أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


11-07-2014, 08:15 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

رقم كلوزه القياسي وفوز ألمانيا التاريخي


رقم كلوزه القياسي وفوز ألمانيا التاريخي


في الساعة 19:28 بالتوقيت المحلي، كان النزال القوي والتاريخي بين ألمانيا والبرازيل في دور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA قد انتهى منذ مدة، لكن الأجواء لم تهدأ بعد في ملعب مينيراو في مدينة بيلو هوريزونتي. فقد كان الآلاف من المشجعين الألمان مجتمعين في المدرجات الموجودة خلف المرمى يحتفلون ويهتفون بصوت عال حتى أنه كان من الممكن سماعهم بوضوح من نفق الملعب حيث كانوا ينشدون "نريد رؤية اللاعبين."

كان أنصار المنتخب الألماني يتوقون بشدة لإلقاء نظرة على أبطالهم، وتحية كل لاعب شارك في كتابة التاريخ بأحرف من ذهب خلال أمسية يوم الثلاثاء. ففي الفترة ما بين الشوطين كان بالإمكان رؤية الذهول الذي ارتسم على ملامح الجماهير البرازيلية وجميع المتفرجين الآخرين بسبب ما حدث هناك على المستطيل الأخضر.

بعد مرور 29 دقيقة كان المنتخب الألماني متقدماً بخماسية نظيفة على حساب منتخب البلد المضيف والأكثر تتويجاً باللقب العالمي، وفي هذا الوقت كانت الجماهير الألمانية منبهرة غاية الإنبهار من تفوق منتخب بلادهم الكبير، لكنهم أدركوا أيضاً أنهم يشهدون على مباراة تاريخية وإنجاز سيظل عالقاً في الأذهان إلى الأبد.

مولر أنار الطريق من جديد
وقد وصف توماس مولر لموقع FIFA.com هذا الإستعراض الألماني الباهر دون أن يفقد ابتسامته المعهودة "إنه أمر لا يوصف،" مضيفاً "بدأنا المباراة بشكل جيد. إنه أمر رائع أن تتقدم بخماسية نظيفة على منتخب البرازيل على أرضه وأمام جماهيره. لم نكن نتوقع ذلك. كنا نأمل أن نحصل على بعض الفرص لأن البرازيل لديها نقاط قوة على المستوى الهجومي، أما الآن فيتعين علينا أولاً أن نستوعب ذلك ونوجه بعدها تركيزنا إلى النهائي. نحن نريد ببساطة الفوز بالكأس، وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق ذلك."

وقد تمكن مولر في مواجهة السيليساو من تسجيل هدف التقدم لصالح فريقه للمرة الثالثة خلال هذه البطولة. وعلّق في هذا السياق بقوله "بعد تقدمنا بنتيجة 2-0 كانت البرازيل تحت وقع الصدمة، حيث كانوا يلعبون تحت الضغط على أرضهم وأمام حضور جماهيري غفير. ولقد شعرت بعد ذلك بالأسف من أجلهم لأنهم يملكون الكثير من اللاعبين الممتازين الذين لا يستحقون في الواقع هزيمة كهذه. ومثل هذه الحكايات لا تكتبها سوى كرة القدم."

نظراً لكل الأحداث المميزة الكثيرة التي قدمتها هذه المباراة، فإنه من الصعب على المرء أن يستوعب جيداً ما حدث. فقد شكلت هذه المباراة أكبر هزيمة على الإطلاق لمنتخب البرازيل وأكبر انتصار للألمان في دور نصف النهائي ضمن النهائيات العالمية كما شهدت تسجيل الهدف رقم 2000 للمانشافت في المباريات الدولية. ويمكن تسجيل العديد من الأحداث الأخرى خلال هذه المباراة.

كفريق لدينا حلم أكبر. إن حدثاً كهذا لا يعيشه المرء مراراً. لقد عملنا بجهد لتقديم مثل هذا الأداء في دور نصف النهائي لكأس العالم.

ميروسلاف كلوزه

تحية تقدير إلى ميروسلاف كلوزه!
وقد عبّر المدرب الألماني يواكيم لوف عن فخره الكبير خلال حديثه لموقع FIFA.com بالقول "لا يمكن التنويه هنا بأي أحد. ما أثار إعجابي هو أن الفريق تمكن من استغلال نقاط قوته. فقد أبان عن تركيز عال في الدفاع وسرعة فائقة في الهجمات المرتدة. كما أن الفريق آمن بقدرته على الفوز بهذه المباراة."

وتابع لوف مسترسلاً" كانت البرازيل مصدومة بعد تسجيل الهدف الأول ثم الثاني. وانهار عندها هدوءهم ودفاعهم. أرادوا العودة في النتيجة لكننا قمنا بثلاث أو أربع هجمات مرتدة، كانت قاتلة."

وتُوج هذا النجاح الباهر بتسجيل ميروسلاف كلوزه هدفه السادس عشر في كأس العالم FIFA عندما رفع النتيجة إلى هدفين مقابل لا شيء. وقد نجح ابن السادسة والثلاثين بذلك في تجاوز رونالدو البرازيلي الذي كان حاضراً في الملعب، ليلج بذلك تاريخ كرة القدم العالمية من أوسع أبوابه. وصرح لوف في هذا الصدد قائلاً "إنه إنجاز عظيم بالنسبة له. وأنا سعيد للغاية من أجله." وحتى رئيس FIFA السيد جوزيف سيب بلاتر قام بتهنئته على حسابه في Twitter "أرفع لك القبعة، ميروسلاف كلوزه!"

وكان كلوزه قد بدا متواضعاً خلال حديثه لموقع FIFA.com بهذا الشأن، حيث أكد أن الرقم القياسي كان جميلاً لكننا "كفريق لدينا حلم أكبر. إن حدثاً كهذا لا يعيشه المرء مراراً. لقد عملنا بجهد لتقديم مثل هذا الأداء في دور نصف النهائي لكأس العالم."

إنجاز تاريخي
لا يفضل ميرو أن يكون تحت الأضواء، وهو ما تبين عندما كان أول العائدين إلى المستطيل الأخضر، بصحبة مدرب الحراس أندرياس كوبكه فقط، من أجل الإحتفال مع الجماهير الألمانية بهذا النصر المبين. وبكل تلقائية وفرح شارك الأنصار احتفالاتهم في الملعب الفارغ تقريباً.

وكما ترددت الأناشيد الاحتفالية للجماهير الألمانية في فضاء الملعب، سيتردد كذلك صدى هذه المباراة في عالم كرة القدم. وفي ختام حديثه قال كلوزه "ما زال ينقصنا فوز واحد." وهو بذلك يتطلع بكل حماسة إلى التحدي الأخير يوم الأحد القادم في ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلوزه يهنىء نفسه بالإنجاز المميز ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 10-08-2014 06:39 AM
لوف يستبعد كيسلينغ رغم غياب كلوزه وهوميلز ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 21-03-2013 09:17 AM
اتحداك تضرب الرقم القياسى فى وزنك ذهب AhmedHalawa العاب كمبيوتر PC Games 0 19-08-2007 05:13 PM
كلوزه يقود بايرن للفوز على هانزا ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 11-08-2007 07:25 PM
كلوزه أفضل لاعب في ألمانيا .. وكلينسمان أحسن مدرب El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 15-08-2006 05:18 AM
11-07-2014, 08:14 PM
محـــمد ظافـــر غير متصل
مجموعة الإدارة
رقم العضوية: 161559
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الإقامة: Malaysia
المشاركات: 28,486
إعجاب: 4,005
تلقى 8,194 إعجاب على 1,508 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3545 موضوع
    #2  
كل الشكر لك اخي علاء على هذه المتابعة



10-08-2014, 06:36 AM
NajimN غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 429093
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 1,477
إعجاب: 667
تلقى 19 إعجاب على 18 مشاركة
تلقى دعوات الى: 548 موضوع
    #3  
بارك الله فيك

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله ، إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله ، ورجل قلبه معلق بالمساجد ، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله . ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه ، ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه " متفق عليه

 


رقم كلوزه القياسي وفوز ألمانيا التاريخي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.