أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

27-04-2014, 12:00 AM
أبوعائشة غير متصل
عضو ماسـي
إعجاب: 27
تلقى 99 إعجاب على 48 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع

هل الفتاة بإمكانها قيادة السيارة

الفتاة بإمكانها قيادة السيارة
هناك مواضيع طرحت بالمنتدى سابقا عن المرأة وقيادة السيارة ولكن اليوم نطرح موضوع مدى قدرة المرأة على التحكم بالسيارة أعتقد بأنها مثل الرجل تماما تتحكم في قيادة هذه الآلية حسب الظروف فالرجل يفقد السيطره على السياره في معظم الأوقات بالرغم من قدرته على التحكم بها ومن يخالف ذلك فالمرأة حاليا في غير الدول المسموح للمراة في القيادة تقوم بتوصيل الأبناء إلى المدارس وأحضارهم للمنزل وربما أكثر من ذلك .
حياكم الله وبأنتظار مشاركاتكم الفتاة بإمكانها قيادة السيارة

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حصــ تعلم قيادة السيارة عن طريق ـــ هذا البرنامج انه رائع 3D ـــرا bsrmelilla أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 1 04-12-2009 12:36 PM
تعلم قيادة السيارة مع هذا البرنامج الرائع mariposa برامج 32 01-06-2009 05:09 AM
فوائد قيادة المراة السيارة dota المنتدى العام 1 05-08-2008 07:33 PM
برنامج تعليم قيادة السيارة tahdeer برامج 4 27-07-2007 01:07 AM
تعليم قيادة السيارة في اوربا \ثلاثي الابعاد 3D Driving-School arabic-lion برامج 34 24-04-2005 10:32 PM
27-04-2014, 12:17 AM
سعد الدين متصل
المسؤول الفني
إعجاب: 9,088
تلقى 15,567 إعجاب على 5,204 مشاركة
تلقى دعوات الى: 5098 موضوع
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الموضوع نسبي بين الرجل والمرأة

وباعتقادي بأن نسبة الخطأ تكون اعلى عند المرأة

ولكن هذا لا يمنع بأن بعض النساء والنسبة تقل عن 1% تجيد القيادة اكثر من 80% من الرجال وهذا الشي شفته بعيني يوم كنا برحلة من مدينة لمدينة اخرى و وجدت بأن زوجة جارنا تقود بسرعة ومهارة لم ترى مثلها عيني إلا بالأفلام والله وبكل أمانة اني لا أبالغ و قد وصلت بسيارتها مع زوجها واطفالها الى المكان المقصود قبل ان اصل انا وعائلتي بمدة لابأس بها ويومها صعقت من مهاراتها بالقيادة على رغم الازدحام الشديد وبرغم اني حاولت قدر استطاعتي ان احافظ على المسافة بين السيارتين وفشلت بذلك قطعا.

وملاحظة اخرى: لو تساوت فرص قيادة السيارات بين الرجل والمرأة لاختلف الوضع حتما يعني مثلا

الرجل يقود سيارة يوميا الى عمله ويعود يعني يوميا ساعة على اقل تقدير كمثال بينما المرأة وبسبب التزمها بالمنزل فربما تقود السيارة لمدة ساعة او اقل اسبوعيا وهذا يعتبر تدريب يومي للرجل بينما المرأة محرومة منه لذلك تصعب المقارنة لعدم تساوي الفرص

واسف للاطالة

27-04-2014, 12:35 AM
أبوعائشة غير متصل
عضو ماسـي
بما أننا في نفس المجلس أخي الكريم وحياك الله والسلام مردود
تفضل القهوة والشوكلاته وحلي بالبيتفور .
هلا وغلا معنا ونورت المنتدى العام ( ملاحظة Damas ) يعني تدفع فلوس
أخي الكريم ما أوضحته هناك بالنسبة لك يعني أنقاذ روح وكثيرا من الناس تعتقد بتعلم المرأة قيادة السيارة ما يجلب على أسرهم العار فكيف لفتاة قيادة السيارة ربما تجدها في دولة مأسورة بالعادات والتقاليد وربما تجده في دولة ما متفتحه انقذت حياة ما ربما طفلها زوجها أمها وربما حتى من تساعدها في أمور منزلها أو روبما من تجده ملقي على عاتقة الطريق .
حقيقة المرأة اليوم وصلت للفضاء فمتى تحصل على رخصة القيادة لسيارة هل الشباب الملاحق للفتيات يعيق هذا التقدم هل هناك هبل من شبابنا مازالوا حتى الآن بهذا المنطق والله المستعان .
حياكم الله .

27-04-2014, 08:54 AM
سعد الدين متصل
المسؤول الفني
حياك الله وحيى مُحياك

نعم لايزال حتى الان في بمجتمعنا العربي للاسف نسبة كبيرة من الشباب المتخلف ممن يطاردون الفتيات او النساء بالسيارات معليش لو كانت كلمة تقيلة لكنها الواقع المخزي والمخجل

أما عن أن النساء بالعالم طلعو عالقمر واحنا ما قررنا نسمح لهم يمشو عالطريق فهذه مصيبة أعظم

27-04-2014, 04:17 PM
عمر ابو الليل غير متصل
الوسـام الذهبي
إعجاب: 138
تلقى 508 إعجاب على 253 مشاركة
تلقى دعوات الى: 447 موضوع
حياك الله اخي الكريم . علي هذه المناقشه انت والاخ داماس
انا عيز اقول ان المرأه ذهبت الي القمر زائره مع فريق عمل
سؤالي الي الاخ داماس هل ترضي بان تقود زوجتك السياره وتذهب بمفردها
من مدينه الي مدينه سواء بالليل او بالنهار دون ان تقلق عليها او تخاف

انا معكم بان المرأه تقود السياره لكن حينما تعتمد علي نفسها اعتمادً كلياً مثل الرجل
ولا يكون هناك فرق بينهم من ناحية الفكر والقوه والبدن ساعتها ممكن تقود السياره

او حينما يملأ الاسلام مشارق الارض ومغاربها و ان يشاع الامن والامان في كل جنبات الارض

وإذا الصَّديقُ أسَى عليكَ بجهْلِهِ فاصفَحْ لأجلِ الودّ ليسَ لأجلِهِ ...
كمْ عالم ٍ مُتفضِّلٍ قدْ سَبَّهُ منْ لا يُساوي غُرْزَةً فِي نعلِهِ ...

04-05-2014, 09:41 PM
أبوعائشة غير متصل
عضو ماسـي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Damas 
حياك الله وحيى مُحياك

نعم لايزال حتى الان في بمجتمعنا العربي للاسف نسبة كبيرة من الشباب المتخلف ممن يطاردون الفتيات او النساء بالسيارات معليش لو كانت كلمة تقيلة لكنها الواقع المخزي والمخجل

أما عن أن النساء بالعالم طلعو عالقمر واحنا ما قررنا نسمح لهم يمشو عالطريق فهذه مصيبة أعظم

أخي الغالي داماس فرصة طلع لي الرد برد عليك

بالنسبة للشباب أخي الكريم لا يخلو بلد من ذلك فبالنسبة لهم هذا ليس تخلف وأنما تحضر ولكن في عالم العقلاء نجده موضوع آخر أما عن النساء نعم ذهبوا للقمر ولكن السماح لهم بأن يمشوا على الطريق هذا موضوع آخر يحتاج لقانون جديد يرأف بحالهم .

شاكرا لك ومقدرا ترك أعمالك بالمنتدي والمرور على هذه المواضيع البسيطة .

هلا وغلا .

04-05-2014, 09:46 PM
أبوعائشة غير متصل
عضو ماسـي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر ابو الليل 

انا معكم بان المرأه تقود السياره لكن حينما تعتمد علي نفسها اعتمادً كلياً مثل الرجل

او حينما يملأ الاسلام مشارق الارض ومغاربها و ان يشاع الامن والامان في كل جنبات الارض

أخي الكريم عمر بارك الله فيك هل عندما تقود أنته السيارة ذاهبا لعملك لا تقلق عليك زوجتك أو والدتك أو أبيك أو أخوتك .

هل عندما يركب أبناءنا باصات المدراس نقلق عليهم أو لا ..

هل عندما وعندما وهل أسئلة كثيرة جدا .

لقد شاع السلام وبدأ شعاعه ينقشع ولكن نثق نحنا الأزواج بزوجاتنا وبناتنا وما علمناهم عليه من آداب السلوك بأن لا يحيدوا عنه مهما كانت المغريات .

شاكرا لك مرورك العطر والله يعطيك العافيه .

04-05-2014, 11:04 PM
سعد الدين متصل
المسؤول الفني
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر ابو الليل 

ما لا يدرك جله لا يترك كله اخي الحبيب

يعني عندما نعطي المرأة حرية قيادة السيارة هذا لا يعني ان تسافر من مدينة لمدينة اخرى وحدها وليلا او نهارا

وللعلم زوجتي تقود السيارة نعم اخي العزيز وهذا الشي وفر علي الكثير جدا من الجهد والوقت لتوصيل الاولاد للمدرسة كمثال ومن توصيل العائلة لدار الاهل او لحضور المناسبات النسائية الخاصة.

وهل تعلم يا اخي ان الاخلاق قبل الاسلام فلا يغرك كثرة الاسلام والمسملين فكثرة العدد متوفرة ولكن الأخلاق هي المعدومة وليس القلة بعدد الاسلام والمسلمين

واذكرك بقوله تعالى
قال الله تعالى(( وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ )) آل عمران/

وايضا
قوله عزَّ وجلَّ: { وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ}

وهناك مقولة لأحمد شوقي تناسب ما نتحدث به ( وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن همُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا ) ولهذا السبب ذهبنا كعرب و مسلمين واصبحنا خلف الأمم

هذا يوضح لك ان الاسلام شيء والايمان شيء آخر و الأخلاق شيء ايضا ممكن ان تكون متلازمة مع الايمان لكنها للاسف ليست متلازمة مع المسلمين وما أكثر المسلمين بالهوية فقط ولا اريد الاطالة حتى لا تمل القراءة فاعذرني اخي الحبيب

05-05-2014, 08:34 AM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع
بالاضافة الى ما قيل اعتقد ان هناك مشكلة تركيز عند المرأة في قيادة السيارة او حتى في قطع الطرق المزدحمة مشيا على الاقدام . الاحظ حالات وفيات كثيرة بين النساء على الشوراع ربما تكون المشكلة ايضا في البنية الجسدية للمرأة فهي بطيئة الحركة نوعا ما مقارنة مع الرجل .

بالنسبة لبلدنا لا حرج في قيادة السيارة بين الرجل والمرأة ولا يوجد عيبا في هذا الشأن .

سلامة القلوب بتقوى الله

06-05-2014, 01:48 AM
السعال غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 116
تلقى 6 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3 موضوع
لا حول ولا قوة إلا بالله
يا إخوة هل تعتقدون أن العلماء عندما أفتوا بعدم جواز قيادة المرأة للسيارة كان ذلك لهوى في نفوسهم
أو احتقارا لشأن المرأة
أو عدم معرفتهم بالواقع
أو ...........
أم أن الأمر على خلاف ذلك
اتقوا الله واعرفوا للعلماء قدرهم .
أم أنكم ترون من أنفسكم أعلم من مشايخنا قدس الله أرواحهم وجزاهم عن الإسلام والمسلمين وعن حمايتهم للمرأة المسلمة خيرا .

06-05-2014, 08:18 AM
سعد الدين متصل
المسؤول الفني
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعال 
لا حول ولا قوة إلا بالله
يا إخوة هل تعتقدون أن العلماء عندما أفتوا بعدم جواز قيادة المرأة للسيارة كان ذلك لهوى في نفوسهم
أو احتقارا لشأن المرأة
أو عدم معرفتهم بالواقع
أو ...........
أم أن الأمر على خلاف ذلك
اتقوا الله واعرفوا للعلماء قدرهم .
أم أنكم ترون من أنفسكم أعلم من مشايخنا قدس الله أرواحهم وجزاهم عن الإسلام والمسلمين وعن حمايتهم للمرأة المسلمة خيرا .

يا اخي اولا لم يمس احد منا بكرامة العلماء

وثانيا لو أن العلماء لا يعرفون الحال لما افتوا بعدم جواز قيادة المرأة للسيارة وهذا يؤكد ان المشكلة منا نحن وليس من السيارة او قيادة المرأة للسيارة يعني بالمتختصر المفيد ارتفاع نسبة الشباب الفاسد تمنع المرأة من القيادة وليس لأن القيادة حرام فهي ليست من الخمور او المحرمات اساساً.

وثالثا ممكن رابط الفتوى للاطلاع من فضلك ؟

وشكرا لك اخي الكريم

07-05-2014, 10:55 PM
أبوأبراهيم غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Damas 
يا اخي اولا لم يمس احد منا بكرامة العلماء

وثانيا لو أن العلماء لا يعرفون الحال لما افتوا بعدم جواز قيادة المرأة للسيارة وهذا يؤكد ان المشكلة منا نحن وليس من السيارة او قيادة المرأة للسيارة يعني بالمتختصر المفيد ارتفاع نسبة الشباب الفاسد تمنع المرأة من القيادة وليس لأن القيادة حرام فهي ليست من الخمور او المحرمات اساساً.

وثالثا ممكن رابط الفتوى للاطلاع من فضلك ؟

وشكرا لك اخي الكريم

لست مجاملا ولكن الحق معك . بارك الله مرورك الطيب وحسن تعليقك.

07-05-2014, 11:05 PM
أبوأبراهيم غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد ع 
بالاضافة الى ما قيل اعتقد ان هناك مشكلة تركيز عند المرأة في قيادة السيارة او حتى في قطع الطرق المزدحمة مشيا على الاقدام . الاحظ حالات وفيات كثيرة بين النساء على الشوراع ربما تكون المشكلة ايضا في البنية الجسدية للمرأة فهي بطيئة الحركة نوعا ما مقارنة مع الرجل .

بالنسبة لبلدنا لا حرج في قيادة السيارة بين الرجل والمرأة ولا يوجد عيبا في هذا الشأن .
أخي الكريم زوجتى تقود على طرقات فوق 150 كيلو أسبوعيا والحمدلله تركيزها قوى جدا جد سبب آخر فهم متفوقون علينا دراسيا فما بالك في أمور القيادة وهل ولد الآنسان من بطن أمه يحمل الرخصه ومنذ بدايته هل كان مسيطر لم نعطهم الفرصه فكيف يجدر بنا محاسبتهم الحساب يكون بعد تأدية الواجب من قبل الزوجة فقد أصبحت المسكينة من المطبخ للمدرسة للبيت للغداء وفوق هذا لاتقدير ... أحترامي لك ... وتتبع خطواتك بارك الله فيك .

هلا وغلا وشكرا لحسن المشاركة والتعقيب .

08-05-2014, 11:01 PM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأبراهيم 

أخي الكريم زوجتى تقود على طرقات فوق 150 كيلو أسبوعيا والحمدلله تركيزها قوى جدا جد سبب آخر فهم متفوقون علينا دراسيا فما بالك في أمور القيادة وهل ولد الآنسان من بطن أمه يحمل الرخصه ومنذ بدايته هل كان مسيطر لم نعطهم الفرصه فكيف يجدر بنا محاسبتهم الحساب يكون بعد تأدية الواجب من قبل الزوجة فقد أصبحت المسكينة من المطبخ للمدرسة للبيت للغداء وفوق هذا لاتقدير ... أحترامي لك ... وتتبع خطواتك بارك الله فيك .

هلا وغلا وشكرا لحسن المشاركة والتعقيب .

لقد ذهبت بعيدا جدا اخي الكريم فلم اقصد الإساءة لله الحمد جبهة تسجد لله خمس مرات في اليوم لا يمكن ان توجهه الاهانات . وانما ما قصدته بمشكلة عدم تركيز بسبب الاعباء الكثيرة الملقاة على عاتق الزوجة من عمل وواجبات منزلية عدا عن تربية الاطفال وتلبية رغباتهم فلا وقت للراحة عند المرأة

وما قلته عن حوادث الدهس فهذه نسبة اراها بكثرة في مجتمعنا فلربما كانت بسبب عدم التركيز او بسبب بنية المرأة التي تختلف كليا عن الرجل

ارجو ان تكون الفكرة والمقصود قد وصل اخي الكريم

14-05-2014, 09:47 PM
أبوعائشة غير متصل
عضو ماسـي
لقد ذهبت بعيدا جدا اخي الكريم فلم اقصد الإساءة لله الحمد جبهة تسجد لله خمس مرات في اليوم لا يمكن ان توجهه الاهانات . وانما ما قصدته بمشكلة عدم تركيز بسبب الاعباء الكثيرة الملقاة على عاتق الزوجة من عمل وواجبات منزلية عدا عن تربية الاطفال وتلبية رغباتهم فلا وقت للراحة عند المرأة

وما قلته عن حوادث الدهس فهذه نسبة اراها بكثرة في مجتمعنا فلربما كانت بسبب عدم التركيز او بسبب بنية المرأة التي تختلف كليا عن الرجل

ارجو ان تكون الفكرة والمقصود قد وصل اخي الكريم

جهاد _ جهاد أخي الكريم هل أنته متقوقع لهذه الدرجه لدرجة أنك لم تلحظ أننا في نهاية العالم وماذا ستفعل أكثر من هذا ومما تتحذر أخي الكريم وقد أصبحت المراة أكثر ذكاءا منك في عالم الكمبيوتر فبكل بساطة لا تستطيع السيطرة على سيارة وقد سيطرت على مكوك ذاهب للقمر . ؟؟؟؟ !!! .

نحن لا نقول بحرية التصرف بالخروج عن العادات والتقاليد بشكل سافر بما تفعله المرأة المتحرره حسب قولهم ( الشباب الفاسد الذي يلاحق الفتيات بالسيارات ) بأنها تساوي الرجل وتطالب بنصف الأرث في مال أبيها المتوفي أسوة بالرجل هذا ليس ما نحن فيه .

ما نحن فيه طلب تحرير المرأة من قيود عادات أكل الدهر عليها وشرب من كونها أمرأة لابد من جلوسها في البيت فقط لتربية الأبناء هل يعقل هذا ... طيب هل نحن هنا على حق .. .

منعنا المرأة من التعليم ولم تصبح دكتورة نساء وولادة فهل ترغب في أن يطلع دكتور رجل على زوجتك ؟؟.

أضطررت يوما ما لظروف ما نقل أولادك للمدارس هل أمراة تقوم بتوصيلهم أفضل أم رجل ؟؟

المدرسات في المدارس للبنات هل تفصل بأن يقوم بتدريسهن رجل ..؟؟

هل هل المرأة غير مركزه حشي لله ذلك .

بالرغم من كثرة الضغوط عليها فهى الساعد الأيمن للرجل وتجدها دائما حاضرة سواء في بناء المسكن أو المساعدة في الأيجار للمسكن أو مدارس الأبناء ربما قيادتها للسيارة تكون من باب قلة الخبرة ولكن عندما تعداد ذلك سوف تكتسب الخبرة أسوة بالرجل ولا نقصها سوى التشجيع فليس من طبعنا أن نطلب منها القيام بأمور فوق طاقتها وفوق ذلك نأنبها لتقصيرها في موضوع ما تم من قبلنا كمجتمع غير واعي بالتقليل من شأنها لم نعطها الفرصه ليس للمساواة بالرجل كحقوق وأنما بالمساواة في التفكير وقد تفوقت علينا بذلك .

المرأة التي ينقصها التركيز قد قامت بتنظيفك وأنته صغير من القاذورات التي كانت بحفاظاتك انذاك وقامت بتحميمك وعلمتك كلمة ماما وبابا وفرحت بخطواتك الأولي وحزنت لتفكيرك بشأن عدم قدرتها الجسدية في التحمل من تحمل تربيتك لا بد لها من تحمل قيادة سيارة تشغيلها بسيط أخي الكريم .... وحياك الله .

هل الفتاة بإمكانها قيادة السيارة

English