أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


02-12-2013, 03:33 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

تشلسي ثانيا، تعادل مثير بين يونايتد وتوتنهام وسقوط مفاجئ لليفربول


تشلسي ثانيا، تعادل مثير بين يونايتد وتوتنهام وسقوط مفاجئ لليفربول





تشلسي ثانيا، تعادل مثير يونايتد
© Getty Images

واصل تشلسي مطاردة جاره آرسنال المتصدر وإنفرد بالمركز الثاني عندما تغلب على ضيفه ساوثمبتون 3-1 اليوم الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي.
واستغل تشلسي الخسارة المذلة لشريكه السابق ليفربول امام مضيفه هال سيتي بالنتيجة ذاتها.
واعاد تشلسي الفارق الى 4 نقاط بينه وبين آرسنال الذي كان تغلب على مضيفه كارديف سيتي بثلاثية نظيفة امس السبت في افتتاح المرحلة بعدما رفع رصيده الى 27 نقطة مقابل 31 نقطة للمدفعجية.
في المباراة الاولى، قدم تشلسي آداءا مخيبا في الشوط الاول وتخلف فيه بهدف مبكر سجله جاي رودريجيز في الثانية 12 عندما استغل كرة خاطئة من الدولي الغاني مايكل إيسيان الى حارس مرماه الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك فسددها بيمناه على يساره.
وانتفض تشلسي بقوة في الشوط الثاني بعدما دفع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بالدولي السنغالي ديمبا با مكان إيسيان غير الموفق، ونجح الفريق اللندني في ادراك التعادل من ركلة ركنية انبرى لها الدولي الاسباني خوان ماتا فتهيأت امام با فتابعها في القائم الايمن لتتهيأ أمام المدافع العملاق جاري كاهيل فتابعها برأسه داخل المرمى الخالي (55).
ومنح القائد قطب الدفاع الثاني جون تيري التقدم لتشلسي عندما طار برأسه لكرة عرضية من ماتا وتابعها داخل مرمى الحارس الارجنتيني باولو جازانيجا، الذي حل بدلا من الدولي آرتور بوروتش الذي تعرض للاصابة.
وعزز با التقدم بالهدف الثالث عندما تلقى كرة عرضية من الدولي البرازيلي راميريش داخل المنطقة فتابعها بيمناه زاحفة على يمين الحارس (90).
وفي الثانية، حقق هال سيتي فوزا مذلا وتاريخيا على ليفربول 3-1، هو الاول له على ضيفه في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما حتى الان.
وحرم هال سيتي ليفربول من تقليص الفارق الى 4 نقاط بينه وبين آرسنال. وتجمد رصيد ليفربول الذي كان قد سقط في فخ التعادل امام جاره إيفرتون 3-3 في المرحلة الماضية، عند 24 نقطة وتراجع الى المركز الرابع، فيما ارتقى هال سيتي الى المركز العاشر برصيد 17 نقطة وعوض بالتالي خسارته على ارضه امام كريستال بالاس صاحب المركز الاخير في المرحلة الماضية.
وتأثر ليفربول الذي مني بخسارته الثالثة هذا الموسم، بغياب هدافه دانيال ستوريدج بسبب الاصابة التي ستبعده 8 اسابيع.
وبكر هال سيتي بالتسجيل عبر جاك ليفرمور في الدقيقة 20 من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدم المدافع السلوفاكي العملاق مارتن سكرتل وخدعت الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه.
وحصل ليفربول على ركلة حرة مباشرة انبرى لها القائد ستيفن جيرارد بيمناه على يسار الحارس الاسكتلندي الن ماكجريجور (27).
وكانت نقطة التحول في المباراة عندما اهدر الدولي النيجيري فيكتور موزيس هدفا محققا لليفربول من مسافة قريبة بعدما سدد في قدم الحارس ماكجريجور، فارتد اصحاب الارض بهجمة منسقة انهاها الايرلندي ديفيد مايلر بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة على يسار الحارس مينيوليه (72).
وتابع سكرتل هوايته في خداع حارس مرماه مينيوليه وهذه المرة هز شباكه برأسية عندما حاول ابعاد تسديدة طوم هودليستون من داخل المنطقة (87).
واستغل مانشستر سيتي خسارة ليفربول وانتزع المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه سوانزي سيتي بثلاثية نظيفة.
ومنح الدولي الاسباني ألفارو نيجريدو التقدم لمانشستر سيتي من ركلة حرة مباشرة انبرى لها بيسراه على يمين الحارس جيرارد تريميل (8) مسجلا هدفه السادس هذا الموسم.
واضاف الدولي الفرنسي سمير نصري الثاني اثر تلقيه كرة بينية داخل المنطقة من الدولي الإيفواري يايا توريه فتلاعب بالدفاع وتابعها بيمناه زاحفة داخل المرمى (58).
واضاف نصري هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الارجنتيني زاباليتا داخل المنطقة فسددها بيسراه زاحفة على يسار الحارس (77).
وواصل مانشستر يونايتد حامل اللقب نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه توتنهام 2-2 على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن.
ويدين مانشستر يونايتد بتعادله الى نجمه واين روني الذي سجل الهدفين رافعا رصيده الى 8 اهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين.
كما بات روني خامس افضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث رفع رصيده الى 164 هدفا متقدما بفارق هدف واحد على مهاجم ليفربول السابق روبي فاولر.
ويتصدر مهاجم نيوكاسل آلان شيرر قائمة افضل هدافي البريمر ليج برصيد 260 هدفا امام مهاجمي مانشستر يونايتد السابق أندي كول (187) و آرسنال السابق الفرنسي تييري هنري (175) ولاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد (168).
وكان توتنهام البادىء بالتسجيل عبر مدافعه الدولي كايل ووكر من ركلة حرة بيمناه (18)، لكن روني ادرك التعادل بعد 14 دقيقة من مسافة قريبة.
ومنح البرازيلي ساندرو التقدم لتوتنهام عندما تلقى كرة من البلجيكي موسى ديمبيليه خارج المنطقة فسددها بيمناه بقوة داخل مرمى الحارس الاسباني دافيد دي خيا (54).
لكن الفرحة لم تدم سوى 3 دقائق حيث حصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء عندما تعرض داني ويلبيك للعرقلة من حارس مرمى توتنهام الدولي الفرنسي هوجو لوريس فانبرى لها روني بنجاح (57).
واهدر فريق "الشياطين الحمر" الذي سحق مضيفه باير ليفركوزن الالماني بخماسية نظيفة الاربعاء الماضي وحجز بطاقته الى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، نقطتين ثمينتين اخريين بعدما كان سقط في فخ التعادل امام مضيفه كارديف سيتي الاحد الماضي 2-2.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 22 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة واحدة امام توتنهام التاسع.







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعادل مانشستر يونايتد وإيك سولنا ودياً ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 07-08-2013 02:02 AM
يونايتد يدنو من اللقب وتوتنهام ثالثاً ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 30-03-2013 11:36 PM
تعادل إيجابي بين ويستهام يونايتد وستوك سيتي ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 20-11-2012 05:32 PM
تشلسي يثأر من يونايتد وخروج ليفربول وتوتنهام ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 01-11-2012 03:56 PM
تعادل مثير بين فالنسيا وأوساسونا ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 18-12-2010 01:27 AM
 


تشلسي ثانيا، تعادل مثير بين يونايتد وتوتنهام وسقوط مفاجئ لليفربول

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.