أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-07-2014, 08:48 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1511 موضوع
    #1  

روبن: إني مستمتع للغاية


روبن: إني مستمتع للغاية



"لا يمكن أن أبادل روبن بأي لاعب آخر في العالم. يخوض نسخة مذهلة من كأس العالم بالنسبة له." بينما تأتي الإشادة بأداء روبن من كل حدب وصوب وفي مقدمتهم زميله ديرك كويت، يمكن أن يدفع هذا بعشاق ميسي ونيمار ورونالدو للاعتراض على اعتباره أفضل لاعبي المستديرة الساحرة. إلا أن أحداً، سواء كان من أنصار الكتيبة البرتقالية أم لا، لا يمكن أن يشكك بجودة عروض هذا اللاعب المخضرم.

يعتبر روبن، ومن نواحي عدة، أحد اللاعبين الاستثنائيين في النسخة الحالية من كأس العالم البرازيل 2014 FIFA. وأي وصف لأدائه أقل من "مذهل" لا يوفي هذا العنصر الهام في الكتيبة الهولندية حقه، فهو الذي ألهم المنتخب على بلوغ أدوار خروج المغلوب وكان له فضل كبير في ذلك.

لم تهب الرياح دائماً كما تشتهيها سفن المنتخب الهولندي دائماً في البرازيل 2014، فقد أتى الفوز على المكسيك في دور الستة عشر ليكون الثالث في عروس البطولات الذي تقلب فيه كتيبة لويس فان جال تأخرها بنتيجة المباراة إلى فوز. لكن عندما كانت الأمور تسير بشكل خاطئ قليلاً، لطالما هبّ روبن لنجدة فريقه بسرعته على المستطيل الأخضر وتعطشه لتسجيل الأهداف وقيادته خط الهجوم نحو تسجيل أهداف حاسمة وصنعه لأخرى.

وما من شكّ على الإطلاق بأن كوستاريكا تعتبر لاعب جناح بايرن ميونخ مصدراً أساسياً للخطر في إطار الاستعدادات لخوض موقعة ربع النهائي يوم السبت. وبحسب التصريحات التي أدلى بها لـFIFA، فإنه يستمتع بكل لحظة من تجربة كأس العالم.

FIFA: مباراة المكسيك كانت مذهلة. كيف خضتها وكيف تنظر إليها؟
آريين روبن:
صحيح، كان أمراً لا يُصدق. كان من الصعوبة بمكان بعد المباراة إدراك ما حققناه لتوّنا. فقبل ثلاث أو أربع دقائق، كنا خارج إطار المنافسة. ومن ثم عند سماع صافرة النهاية، لم نكن بحاجة حتى إلى الوقت الإضافي ـ فقد تأهلنا. هدفان في خمس دقائق ـ كانت انتفاضة رائعة.

هل كان لديك إيمان بأن الأمر سيحسم لصالحكم في النهاية؟
لا. في الشوط الأول وعندما كانت المكسيك مستحوذة على الكرة، اعتبرت أن أداءنا ليس جيداً، وهو أمر كنا نتمتع بقوة كبيرة فيه خلال مبارياتنا الثلاث الأولى. يجب تحسين هذا في اللقاء أمام كوستاريكا. بالإجمال، أعتقد أن أداءنا كان قوياً عندما كانت الكرة في حوزتنا، وهذه نقطة إضافية جيدة. لكنهم كانوا أفضل منا قليلاً في الشوط الأول. وقد سمحنا لهم باللعب أكثر من اللازم قليلاً.

هل لك أن تشرح لنا كيف تمكن الفريق من قلب الأمور؟
غيّرنا تشكيلة اللعب في مرحلة من اللقاء، ولكني أعتقد أن مردّ ذلك إلى الفريقين كنا تواقين لتسجيل هدف ولعبنا بثلاثة مهاجمين في النهاية ـ وبأربعة في بعض المراحل ـ بينما كان الخصم يتراجع بشكل كبير. أعتقد أنهم استبدلوا قناصهم حتى وأخذوا باللعب دفاعياً أكثر وأكثر. ولذلك منحونا المبادرة وقد استغلينا ذلك بأقصى درجة ممكنة، وهو ما صنع الكثير من الفرص.

مجدداً أحدث البدلاء الفارق، كان الدور هذه المرة على هونتيلار. هل يعني ذلك أي شيء بخصوص جودة المنتخب وإدارة لويس فان جال كمدرب؟
نملك مدرباً رائعاً يعلم تماماً أياً من اللاعبين يتوجب إشراكه في أي توقيت، وكذلك كيفية تغيير الأمور على أرضية التباري، وهذا أمر عظيم. ورغم أن كلاً من كلاس يان هونتيلار وميمفيس هزا الشباك، أعتقد أن كل لاعب شارك في المباريات حتى الآن كان له تأثير واضطلع بعمل رائع. في النهاية، هذه هي القوة التي يحتاجها الفريق للفوز بكأس العالم.

ماذا عن ضربة الجزاء؟ لماذا اضطلع بها هونتيلار؟
أعتقد أنه كان قراراً حكيماً. نتحدث هنا عن أحد اللاعبين البدلاء الذين دخلوا الملعب بكامل نشاطهم وتركيزهم. وبالنظر إلى تقنياته في التسديد، فإنه يسجل الأهداف بسهولة، حتى من ضربة جزاء. كنت واثقاً للغاية به، وكان هو على قناعة كبيرة بأنه سيسجل هدفاً.

كنتَ أساسياً في كافة المباريات التي خضتها حتى الآن وبدأ اسمك يظهر في قائمة الترشيحات لأفضل لاعب في البطولة. ما هو شعورك إزاء ذلك؟
أشعر بقوة كبيرة. أشعر بأني جيد وأني أتمتع باللياقة، وأعتقد أن هو الأمر الأهم لأن بوسعي القيام بكل شيء على أرض الملعب. أستمتع كثيراً وأمضي وقتاً طيباً هناك. في الشوط الثاني من اللقاء أمام المكسيك كانت الكرة في حوزتي أكثر وكان بوسعي تهديد الخصم في المقدمة. ذلك شعور طيب. على المستوى الذهني، أشعر أني بحالة جيدة جداً، وعلى المستوى البدني، أنا قوي للغاية. باستطاعتي تقديم الأداء الذي أريده وبالتالي أنا سعيد لقدرتي على مساعدة الفريق. أعتقد أن أمامنا (اللاعبون الأكبر سناً) مسؤولية بحقّ اللاعبين الأصغر سناً. نحاول الأخذ بيدهم، وأعتقد أننا نملك حالياً خليطاً جيداً من التجربة والشباب. ونضطلع بكل شيء سوية. كان أمراً رائعاً أن نقلب نتيجة مباراة المكسيك كفريق.

رغم أن هناك الكثير من الاحترام لإنجازات هولندا، يقول البعض إن الفريق لا يلعب بالأسلوب المعتاد من كرة القدم الهولندية؟ ما رأيك بذلك؟
بالطبع، نحنا معتادون على تشكيلة 4-3-3، واللعب بمهاجمين اثنين، لكني أعتقد أنه يجب أيضاً النظر إلى نوعية تشكيلة الفريق. ذلك ما نقوم به وما قام به المدرب بالفعل. تحدثنا كثيراً عن الأمر وقررنا أن نلعب بشكل مختلف قليلاً. أعتقد أن الأمر عمليّ جداً، ربما ليس بأسلوب الهيمنة الذي اعتدنا عليه، ولكنه لا يزال جيداً جداً. لعبنا أربع مباريات وسجلنا 12 هدفاً، وهو أمر جيد للغاية.

بالنظر إلى حجم انخراطك في نهائي 2010، هل تعتبر أنك شخص بمهمة حاسمة هنا؟
أعتقد أننا جميعاً بمهمة حاسمة هنا، وعندما يأتي المرء إلى كأس العالم، لا يكون الهدف الاستمتاع بالطقس أو الشواطئ. نتواجد هنا للفوز بالمباريات والذهاب إلى أبعد مدى ممكن. لا أعتقد أن التوقعات كانت كبيرة لهذه الدرجة قبل البطولة، ونتيجة لذلك إننا فخورون بالمكان الذي وصلنا إليه.

أخيراً، كوستاريكا هي خصمكم في ربع النهائي. ما الذي تعرفه عنهم؟
أعتقد أنهم يشكلون فريقاً قوياً جداً. يجب أن نحافظ على تركيزنا. تملك كوستاريكا فريقاً جيداً جداً، وقد أثبتوا ذلك بالفعل في مجموعتهم، التي كانت صعبة، أمام إيطاليا وإنجلترا وأوروجواي. قدموا أداءً مثيراً للإعجاب فعلاً، ويتعيّن علينا أن نقدم أداءً طيباً للغاية إن كنا نريد التغلب عليهم.







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روبن يحذّر من هبّة برشلونة الجريح ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 6 08-05-2013 02:45 PM
ملفات محيرة - روبن هود akbam1974 أفلام وثائقية 0 23-02-2012 04:01 PM
روبن يعاود تدريباته ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 18-12-2010 04:32 AM
جورج بوش سكران للغاية ولا يدري ماذا يقوم!!!!..فيديو مؤثر للغاية. asadalislam المنتدى العام 1 29-06-2007 11:00 PM
ارجو المساعد فى لعبت روبن هود khaledboppo العاب كمبيوتر PC Games 0 09-10-2005 05:31 PM
03-07-2014, 11:02 AM
محـــمد ظافـــر غير متصل
مجموعة الإدارة
رقم العضوية: 161559
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الإقامة: Malaysia
المشاركات: 28,484
إعجاب: 4,005
تلقى 8,175 إعجاب على 1,507 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3527 موضوع
    #2  
شكرا اخي علاء على هذه المعلومات
تحياتي



04-07-2014, 02:59 AM
raedms غير متصل
VIP
رقم العضوية: 81535
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 23,956
إعجاب: 618
تلقى 4,106 إعجاب على 733 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1328 موضوع
    #3  
جزاك الله خيرا اخي الكريم


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


05-07-2014, 10:14 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1511 موضوع
    #4  
مشكورين اخواني الكرام
نورتم الموضوع
تحياتي لكم


 


روبن: إني مستمتع للغاية

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.