أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


04-05-2013, 06:56 PM
AvilmA غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 109959
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الإقامة: Malaysia
المشاركات: 5,199
إعجاب: 271
تلقى 453 إعجاب على 221 مشاركة
تلقى دعوات الى: 830 موضوع
    #1  

اضطراب الإفراط في تناول الطعام


يتميز اضطراب الإفراط في تناول الطعام باستهلاك كميات كبيرة من الطعام , مع شعور بفقدان التحكم أو السيطرة bingeing, ولا يلي ذلك محاولات لتخليص الجسم من الطعام المستهلك الزائد. و الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب يأكلون كميات كبيرة و بسرعة , ويشعرون بالضيق والحزن نحو تصرفهم. وهو أكثر شيوعا عند الأشخاص البدينين.


و يعتمد الأطباء في تشخيصهم على وصف المرضى لسلوكهم , و حوالي 3.5% من النساء يعانون من هذا الاضطراب بينما يعانى منه 2% من الرجال , وهذا الاضطراب يصبح أكثر شيوعا مع زيادة وزن الجسم , وفي بعض برامج إنقاص الوزن تصل نسبة المصابين باضطراب الإفراط في تناول الطعام إلى 30% من الأشخاص البدينين .

و معظم الأشخاص المصابين باضطراب الإفراط في تناول الطعام يكونون بدينين , وهذا يضيف إلى استهلاكهم سعرات حرارية زائدة , بينما المصابين بالنهام العصبي bulimia nervosa يكون وزنهم طبيعي أو حول الطبيعي , أما المصابين بفقدان الشهية العصبي anorexia nervosa فتكون أجسامهم نحيلة. و أيضا الأشخاص المصابين باضطراب الإفراط في تناول الطعام , يكونون أكبر سنا من الذين يعانون من النهام العصبي , أو المصابين بفقدان الشهية العصبي , كما أن نصفهم تقريبا يكون من الرجال .


أعراض اضطراب الإفراط في تناول الطعام

الأشخاص المصابون باضطراب الإفراط في تناول الطعام يأكلون بسرعة أكثر بكثير من الأشخاص الطبيعيين .

وهم يأكلون حتى وصولهم إلى الشعور بعدم الارتياح نتيجة الامتلاء .

وهم أيضا يأكلون كميات كبيرة من الطعام دون الشعور بالجوع .

وهم يأكلون بمفردهم لأنهم يشعرون بالارتباك .

وهم يشعرون بالقرف , و الاكتئاب , و الذنب بعد الأكل الزائد .

المرضى بهذا الاضطراب يكونون حزانى , لشعورهم بما يسببه لهم هذا الاضطراب من سلوك وتصرفات , و خاصة الذين يحاولون إنقاص وزنهم .

بين الأشخاص السمان حوالي 50% يعانون من اكتئاب من الذين لديهم هذا الاضطراب , بينما يكون أقل من 5% يعانون من اكتئاب بين السمان الذين لا يعانون من هذا الاضطراب .

تشخيص اضطراب الإفراط في تناول الطعام
يتأكد الأطباء من التشخيص عندما يشكو المريض من أنه يأكل بنهم و بإفراط , في يومين من كل أسبوع على الأقل لمدة 6 شهور, مع شعور بعدم القدرة على السيطرة على الأكل .


علاج اضطراب الإفراط في تناول الطعام

معظم الأشخاص يتم علاجهم ضمن العلاج التقليدي السلوكي لتخفيض الوزن , و بالرغم من أن هذه البرامج تعطى اهتمام قليل للإفراط في تناول الطعام , فإن الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب يتقبلون ذلك , حيث أن قلقهم يكون مرتبط بأوزانهم أكثر من ارتباطه بأكلهم بنهم , و البرامج التقليدية لتخفيض الوزن ليست مؤثرة فقط في إنقاص الوزن , ولكن تساعد أيضا في التحكم بالإفراط في تناول الطعام .

العلاج الإدراكي السلوكي من الممكن أن يساعد في السيطرة على الإفراط في تناول الطعام , ولكن يكون له تأثير بسيط على إنقاص الوزن.

سيبوترامين Sibutramine دواء يساعد المرضى على خفض الوزن , و يخفض عدد مرات الأكل بنهم بعض الشيء .

مثبطات إعادة امتصاص السيروتونن المختصة Selective serotonin reuptake inhibitors , وهي نوع من مضادات الاكتئاب مثل الفلوكساتين fluoxetine يمكن أن يساعد في تقليل الوزن , و التحكم في الأكل بنهم , ولكن إيقافه يؤدى إلى العودة للإفراط في تناول الطعام .





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كثرة تناول ملح الطعام يزيد نسبة الإصابة بنزيف الدماغ Judy الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 4 17-01-2015 09:39 AM
تناول الطعام في الليل يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم شروق الامل الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 6 26-09-2014 06:28 AM
صور طريفة جداً لأطفال ناموا خلال تناول الطعام عمر ابو الليل صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 5 29-11-2013 03:05 PM
الإفراط فى تناول الكولا يؤدى إلى شلل العضلات نجمة العالم الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 19-08-2012 04:23 AM
الممثلة ميا فارو تمتنع عن تناول الطعام تضامنا مع سكان دارفور humam bahlawan اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 22-10-2010 07:48 AM
 


اضطراب الإفراط في تناول الطعام

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.