أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


02-12-2013, 03:33 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

روما يفلت من الهزيمة الأولى، يوفنتوس يستغل الموقف وميلان يضرب بقوة


روما يفلت من الهزيمة الأولى، يوفنتوس يستغل الموقف وميلان يضرب بقوة





روما يفلت الهزيمة الأولى، يوفنتوس
© AFP

أفلت روما من تجرع طعم أول هزيمة هذا الموسم حين تعادل مع مضيفه اتالانتا 1-1 اليوم الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي.
على ملعب اتليتي اتزوري، تخلف روما بعد ركلة حرة نفذها دافيدي بريفيو ارضية زاحفة خدعت الحارس مورجان دي سانكتيس الذي ارتمى لايقافها فارتطمت به وعلت من فوقه الى داخل الشباك (51).
وضغط فريق العاصمة لتعديل الوضع وحاصر منطقة مضيفه، وباءت جميع محاولاته بالفشل باستثناء واحدة في نهاية الوقت الاصلي عندما ارسل الصربي آدم لاليتش كرة الى الهولندي كيفن شتروتمان لم يتوان الاخير في ايداعها الشباك (90).
وهو التعادل الرابع على التوالي لروما بعد 10 انتصارات متتالية فرفع رصيده الى 34 نقطة وبقي على بعد 3 نقاط خلف يوفنتوس حامل اللقب في الموسمين الذي استغل الموقف وخرج بفوز متأخر جدا على ضيفه أودينيزي 1-0.
على ملعب يوفنتوس، تبادل الطرفان الهجمات والفرص رغم قلتها بسبب انحصار اللعب في منتصف الملعب وكثرة التمريرات الخاطئة، لكن اخطرها لاصحاب الارض في الدقائق العشر عبر الارجنتيني كارلوس تيفيز والبديل فابيو كوالياريلا والاسباني فرناندو ليورنتي.
وفي الوقت بدل الضائع، تمكن الاسباني من هز الشباك بعد ان اعاد الكرة برأسه الى السويسري ستيفان ليشتشتاينر الذي سدد بيبسراه وحولها ليورنتي برأسه الى الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس الصربي زيليكو بركيتش الذي برع قبل هذه المحاولة في الدفاع عن مرماه (90+1).
وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، سقط إنتر ميلان في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه سمبدوريا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 11 نقطة.
وافتتح إنتر ميلان التسجيل في وقت مناسب بواسطة الكولومبي فريدي جوارين بعد ان تلقى كرة داخل المنطقة من الارجنتيني ريكاردو ألفاريز تابعها بيمناه في الشباك من نحو 6 امتار (18).
وادرك سمبدوريا التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي بقذيفة بعيدة المدى اطلقها البرازيلي رينان استقرت في شباك الحارس الدولي السلوفيني سمير هندانوفيتش (89).
وارتفع رصيد إنتر ميلان الى 27 نقطة وفشل بالتالي باحتلال المركز الثالث مؤقتا حيث بقي متخلفا بفارق نقطة واحدة عن نابولي وصيف بطل الموسم الماضي الذي يختتم غدا مباريات المرحلة في ضيافة لاتسيو.
وعلى ملعب انجلو ماسيمو، ضرب ميلان بقوة في مرمى مضيفه كاتانيا رغم الازمة الادارية وهزمه 3-1.
وكان كاتانيا سباقا الى التسجيل عبر الارجنتيني لوكاس كاسترو اثر تمريرة من مواطنه ماكسي لوبيز (13).
ورد ميلان بسرعة عن طريق قائده ريكاردو مونتوليفو الذي تلقى كرة متقنة من الهولندي أوربي إيمانويلسون اودعها الشباك (19).
وفي الشوط الثاني، اضاف ماريو بالوتيللي الثاني من ركلة حرة مباشرة (63) قبل دقيقة من طرد لاعب وسط كاتانيا اليوناني بانايوتيس تاختسيديس (64).
واستفاد ميلان من النقص العددي ورفع غلته الى 3 اهداف بواسطة البرازيلي ريكاردو كاكا بتسديدة من زاوية صعبة بعد كرة داخل المنطقة من مونتوليفو (81).
ورفع ميلان رصيده الى 17 نقطة وانتقل من المركز الرابع عشر الى الثامن موقتا، في حين وقف رصيد كاتانيا عند 9 نقاط في المركز الاخير.
وطفت ازمة ادارية في اروقة ميلان بعد طرد رئيسه رئيس الحكومة السابق سيلفيو برلوسكوني من مجلس الشيوخ الاربعاء الامر الذي دفع بمفوض النادي ونائب الرئيس التنفيذي ادريانو جالياني الى اعلان رغبته امس السبت بترك منصبه بعد 27 عاما من العمل. لكن برلوسكوني اكد في المساء ان جالياني باق في منصبه بعد التوصل الى تسوية تعيد الوضع على ما كان عليه في النادي.
واوضح برلوسكوني (77 عاما) في بيان "تم التوصل الى اتفاق يقضي باعادة تنظيم النادي بحيث يكون هناك مفوضان: جالياني مكلف القطاع الرياضي، وبربارا برلوسكوني (ابنته) مسؤولة عن القطاعات الاخرى".
واضاف "من جهتي، وعدت بان اكون اكثر قربا من النادي ومن الفريق".
من جانبه، قال جالياني (69 عاما) ردا على اسئلة الصحافيين قبيل المباراة "كلام الرئيس مقدس منذ 34 عاما وغير خاضع للنقاش".
وعلى ملعب سان ايليا، افلت كالياري الذي انتزع الاسبوع الماضي تعادلا سلبيا من روما ادى الى اعتلاء يوفنتوس الصدارة، من الهزيمة امام ضيفه ساسوولو الوافد الجديد الى الاضواء لاول مرة في تاريخه وتعادل معه 2-2 بعد ان تخلف بهدفين نظيفين.
وافتتح لينو مارتسوراتي التسجيل للضيوف من ضربة رأسة اثر ركنية لعبها دومينيكو بيراردي (14)، واضاف سيموني تساتسا الهدف الثاني بعد كرة بينية من بيراردي في الجهة اليمنى تابعها الاول بيسراه في المرمى (19).
وفي الشوط الثاني، قلص كالياري الفارق بعد عرضية من فرانشيسكو بيزانو ومتابعة رأسية من البرتغالي نيني (73).
وادرك ماركو سو التعادل بتسجيله الهدف الثاني لاصحاب الارض من مجهود فردي قام به داخل المنطقة قبل وضع الكرة في الشباك (87).
وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيجودي، حقق كييفو فوزا مهما على ضيفه ليفورنو 3-0 سجله لوكا ريجوني بعد تلقيه كرة داخل المنطقة من البارجوياني مارتشيلو استيجاريبيا (36).
واضاف الفرنسي سيريل تيرو الهدف الثاني بعد عرضية من الفنلندي-الالباني بيرباريم هيتيماي (56).
وعزز اندريا بالوسكي بالهدف الثالث بتسديدة من داخل المنطقة في اسفل الزاوية اليمنى (79).
وانتقل كييفو من المركز الاخير الى الثامن عشر بعدما رفع رصيده الى 12 نقطة بفارق الاهداف خلف ليفورنو امام بولونيا.
وكانت المرحلة افتتحت امس السبت بتعادل بارما مع بولونيا، وجنوى مع توروينو بنتيجة واحدة 1-1، وتختتم غدا بلقاء ثان يجمع فيورنتينا مع الوافد الجديد هيلاس فيرونا.







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوفنتوس يواجه تورينو في الديربي .. وميلان يسعى لمصالحة جماهيره على حساب سامبدوريا DreamWorld رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 24-02-2014 12:50 AM
زلزال إسباني بقوة 10 أهداف يضرب تاهيتي ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 22-06-2013 01:44 AM
يوفنتوس يجتاز "امتحان" إنتر وميلان ثانياً مؤقتاً ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 09-04-2013 02:55 PM
يوفنتوس يضرب حامل اللقب بثلاثية ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 21-11-2012 10:24 PM
[تغطية مصورة] ميلان يفلت من الهزيمة ويتعادل مع باليرمو BarCaWi90 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 21-04-2011 05:32 PM
 


روما يفلت من الهزيمة الأولى، يوفنتوس يستغل الموقف وميلان يضرب بقوة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.