أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد



العودة   منتديات داماس > الفيديو والمونتاج > برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-10-2004, 02:29 PM
vicente غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 9742
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 258
إعجاب: 0
تلقى 4 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #1  

هل هناك طريقة للكتابة على الفيديو في برنامج Adobe Premiere


طريقة للكتابة الفيديو برنامج أنا أبحث عن طريقة للكتابة على الفيديو في برنامج Adobe Premiere 6.0 وإذا لم يكن موجودا فهل هنا فلتر معين لفعل ذلك
و شكرا.





زورو منتداي الجديــــــــــد على الأنترنيت

realmaroc.bbfr.net

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكورس الشامل لتعليم برنامج الفيديو بريمير video2brain Adobe Premiere Pro CS6 خيالووو الكورسات الاجنبية لتعليم البرامج 19 27-03-2016 07:10 AM
طلب افكت لتفريغ الخلفية من الفيديو الخضراء او الزرقاء فى برنامج Adobe Premiere pro 2 مونتير برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا 1 06-01-2011 02:36 PM
واخيرا Adobe Premiere Pro CS3 أفضل برنامج مونتاج وتحرير الفيديو نسخه مجربه raed raed برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا 10 08-06-2010 08:42 PM
ماهي طريقة تفعيل برنامج ؟ ليصبح كامل Adobe Premiere Pro 7.0 إبداع الميديا برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا 3 01-04-2009 03:25 AM
مطلوب شرح برنامج Adobe Premiere Pro 2.0 عملاق الفيديو ORACLE كورسات تعليم البرامج 1 30-11-2008 04:11 AM

29-10-2004, 02:46 PM
أبو يامن غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 13578
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 846
إعجاب: 0
تلقى 25 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #2  
تفضل يا اخي الطريقة بالتفصيل الممل***
راجيا لك ولجميع الاخوة كل الفائدة..



الآن سنقوم بإضافة نصوص مكتوبة إلى المشهد ، هذه النصوص ستظهر وهي تتدفق تدريجياً من أسفل الشاشة إلى أعلاها ..

- برنامج Adobe Premiere يمتلك أداة رائعة لتوليد النصوص والأشكال الرسومية وإضافتها للمشهد ، هذه الأداة تسمى Title ويمكن تشغيلها من خلال الضغط على أيقونة إنشاء المواد Create Item الموجود في نافذة Project والتي استخدمناها قبل قليل في إنشاء المادة اللونية ، أو يمكنك تشغيل الوظيفة من خلال القائمة File ثم New ثم Title ..


- على الفور ستظهر لك النافذة العائمة الخاصة بمكون العناوين Title ..


- اللوحة العائمة لـ Title تحتوي على مجموعة من الأدوات والوظائف ، وفي اللوحة التالية عرض مختصر لها ..


- لاحظ أن أيقونات بعض الأدوات الرسومية مثل أداة رسم الأشكال الحرة polygon shape تتكون أيقونتها من جزءين ، أحداهما يقوم برسم خطوط وأشكال ذات لون تعبئة وأخرى ترسم خطوط مفرغة ، عندما تريد استخدام هذه الأداة وغيرها راعي القيام باختيار الجزء المناسب من الأيقونة أو ..

- أيضاً لاحظ أن Premiere يقوم بعد إنشاء مكون Title بإضافة قائمة جديدة بعنوان Title ، وهي القائمة التي ستمكنك من عمل تعديلاتك على النصوص والأشكال التي ستضيفها إلى المشهد ..


- والآن دعنا نقوم بإضافة بعض النصوص المتدفقة ..

- برنامج Premiere لا يدعم اللغة العربية ، ومن أجل ذلك يمكنك الاستعانة بالنسخة الحديثة من برنامج

الوسيط لكتابة النصوص المرغوبة وتحويلها إلى Premiere .. في برنامج الوسيط اكتب النصوص التي ترغب في إضافتها لمشهدك ، وعندما تنتهي قم بنسخ النص إلى الذاكرة بضغط مفتاح إلى الحافظة في نافذة برنامج الوسيط ..



- عد الآن لبرنامج Premiere ، وقبل إضافة النص الموجود في الذاكرة قم بجلب المادة اللونية واجعلها خلفية Background لنافذة المعاينة في Title ، جلب الخلفية اللونية يكون بسحبها من نافذة Project إلى نافذة المعاينة Title ، وجود هذه الخلفية يساعدك في اتخاذ القرار الصحيح بخصوص وضع النصوص التي ستقوم بإنشائها وألوانها وتأثيرات الظلال الخ ..


- الآن قم بتفعيل أيقونة Rolling Title الخاصة بإنشاء النصوص المتدفقة ..


- ثم توجه لنافذة عرض Title وحرك مؤشر الماوس لإنشاء مساحة ظهور النصوص المتدفقة ، أنقر في أقصى الركن العلوي الأيسر ثم اسحب إلى أقصى الركن السفلي الأيمن .. لاحظ أننا نستهدف جعل النصوص تتدفق من أسفل الشاشة وتختفي في أعلاها ، من أجل ذلك راعي أن تجعل حدود مساحة النص المتدفق تقع تماماً مع حواف المشهد العلوية والسفلية ..


- بعد أن تقوم بإنشاء المساحة سيتم تفعيل مساحة النص لتتمكن من إضافة نصوصك ، وبما أن النص موجود في الذاكرة فكل ما عليك هو ضغط مفتاح Ctrl+V من لوحة المفاتيح للصق النص الموجود في الذاكرة إلى المساحة ..


- النص سيظهر وكأنه عبارة عن طلاسم ، ستحتاج إلى تغيير الخط المستخدم لتلك النصوص ليكون احد الخطوط المتوافقة مع برنامج الوسيط والمرفقة معه .. وكما تفعل عادة في محررات النصوص التقليدية يمكنك أن تقوم بتنسيق نصوصك في نافذة Title ، والآن لتغيير نوع الخط المستخدم قم بعمل تحديد لكامل النص ثم انقر على زر الماوس الأيمن ومن القائمة المخبئة أختر أمر الخط Font ..


- أنتقي احد الخطوط المناسبة التي تسمح بظهور الأحرف العربية من الخطوط المرفقة بالوسيط ، ثم عين حجم الخط المفضل ، بشكل عام لا تجعل أحجام النصوص أقل من المقياس 16 فهذا سيجعلها صغيرة جداً وعسيرة على القراءة ..


- ستظهر بعد ذلك النصوص بالعربية في نافذة Title ، إذا كنت ترى أن بعض سطور نصوصك غير مرئية بسبب طولها فأمامك الخيار إما بتصغير النص أو التقليل من مفردات السطور الطويلة ..



- الآن حاذي النص ليكون في منتصف الشاشة ، والنص في حالة اختيار ومن القائمة المخبئة اختر أمر Justify ثم أمر توسيط Center ..


- قم الآن بمعاينة النص بتحريك مقبض المعاينة Rolling Title Preview Slider ، لاحظ أن النص يبدو جامداً في مكانه ..


- لإضافة الحركة للنص ولجعله يبدأ في الظهور من أسفل المشهد ، قم بإضافة بعض الأسطر الخالية قبيل النص الموجود في السطر الأول ، لتضمن القيام بهذه العملية تأكد أن مشيرة الماوس موجودة في السطر الأول من النص ثم اكبس على مفتاح Home من لوحة المفاتيح لنقل المشيرة إلى بداية السطر ، ثم انقر مفتاح الإدخال Enter مراراً لإضافة بعض الأسطر الخالية قبل النص وبما يكفي لجعل النص مختفياً أسفل نافذة المعاينة لـ Title ، هذا الأمر ينبغي عليك تكراره في أسفل النص بإضافة بعض الأسطر الخالية لتضمن استمرار تدفق النص وحتى يختفي في أعلى الشاشة ..


- قم بمعاينة مشهدك وكيفية عمل النصوص المتدفقة بتحريك مقبض المعاينة Rolling Title Preview Slider في نافذة Title ..


- والآن قم بتلوين نصوصك ، اختر كامل النص أو جزء منه واضغط مربع الألوان Object Color ..


- يمكنك أيضا جعل لون التعبئة شفافاً أو كامل الإعتام Overall Transparency وذلك برفع قيمة Opacity بالنقر على السهم الصغير ثم اختيار كل من مفتاحي Start Transparency و End Transparency مجتمعين بالنقر في منصف المساحة او كلاً على حدة ..


- قم الآن بتوليد الظلال للنص ، في قسم Shadow Position قم بتحريك مؤشر الماوس حتى تتحول إلى شكل اليد ثم اكبس على حرف T الموجود في النافذة وقم بسحب درجة الظلال نحو الجهة اليمنى السفلية ، راقب عداد الإزاحة الموجود أعلى النافذة حاول وضع قيمة إزاحة قدرها 7×7 ..


- لاحظ الآن تلك الظلال السوداء للنصوص في نافذة عرض Title ..


- قم بتعديل لون الظلال ولجعلها غير متدرجة ، اختر أولا لون الظلال Shadow Color المشار إليه بالسهم في اللوحة التالية ، ثم استخدم المقابض الصغيرة الموجود في الأطراف ( رقم 1 ) وارفع قيمة اللون الأسود إلى 100 % ( رقم 2 ) كرر العملية مع المفتاح الثاني للون التدرج المقابل ..


- هاهو النص بعد تغيير لون الظلال إلى اللون الأسود الخالص ..


- الآن أغلق نافذة Title ، وعندما يطالبك Premiere بحفظ مكون Title قم بحفظه تحت اسم مميز ليتسنى لك إضافته إلى مكتبة مواد المشروع ، ولتقوم باستغلاله لاحقاً في ملفات مشاريعك المستقبلية القادمة ..


- الخطوة المنطقة الآن هي إضافة مكون Title إلى المشهد الفيلمي ، لكن قبل ذلك فكر أين ستضعه ..

- النصوص المتدفقة ستبدأ في الظهور في اللحظات الأخيرة من اختفاء المشهد الرابع وقبل أن يختفي المشهد تماماً .. هذا يعني أن جزءاً يسيراً جداً من مادة Title لابد وأن يتقاطع مع المشهد الرابع الموجود في طبقة الفيديو Video 2 ، ولأن مكون Title سيكون في المقدمة فستحتاج إلى إنشاء طبقة فيديو جديدة لتضع مكون Title فيها ..

- لإضافة طبقة فيديو جديدة ، انتقل للقائمة الفرعية Timeline window menu في نافذة Timeline ، ثم اختر أمر إنشاء طبقة فيديو جديدة Add Video Track ..


- على الفور سيتم إدراج الطبقة وستحمل اسم Video 3 ..


- الآن يمكنك إضافة مكون العناوين Title إلى طبقة Video 3 مباشرة ، وذلك بسحب المادة من نافذة Project وإسقاطها في نافذة التحرير Timeline كما فعلنا ذلك مراراً في إضافة المواد السابقة ، ولأغراض تعليمية سنناقش في الخطوات التالية طريقة أكثر تقدماً ودقة لإضافة مواد إلى نافذة التحرير ..

- الآن وقبل الشروع في تلك الخطوات ثم بنقل سطر التحرير Edit Line إلى الثانية 30 تقريباً ، حيث لا يزال جزء من المشهد الرابع ظاهراً في الركن العلوي الأيمن قبل أن يختفي في الثواني التالية ، ما نريده هو جعل النصوص تبدأ في التدفق في هذه النقطة وقبل أن يختفي المشهد الرابع تماماً .. استعن بنافذة المعاينة Program للوصول إلى هذه النقطة ..

- الآن قم ومن نافذة المعاينة Program ، بجعل طبقة الفيديو Video3 هي الطبقة القابلة للتحرير ، اختر الاسم المختصر V3 لهذه الطبقة بفتح القائمة المنسدلة الخاصة بطبقات الفيديو ..


- الآن عد لنافذة Project ، وأنتقي مادة Title ، ثم انقر بزر الماوس على السهم Project window menu ، ومن القائمة أختر أمر الإدراج Overlay Edit Line الذي يسمح لك بإدراج مادة في نافذة التحرير بشكل مستقل بحيث لا تتأثر المواد الموجودة في طبقات الفيديو أو الصوت الأخرى بهذا الإدراج


- لاحظ الآن مكون Title يعد أن تم إضافته في نافذة التحرير Timeinle في طبقة الفيديو Video 3 ..


- عاين مشهدك الآن في نافذة Program ، ولاحظ كيف أن النص يبدأ في التدفق قبيل خروج المشهد الرابع من الإطار ، هذه العملية ستضمن بقاء عين المتفرج متابعة لما يجري في عرضك المثير ..




طبعا الاجابة منقولة ولصاحبها نقول جزاك الله خيرا...


29-10-2004, 06:57 PM
vicente غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 9742
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 258
إعجاب: 0
تلقى 4 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #3  
مشكوووووووووووور أخوي أبو يامن على الشرح الأكثر من راااائع ولصاحبه أيضا جزيل الشكر والله أفدتنا جميعا

29-10-2004, 10:18 PM
mammdo7 غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 2397
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 102
إعجاب: 1
تلقى 11 شكر على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #4  
مشكور أبو يامن


 


هل هناك طريقة للكتابة على الفيديو في برنامج Adobe Premiere


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.