أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-04-2014, 09:54 AM
حمادة الجندى غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 428950
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 916
إعجاب: 1,745
تلقى 286 إعجاب على 65 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2023 موضوع
    #1  

لماذا لا يجب عليك الاستمرار مع نظام ويندوز إكس بي بعد انتهاء الدعم



لماذا عليك الاستمرار نظام ويندوز


لماذا لا يجب عليك الاستمرار مع نظام ويندوز إكس بي بعد انتهاء الدعم


اعتبارا من 8 أبريل، ستقوم مايكروسوفت بإغلاق أحد الفصول الأبرع من حياتها وستعلن عن نهاية حقبة مهمة كان بطلها بلا منازع الفتى المدلل لهذه الشركة و الذي مازال يفرض نفسه إلى غاية اليوم وما بعده ،انه نظام التشغيل ويندوز إكس بي الذي سيحال إلى التقاعد وستقطع عنه الشركة التحديثات لتجعل يموت بين أيدي المستخدمين بعد 12 عام من الخدمة. نهاية الدعم لنظام التشغيل ليس شيئا يمكن الاستخفاف به، وخاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن هذا النظام لا يزال الأكثر استخداما عن باقي نسخ الويندوز الأخرى .



لماذا عليك الاستمرار نظام ويندوز




حقيقة، ينبغي علينا أن نقلق حول نهاية الدعم لنظام التشغيل ويندوزإكس بي ،لذلك الحل الذي لا مفر ولا خيار فيه هو الهجرة إلى منصة أخرى إذا كنت تريد متابعة حياتك الحاسوبية على خير . لذلك يمكن القفز بكل ثقة إلى إحدى توزيعات لينكس ، أو تتابع مع مايكروسفت وتختار أحد الاصدرات الجديدة من الويندوز (في الواقع، يبدو أن ويندوز 7 ليصبح أكبر متلق للمستخدمين القادمين من ويندوز إكس بي)ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أن التشبت بويندوز إكس بي هو فكرة جيدة، فأعتقد أن عليك أن تعيد التفكير في هذا الخيار . و لأجل هذه الغاية سأذكرك بهذه الأسباب التي قد تجعلك يا صديقي ترضخ للأمر الواقع !


لماذا عليك الاستمرار نظام ويندوز


مخاطر الاستمرار في استخدام نظام التشغيل ويندوز إكس بي بعد 8 أبريل :



لماذا عليك الاستمرار نظام ويندوز



في الشهور القليلة الماضية نشرت مايكروسوفت تحديثا تهدف من خلاله الى تذكير المستخدمين بتاريخ نهاية الدعم الذي هو 8 أبريل ، على الرغم من أن هذا التاريخ قد يمتد لدعم أداة إزالة البرامج الضارة لتوفير بعض الوقت (وخاصة على مستوى المشاريع حيث عملية الانتقال هي عملية بطيئة)، وهذا لا يعني أن مايكروسوفت قد انتقت الموعد النهائي لانتهاء الدعم. على الرغم من هذا الخيار قد يكون صعب،فليس لدينا أي خيار سوى الهجرة إلى منصة أخرى لأنه، اعتبارا من 8 أبريل سيبدأ التراجع الكبير في XP وسيأتي الوقت الذي لا نستطيع العمل على هذه المنصة مرة أخرى .
ما هي المخاطر أو ما عيوب لمن لا يفكر في ترك النظام ؟



لماذا عليك الاستمرار نظام ويندوز



التحديثات التي تقوم مايكروسوفت دوريا باطلاقها لويندوز XP والمستخدمة في حل المشاكل و الأخطاء في نظام التشغيل، أي من 8 أبريل لن يكون لدينا الموارد اللازمة لإصلاح هذه الثغرات الأمنية أو أخطاء النظام.
الثغرات و مواطن الضعف يمكن استغلالها من قبل أطراف ثالثة، وبالتالي النظام سيكون أكثر عرضة للهجوم والاختراق. نعم،يمكن استخدام البرامج لمكافحة هذه المخاطر ولكن الخلل سيبقى ولا يمكن إصلاحه في نهاية المطاف.


لماذا عليك الاستمرار نظام ويندوز



تطور أنظمة التشغيل الجديدة من مايكروسوفت ، وتقديمها ميزات جديدة في تحسين السلامة، وبالتالي ويندوز 7 أو ويندوز 8 سوف يقدم أفضل الضوابط والتدابير الأمنية على ويندوز XP.
مايكروسوفت ليست الشركة الوحيدة التي لها علاقة بويندوز إكس بي . اعتبارا من 8 أبريل المطورون وشركات انتاج البرامج ستوقف الدعم هي أيضا عن هذا النظام. سيأتي الوقت الذي لا يمكننا تحديث مكافحة الفيروسات، المتصفح أو عميل البريد الإلكتروني ..الخ، وهو السيناريو الذي سوف يجعلك أكثر ضعفا وبالتالي ستكون معلقا و وحيدا في غابة من الوحوش التي تتربص بك !



لماذا عليك الاستمرار نظام ويندوز



أعلنت جوجل أنها ستوقف الدعم في أبريل 2015 لجوجل كروم في نظام التشغيل ويندوز إكس بي .وبمرور الوقت،سيصبح من غير الممكن تشغيل التطبيقات الويب التي تعتمد على إصدار المتصفح الذي تستخدمه !
مطوري البرمجيات لن يكونوا وحدهم المشكلة ، تدريجيا الأجهزة الجديدة سوف تصل الى السوق وبتأكيد لن تكون داعمة لنظام التشغيل ويندوز إكس بي . وسوف يكون من الصعب العمل على أجهزة الكمبيوتر القديمة لدينا. دعم الأجهزة مهم وواقعي، الشركات المصنعة لن تكرس الوقت والموارد لأنظمة تشغيل لقوا حتفهم.
وماذا سنفعل؟



لماذا عليك الاستمرار نظام ويندوز


في البداية اشرت إلى أن المستخدمين لديهم خيارين إما الاستمرار مع شركة مايكروسفت بالانتقال إلى ويندوز 8 أو ويندوز 7 ( وهو ما أوصي به شخصيا ) ،أو الانتقال والهجرة إلى لينكس(من بين مزايا لينكس على وجه التحديد متطلبات قليلة للأجهزة من حيث الموارد وكذلك المجانية والدعم المستمر .

الى اللقاء في أعمال قادمة








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حل مشكلة انتهاء الدعم الخاص بــ XP Yousef Alharbi المنتدى العام لتصميم الأسطوانة 5 09-09-2016 01:25 PM
هل سألت نفسك مرة ماذا فعلت ميكروسوفت لمحبي ويندوز XP بعد انتهاء الدعم taha samy mohamed مشاكل وحلول الويندوز, اسئلة واستفسارات وشروحات الويندوز 10 25-07-2015 03:30 PM
ماذا سيحدث بعد انتهاء الدعم عن ويندوز xp sp3 ؟ محمد فضل مشاكل وحلول الويندوز, اسئلة واستفسارات وشروحات الويندوز 9 19-04-2014 05:23 AM
انتهاء الدعم الاساسي والاوسع للمنتجات الحاليه للويندوز من الشركة مايكروسوفت بتاريخ قصي الشمري مشاكل وحلول الويندوز, اسئلة واستفسارات وشروحات الويندوز 5 12-04-2014 11:41 PM
لماذا يوضع على علب الماء تواريخ انتهاء ؟ عمر ابو الليل المنتدى العام 10 20-09-2013 12:31 PM
03-04-2014, 10:41 AM
abbodi86 غير متصل
مشرف قسم الأنظمة
رقم العضوية: 360561
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 2,558
إعجاب: 1,269
تلقى 1,532 إعجاب على 543 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1835 موضوع
    #2  
كلام :)

عندما كنت أستعمل الاكس بي.. لم أستخدم أو أثبت أي تحديثات مطلقا، وها نحن أمضينا حقبة الاكس بي بسلام لا مخاطر ولا تهديدات :)

عموما المقال أو التحذير موجه خصوصاً للشركات والحكومات التي لا زالت تستعمل هذا النظام


03-04-2014, 10:58 AM
سامى ابوسريع متصل
VIP
رقم العضوية: 402196
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 5,949
إعجاب: 618
تلقى 2,678 إعجاب على 664 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2516 موضوع
    #3  
اذا كانت المخاطر ستاتى من عدم التحديثات
فانا لا احبذ باى تحديث اولا لانى ارى ثقل كبير فى جهازى
بعد اى تحديث
ثانيا لانى بفعل نسختى وعند التحديث سيُكتشف التفعيل المزيف...
اذاً فلا داعى لاى تحديث اذا كانو يعتقدون انهم يمسكوننا من ايدينا
اللى بتوجعنا كما يقول المثل.
حاليا لا اعمل على الاكس بى اطلاقا فقد تم اعتقالها منى منذ سنتيتن
وممكن نقوم بعمل نسخة احتياطية بها كل التحديثات ونقوم بعمل باك اب للجهاز
ونحتفظ بها ........
هذا راى الخاص والله اعلى واعلم



03-04-2014, 01:31 PM
احمد العربي غير متصل
مجموعة الإدارة
رقم العضوية: 212729
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 8,802
إعجاب: 7,408
تلقى 4,036 إعجاب على 870 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3815 موضوع
    #4  
بارك الله فيك اخي حمادة على الطرح
وكما تفضل الاخوة عدم توفر التحديثات لن يمنع الكثيرين من الاستمرار مع هذا النظام الرائع.


- منْ خانَ اللهَ في السِّرِ هَتَكَ اللهُ سِتْرَهُ في العلانية
ملأى السنابلِ تنحني بتواضعٍ ... و الفارغاتُ رُؤوسُهُنَ شوامخُ
قال سفيان الثوري "رحمه الله":
أصلُ كُلِّ عداوةٍ اِصْطِناعُ المعروفِ إلى اللئامِ
أما الحياة فليس يرضى ذلها *** إلا وضيع في الورى وحقير
كلاب للأجانب هم ولكن *** على أبناء جلدتهم أسود
أذل الناس معتذر إلى لئيم
من رضع من ثدي الذل دهراً رأى في الحرية خراباً وشراً



03-04-2014, 05:41 PM
shrek غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 34968
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 340
إعجاب: 6
تلقى 67 إعجاب على 24 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #6  
أنا ايضاً أعاني من مشاكل في جهازي واهمها البطء في العمل بعد التحديثات ولهذا فقد توقفت عن تحديت وندوز اكسبي منذ سنوات واكتفي بتحديت البرامج المهمة ومنها الانتي فايروس ،،، وانا اتفق معك تماما بخصوص البرامج فقد لانتمكن من تحديت النسخ التي نعمل بها او لا نستطيع الحصول على درايفات جديدة ومحدثة لاجهزتنا


بالتفاؤل والتخطيط السليم والجهد والتوكل على الله .. تتحقق الأهداف والأماني

03-04-2014, 08:17 PM
abd m غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 56439
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 34
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  
اصلان جميع نسخ وندوز بدون حماية وسهل اختراقة وتحديثات تخرب ولا تصلح
اصلان دعم مايكروسفت فاشل

03-04-2014, 10:31 PM
stetofski متصل
مشرف قسم الحماية
رقم العضوية: 403254
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 4,592
إعجاب: 2,351
تلقى 2,221 إعجاب على 1,114 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2803 موضوع
    #8  
بالنسبة لي لن افارق نظام Windows XP مهما حصل


بسْم الله الرحْمن الرحيم
قُلْ هُو اللهُ أحد (1) اللهُ الصمدُ (2) لمْ يلدْ ولمْ يُولدْ (3) ولمْ يكُنْ لهُ كُفُوا أحد (4).
صدق الله العظيم.

اخوكم في الله مـصطــفى
stetofski

03-04-2014, 11:37 PM
عبدالرحمن غير متصل
VIP
رقم العضوية: 75917
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 6,088
إعجاب: 3,541
تلقى 1,516 إعجاب على 575 مشاركة
تلقى دعوات الى: 209 موضوع
    #9  

مجرد تجارة فقط

لو الكل ترك اكسبى راح الشركة تربح معركة

وهى انها باعت لك نضام لوقت معين

وسوف تعيد الكرة مع الفستا ثم 7 ثم 8.

والخلاصة انك تجد نفسك مدمن على نضام .ومفروض عليك

ومقهر على تتبعه




على المرى ان يسامح أخاه فكلنا من ادم عليه السلام وادم من تراب

04-04-2014, 01:51 AM
raedms غير متصل
VIP
رقم العضوية: 81535
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 23,957
إعجاب: 618
تلقى 4,106 إعجاب على 733 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1330 موضوع
    #10  
جزاك الله خيرا


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


04-04-2014, 06:57 AM
سعد الدين متصل
المسؤول الفني
رقم العضوية: 3
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: Türkiye
المشاركات: 40,853
إعجاب: 9,073
تلقى 15,567 إعجاب على 5,204 مشاركة
تلقى دعوات الى: 5088 موضوع
    #11  
كنت اقول اني لن اتخلى عن الاكسبي على روحي

لكن من يوم جربت السفن اصبحت اقول لن اترك السفن على روحي بسبب الفرق الشاسع بينهم

والتحديثات من المكن ان لا تكون مهمة للمستخدمين الذي لا يحتفظون باشياء ذات اهمية كبيرة على الاجهزة مثل كلمات المرور وحسابهم البنكي وصور عائلية وغير ذلك لكن فعليا يستحيل هذا الكلام والانتقال لابد منه وحتمي

ذات مرة تم اختراق جهازي وسرقة كل ما يمكن ان تخيله بما في ذلك البوابة ( الدومين ) وباسورد السرفر ومليون مصيبة تانيه لكن يومها الهكر كان ابن حلال وكلمته كيف اقدر اتجنب حصول هالموضوع مرة تانيه فقال لي تابع التحديثات للنظام والانتي فايروس

ومن يومها :)


04-04-2014, 10:38 AM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 325026
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الإقامة: الاردن
المشاركات: 13,403
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع
    #12  
انا شخصيا مع التقدم والتطور ولكن يبقى الامر ثقيلا نوعا ما عندما تتوجه من نظام الى نظام ولكن خلال اسبوع أو اقل يتعود الشخص على كل جديد وكمال قال اخي ابا محمد


سلامة القلوب بتقوى الله

15-04-2014, 04:46 PM
حمادة الجندى غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 428950
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 916
إعجاب: 1,745
تلقى 286 إعجاب على 65 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2023 موضوع
    #13  
اراء كلها جميلة وانا عن نفسى

ان شاء الله هاكون عالسفن ولو انصلح

حال ويندوز 8 او 8.1

اكيد هدخل وبقوة

15-04-2014, 05:56 PM
Mr.HaZeM غير متصل
مشرف منتدى الفضائيات والستلايت
رقم العضوية: 364278
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الإقامة: مصر
المشاركات: 3,109
إعجاب: 368
تلقى 1,178 إعجاب على 328 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1844 موضوع
    #14  
زمان لما كنت شغال على الاكس بى كنت مجبر فقط انى انولها على جهازى لان الامكانيات كانت ضعيفه

ولما حدثت الجهاز وبقى يستحمل اعلى مترددتش ونزلت عليا الفيستا المخففه

ولما غيرت جهازى فى 2010 دخلت على السفن بقوة ومرجعتش للاكس بى الا لما كنت بعدل على نسخه واجربها

وحاليا جبت جهاز اعلى وافضل ولما نزلت ويندوز 8.1 عليه ورجعت نزلت السفن حسيت ان الجهاز افضل واخف على ويندوز 8

الخلاصه ان التحديث دائما افضل ولو بكرة نزل اصدار جديد مش هستنى واجربه
مش هنفضل على الاكس بى على طول وهيا خطوة كان مفروض منها من زمن
مش هينظلم فيها الا اصحاب الاجهزة الضعيفه وهما دول الى فعلا نزعل علشانهم

انما بقا واحد جهازة امكانياته كويسه ينفع ينزل عليها السفن ومحتفظ بالاكس بى لا دة يستاهل الى يجرالو خليه بعلقيته الرجعيه يحب نظام قديم ودة محدش يذكرة فى اى موضوع هوا حر وملوش انوا يشتكى حتى

تقبل مرورى اخى الكريم



My Facebook
for any help




20-04-2014, 01:33 AM
عمر ابو الليل غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 355356
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الإقامة: بلاد المسلمين
المشاركات: 2,307
إعجاب: 138
تلقى 508 إعجاب على 253 مشاركة
تلقى دعوات الى: 447 موضوع
    #15  
انا الحقيقه عملت مثل ما قال اخونا دريمز
جبت نسخه خام وسطبتها علي الجهاز وعملت صوره جوست
و وضعتها داخل اسطوانه .. النسخه دي بتفضل متسطبه علي الجهاز لدرجة
اني بزهق منها لانها قويه وثابته لدرجة اني بمل منها الحقيقه بعد ما
قلت خلاص حانبقي حلوين مع بعض ابص الاقي النظام هايتلغي
الواحد مش عارف يعمل ايه ..لسه الواحد حايدور علي جوست 7 او 8
ودوخينا يا لمونه


وإذا الصَّديقُ أسَى عليكَ بجهْلِهِ فاصفَحْ لأجلِ الودّ ليسَ لأجلِهِ ...
كمْ عالم ٍ مُتفضِّلٍ قدْ سَبَّهُ منْ لا يُساوي غُرْزَةً فِي نعلِهِ ...

 


لماذا لا يجب عليك الاستمرار مع نظام ويندوز إكس بي بعد انتهاء الدعم

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.