أربع سنوات.

وقد قال باتريك كلايفيرت، مساعد المدرب فان جال ولاعب سابق في جيل التسعينات وبداية العقد الماضي، في حديثه لموقع FIFA.com "إنه جيل جيد جداً، بل ممتاز. الآن أتمنى أن ترعاه هولندا للمستقبل. هذا هو أهم شيء؛ السهر على المواهب الشابة لمواصلة المنافسة على مستوى عالٍ."

ويبدو أن المنتخب البرتقالي لديه أسباب تجعله يتطلع لمستقبل أفضل: ففي تشكيلة هذا العام، وُلد تسعة لاعبين في التسعينات. وبمتوسط عمر يبلغ 26.5 عاماً، كان لدى هولندا ثامن أصغر كتيبة في العرس العالمي. وأُتيحت أمام هذا الجيل الواعد فرصة عيش تجارب فريدة في بداية مشواره والتواجد جنباً إلى جنب مع أسماء بارزة.

أمثلة
يمكن ذكر مثال فان بيرسي الذي تخطى كلويفرت كأفضل هداف في المنتخب. ودخل القادة الهولنديون الحاليون كتب تاريخ أبرز النجوم في هذا البلد الذي يعجّ بالمواهب، حتى وإن لم يخوضوا بطولة كأس العالم من جديد. بيد أن هؤلاء المخضرمين يعتقدون أن الحديث عن هذا الأمر الآن سابق لأوانه.

طبعاً نشعر بالحزن بعد هزيمة قاسية مثل هذه، ولكننا قدمنا مباريات رائعة. شكلنا فريقاً يمزج جيداً بين لاعبين من أجيال مختلفة.

برونو مارتينز إندي

وصرّح كلايفيرت، الذي عاش خيبات أمل أخرى في نصف النهائي على غرار كأس العالم فرنسا 1998 FIFA وكأس الأمم الأوروبية 2000، قائلاً "من الواضح أنها خيبة أمل كبيرة بالنسبة لهم. فمن الصعب جداً أن يخوضوا بطولة عالمية أخرى. ربما كانت الأخيرة بالنسبة إليهم، وهذه خيبة أمل لأنهم كانوا قاب قوسين أو أدنى من نهائي آخر. وتكون الهزيمة بركلات الترجيح أصعب، وأعرف ذلك بحكم التجربة."

وبالرغم من السجلات والنتائج الجيدة، يبدو أن هذا الجيل من اللاعبين الذين يتعدى عمرهم 30 عاماً لم يتمتع بالتقدير الواجب. فلم تكن الطواحين البرتقالية تحظى لدى وصولهم إلى البرازيل بالدعم الذي كان يتوقعه فان جال من مواطنيهم. أكيد أن أشد الإنتقادات ستلاحقهم لعدم الظفر باللقب، ولكن في الحقيقة لا أحد كان يتوقع وصولهم بعيداً، حيث قال كلايفيرت "لا أعرف الإجابة (عن السؤال حول انعدام ثقة الهولنديين في الفريق)، ولكنهم قدموا أداءاً رائعاً. لا أحد كان يتوقع أن يلعبوا بهذا الشكل."

النجم
بالنسبة للشبان، كانت هذه البطولة بمثابة مغامرة مثيرة. فإذا أخذنا بعين الاعتبار لاعب الوسط جوردي كلاسي، فقد سجّل ابن الثالثة والعشرين عاماً أول ظهور له في نصف نهائي هذا العرس الكروي بعد دخوله في الشوط الثاني بدلاً من دي يونج ليصبح اللاعب الثاني والعشرين الذي يشارك في هذه المنافسة - ويبقى حارس المرمى ميشيل فورم الوحيد الذي لم يحظ بفرصة اللعب.

وبعد عودة كلاسي إلى غرفة تغيير الملابس عند انتهاء المباراة، اتصل به أصدقاؤه وعائلته لتهنئته على الإنجاز الذي حققه، حيث أكد لاعب نادي فيينورد في تصريحه لـFIFA "أرسل كثيرون لي الرسائل القصيرة واتصلوا بي للحديث عن ظهوري الأول، ولكني لم أستوعب بعد ما حدث لي ولا أستطيع إدراك أني خضت مباراة في كأس العالم."

من جانبه، أكد برونو مارتينز إندي، البالغ من العمر 22 عاماً والذي لعب 368 دقيقة في البطولة، لـFIFA قائلاً "نحن فخورون جداً بهذا الإنجاز والمشاركة في بطولة من هذا الحجم وإظهار ما لدينا من موهبة،" مضيفاً "طبعاً نشعر بالحزن بعد هزيمة قاسية مثل هذه، ولكننا قدمنا مباريات رائعة. شكلنا فريقاً يمزج جيداً بين لاعبين من أجيال مختلفة."

لا يمكن الجزم بعد بمشاركة هذه المجموعة من اللاعبين المخضرمين في عرس عالمي جديد، بيد أن الجيل الشاب حظي بالفعل بتجربة لا تُنسى. حيث مهّد قادة الكتيبة البرتقالية الطريق أمامهم لكي يكونوا هم بدورهم في المستقبل القريب مثالاً يُقتدى به ويصلوا إلى أبعد مدى ممكن.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حل مشكلة اتصال DSL آفاق شامل في Snow Leopard 10.6.X kingskull أنظمة و برامج الماك MacOSX & Apps 5 24-11-2011 10:18 PM
برنامج آفاق afak برمجيات وبرامج الكمبيوتر والانترنت والسيديات 0 07-07-2011 07:43 PM
لمشتركي أفاق شامل، ما هو حل مشكلة حجب مواقع التورنت ؟؟؟؟ dody تبادل الملفات: تـورنت 1 20-06-2009 03:59 PM
كيمياء المخ.. آفاق جديدة لعلاج الإدمان العلم سلاحي المنتدى العام 0 07-07-2008 03:11 AM
آي بي إم الشرق الأوسط توسع من آفاق الإبتكار مع شركاء قنوات التوزيع jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 28-04-2006 09:47 AM
11-07-2014, 08:08 PM
محـــمد ظافـــر غير متصل
مجموعة الإدارة
رقم العضوية: 161559
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الإقامة: Malaysia
المشاركات: 28,486
إعجاب: 4,005
تلقى 8,190 إعجاب على 1,508 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3534 موضوع
    #2  
كل الشكر لك اخي علاء على هذه المتابعة



10-08-2014, 06:38 AM
NajimN غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 429093
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 1,477
إعجاب: 667
تلقى 19 إعجاب على 18 مشاركة
تلقى دعوات الى: 548 موضوع
    #3  
بارك الله فيك

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله ، إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله ، ورجل قلبه معلق بالمساجد ، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله . ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه ، ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه " متفق عليه

 


آفاق هولندا بعد الإقصاء

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.