أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > برامج

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

07-06-2014, 11:16 AM
قصي الشمري غير متصل
الوسـام الذهبي
إعجاب: 693
تلقى 1,029 إعجاب على 151 مشاركة
تلقى دعوات الى: 702 موضوع

استفسار عن طريقة اضع فلاشة بها win xp قابلة للاقلاع من منفذ usb للابتوب

استفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاع

اخواني لي استفسار بخصوص طريقة ان اضع فلاشة بها win xp قابلة للاقلاع في احدى منافذ usb للابتوب
واضع ايضا هاردسك في المنفذ الاخر من منافذ usb للابتوب

كلهم في الابتوب وحينما ادخل على مفتاح البوت boot يقلع على اسطوانة xp
انا سابقا عملتها ولكن لاتحظرني الطريقه الان ارجو الافادة
لانه حاليا عندما اضغط على اليو اس بي usb لايقلع على فلاشة xp يذهب الى النظام الخاص بالابتوب وهو ويندوز 8.1

استفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاع
استفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاع
استفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاعاستفسار طريقة فلاشة قابلة للاقلاع:kis s:

الهدف من الطريقه هي ان اضع نسخة نظام الاكس بي على الهاردسك الخارجي بواسطة الفلاش وليس بواسطة الاقراص لانه لااحب الاقراص اطلاقااا

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
WinToUSB 1.6 Final لنسخ ملفات الويندوز إلى USB وجعلها قابلة للاقلاع ربيع برامج 23 14-11-2014 05:55 PM
طلب نسخ ويندوزxp تكون قابلة للاقلاع من ال usb العكيشى ويندوز Windows XP 7 29-01-2014 04:03 PM
عايز افرد نسخة ghost من على الفلاشة قابلة للاقلاع ما هى الطريقة لذلك فلسطين فى القلب برامج 0 23-03-2010 09:57 PM
Active@ Disk Image v3.3.4 لجعل الفلاش ميموري قابلة للاقلاع او السيدي روم sayd_ahmad برامج 5 06-01-2010 08:25 PM
استفسار (طريقة سحب الباك اب من الهارد دسك لسيدي قابل للاقلاع) falcon65 المنتدى العام لتصميم الأسطوانة 0 31-08-2008 11:04 PM
07-06-2014, 12:09 PM
Dzhamza غير متصل
مشرف عام
إعجاب: 5,551
تلقى 15,067 إعجاب على 2,792 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2424 موضوع
إذاً ما عليك سوى إزالة 8.1 إن كنت لا تريده
ثم الهارد الذي تريد تثبين الويندوز الاكبي علية ياريت لو توصله عن طريق الـ usb
ثم فصل 1 جيجا على الأقل من الهارد المراد تثبيت الويندوز عليه
ثم نشخ قرص الأكسبي ببرنامج تثبيت الويندوز من الفلاشة على الـ 1 جيجا السابقة
ثم تركيب الهارد في اللاب والتبويت عادي ودون لمس أي زر سيبوت من الـ 1جيجا ثم قم بتثبيت الويندوز عادي جداً ويمكنك تقسيم الهارد أثناء عملية التثبيت ولن تستطيع حذف الـ 1جيجا السابقة ستكون مسمات في الأجهزة بإسم U لتكون بعيدة على الأقراص ذات النظام وليسهل عيك إخفائها والاستفادة منه مرة أخرى

ملاحظة : لازم الويندوز اكسبي يكون فية دريفر الساتا عشان اللاب يعرفها.

أرقى الناس هو أقلهم حديثاً عن الناس
وأنقى الناس هو أحسنهم ظناً بالناس
وأجمل النفوس تلك التي لا تنكرالمعروف رغم شدة الاختلاف
DzHamza

07-06-2014, 01:21 PM
قصي الشمري غير متصل
الوسـام الذهبي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dzhamza 
إذاً ما عليك سوى إزالة 8.1 إن كنت لا تريده
ثم الهارد الذي تريد تثبين الويندوز الاكبي علية ياريت لو توصله عن طريق الـ usb
ثم فصل 1 جيجا على الأقل من الهارد المراد تثبيت الويندوز عليه
ثم نشخ قرص الأكسبي ببرنامج تثبيت الويندوز من الفلاشة على الـ 1 جيجا السابقة
ثم تركيب الهارد في اللاب والتبويت عادي ودون لمس أي زر سيبوت من الـ 1جيجا ثم قم بتثبيت الويندوز عادي جداً ويمكنك تقسيم الهارد أثناء عملية التثبيت ولن تستطيع حذف الـ 1جيجا السابقة ستكون مسمات في الأجهزة بإسم U لتكون بعيدة على الأقراص ذات النظام وليسهل عيك إخفائها والاستفادة منه مرة أخرى

ملاحظة : لازم الويندوز اكسبي يكون فية دريفر الساتا عشان اللاب يعرفها.
اخي اولا شكر لردك ثانيا لم تجبني على مااريد ..انا عندي نسخة اكس بي عامل عليها تعريفات الساتا واخر التحديثات بيدي وهي سريعه جدا ويوميا اسطبها للناس بواسطة الفلاش
ياخي سوالي هو ركز معي اريد انا اضع الويندوز اكس بي على الهارد الخارجي بواسطة الفلاشه التي عندي وواضع عليها انا مسبقا ويندوز اكس بي كما ذكرت اعلاه وبالمناسبة الهارد الخارجي الذي اريد ان اضع عليه الاكس بي مقسم حاولت عليه وبدون تقسيم
واكرر شكري لك لردك اخي

لماذا تريدني احذف نظامي الاساسي ؟؟ انا اريد اركب ويندوز اكس بي على الهارد الخارجي بواسطة الفلاش التي فيها ويندوز اكس بي الطريقه تصلح بواسطة اسطوانة الاكس بي ولكني اريدها بواسطة الفلاش

واكرر لك اني نسختي يوميا اسطبها لحاسبات عدة بواسطة الفلاش حتى لاتقول لي الخلل بالنسخة التي على الفلاش عندي

07-06-2014, 02:41 PM
Dzhamza غير متصل
مشرف عام
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصي الشمري 
اخي اولا شكر لردك ثانيا لم تجبني على مااريد ..انا عندي نسخة اكس بي عامل عليها تعريفات الساتا واخر التحديثات بيدي وهي سريعه جدا ويوميا اسطبها للناس بواسطة الفلاش
ياخي سوالي هو ركز معي اريد انا اضع الويندوز اكس بي على الهارد الخارجي بواسطة الفلاشه التي عندي وواضع عليها انا مسبقا ويندوز اكس بي كما ذكرت اعلاه وبالمناسبة الهارد الخارجي الذي اريد ان اضع عليه الاكس بي مقسم حاولت عليه وبدون تقسيم
واكرر شكري لك لردك اخي

لماذا تريدني احذف نظامي الاساسي ؟؟ انا اريد اركب ويندوز اكس بي على الهارد الخارجي بواسطة الفلاش التي فيها ويندوز اكس بي الطريقه تصلح بواسطة اسطوانة الاكس بي ولكني اريدها بواسطة الفلاش

واكرر لك اني نسختي يوميا اسطبها لحاسبات عدة بواسطة الفلاش حتى لاتقول لي الخلل بالنسخة التي على الفلاش عندي
عذراً....عذراً....عذراً....عذراً....عذرا ً....عذراً....
لم أفهم أنك تريد الحفاظ على النظام الأساسي

سهلة داً المهم يكون اللاب يدعم تبويت بال usb

إجعل أول إقلاع الحاسوب هو الهارد الذي تريد تثبيت عليه الاكسبي (الهارد الخارجي)
ثم قم بتفعيل التعرف على التبويتات من الأجهزة الخارحية (كالفلاشة وقرئ أقرص مضغوطة خارجي)
ثم بوت الحاسوب ثم اختار التبويت يدوي (F12-F11-ECS-F9°) بصفة عامة هذه أزرار التبويت اليدوي تحتلف من حاسوب لأخر

قبل اختيار الفلاشة التي عليها الويندوز لازم تشوف انو كل الأجهزة متعرف عليها .

07-06-2014, 02:56 PM
قصي الشمري غير متصل
الوسـام الذهبي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dzhamza 
عذراً....عذراً....عذراً....عذراً....عذرا ً....عذراً....
لم أفهم أنك تريد الحفاظ على النظام الأساسي

سهلة داً المهم يكون اللاب يدعم تبويت بال usb

إجعل أول إقلاع الحاسوب هو الهارد الذي تريد تثبيت عليه الاكسبي (الهارد الخارجي)
ثم قم بتفعيل التعرف على التبويتات من الأجهزة الخارحية (كالفلاشة وقرئ أقرص مضغوطة خارجي)
ثم بوت الحاسوب ثم اختار التبويت يدوي (F12-F11-ECS-F9°) بصفة عامة هذه أزرار التبويت اليدوي تحتلف من حاسوب لأخر

قبل اختيار الفلاشة التي عليها الويندوز لازم تشوف انو كل الأجهزة متعرف عليها .
شكراا اخي الحبيب لاهتمامك ولكن هل سوف اثبت الويندوز على الهارد الخارجي بواسطة النسخة التي عندي على الفلاشه اي بمعنى هل يقلع على الفلاش ويثبت الويندوز على الهارد الخارجي؟

07-06-2014, 03:14 PM
Dzhamza غير متصل
مشرف عام
أكيد وأن مجربها أكثر من مرة فأنا كذلك صاحب محل مثلك وتواجهني أغرب المشاكل وبفضل الله وجدت حلها ومنها قيد تجربة كل الحلول دون يأس.

أخي الكريم أعرف أن طرقي غريبة الشرح لكن كي أشرحها لك وتهمني جيدا لازم فيديوهات ورفع وماعنديش وقت.
وأعتذر من طريقة شروحاتي

07-06-2014, 03:21 PM
Dzhamza غير متصل
مشرف عام
لكن ستكون هناك مشكلة نسيت أذكرها هي ملف pagefile.sys يجب نقله من الهرد الموجود بالحاسوب
معناه المشكلة بالذات أنو الهارد الخرجي راح يبوت فقط على الحاسوب اللي سطبت به الويندوز على الهارد الخرجي.

الحل هناك برنامج نقل هذا الملف ولو نقلته عادي مش راح يشتغل .

استفسار عن طريقة اضع فلاشة بها win xp قابلة للاقلاع من منفذ usb للابتوب

English